الحل الكامل للعبة رزيدنت ايفل

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الحل الكامل للعبة رزيدنت ايفل

      هذا الحل الكامل للعبة رزدنت ايفل1
      .
      1- بعد دخولك القصر واستماعك إلى أحاديث أفراد فريقك عند المدخل الرئيسي، اذهب إلى غرفة المائدة ثم ادخل الباب الواقع آخر الغرفة، وبعد دخولك ذلك الممر اتجه يسارا لتشاهد مشهدا سينمائيا ثلاثي الأبعاد للزومبي وهو يقتل أحد أفراد فريق (برافو) وبعد انتهاء العرض ارجع فورا إلى المدخل الرئيسي قبل أن يمسك بك الزومبي.

      2- قم بالتقاط مسدس جل واحصل على شريط الحبر الموجود بجوار الآلة الكاتبة، والآن عد إلى الزومبي واقتله بالمسدس الذي وجدته. بعد قتل الزومبي قم بفحص جثة زميلك (كينت) الملقاة على الأرض لتأخذ منها رصاصات إضافية لمسدسك.

      3- ارجع الآن إلى المدخل الرئيسي، واذهب إلى الباب الأزرق المزدوج في الجهة المقابلة، فور دخولك ادفع السلم أمام التمثال واصعد فوقه لتأخذ خريطة الدور الأول. اذهب الآن وادفع الدولاب الصغير أمام المدخل الموجود في ركن الغرفة ثم ادخل لتجد أحد الزومبي ملقى على الأرض فلا تنخدع بذلك اقتله وخذ شريط الحبر الموجود في الغرفة.

      4- ارجع للمصعد الرئيسي واصعد درجات السلم للطابق الثاني، وعندما تصل إلى منتصف الطريق اصعد السلم الموجود في الناحية اليمنى وادخل الباب الثاني، التقط المفتاح الصغير الموجود أمام المرآة على اليسار ثم ادخل الباب في نهاية الممر.

      5- عند دخولك الشرفة ستلاحظ وجود بعض الغربان لن يهاجموك الآن، اذهب وافحص الجثة في آخر الشرفة والتقط الذخيرة ثم اركض إلى الباب قبل أن تبدأ الغربان في مهاجمتك.

      6- اخرج للممر واتجه للباب المقابل وادخله، سيقابلك 2 من الزومبي اقتلهما ثم اذهب لليسار وادفع التمثال أمام الحافة ثم ادفعه مرة أخرى ليسقط للدور الأرضي ويتحطم.

      7- اهبط للدور الأول وادخل الغرفة المساندة والتقط الجوهرة الزرقاء من بين حطام التمثال، ثم ارجع للدور الثاني واذهب لنفس الغرفة التي تعلو غرفة المائدة وادخل الباب الذي في نهايتها.

      8- ستواجه هنا 3 من الزومبي في ممر ضيق فإما أن تقتلهم سريعا أو أن تراوغهم وتهرب منهم لتهرب من السلم الموجود في نفس الغرفة وتتجه فورا إلى الباب الذي سيواجهك متجاهلا الزومبي.

      9- هذه إحدى الغرف الآمنة في القصر الثاني وتوجد فيها آلة كاتبة، وهنا ستقابل ريبيكا، التقط مفتاح السيف من فوق السرير واذهب إلى ركن الغرفة لتفتح صندوق الحفظ وضع فيه السكين والمفتاح الصغير ثم خذ منه ذخيرة المسدس وبعدما تنتهي من ذلك اذهب للآلة الكاتبة وقم بحفظ مكانك باستعمال شريط الحبر.

      10- غادر الغرفة من دون ريبيكا واقتل الزومبي الموجود على يسارك، الآن اذهب إلى نهاية الممر متفاديا الزومبي الذي سيواجهك وادخل الباب الموجود في نهاية الممر، سيواجهك بعض الزومبي، قم بقتلهم سريعا قبل أن يقتربوا منك، والآن اذهب لليمين ثم لليسار وادخل من الباب الموجود على يسارك، لتجد نفسك في غرفة صغيرة بها تمثال لرأس، استعمل الجوهرة الزرقاء، وسترى التمثال يدور حول نفسه ليكشف لك عن قطعة الرياح خذها واخرج من الغرفة.

