لاصحاب الكروش فقط

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • لاصحاب الكروش فقط

      الكرش ذلك العبء الثقيل، يمكنك أن تتخلص منه بقيامك بهذه التمارين العشرة:

      1. رقود على الأرض ظهرا مع وضع الذراعين جانبا.
      ترفع الرجلان في عشر عدات ليكوّن الجذع مع الرجلين زاوية قائمة.
      ويتم تثبيت الرجلين في هذا الوضع لمدة عشر ثوان.
      ثم تخفض في عشر عدات .. يكرر هذا التمرين عشرين مرة تدريجيا



      2. رقود على الأرض ظهرا مع وضع الذراعين جانبا.
      يرفع الجذع عن الأرض مع الإمساك بالساقين ورفعهما إلى أعلى ارتفاع ممكن، ثم العودة لوضع البداية ويكرر هذا التمرين 15 مرة.



      3. الرقود على الظهر مع تشبيك اليدين خلف الرأس مع ثني الركبتين باتجاه الصدر .
      ترفع الساقان لأعلى 90 درجة مع الجذع
      تثنى الركبتان باتجاه الصدر مرة أخرى .
      ثم تمد الساقان إلى الأمام 45 درجة
      ثم العودة إلى وضع البداية .
      يكرر هذا التمرين لأعلى وللأمام 10 مرات



      4. الرقود على الأرض مع الإبعاد بين قدميك وساقيك مع تشبيك خلف الرأس.
      تسحب الرأس والكتف إلى أعلى مع محاولة تحقيق ملامسة بين الكوعين مع الحفاظ على هذا الوضع لمدة 10 ثوان . ثم العودة الى وضع البداية ويكرر 10 مرات



      5. الرقود على الأرض ظهرا مع ثني الركبة حتى يقترب الكعبان منالحوض .. وتشبك اليدان خلف الرأس .
      يتم محاولة الوصول إلى وضع الجلوس ثم العودة إلى وضع البداية مع الاحتفاظ بالقدمين كما هما فوق الأرض .
      ويكرر هذا التمرين تدريجيا 10 مرات .



      6. يمكن تكرار التمرين الخامس مع عدم ثني الركبتين، تستمر الساقان ممدودتين على الأرض .
      مع محاولة الوصول إلى وضع الجلوس وملامسة الكوعين للركبتين 10 مرات



      7. الرقود ظهرا على الأرض مع مد الساق اليمنى على الأرض وثني الركبة اليسرى باتجاه الصدر بحيث تمسك اليدان بالركبة المنثنية .
      محاولة الوصول إلى وضع الجلوس مع الإبقاء على الإمساك بالركبة ثم العودة لوضع البداية.
      ثم يكرر التمرين مع القدم اليمنى.
      ويتم تكرار التمرين 10 مرات.



      8. جلوس على الأرض مع الإبعاد بين القدمين والساقين مع مد الذراعين جانبا.
      يلف الجذع لتحقيق ملامسة بين اليد اليمنى والقدم اليسرى ثم العودة إلى وضع البداية .
      يلف الجذع لتحقيق ملامسة بين اليد اليسرى والقدم اليمنى ثم العودة إلى وضع البداية .
      هكذا يمينا ويسارا 20 مرة



      9. وقوف مع الإبعاد بين الساقين قليلا مع وضع اليدين في الوسط.
      يثنى الجذع جهة اليمين في أربع عدات ثم العودة إلى وضع البداية ، ثم يثنى الجذع جهة اليسار في أربع عدات ثم العودة .. وهكذا 15 – 30 مرة



      10. وقوف مع الإبعاد قليلا بين الرجلين ورفع الذراعين لأعلى .
      يثنى الجذع لأسفل للمس الأرض مع عدم ثني الركبة ثم العودة لوضع البداية .
      يكرر هذا التمرين من 15 – 30 مرة .


      |e|e
    • مرحبا.......
      شكرا لك توني على هذه التمارين المفيدة لتخلص من الكرش ..
      وايضا لتخلص من الكرش..

