ليش ما نحاول ندخل الى قلووب اخواتنا

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ليش ما نحاول ندخل الى قلووب اخواتنا

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      موضوعي يخص بنسبه اكبر اخواتنا البنات .. زوجاتنا .. وبناتنا .. وكذلك ابنائنا ...


      عالم البنات .. مليان مشاكل ، قصص خياليه .. بعضها يشيب الراس وبعضها يبكي ويحزن .. والقليل منها يفرح ...

      اللي يتزوج منّا يالشباب.. بس ، هو اللي يدخل هالعالم ، هذا إذا كان من النوع اللي يستمع لصوت الزوجه
      احيانا كثيره .. تكون اخواتنا في ورطه ، و يمكن بحسن نيه تلقى شاب غريب عنها هو اللي يحل مشكلتها ، ويعرف اسرارها .. وانتا يالضعيف ماتعرف حتى اسم الدلع حقها ولا عيارتها!!

      .. يمكن لأن البنت ماتصرح إلا لبنت مثلها ؟؟

      اتوقع انه لو العلاقه بيننا في الأسره الوحده صارت مثل علاقة الأسر في بعض الدول المجاوره كان انحن بخير
      اللي اقصده .. ان البنت تصادق اخوها ، والأخ يصادق اخته .. ويصير بينهم صراحه في حدود الأدب
      احيانا اسمع زوجتي تتكلم في التلفون مع بعض صديقاتها ويتناقشون في مشكله عائليه عند البنت ، واحيانا تطلب زوجتي مني خدمه تخص صديقتها .. مثل اكتب لها موضوع باللغة الأنجليزية، او اساعدها ببعض الكتب والمراجع ، واحيانا تطلب مني اترجم لها قطعه ، او اجهز لها مواصفات كمبيوتر .. احيانا .. تطلب من زوجتي نشتري لها من السوق قطعة ملابس ، وطبعا انا اللي ادخل مع زوجتي ، واشارك في اختيار الموديل والألوان .. وقد يصل الأمر ,, ان هالبنت ممكن تطلب مجله او بردة ازياء ممنوعه في بيتهم ، وتبينا نشتريها لها !! .. وغيرها الكثير والكثير ..
      طيب عندي اسئله كثيره ,, اذكر منها :-

      1- من منا يدري ان عند اخته ملابس تخفيها عن اخوانها .. لكن زوج صديقتها شاف واختار ولمس هالملابس حتى قبل لا تشوفها هي وممكن يكون تخيل شكل صديقة زوجته وهي بهاللبس !!!

      2- من منا يدري ، ان كتاب اخته بما فيه من اسرار وذكريات ,, انه كان في يد رجل غريب ، اطّلع على اسراره وهو يترجم او يحل مسأله

      بينما اخوها ممنوع لا يشوف هالكتاب ؟

      3- من منا يتوقع ان بين اغراض اخته ورقه كتبها شاب غريب بخط جميل ، ويمكن معطره بعد .. و تحوي هالورقه موضوع طلبته هذي الاخت من اخو صديقتها بواسطة صديقتها نفسها ,, وبين سطور الموضوع كلمات جميله ومخفيه !!

      4- تخيلوا معي .. رساله حب ووفاء ترسلها اختك إلى صديقتها ويقراها اخوها .. او زوجها !!

      5- تخيل .. مشكله ما تعرفها انتا .. تطلب اختك من زميلتها انها تساعدها فيها .. وزميلتها تعرض المشكله على زوجها ,, يعني اسرار اختك ، ومشاكلها .. قد تكون مشكله عائليه او صحيه او اجتماعيه .. يعرفها البعيد ، ويمكن هو اللي يحلها .. وانتا يالمسكين .. مبسوط انك تبعد عن مشاكل اهلك ..

      الموضوع طويل .. والنقاط ما تخلص ,, لكن الأهم هو ان تفهمون القصد والزبده من هالموضوع !!

      ليه احط حاجز بيني وبين اختي ,, ليه ما اجلس معها ، واعطيها الأمان .. احكي لها عن مشاكلي ، وافتح لها باب قلبي ، واسمع منها وانور دربها ؟؟ .. ليه ما اقول لأختي ,, عن نظرة الشباب لمن تلبس هذا اللبس ,, واقولها عن حلمي في زوجة المستقبل ,, وليه ما اقول لها عن اغلب اسراري ؟؟ .. انتم تتصورون ان عندي اسرار تفشل ، وتخجل اوتجرح الحياء ؟

      .. ابدا ولله الحمد ,, فأنا ما احب الأسواق ، ولا احب اتكشف اسرار الناس ، ولا عندي اي عاده سيئه ... ليش اخاف من الصراحه ؟؟؟ ...