      11- اذهب لليمين واستمر في المشي وستشاهد بابا في اليمين .. ادخله، والتقط الذخيرة الموجودة على فوق السرير ثم اذهب نحو الدولاب الصغير وافحصه، وحالما فعلت ذلك سيظهر لك أحد الزومبي فجأة من خلفك اقتله .. ثم التقط ذخيرة البندقية من الدولاب، والتقط مذكرات الحارس، والآن أخرج من الغرفة وتوجه نحو اليمين واخرج من الباب في نهاية الممر.

      12- ستجد نفسك في نفس الممر الذي واجهت فيه أول زومبي، اذهب لليسار ثم ادخل الباب الذي على يسارك في نهاية الممر. ستجد نفسك في غرفة البيانو اذهب إلى ركن الغرفة وادفع الدولاب من أمام الأرفف لتأخذ النوتة الموسيقية الخاصة بالبيانو. اذهب بتلك النوتة واستعملها عنده، ستشاهد كرس وهو يحاول عزفها لكنه لن يستطيع ذلك، عندئذ تدخل ريبيكا التي تطلب منك أن تتدرب على عزف المقطوعة الموسيقية، غادر الغرفة واتركها تتدرب وارجع لغرفة المائدة وتوجه للمدفأة، خذ الدرع الخشبي الموجود أعلى المدفأة ثم اذهب للمدخل الرئيسي واحفظ مكانك باستخدام الآلة الكاتبة.

      13- ارجع الآن إلى ريبيكا وستجدها قد أتقنت العزف، استمع إليها، وبعد إنهائها من العزف سنفتح باب سري في الجدار المقابل، ادخل هذا المكان وقم باستبدال الدرع الخشبي الذي وجدته في غرفة المائدة بالدرع الذهبي.

      14- ارجع مرة أخرى لغرفة المائدة وضع الدرع الذهبي مكان الدرع الخشبي بعدها ستشاهد الساعة الكبيرة تتحرك جانبا كاشفا عن المخبأ السري، التقط من هذا المخبأ مفتاح الدرع ثم اذهب للمدخل الرئيسي.

      15- ادخل الباب الأزرق المزدوج وقم بفتح الباب الذي على يمينك، وبعد ذلك لن تحتاج لاستعمال مفتاح السيف ادخل الباب واطلق ساقيك للريح حتى تصل إلى الباب في نهاية الممر، لا تتوقف لأن الكلبين متوحشين سيهاجمانك ويقفزان عليك من النافذة.

      16- ارجع مرة أخرى للممر واقتل الكلب الذي سيواجهك، بعد ذلك توجه للدولاب الثاني وادفعه بعيدا لتأخذ منه الذخيرة، اخرج من هذا الممر لتدخل ممرا آخر، وادخل الباب الثاني على اليمين لتجد نفسك في الحمام
      .
      17- اذهب للمسبح وافحصه وعندما يظهر لك السؤال اختر نعم، بعد ذلك قم بالتقاط المفتاح الصغير وغادر الحمام.

      18- استمر في المشي إلى نهاية الممر وادخل الباب المزدوج على اليمين، وهنا سيقابلك 2 من الزومبي تخلص منهما، بعد الانتهاء من الزومبي، اذهب إلى الباب الموجود على اليسار وادخله.

      19- أنت الآن داخل غرفة الصور وستلاحظ فيها بعض الغربان التي لن تهاجمك إلا إذا أطلقت الرصاص أو أخطأت في حل لغز الصور المعلقة على الجدار، فكل صورة تمثل إحدى مراحل الحياة، وكل ما عليك أن اضغط الزر الخاص بكل صورة بترتيب معين ابتداء من الأصغر: مولود جديد- رضيع- طفل صغير- شاب – رجل متوسط العمر – وأخيرا عجوز، وبعد ضغطك على الازرار بهذا الترتيب أذهب إلى الصورة الأخيرة في نهاية الممر واضغط الزر الخاص بها، عندئذ ستسقط الصورة على الأرض كاشفا عن مكان قطعة النجوم.

