اكبر عملية ارهابية بالسلطنة بمسقط سيتي سنتر بالسيب

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • اكبر عملية ارهابية بالسلطنة بمسقط سيتي سنتر بالسيب

      اكبر و اخطر عملية ارهابية بالسلطنة بالسيتي سنتر بالسيب
      تمكنت اساطيل من رجال الامن بجميع قطاعاتها مع مجموعة مختارة من فنيين واخصائيين و خبراء ببلدية مسقط ( قسم بواليع) من السيطرة على اكبر و اخطر عملية ارهابية بالسطنة و ذلك بستي سنتر بالسيب مساء يوم الاربعاء الماضي. و بعد حصار و مداهمة و معاكسة و مغازلة استمرت لأكثر من ست ساعات و بعد أن عكرت مجموعة من الارهابيين صفو المواعيد الغرامية في تلك الليلة بالسنتر, وعلى الفور تشكلت مجموعات مسلحة من شرطة عمان السلطانية و الحرس السلطاني العماني و الجيش العماني و ثلاث طيارات هيلوكوبتر و طائرتان من نوع ميراج البريطانية الصنع ( من مخلفات الحرب العالمية الاولى) يمتلكها سلاح الجو السلطاني العماني بالاضافة الى قوة من الامن الخاص و ثلاثة قوارب صيد (من نوع السلحفاة السريعة يمحرك سعة لتر و ثلث) مخصصة لمطاردة تجار المخدرات في السواحل العمانية من البحرية السلطانية و خفر السواحل, بالاضافة الى ثلاثة سلندرات غاز حجم صغير تبرعت بها المواطنة جرادة بنت جندب ( الملقبة ببنت ابي جعل) تحتوي على غاز الفسفس المقاوم للصراصير ومن المعروف عن جرادة عنصريتها ضد الصراصير وهي اول من عارض اقامة منظمة حقوق الصراصير بالسلطنة . تمكنت القوات من السيطرة على الوضع بعد ان حاصر ثلاثة صراصير بوابات المركز الرئيسية و احتجاز بعض الرهائن لفترة من الوقت و ذلك اعتراضا صريحا وواضحا على بعض الاجراءات الحكومية المتبعة خصوصا من بلدية مسقط و وزارة الداخلية و سياسة الحكومة المتبعة في حربها ضد الارهاب. هذا وقد توزع الارهابيون في ثلاثة اماكن رئيسة في المبنى , بحيث هدد احدهم بنسف محلات كارفور اليهودية, ثم قام باختطاف احدى المراهقات مختبئا في تنورتها و مهددا اياها بممارسة الرذيلة امام مرأى من مرتادي المحلات اليهودية المذكورة, وبعد محاولات مضنية و حثيثة و متسارعة و متردية ونطيحة و باستخدام مكبرات الصوت لعدد من الساعات , تمت السيطرة على الموقف بعد ان اختفى المختطف لوقت طويل لم يعرف مكانة ظنا من الحضور ان المختطف قد ولى هاربا , وبعد ساعة تقريبا أي في تمام الساعة الحادية عشر مساء , وجد المذكور مفارقا الحياة بعد ان لزق في نعال احدى مرتادات المركز.

