انا مدمنة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • انا مدمنة

      السلام عليكم ياجماعة االخير


      اعاني من مشكلة والرجاء ثم الرجاء ايجاد حل لها


      انا مدمنة الانترنت بشكل جنوني

      اقضي اربع ساعات متواصلة على امام الشاشة

      حتى لو ابتعدت اظل افكر في الانترنت

      طبعا ستتسائلون..اقضي الاربع ساعات في ماذا

      اقضيها في التجول بين المنتديات

      انضم لكثير من المنتديات..واكتب وانقل وارد وسعيدة عندما تزداد الارقام في مواضيعي

      وبالتالي يزداد نشاطي..اذا ابتعدت لسبب مثلا اتناول وجبة ما..التفكير في
      المواضيع لا يفارقني..والله لا اكذب عليكم:(

      واصحو من نشوة السعادة على لسعة في عيني..وحرقة شديدة

      اذهب لارى وجهي..فاذا به شحوب رهيب وهالة زرقاء حول عيني

      حلفتكم بالعزيز الجبار..لا تبخولا عليي بالمشورة:( كيف اتخلص من هذا الادمان


      تحياتي لكم
    • سيدتي ..اميرة الحروف
      شكرا لك.. والادمان في وقتنا كثر .. والكثير لم يجد له أي حل من وجهة نظره ..
      اتمنى ان احاول فقط وضع بعض الحلول وليس لدي حل مناسب في الحقيقه ..
      اولا .. عملي برنامج معين وان تعملي به لطوال اليوم ..
      هل لديك علاقات مع صديقات .. اذا كان نعم اتمنى ان يكون لكم برنامج في زياراتهن أو التجمع في الوقت الذي انت تدخلين الشبكه ..
      ايضا ً ان يكون لك برنامج معين تدخلين المطبخ تساعدين الاهل أو حتى تعدين وجبه او طبق كي تشغلي نفسك .. حتى لا يكون لديك فراغ وتنتهزي هذا الفراغ في الشبكه ..
      تحاولين التحدث مع الوالده مع الاخوان ..
      تهتمين باوقات الصلاه لا تتركي وقت الصلاه يفوت .. ومن ثم بعد تأخذين المصحف وتقرئين ما تيسر منه ..
      هذا واتمنى ان تستفيدي ..

      وعذرا للاخوان المشرفين ان تدخلت في امورهم .. وشكرا للجميع ..
    • بصراحة يا اختي انا اكثر منك من حيث عدد الساعات ولا اقدر انا لا اجلس اقل من سبع ساعات عبر الانترنت والكمبيوتر يوميا وانا مثلك مدمن حتي عيوني تتالم ولكن لم اقدر التوقف على ادمان النت والكمبيوتر.
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:غضب الأمواج

      سيدتي ..اميرة الحروف
      شكرا لك.. والادمان في وقتنا كثر .. والكثير لم يجد له أي حل من وجهة نظره ..
      اتمنى ان احاول فقط وضع بعض الحلول وليس لدي حل مناسب في الحقيقه ..
      اولا .. عملي برنامج معين وان تعملي به لطوال اليوم ..
      هل لديك علاقات مع صديقات .. اذا كان نعم اتمنى ان يكون لكم برنامج في زياراتهن أو التجمع في الوقت الذي انت تدخلين الشبكه ..
      ايضا ً ان يكون لك برنامج معين تدخلين المطبخ تساعدين الاهل أو حتى تعدين وجبه او طبق كي تشغلي نفسك .. حتى لا يكون لديك فراغ وتنتهزي هذا الفراغ في الشبكه ..
      تحاولين التحدث مع الوالده مع الاخوان ..
      تهتمين باوقات الصلاه لا تتركي وقت الصلاه يفوت .. ومن ثم بعد تأخذين المصحف وتقرئين ما تيسر منه ..
      هذا واتمنى ان تستفيدي ..

      وعذرا للاخوان المشرفين ان تدخلت في امورهم .. وشكرا للجميع ..


      بالعكس هذا انتم ساعتونا باحل المشكله ولكم الشكر الكبير وشكرا على هذا الرد
      يا اختي انا اكثر منكي لم اقدر اصبر عن الجهاز لاني عملي يختص به وفوق ذالك أدخل في الانترنت أكثر من ست ساعات او اكثر بعض الاوقات وهذا شي طبيعي عندي
      والادمان على الانترنت الكثير لم يجد له أي حل وهذا هوه واضح
      لكن في طريقه ثانيه اذا انتي عملك لم يتدخل في الكمبيروتر هذا يكون حله بسيط
      اولا كوني عمرك مشغوله على اي شي او اذهبي الى صديقاتك او زوري أهلك وكوني مشغوله عنه شهرين او أكثر شوي وتطلع النتيجه حلوه يعني لم تدخلي الانترنت فتره طويله وهذا يكون حل لكي


      سلملم
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
    • يميميميم

      العلاج عندي ...