      20- اخرج من غرفة الصور وادخل الباب الرمادي على اليسار، اقتل الزومبي ثم خذ العشب الأخضر أسفل السلم، ثم ادخل الغرفة المواجهة لتجد نفسك في إحدى غرف القصر الآمنة ضع ملا تحتاجه في صندوق الحفظ واستعمل الآلة الكاتبة لحفظ مكانك.

      21- ارجع مرة أخرى لنفس الممر الذي أتيت منه واستمر في المشي حتى نهاية الممر وادخل الباب على يسارك لتجد نفسك في الممر المكشوف الذي ينتهي بباب القصر الخلفي، اقتل الكلب في هذا الممر ثم توجه للوحة بجوار الباب الخلفي وقم بتركيب قطعة الرياح وقطعة النجوم مكانهما على اللوحة، والآن ارجع للغرفة الآمنة بجوار السلم والتقط المواد الكيميائية الموجودة على الأرض بجوار صندوق الحفظ.

      22- الآن .. ارجع إلى الممر الذي توجد به غرفة تمثال النمر، وتوجه إلى نهاية الممر وادخل من الباب الموجود هناك لتصل إلى الحديقة الصغيرة، بعد ذلك اتجه لليسار ثم إلى آلة ضخ المياه وعندها استخدم المواد الكيميائية، التي ستلوث المياه وبالتالي ستقتل النبتة الكبيرة الموجودة في نافورة المياه الموجودة في وسط الحديقة وبالتالي يمكنك العبور للطرف الآخر من الحديقة.

      23- بعد ذلك التقط مفتاح القصر من خلف النافورة وإذا كنت في حاجة لبعض الطاقة فإن هناك الكثير من الأعشاب الخضراء والحمراء الموجودة في الحديقة فاخدم نفسك بنفسك.

      24- اخرج من الحديقة واتجه إلى نهاية الممر لتدخل الباب المواجه لك، ستجد نفسك في الممر الذي قابلت فيه ريبيكا، ادخل الغرفة على يسارك والتقط البندقية المحطمة واستعمل المفتاح الصغير لفتح الدرج الذي تلتقط منه الذخيرة للبندقية السليمة، بعد ذلك غادر الغرفة.

      25- اذهب للممر الموجود به الحمام وادخل من الباب المواجه للباب المزدوج في نهاية الممر، ثم ادخل من الباب الآخر لتجد نفسك في غرفة المعيشة، والتقط البندقية السليمة من على الحائط وضع مكانها البندقية المحطمة.

      26- ارجع إلى المدخل الرئيسي وادخل الباب المجاور للباب الأزرق، اذهب إلى ركن الغرفة واقتل الزومبي الذي سيقابلك ثم استعمل المفتاح الصغير لفتح الأدراج وخذ منه ذخيرة لبندقيتك، بعد ذلك أدخل من الباب الموجود في ركن الغرفة ستشاهد زومبي

      يزحف على الأرض، أما إن تسحق رأسه أو تهرب منه، ثم التقط شريط الحبر والعشب الخضراء، وغادر الغرفة.
      27- ارجع إلى المدخل الرئيسي ثم اصعد إلى الدور الثاني في منتصف الطريق اصعد السلم الأيمن وادخل الباب الذي على يمينك، سيواجهك 2 من الزومبي اقتلهما، ثم ادخل الباب الأخضر المزدوج.

      28- هذه غرفة الدروع ادفع التماثيل ليستقر الجسر على الفتحتين الموجودتين في الأرض في طرفي الغرفة، بعد ذلك اضغط على الزر الموجود على الأرض في منتصف الغرفة لأن هذا سيؤدي إلى فتح الصندوق في نهاية الغرفة، بعد ذلك خذ قطعة الشمس وغادر الغرفة.

