اختبر معلوماتك........ لا تتردد وكن شجاعاا وتوكل على الله

    • اختبر معلوماتك........ لا تتردد وكن شجاعاا وتوكل على الله

      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
      اعزائى خلينا نسال اسئله عامه وكل واحد يحاول يتذكر معلوماته ربما تكون المعلومه قد مرت عليه وربما يقوم بالبحث او السؤال .....وكل من لديه سؤال ثقافى في اى مجال يتفضل ويشارك ويطرح سؤاله
      وانا راح ابدء بطرح السؤال
      ما هى الامبراطوريه التى لا تغيب عنها الشمس؟|y
      انا في انتظار مشاركتكم بفارغ الصبر والله يكون في عون الجميع
      #d
      مع خالص تحياتى ...........سر الود المحبه لكم
    • اخوى الربيع فعلا اجابتك موفقه وهى انجلترا وسميت بالامبراطوريه التى لا تغيب عنها
      الشمس وذلك لكثرة مستعمراتها والتى امتدت شرقا وغربا ......
      اخوى الربيع شكرا مرة ثانيه واتمنى ان تتواصل معنا في المساهمه بالرد
      واتمنى من بقيه الاعضاء ايضا ان يساهموا معنا

      والان السؤال الثانى في اى عام بدءت الحرب العالميه الثانيه ومتى انتهت؟

      مع خالص تحياتى اختكم .............سر الود
    • بدأت الحرب العالمية الثانية عندما اجتاحت ألمانيا الأراضي البولندية (1939) كمقدمة لتوحيد كافة الناطقين بالألمانية. وقد أدت الظروف والأوضاع الدولية آنذاك إلى تحالف إيطاليا واليابان مع ألمانيا، مقابل التحالف الفرنسي ـ الأميركي ـ البريطاني ـ السوفياتي. ما أدى إلى نهاية الحرب بهزيمة قاسية لهتلر وحلفاؤه بعد خمس سنوات من القتال الذي راح ضحيته ملايين البشر، واستعملت خلاله القنابل الذرية للمرة الأولى في العالم.
      لم يحتما هتلر صدمة الهزيمة، فانتحر وهو مركز قيادته تحت الأرض في 30 نيسان 1945، وبعد سبعة أيام أعلنت ألمانيا الاستسلام.
      فكانت نهاية الحرب 1945
    • شكرا اختى بنت عمان على اهتمامك ..........تسلميين ياالغاليه وعزيزتى حبيت اخبرك انى بنت مو شاب لانك كتبتى اخى $$-e ....وانا اشكرك كثير مرة ثانيه على متابعتك واهتمامك
      اشكر اخى الربيع ايضا على المشاركه وما شاء الله الاخ الربيع مبين عليه مطلع جيد بدليل انه لم يكتفى بالاجابه على السؤال وانما اضاف بعض المعلومات ....تسلم يا الربيع على ذوقك .
      السؤال التالى : ماذا تعرفون عن مثلث برمودا

      اتمنى ان يشارك كل من لديه اى معلومه عن مثلث برمودا ولو بالقليل ........وانا بانتظار اجاباتكم|e
    • اختي الكريمة

      أشكـرك وأشكر قلمك وفكرك ومشاعرك المبدعة ..

      ونتمنى مزيدا من هذا التواصل المميـــــــــــز

      تحية معطرة بالورد اهديها اليك

      حياك الله أختي وكم اشعر بالسعادة لوجودك بيننا

      ننتظر اسألتك القادمة والشكر موصول الي اخي الربيع

      علي تفاعلة مع الاسئلة المطروحة
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • مشكور اخوى ابن الوقبه ...........الله يرفع من قدرك مثل ما جبرت بخاطرى ..........تسلم اخوى
      والله تشجيع الاخوان لى هو الى شجعنى على الكتابه واتمنى انى اكون ضيفه خفيفه دائما على قلوبكم
      واتمنى ان يخط قلمى بكلمات وعبارات تصل الى قلوبكم وانتم راضيين عنى وعن كتاباتى
      كلك ذوق
    • احم ... احم

      اشوف االإجابة على السؤال تأخرت فقلت لازم أتدخل ...