      سوي مشاكل عشان يضايجون منج ..

      وبعدين تحسين انج منبوذة .. ومن ثم الوداع للنت ..

      ـــ

      قبل سنتين كنت ايلس عالنت من الساعة 1 أو 2 بالليل للساعة 6 أو 7 الصبح

      تقريبا بقيت على هالحال مدة 3 شهور في الاجازة الصيفية ..

      لكن بعدها تميت اسوي مشاكل في الاماكن اللي اروح لها ..

      ولما حسيت اني منبوذ .. عفتها من خاطري

      تحياتي ابو الحلول الفسفورية ..

      ـــ

      :d
    • بصراحه الحل بسيط جدا
      اولا تنظيم الوقت
      وبعدين قضاء بعض الاوقات خارج البيت مثلا زيارة الاصدقاء والاهل
      قراءة المجلات والكتب مساعدة الام في الاعمال المنزليه
      حاولي الا تجلسي امام الانترنت اكثر من ساعه
      ممارسة الرياضه جميع العوامل تساعدك بس انتي حاولي|a|a
    • آآآآآآآسفة جدا على عدم الرد لاني لم انتبه اليه الا الأن|y

      شكرا لكم جميعا اولا علىالتفاعل المتأخر:D

      بالنسبة لي..ابذل قصارى جهدي في تمضية وقتي باي شي
      كالذهاب لزيارة الاهل ولتسوق و و ووالقراءة طبعا


      لكن ما رغبت في توصيله لكم..هو حتى لو بعدت عن الجهاز يظل تفكيري محصورا
      به

      يعني بالعربي..ما ينطبق عليي المثل اللي يقول(اللي بعيد عن العين بعيد عن القلب#e

      عموما شكرا على تجاوبكم معي..وان شاء الله يصير خير

      تحياتي|e
    • مساء الخير
      موضوع الادمان هذا مو موضوع سهل وفل الانسان المدمن من صعب ترك او التخلي على ما هو ادمن عليه فل انسان مدمن على شى مثلك .. ولكن هناك من ادمان شرب الخمر ... سجائر ....قراة قصص حب ...متابعة السياسه .. فل ادمان شى موجود في كل الحالات ... ولكن يمكن ان تتخلص منه ... كيف ؟
      اول المليون .. لا تحاول ان تمنع نفسك من انترنت بل مره شوي شوي اقراء اشى مفيده برامج تغير معلوماتك تفيدك في حياتك العمليه مثلا .. فل الانسان المدمن لا يقدر ان يتخلص من ادمانه الى خطوه بعد خطوه .. واذا ممكن ان تفكر كل هذا الوقت في انترنت ليش ممكن اشاء كثيره تفعله ... هل تعرف اذا انته كل يوم اربع ساعة في اليوم يكون في الاسبوع 28 ساعه وفي شهر112 ساعه في السنه1344 ساعه ممكن تقولي كل هذا الوقت لو استفد منه في اشى كثيررررررررررره .. وانته خلي عندك ايمان انك تقدر تتركه وان شى الله خير

      تحياتي .......
    • الظاهر أختي لديك وقت فاضي وكثير
      حاولي إستغلال وقتك في أشياء مفيدة
      وأيضا عليك أن تستفيدي من ألأنترنت في الأشياء المفيدة وليس فقط للمشاركة في المنتديات

      حاولي ترتيب أمورك وإنشاء الله يساعدك
    • اخي العدوي

      اختي شيماء


      شكرا لكما على تفاعلكم الطيب

      والله يوفقني في التقليل من الانترنت

      وبالفعل..بدات ابحث عن بديل وشغل وقت فراغي بالزيارات والتسوق(عبرن فلوسي)|a

      اشكر لكل من قدم لي النصيحة

      ودمتم جميعا


      اميرتكم$$-e
    • تحياتي

      اختي العزيزه حاولي ان تقللي من وقت تصفحك للانترنت فالادمان مصيبه وله عواقب سلبيه على صحتك ونفسيتك وايضا الوقت اللي يذهب هباء على الانترنت حاولي التقليل قدر ماتشاءين حتى لا تخسري بالاخر

      هذه نصيحه صغيره مني لك لاني كنت بالاول مدمنه عليه ولكن مع الوقت قلت اهميته لدي وصرت مقله جيدا واهتم باشياء اخرى اهم عندي قومي بهوايات مفيده القراءه حاوري الاهل والاصدقاء والزيارات الطيبه قومي بمشاهده التلفاز لكن قليلا واذا انت تدرسين قومي بالمذاكره فهي الاهم او اي شيء اخر لكي تبتعدي قليلا عن الكمبيوتر.

      الله الموفق