      29- ادخل الباب الموجود في نهاية الممر لتجد نفسك في المكتبة الصغيرة وتوجه للطاولة المواجهة للباب وخذ الكتاب الطبي من فوقه، وأخرج من الباب الآخر، وجهز نفسك لمقابلة 2 من الزومبي.

      30- بعد خروجك من المكتبة الصغيرة وقتل الزومبي ادخل الباب الموجود في منتصف الممر على يمينك، سيقابلك أحد الزومبي اقتله وادخل الباب على يسارك، وقم بفحص لوحة الحشرات التي على الجدار واضغط الزر الموجود عندها، بعد ضغطك ستشاهد مياه الحوض تتسرب، مما سيمكنك من دفع الحوض إلى اليمين، ثم ادفع الدولاب إلى الأمام ستشاهد فتحة في الجدار يوجد بها ذخيرة التقطها ثم التقط (وصية العالم) من فوق الطاولة.

      31- غادر الغرفة واذهب للباب المقابل لتجد نفسك في غرفة النوم، التقط الولاعة وذخيرة البندقية.

      32- غادر الغرفة ثم اخرج من الباب على اليسار اذهب لليمين وادخل الباب الموجود في نهاية الممر واستعمل الولاعة عند المدفأة وحالما اشتعلت النار ستظهر خريطة الدور الثاني في اللوحة التي تعلو المدفأة خذها وغادر الغرفة واهبط للدور الثاني ثم إلى الغرفة الآمنة المجاورة للسلم.

      33- جهز نفسك بالذخيرة والطاقة ثم اصعد إلى الدور الثاني، ادخل الممر الذي يوجد به الباب الأخضر المزدوج ثم ادخل الباب الذي لم تدخله والموجود في أول الممر (تأكد من أن الولاعة لا تزال معك).

      34- فور دخولك الممر اذهب إلى جثة (ريتشارد) وتفحصها ستلاحظ أن شيئا ضخما قتله، ترى ما هو هذا الشيء؟ خذ ذخيرة المسدس وادخل الباب المواجه.

      35- فور دخولك ستجد زومبي في انتظارك اقتله ثم اصعد السلالم وافتح الباب لكن لا تدخله وبذلك تكون قد استغنيت عن مفتاح الدرع.

      36- انزل من السلم ثم توجه لليمين وادخل الباب الموجود في نهاية الممر استخدم الولاعة لإشعال الشمع الموجود على الطاولة ثم ادفع الدولاب الموجود على يسارك للخلف سيظهر لك الآن باب ادخله ثم التقط ذخيرتك من الدولاب على اليمين.

      37- غادر الغرفة وتوجه للسلم الذي يوجد عنده الباب الذي فتحته اصعد السلم وادخل الباب الآن وبعد أن تمشي قليلا في أرجاء الغرفة الكبيرة سيفاجئك ظهور ذلك الشيء الذي قتل ريتشارد .

      38- من ركن الغرفة البعيد سيظهر ثعبان كبير ويبدأ في حصارك ومهاجمتك يمكنك قتله باستخدام البندقية لكن هذا سيستغرق وقتا طويلا ويتطلب ذخيرة كافية افضل طريقة هي مراوغته والذهاب إلى الفجوة التي خرج منها لتلتقط قطعة القمر بعد ذلك راوغ الثعبان مرة أخرى واخرج من الغرفة.

      39- من المؤكد أن الثعبان نال منك مرة أو مرتين, خلال مراوغتك لأنه فور مغادرتك الغرفة سيبدأ مفعول سم الثعبان وهو من القوة بحيث يفقدك الوعي فور نزولك السلم.
      |e|e
    • الف شكر
      علمتني علمتني وشلون احب علمني كيف انســــــــــى يابحر ضايع فيـــــــه الشط والمرســـــــــــــى علمتني وشلون احن علمني كيف اقســـــــــى