      دواء فعال لعلاج الكرش اسمه المشى
      لم يعد هناك عذر لأصحاب الكسل والخمول الذين لا يستطيعون الذهاب إلى النوادى الرياضية لمزاولة التمارين المختلفة فهناك رياضة مثالية سهلة ولا تكلف أموالا وتعتبر مفيدة جدًاً لصحة الجسم وتخلصه من الدهون في المناطق المختلفة بما فيها الكرش، وهذه الرياضة تعرف برياضة المشي:
      فنجد أنه من المعروف أن رياضة المشي تزيد من حرق الدهون الزائدة بالجسم وبالتالي تخلصنا من الدهون القابعة فوق الكرش، فنجد أن المشي يفقد الجسم ما يقرب من 200 سعر حرارى في الساعة وتزداد هذه القيمة كلما ازدادت سرعة المشي ومدته.
      كذلك نجد أنه للمشي فائدة كبرى لا يمكن إنكارها في تقوية عضلات البطن والتخلص من ترهلات الجلد والعضلات في هذه المنطقة بالإضافة إلى تقوية عضلات الفخذين، كذلك المشي مفيد في علاج المضاعفات المصاحبة للكرش مثل ارتفاع ضغط الدم وزيادة الكوليسترول.
    • اسباب بروز البطن

      شكرا لك اخي tony1881 على هذا الموضوع
      واضيف على هذا الموضوع اسباب بروز البطن

      الكثير من الناس يشتكون من بروز البطن وهذه بغض النصائح التي تساعد على عدم بروزه :


      1- الكسل والخمول وكثرة النوم والنوم بعد الأكل مباشرة
      2-الشرب أثناء الأكل 3- المشروبات الغازية 4- العنف أثناء تمارين البطن مما يؤدي إلى تدليجدار البطن 5-كثرة رفع الأشياء الثقيلة بطريقة عشوائية تؤدي إلى هبوط البطن والأمعاء
      6-ابتلاع الهواء أثناء الأكل والشرب لذا فيجب علينا أن نأكل ونشرب على دفعات
      7- أمراض القولون تتسبب في تجمع السوائل في تجويف البطن
      8- كثرة تناول الدهون والسكريات ويجب تجنب الكتشب والطحينة والمايونيز والمشروبات الغازية قدر الأمكان
      9-التركيز على وجبة دسمة واحدة و أهمال الوجبات الأخرى بهدف إنقاص الوزن سريعاً
      10- التغذية العشوائية للحامل وإهمال التمارين الخفيفة المخصصة أثناء الحمل وبعد الولادة
      11-الأكل وأنت واقفة والأفضل الأكل و أنت جالسة و اجعلي ركبتيك قريبتان من صدرك
      12-أفضل الرياضات لكل شئ على الأطلاق المشي فهو يقوي العضلات كلها ومنها الظهر الذي إذا ضعف مال إلىالأمام وأعطى فرصة لبروز البطن
      13- أسحبي عضلات بطنك إلى الداخل في كل وقت و أي مكان فهو يحسن القوام كما أن الوقوف بطريقة ملاصقة للجدار بحيث تلامس الجدارالكعب والمؤخرةلمدة 15 قيقة كل يوم تشد الظهر والبطن معاً
      14-تجنب النوم على البطن بشكل نهائي و تجنب النوم على المراتب والفرش الناعمة بكثرة لأن ذلك من شأنه أن يضعف عضلات البطن ويقوس الظهر
    • اقولك توني
      احسن اجلس بكرشي ولا اسوي هذه التمارين
      ثاني شئ انا احب كرشي مسوي لي هيبه في المجتمع
      محلاي وانا اتكختر وكرشي قدامي
      كان ظل المـــوت
      مرميـــا امامي
      خفــــت
      :confused:
      ان اعثر
      او
      ان اسبــــــــــقه
      :(
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:المصـــــ دامخ ـــــرقع

      اقولك توني
      احسن اجلس بكرشي ولا اسوي هذه التمارين
      ثاني شئ انا احب كرشي مسوي لي هيبه في المجتمع
      محلاي وانا اتكختر وكرشي قدامي


      --------------------------------------

      لزوم الخنجر :P:P