انظروا ماذا تفعل الصلاة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • انظروا ماذا تفعل الصلاة

      نقلا عن ميدل ايست اونلاين
      واشنطن - إلى جانب كونها أحد أركان الإسلام الخمسة الرئيسة ووسيلة عظيمة للتقرب إلى الله عز وجل تعتبر الصلاة طريقة مفيدة لتخفيف آلام المفاصل والظهر.

      فقد توصل العلماء إلى أن حركات الصلاة من وقوف وركوع وسجود وأداءها خمس مرات يوميا يساعد في تليين المفاصل وتخفيف تصلبها عند الكثير من المصابين بالأمراض الروماتيزمية وهي تفيد من يعانون من تيبس العمود الفقري بشكل خاص.

      وأظهرت الدراسات التي أجريت في مؤسسة البحوث الإسلامية الأمريكية أن الاستقرار النفسي الناتج عن الصلاة ينعكس بدوره علي جهاز المناعة في الجسم مما يسرع التماثل للشفاء وخصوصا في بعض أمراض المناعة الذاتية المتسببة عن مهاجمة مناعة الجسم لأنسجته مثل التهاب المفاصل الروماتيزمي والذئبة الحمراء.

      وبينت أن معدلات الشفاء من المرض تكون أسرع عند المرضى المواظبين على أداء الصلاة التي تغمر قلوبهم بالإيمان والتفاؤل والراحة النفسية والروحية والطمأنينة فينشط ذلك جهاز المناعة ويزيد من مقاومة الجسم.

      ويرى الأطباء أن الصلاة وحركاتها تمثل علاجا طبيعيا لحالات الشيخوخة التي يصاب فيها البعض بتآكل الغضاريف وتيبس المفاصل الذين يعتمد علاجهم بشكل رئيس على الرياضة.(قدس برس)
    • ومن فوائد الصلاة أنها تقوي عضلات البطن لأنها تمنع تراكم الدهون التي تؤدي إلى البدانة و الترهل، فتمنع تشوهات الجسم وتزيد من رشاقته. والصلاة بحركاتها المتعددة تزيد من حركة الأمعاء فتقلل من حالات الإمساك وتقي منه، وتقوي كذلك من إفراز المرارة.
      وضع الركوع والسجود وما يحدث فيه من ضغط على أطراف أصابع القدمين يؤدي إلى تقليل الضغط على الدماغ، وذلك كأثر تدليك أصابع الأقدام تماما، مما يشعر بالاسترخاء والهدوء. والسجود الطويل يؤدي إلى عودة ضغط الدم إلى معدلاته الطبيعية في الجسم كله، ويعمل على تدفق الدم إلى كل أجهزة الجسم.

      مشكور اخي الربيع على هذا الموضوع الهادف ... ولاتحرمنا من المواضيعك الهادفة..

      واسال الله لي ولكم الاجر والثواب.....

      اجتكم
      الهدى|e
    • شكرا على موضوعك الطيب وسبحان الله على خلقه وشوؤنه كل شيء خلقه الله وكل مادعي في كتابه الحكيم له حكمه والصلاه هي مفتاح التقرب لله سبحانه وتعالى ونيل رضاه بالدنيا والاخره ولذا له فوائد كبيره وعظيمه

      الله الموفق
    • السلام الله عليكم

      صباح الخير صراحة موضوعكم عن الصلاة موضوع شيق جدا ومعلومات قيمة جزاكم الله خير ا

      وفية شى بعد عن الصلاة وعن عملية السجود شى جمل جدا ومعلومة قيمة


      فوائدالسجود للدماغ

      الإنسان يوميًا يتعرض إلى شحنات كهرومغناطيسية من البيئة المحيطة به ، و هذه الشحنات تتسلط على الجهاز العصبي المركزي و خاصة المنطقة الأمامية من الدماغ يجب التخلص من هذه الشحنات و إلا الناتج يكون آلامًا و تشنجات في الرقبة و بعض عضلات الجسم و لهذا يلجأ كثير من الناس لأخذ المهدئات و العقاقير و الأدوية لتقليل الضغط على الدماغ وأحيانًا يصل الحال إلى أننا نحتاج أطباء علم النفس و الأعصاب

      الطريقة المثلى للتخلص من هذه الشحنات و تأثيراتها هو أن نضع رأسنا و خاصة الجبهة على الأرض لتفريغ الشحنات ، و بهذا نحصل على الراحة النفسية
      السجود على الأعضاء السبعة له تأثير كبير على مفاصل العمود الفقري ، و على عملية حركة الدم و رجوعه إلى القلب من جميع مناطق الجسم ، و كذلك فان عملية السجود تساعد على علاج البواسير ، و السجود كذلك يسهل خروج الإفرازات من الجيوب الأنفية و الوجهية . و أثناء التسليمتين حينما ندير رقبتنا يمينًا و شمالاً فإننا نكون قد عالجنا التشنج العضلي في الرقبة و الكتفين و بدوره يساعد على علاج صداع الرأس التشنجي


      وهنالك معلومات قيمة فى موضوعى فى الساحة العامة (تطابق التربة مع مكونات الإنسان )


      تحياتى لكم أخوكم فصول