      اما الارهابي الثاني فقد طفح به الكيل من الاجراءات المعقدة التي تتخذها بلدية مسقط ضد البواليع الوطنية بالسلطنة, وتشير مصادر مقربة من المختطف ان المذكور مرتبط عاطفيا ببنت بالوعة جيرانهم و كانا يخططان للزواج و بناء بالوعة الزوجية, وبعد انتظار لعدة سنوات للجمعية , تفاجأ ان البلدية قادت حملة مداهمة على عدة بواليع بمنطقة مسقط و من ضمنها البالوعة التي يسكنها مؤسس الجمعية و نوابة مما تسبب في وفاتهم و للاسف الشديد قد تلخبط الدور و اختلفوا جميعا من يقبض الاول مما حال دون حصول المذكور على الجمعية حسب ما هو مخطط و اختلط الحابل بالنابل و قد تهرب الكثير عن السداد مما ادى الى فشل الجمعية و تكبد المذكور خسائر مادية كبيرة حالت دون الزواج. هذا ويلوم المختطف الثاني في الدرجة الاولى بلدية مسقط في ارهابها و حربها ضد شرص البلد مما ولد لدية الاحباط و الرغبة في الانتقام و زعزعت الامن والاستقرار. هذا و قد حاصر المختطف الثاني حوالي اكثر من 21 رهينة وقد اشهر سلاحة علنا ضد رجال الامن بالمركز مطالبا المركز و الحكومة بدفع 10 مليون ريال عماني لتتحول في رصيدة في احدى البنوك الخارجية بالاضافة الى طائرة من نوع( بوطابوقة) للهرب بها للخارج, كما هدد ايضا بنسف جميع مصانع الميونيز بالسلطنة المستخرجة من عصارة الصراصير. و بعد عدة ساعات من المحادثات و المشاورات تمت السيطرة على الموقف بعد ان سلم المختطف نفسه طواعية وذلك بعد تعهد رئيس بلدية مسقط بوقف الارهاب ضد جميع البواليع الوطنية بالسلطنة الحكومية منها و الخاصة. هذا و يخضع المختطف حاليا الى كشف طبي لمعرفة اذا ما كان يعاني المذكور من اختلال في العقل , وفي حالة ثبوت ان المختطف بكامل قواة العقلية قد يرحل الى ( جونتنامو) المعتقل المزعوم للارهابيين.

      اما المختطف الثالث فحقيقة حكايتة كانت غريبة عجيبة و تقطع القلب, فالمذكور يعاني من وزارة الداخلية العمانية , بحيث يحمل المختطف الثالث الجنسية البنجلاديشية , وقد امضى يكدح بالسلطنة قرابة 27 عاما و يحلم بالحصول على الجنسية العمانية , بعد ان حصل عليها ابن خالتة أبو الكلام,( فيصل حاليا) شمج معالي الدكتور فنزوز بن غندور القرشوبي بواسطة, وبعد ان حصل عليها ايضا صديقة البانياني ( تاير داس شاه ) و جميعهم لا يستحقونها مقارنة بعدد السنوات التي قضاها المختطف بالسلطنة. مما نمى لديه الرغبة في الانتقام و بعد ان طوق نفسه بسلك حولة اغطية غرش (سفن أب) مهددا المركز ورجال الامن بتفجير نفسه. هذا وبعد سلسلة من المشاورات بين سفارة بنجلاديش بالسلطنة ووزارة الداخلية العمانية , قام السفير البنجلاديشي و بأستخدام مكبرات الصوت بتهدأت الوضع بعد ان وعد السفير ووزارة الداخلية المختطف بالجنسية العمانية و اعطائه بالوعة بالخوض الشعبية ليقضي بقية عمره فيهاو مبلغ من المال لفتح محل بقالة يعيش منه , بشرط ان لا يطالب حكومة السلطنة بجميع الامتيازات و الاغراءات التي تقدمها الحكومة للشعب من رغد العيش الكريم.

      هذا و قد انتهت عملية الاختطاف الارهابية بدون اصابات بشرية تذكر , جنبنا الله و اياكم من خطر الارهاب العربي الاسلامي.


      منقوووووووووووووووووووووول
    • تو أريد أعرف تو البنات مو مسوياتلكم حاشرينهن في كل شي
      عاااااااااااااااااااااااااااااااااااد ما طرفه ومنقوله بعد
      بس حلوه
      ومشكووووووووووووووووووووووووووووووووووور عليها
      لكن خففو شوي على البنات كله علينا
      طايحينا طيحه فينا
      ما فيه شي حجكم إنتو
      #h
    • عن جد حلوة
      لقد ضحكت ضحكن كثيرا
      ووقعت علي الارض
      وتفاجات باحدى الصراصير ينهرني ويقول
      موفيك باه غافي صاني باكلك#i
      كان ظل المـــوت
      مرميـــا امامي
      خفــــت
      :confused:
      ان اعثر
      او
      ان اسبــــــــــقه
      :(
    • هـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا
      حلوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووة منك يا الجابري!