معلومات بسيطة عن بناء سيارة سباق تستخدم في سباق الربع ميل :
اولا : الشاصي
يتكون الشاصي من التيوب شاصي ( كرومولي ) و يوجد له نوعين وهما فريم ودبل فريم حتى يتحمل القوة الناتجة من المحرك والجير القوية .
ثانيا : الدفرنس
الدفرنس المطلوب استخدامه لهذه السيارة هو دانا سكستي (4/3 :9 ) او (4/3 :8 ) من شركة جي
ام او دفرنس من شركة لانتاج الدفرنسات السباق لتحمل القوة والضغط الناتج من المحرك والقير
والانطلاق بسرعة بدون عوائق .
ثالثا : الهيئة الخلفية
وهي المكملات للدفرنس و تاتي با السسبنشن مع ممتص الصدمات والمقصات والويل بار والبراشوت
ومستلزمات التوقف من مكابح ( طبعا الطلب اختياري) مع الهوبات .
رابعا : الهيئة الامامية
وتتكون الهيئة الامامية من أذرعة توجيه عجلة القيادة (الدركسيون - السكان) والاذرعة المتصلة با
الهوبات والمقصات و السسبنشن مع ممتص الصدمات (الجانبين) وهوبات مع الفرامل المخصصة للسباق .
خامسا : الويلات والجنوط (الرنجات والكفرات )
توجد عدة شركات للجنوط والويلات ومنها للجنوط ويلد وامريكان و الويلات من شركات جودير وميكي
تومسون وغيرها من الشركات لانتاج الجنوط والويلات .
سادسا : المحرك
المحرك ياتي بانواع و احجام من الشركات ، والحجم يبدا من 427 الى 900 كيوبك انش او الى
اخر ما انتج من المحركات المخصصة للغاز .
سابعا : الجير بوكس
يوجد أنواع كثير للجير لاستخدامها في هذه السيارة ومنها التماتك 400 جي ام ذي الثلاث سرعات
و بورقلايد ذي السرعتين وبا الاخير الجير اليدوي اللنكو ذي الثلاث والاربع سرعات اليدوية ويعد من اقوى
انواع القيور في هذه السيارات .
ثامنا : الرول كيج
وياتي الرول كيج بداخل السيارة وهو عبارة عن تيوب شاصي لحماية السائق من خطر أنقلاب السيارة .
تاسعا : الديكور الداخلي
لابد من وجود كرسي للسائق حسن مواصفات معينة لهذة السيارة ومنها شركة ريسنج ، الاعداد التام
لتصفيح السيارة من الداخل با الصفائح المعدنية الخفيفة مع الاخذ في الاعتبار عمل قاعدة للعجلات
الخلفية ، ترتيب العدادات في كونسولة ( طبلون خاص بها ) با الصفائح المعدنية ، عمل قاعدة لخزان
الوقود ( اختياري البعض يفضل وضعه في الامام ) وعمل قاعدة للشفتر للجير الاتوماتيك مع قاعدة لفك
البراشوت لحظة التوقف .
عاشرا : البودي
ويتكون بودي او جسم السيارة من نوعين حسب طلب صاحب السيارة للشكل المطلوب للسيارة وهما
الكربون فايبر والفايبر جلاس اللذين يتصفا بخفتهما على ارض المضمار .
موضوع عجبني وحبيت انقله لكم |a
اولا : الشاصي
يتكون الشاصي من التيوب شاصي ( كرومولي ) و يوجد له نوعين وهما فريم ودبل فريم حتى يتحمل القوة الناتجة من المحرك والجير القوية .
ثانيا : الدفرنس
الدفرنس المطلوب استخدامه لهذه السيارة هو دانا سكستي (4/3 :9 ) او (4/3 :8 ) من شركة جي
ام او دفرنس من شركة لانتاج الدفرنسات السباق لتحمل القوة والضغط الناتج من المحرك والقير
والانطلاق بسرعة بدون عوائق .
ثالثا : الهيئة الخلفية
وهي المكملات للدفرنس و تاتي با السسبنشن مع ممتص الصدمات والمقصات والويل بار والبراشوت
ومستلزمات التوقف من مكابح ( طبعا الطلب اختياري) مع الهوبات .
رابعا : الهيئة الامامية
وتتكون الهيئة الامامية من أذرعة توجيه عجلة القيادة (الدركسيون - السكان) والاذرعة المتصلة با
الهوبات والمقصات و السسبنشن مع ممتص الصدمات (الجانبين) وهوبات مع الفرامل المخصصة للسباق .
خامسا : الويلات والجنوط (الرنجات والكفرات )
توجد عدة شركات للجنوط والويلات ومنها للجنوط ويلد وامريكان و الويلات من شركات جودير وميكي
تومسون وغيرها من الشركات لانتاج الجنوط والويلات .
سادسا : المحرك
المحرك ياتي بانواع و احجام من الشركات ، والحجم يبدا من 427 الى 900 كيوبك انش او الى
اخر ما انتج من المحركات المخصصة للغاز .
سابعا : الجير بوكس
يوجد أنواع كثير للجير لاستخدامها في هذه السيارة ومنها التماتك 400 جي ام ذي الثلاث سرعات
و بورقلايد ذي السرعتين وبا الاخير الجير اليدوي اللنكو ذي الثلاث والاربع سرعات اليدوية ويعد من اقوى
انواع القيور في هذه السيارات .
ثامنا : الرول كيج
وياتي الرول كيج بداخل السيارة وهو عبارة عن تيوب شاصي لحماية السائق من خطر أنقلاب السيارة .
تاسعا : الديكور الداخلي
لابد من وجود كرسي للسائق حسن مواصفات معينة لهذة السيارة ومنها شركة ريسنج ، الاعداد التام
لتصفيح السيارة من الداخل با الصفائح المعدنية الخفيفة مع الاخذ في الاعتبار عمل قاعدة للعجلات
الخلفية ، ترتيب العدادات في كونسولة ( طبلون خاص بها ) با الصفائح المعدنية ، عمل قاعدة لخزان
الوقود ( اختياري البعض يفضل وضعه في الامام ) وعمل قاعدة للشفتر للجير الاتوماتيك مع قاعدة لفك
البراشوت لحظة التوقف .
عاشرا : البودي
ويتكون بودي او جسم السيارة من نوعين حسب طلب صاحب السيارة للشكل المطلوب للسيارة وهما
الكربون فايبر والفايبر جلاس اللذين يتصفا بخفتهما على ارض المضمار .
موضوع عجبني وحبيت انقله لكم |a
