نريد تعليقكم على خيبتنا يا عرب؟؟؟!!!

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • نريد تعليقكم على خيبتنا يا عرب؟؟؟!!!

      السعودية تسلم الكويت مهاجم الجنديين الأميركيين #h



      أعلن مصدر أمني سعودي أن السلطات السعودية سلمت الكويت اليوم ضابط الشرطة الكويتي المتهم بإطلاق النار على جنديين أميركيين الخميس جنوبي العاصمة وإصابتهما بجروح خطيرة قبل أن يفر إلى المملكة العربية.

      ويأتي هذا الإعلان بعدما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مسؤول بوزارة الداخلية قوله إنه تم إعداد ترتيبات لتسليم المشتبه به الذي فر عبر الحدود إلى السعودية.

      وقد أكدت السلطات السعودية والكويتية نبأ اعتقال الضابط خالد الشمري صباح اليوم الجمعة. وكان مسؤولون كويتيون قد قالوا إن المهاجم شرطي كويتي يعاني من أمراض نفسية وإنه أدخل في السابق إلى المستشفى لتلقي العلاج النفسي.

      ولم تقدم السلطات الكويتية أي احتمال يفسر سبب الهجوم على الجنديين الأميركيين، لكن وسائل الإعلام الكويتية قالت إن الشمري لا يبدو أن لديه أي علاقات بالجماعات الإسلامية المسلحة. لكن صحيفة القبس الكويتية الواسعة الانتشار حذرت من أن الأسوأ قد يكون قادما.

      وقد استبعد وزير الدفاع الأميركي دونالد رمسفيلد الموجود برفقة الرئيس جورج بوش ببراغ أمس في رد فعل على الهجوم الذي تعرض له الجنديان الأميركيان في الكويت أن يكون للهجوم أي علاقة بالوجود العسكري الأميركي في هذا البلد الخليجي.



      وقال متحدث باسم القوات الأميركية في الكويت إن أحد الجنديين أصيب في وجهه في حين أن الثاني أصيب في كتفه، وإن حالتهما خطرة، لكن حياتهما ليست في خطر وإنهما لا يزالان يتلقيان العلاج في المستشفى العسكري الكويتي.

      يذكر أن الجنديين كانا في طريقهما من معسكر الدوحة الذي تتمركز فيه القوات الأميركية إلى مركز عريفجان الحدودي ساعة الهجوم.

      ويعد الهجوم أحدث حلقة في سلسلة حوادث إطلاق رصاص استهدفت القوات الأميركية في الكويت حيث يشارك نحو عشرة آلاف جندي منهم في تدريبات "عملية ربيع الصحراء" قرب الحدود مع الكويت، في الوقت الذي تتصاعد فيه التوترات في المنطقة بشأن هجوم أميركي محتمل على العراق.

      ويعتبر هذا الهجوم الخامس الذي تتعرض له القوات الأميركية في الكويت في الأسابيع الستة الماضية. وكان أبرزها الهجوم الذي نفذه شخصان يشتبه في ارتباطهما بتنظيم القاعدة في جزيرة فيلكا مما أدى إلى مقتل عنصر من المارينز وإصابة آخر فضلا عن مقتل المهاجمين.

      :eek: أميركا تزيد مساعداتها لإسرائيل لمواجهة المخاطر بالمنطقة #h


      أكدت وزارة الخارجية الأميركية أن إدارة الرئيس جورج بوش وعدت إسرائيل بمساعدات عسكرية قيمتها 2.16 مليار دولار في إطار برنامج المساعدات العسكرية الخارجية لعام 2004 تمثل زيادة طفيفة عن المساعدات التي طلبت الإدارة من الكونغرس تقديمها لإسرائيل في عام 2003 وقدرها 2.1 مليار دولار.

      وقالت الوزارة في بيان إن الإدارة "تقدر تقديرا كاملا" ما وصفتها بالمخاطر التي تواجهها إسرائيل جراء انتشار أسلحة الدمار الشامل وتعزيز الأسلحة التقليدية في المنطقة كما تعترف بالمخاطر الملموسة التي تحملتها إسرائيل في سعيها من أجل السلام، حسب البيان.

      وقال مسؤول أميركي إن المساعدات التي يتعين أن يوافق الكونغرس عليها تعادل المساعدات التي جرى تخصيصها في العام المالي 2002 الذي انتهى في 30 سبتمبر/أيلول من هذا العام وبلغت 2.04 مليار دولار.

      وهذه المعونة العسكرية منفصلة عن المعونة الاقتصادية الأميركية لإسرائيل والتي بلغت قيمتها 600 مليون دولار في عام 2002 والمقرر أن تخفض بمقدار 120 مليون دولار سنويا إلى أن تختفي في عام 2008.

      وقدمت الولايات المتحدة هذا التعهد لإسرائيل في تبادل خطابات في 15 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في نهاية اجتماع استمر يومين للمجموعة السياسية العسكرية المشتركة في واشنطن.
    • ما الغريب في ذلك أخي الكريم
      فالجميع أتفق على حرب الإسلام بدون إستثناء، السعودية تسلم الشرطي الكويتي، ومصر تعتقل أحد افراد المخابرات اليمنية لتقدمه قربا لأمريكا، واليمن تسمح بقتل مواطنيها وعلى أرضهم إرضاء لأمريكا، وغيرها كثير وكثير.
      أما المساعدات الأمريكية لإسرائيل فما الغريب فيها، فأمريكا منذ أكثر من خمسين سنة وهي تدعم إسرائيل. المشكلة فينا نحن العرب، لا نستطيع أن نرى الحقيقة رغم وضوحها منذ أكثر من خمسة عقود.