اليابان تبحث عن دين

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • اليابان تبحث عن دين



      في مطلع القرن العشرين اعلنت اليابان انها ستعيد النظر في وضعها الديني وذلك لعدة اسباب منها:

      ان هناك عددا كبيرا من الاديان الموجودة في اليابان ويعتنقها الشعب الياباني باختلاف طبقاته فمنهم من يعبد الافلاك ومنهم من يعبد الاشجار ومنهم من يعبد الاحجار والتماثيل ومنهم من يدين بالبوذية وهو دين شريحة لا بأس بها من اليابانيين. ومن الاسباب التى دعت اليابان الى البحث عن دين جديد هو ان المفكرين في اليابان رأوا ان البوذية والاديان الاخرى الموجودة فيها لا تلبي حاجة الانسان الياباني المتجه باطراد نحو الصناعة والتقدم والرقي ولا تناسب عقليته الفذة التي تهتم بالاختراع والابتكار وهذا ربما يكون سببا معقولا الى حد كبير.

      ومن بين الاسباب عدم قدرة أى دين آخر من ايجاد التوازن بين الجانب الروحي والجانب المادي المتسارع مما كان نتيجته الافلاس الروحي عند الكثيرين.

      خلاصة القول انها اعلنت ذلك في الصحف المحلية والعالمية ودعت الى عقد مؤتمر يشارك فيه من اراد بشرط ان يقدم دينا يتناسب مع متطلبات العصر. وانتشر اكبر في العالم المتحضر آنذاك ووصل الى الصحافة المصرية ، فقد قرأ الخبر احد مشايخ الازهر الشريف واسمه الشيخ علي عبدالدايم وهو من صعيد مصر فتحمس للموضوع واولاه اهتماما كبيرا واعتبره فرصة ذهبية لنشر الاسلام وتعريف العالم المتحضر به وتقديمه للشعب الياباني المتوجه بقوة نحو مصاف العالم المتقدم فعرض الامر على الحكومة المصرية لكي تتبنى موضوع المشاركة فلم يجد الاذان الصاغية وتوجه الى الازهر ولم يكن جوابه بأحسن من جواب الحكومة نفسها ثم عرض الامر على بعض المشايخ طمعا في مرافقته فكان الرد سلبا وبعدها عزم ان يبيع ما يملك من ارض واملاك في الصعيد وسافر بتلك الدراهم التي حصلها وهناك التقى باثنين من اخوانه في العقيدة الاول صيني والثاني روسي فساعداه على تقديم ورقته في المؤتمر ، ولكنه لم يكتب له القبول عند اليابانيين لسببا ولآخر وككلمة ارادها الله سبحانه وتعالى. ثم رجع يحمل خذلان الاهل والاصدقاء ورقص الآخرين ، ولكنه ظفر بخدمة الدين الاسلامي والنصيحة من اجله.

      ِ
      م ن ق و و لِ
    • سبحان الله ...

      بالرغم من أن العقل الياباني هو من أنقى العقول تكنولوجيا ...
      الا انه في النهاية يعبد صنم أو شجرة أو بقرة...!!!!

      يا سبحان الله ...

      ولله في خلقه شؤون...

      وعقول المسلمين أين هي ؟؟؟؟!!!

      لتعرف الاجابة افتح على أي قناة في احدى الفضائيات العربية وخصوصا الرائجة منها وشوف وستعرف الاجابة بنفسك ....!!!

      سبحان الله ..

      ناس تبحث عن دين ...

      وناس عندها الدين ولكنها تبحث عن ...... تبحث عن الضياااااااع!!!!