الأمن يقوض مساعي روسيا لاستضافة كأس الأمم الأوروبية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الأمن يقوض مساعي روسيا لاستضافة كأس الأمم الأوروبية




      قال كبير مسؤولي كرة القدم في روسيا فياشيسلاف كولوسكوف إن المخاوف الأمنية بعد حادث مسرح موسكو الذي وقع في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي قوضت مساعي بلاده لاستضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية لعام 2008.

      وسقط نحو 130 قتيلا في ذلك الحادث بعدما اقتحمت القوات الروسية المسرح الذي كان مسلحون شيشان قد استولوا عليه واحتجزوا مئات الرهائن بداخله.

      وقال السويدي رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لينارت يوهانسون إن الأمن مسألة رئيسية في طلب استضافة البطولة، مشيرا إلى الاضطرابات الخطيرة التي وقعت قبل وبعد المباراة السابقة في بطولة كأس الاتحاد بين فنار بخشه التركي وباناثينايكوس اليوناني.

      ونقلت صحيفة لو ديمونش السويسرية التي تصدر باللغة الفرنسية الشهر الماضي عن يوهانسون قوله إن ما وقع في مسرح موسكو سيؤخذ في الاعتبار في القرار النهائي. لكن يوهانسون نفى بعد ذلك إدلاءه بهذا التصريح وسارع بطمأنة الدول الساعية لاستضافة البطولة بأنها ستعامل جميعا على حد سواء.

      غير أن كولوسكوف يعتقد أن تلك المأساة يمكن أن تؤثر على أعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وقال "لن يكون لها تأثير مباشر لأننا بأمانة أبلغنا الجميع بأننا نعرف المشكلة وسنفعل كل ما بوسعنا لحل المسائل الأمنية على أعلى مستوى".

      ويرى كولوسكوف أن العرض المشترك لاستضافة البطولة من جانب النمسا وسويسرا هو المنافس الرئيسي لعرض روسيا. ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الأوروبي بمقره في نيون بسويسرا يوم الخميس المقبل العرض الفائز باستضافة البطولة.

      #d#d#d#d