      نعم .... الحقيقه المره ,, اننا من كثر ما فينا من عيوب ,, صرنا نتفشل نتكلم بهمومنا واهتماماتنا .. صرنا غامضين عند اهلنا بس ,, اما عند الشباب .. فحدّث ولا حرج ..
      الشباب الطيب كثير والحمدلله .. لكن يوجد كثير فاسدين ايضا ..

      اعجبني صديق .. قال لي ان اخته تساعده على كتابة مذكراته واعماله ، وتشتغل على كمبيوتره هو !! نعم .. كم واحد فينا يشتغل مع اخته على كمبيوتر واحد ؟ ويسمح لأخته اصلا انها تدخل وترتب غرفته ؟؟ وتقلب في اوراقه الخاصه ،

      كم واحد فيكم يعرف مقاس جزمة اخته ؟ .. انا اعرف مقاس جزم كثير من صديقات زوجتي واختي .. واعرف مقاس البلوزه والتنوره اللي تلبسها فلانه الفلان .. اخت واحد فيكم .. واعرف اسماء زميلاتها اللي تحبهم بعد ، واعرف وش تشجع ، واعرف وش تسمع ، واعرف لونها المفضل ,, واعرف خط يدها ، واعرف اخطائها الإملائيه ،، واعرف حتى لون مناكيرها وماركة المكياج اللي تستعمله، هماني داخل مع زوجتي وهي تشري لأختك !!

      يا اخوان .. انا متزوج .. والمرأه بانوثها و عواطفها ماتقدر تخفي شيء عن الشخص اللي يفتح لها قلبه ويهتم بأخبارها وينصت لكلامها ويعطيها فرصه تعبر عن اللي في خاطرها !!

      فمن يتبرع منكم ويساعدني بحمل هموم اخته عني .. يكفيني هموم اهلي وزوجتي ,, شيلوا عني مشاكل اخواتكم وعطوهن فرصه يتكلمن ، و قوموا بحاجاتهن ,, انتم اولى من الغريب ,, ترى والله اللي تبيه البنت بتجيبه مادامت مقتنعه فيه ,, كلموا البنت .. اقنعوها او اقتنعوا انتم بأفكارها .. لكن لا ترمون همومهن وحاجاتهن علينا يالمتزوجين


      وتحياتي للجميع

      موضووع منقوول
    • تحياتي

      شكرا على موضوعك الطيب والمفيد بالفعل ايها الاخوه اخواتنا بحاجه الى لمسه عطف وحنان واخ ذو قلب متفهم وواعي لكي تبث له بمشاعرها ومشاكلها ايا كانت ليكون لها الصدر الحنون والعقل الواعي ويتفهم ويعلم ماينقصها ويحاول ان ينصحها الى الطريق الصواب

      شكرا مجددا على هذه الكلمات والله الموفق
    • مرحبا......
      مشكور اخي على هذا الموضوع .... لكن اخي ليس كل الاخوان كالصورة المذكورة في الموضوع فهناك اخوة اصدقاء بكل ما تحمل الكلمة من معنى .. الاخت مثلا تنصح اخيها وتسمع له وتحاول ان تحل مشاكله ... والاخ ايضا يفعل ذلك.. اقصد انه لازال بين الاخوة شئ من الاحترام والتقدير .. وحب الاخ لاخته وفهمها وإعطاءها كل ماتريد حتى لا تتطلب من الغريب ...وكذلك هي الاخت تحاول ان تفهم اخيها ويكون بين الطرفين صداقة اخوية ..... وشكرا لك مرة ثانية على الموضوع واتمنى لك التوفيق والى الامام دائما ولا تحرمنا من مواضيعك الهادفة...

      اختكم
      الهدى
    • موضوع جميييل جدا ..

      لقد حاولنا في الساحة العامة أن نطرح هذا المحور عندما ناقشنا مفهوم الصداقة ..
      وبالفعل نحن نحتاج أن تكون علاقتنا الأسرية قائمة على الصداقة والارتباط ..

      بالفعل الأمثلة المذكورة غريبة جدا ...

      وهذا محور آخر بل وربما يكون موضوع آخر وهو أهمية المحافظة على السر ...

      شكرا لأختي طارحة الموضوع ..
      وبصراحة أرى أنها تختار مواضيع جميلة وتشاركنا بها ...
      لك مني أجمل تحية..