هل الكلب أفضل من الإنسان؟؟؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • هل الكلب أفضل من الإنسان؟؟؟

      |y|y|y|y|y


      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
      [COLOR=darkred[size=12]]أخي/أختي في الله بينما كانت أناملي تتصفح كتابا رائعا إلتقطة من مكتبتي الخاصة وهو كتاب [/SIZE][/COLOR](وإقشعر جســــدي) ج1 للكاتب محمد كامل عبد الصمد ، إذا بي أقرأ قصة أو بالأحرى قصتين متناقضتين وهي هل الكلب أفضل من الإنسان ، بالطبع سيثير العنوان الدهشة والتعجب ولكن إذا عرف السبب بطل العجب ،،،
      ففي القصة الأولى تحكي عن رجل عجوز كان يعيش وحيدا أي أنه مقطوع من شجرة لاأهل لاأقارب لامعارف ولكنه عقد صداقة حميمة مع الكلب الذي اشتراة ولازمة حيث يسير، فأصبحا روحين مرتبطين ببعضهما حتى جاء ذلك اليوم الذي لم يرى فيها الجيران وغاب عنهم مدة طويلة نفكان لابد أن يذهبوا ليطمئنوا عليه ،اتعلمون ماذا وجدوا ، وجدوا جثة الرجل العجوز هامدة في سريره والكلب بالقرب منه وهو فاقد للحياه؟؟؟؟؟
      قصة الكلب مع صاحبه قصة الوفاء النادرة التي يندر أن نجدها في بني الإنسان ،وهي كقصة المرأة العمياء التي أحبها أحد الشبان وطلبها الزواج واعتبروه ضربا من الخيال ولكنه كان يحبها حتى الثماله....
      وتزوجها وأصبح كالعصا التي تتوكأ عليها ، يقوم بألاعمال المنزليه بدلا عنها ، جميع الأعمال حتى تصفيف شعرها ، وأصر الشاب على أن يذهب بزوجته إلى أحسن الأطباء ولكنه -أي الطبيب- طلب مبلغا هائلا من المال ولكنه لم ييأس وظل يعمل ليل نهار حتى جمع المال المنشود وأخيرا تم العلاج...وجاء اليوم الذي تمت فيه الجراحة بنجاح وكانت المفاجأة الأليمه على نفس الرجل إذ ما إن وقعت عينا زوجته عليه حتى صرخت بأعلى صوتها طالبة الطلاق....أتعلمون لماذا؟ لأن الزوج لايمت للوسامة بأي صله أي أنه دميم ولاتطيق العيش معه؟؟؟؟؟؟؟



      إننا الأن طبعا سوف نعقد المقارنه بين الكلب الوفي لصاحبه وبين المرأة التي لم تعطي زوجها ولو ذرة من الحنان والحب والتقدير ...إن ذلك الكلب المخلوق الأعحمي يكون أكثر وفاء من الإنسان الذي كرمه الله وقال فيه:
      (ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفيضلا)صدق الله العظيم.أولم تفكر تلك المرأة بعقلها وتشكر الله على ذلك الرجل الذي فعل المستحيل لشفائها بقدرة الله وفي النهايه ترى أن الشكل الخارجي أحسن من الجوهر الداخلي!!!!!
      هل سنلوم بريجيت باردو على دفاعها المستميت عن الحيوان وخاصة الكلب؟ هل سنلوم كل شخص إلتجأ إلى صديق يلتمس المصاحبة والخلة معه ولكن هذا الصديق هة الكلب؟؟!!!!!

      إذا أخوتي/أخواتي الأعزاء هذا سؤالي الأخير هل الكلب أفضل من الإنسان؟؟؟؟؟

      $$7-$$6-:sad
    • اخي العزيز

      لا مجال للمقارنة بين الانسان والكلب ....

      وفاء الكلب يدل علي وفاء صاحبة لة ......

      اما المراة فزوجها ..... لا يوجد تقارب وحب وتقدير بينهم .......

      لك الشكر والتحية

      تحياااااااااتي
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • أشكر أخوتي على الرد ولكن كان المخزى الذي كنت أريد إرساله أن الكلب بالرغم أنه مخلوق بلا عقل يفكر به إلا أن إحساسه بالواجب إتجاه صاحبه كان أبلغ إحساس يمكن أن يتصور إذكيف لذلك الكائن الذي يتنابز به الناس في سبابهم فيما بينهم أن يرد ذلك الحب والود من قبل الرجل العجوز ويرد الإحسان بالإحسان ، بينما نرى الإنسان الذي خلق في أحسن تقويم وجعل الله له عقلا يفكر به أن يرد الإحسان بالإساءه ولو مع اقرب أقرباءه ....
      علينا نحن بني البشر أن نتفكر في جميع مخلوقات الله فهي جميعا بلا إستثناء تسبح بالله وتدعو به وتشعر بكل ما يجري حولها ،ولولا أنها لا تتكلم لقالت ما لايقوله البشر ....

      والله في خلقه شؤون وسبحان الله رب العزة عما يقولون ، وسلام من الله ورحمة منه وبركاته.

      |e