      هذا بعض ما وجدته عن مثلث برمودا :

      ما هو مثلث برمودا؟
      مثلث برمودا هو لغز من الغاز الطبيعة احتار الناس فى حله منذ مئات السنين و لا يزال حتى الان رغم الافتراضات الكثيرة و هذا المثلث هو ذلك الجزء الغامض من المحيط الاطلنطى الذى يبتلع بداخله كل ما يقربه فاختفت فيه الاف السفن و مئات الطائرات دون ان تترك اثر و لم يستطع احد حتى الان ان يفسر بشكل مؤكد سر هذا الاختفاء الغريب

      اين يقع مثلث برمودا ؟
      تقع منطقة مثلث برمودا فى غرب الاطلنطى تجاه الساحل الجنوبى الشرقى للولايات المتحدة و ليست هناك حدود دقيقة لأطراف هذه المنطقة لكنها تحدد غالبا من برمودا فى الشمال حتى نورفك على الساحل الشرقى للولايات المتحدة ثم تمتد بطول الساحل الى جنوب فلوريدا و منه الى كوبا ثم هايتى ثم بورتوريكو ثم مرة اخرى الى برمودا متضمنة خلالها جزر باهاما .
      و سر مثلث برمودا هو سر قديم للغاية يرجع الى اكثر من اربعمائة سنة حيث اشتهرت الجزر فى هذه المنطقة المخيفة باسم (جزر الشيطان) فندرت بها الحياة و تجنبها الملاحون و الصيادون .
      كان اول من رحل خلال هذه المنطقة كريستوفر كولومبس الذى حكى عن بعض المشاهدات و المواقف الغريبة التى صادفها هو و رجاله اثناء ترحالهم خلال هذه المنطقة كمشاهدته لكرة كبيرة من النار تسقط فى مياه المحيط ! كما ذكر كولومبس ان حركة البوصلة فى هذه المنطقة كانت تشير الى دلالات غريبة و غير مفهومة .
      و الان و بعد حوالى خمسة قرون من رحلات كولومبس لا يزال هذا السؤال عالقا فى الاذهان : ما سر هذه المنطقة و ماذا يكمن بها؟ هل هو العفاريت او الشياطين كما كانوا يذكرون فى الماضى ام ان هناك قوى خفية غير مفهومة وراء هذا الغموض

      لماذا وصفت منطقة الاختفاء "بمثلث برمودا"؟
      لا يدرى احد على وجه التحديد لماذا التصق اسم مثلث برمودا بهذه المنطقة المخيفة ؟فقد يتبادر الى الاذهان تشابه شكلها الجغرافى بشكل المثلث و لكن الامر ليس كذلك فيرجع سبب هذه التسمية فى اغلب الظن الى حادثة الاختفاء الشهيرة فوق هذه المنطقة فى سنة 1945 حيث اعلنت السلطات عن اختفاء مجموعة من الطائرات كانت تحلق فى السماء قبل لحظات من اختفاءها فى شكل مثلث .فيذكر الباحثون ان هذا الشكل الذى اتخذته الطائرات اثناء تحليقها فى السماء و قبل لحظات من اختفاءها اصبح رمزاً للاختفاء فى هذه المنطقة .
      و على اية حال اذا كانت هذه التسمية حديثة بعض الشىء الا ان هذه المنطقة قد اشتهرت باسماء اخرى عديدة منذ قديم الازل فقد اطلق عليها القدماء منذ عدة قرون اسم" جزر الشيطان" و " بحر الاختفاء" و " مقبرة الاطلنطى "و غيرها من الاسماء التى تحمل نفس المعنى ..معنى الرعب و الهلاك .

      اشهر السفن التى اختفت
      اختفت اعداد كبيرة من السفن و القوارب على مر السنين بمثلث يرمودا و كانت معظم هذه الاختفاءات دون اى اثر و معظم هذه السفن المختفية تتبع الولايات المتحدة فكان اولها السفينة ( انسرجنت)التى فى اغسطس سنة 1800و على متنها 340راكبا . و من السفن التى اختفت ايضا فى هذا المثلث و فى ظروف غامضة تماما على سبيل المثال لا الحصر:
      السفينة الامريكية بيكيرينج و ذلك فى 20 اغسطس سنة 1800 السفينة الامريكية واسب فى 9/10/1814 السفينة الامريكية وايلد كات فى 28/10/1824 و من اواخر السفن المختفية اختفاء الشاحنة انيتا ذات الحمولة 20000 طن بكامل طاقمها المكون 32 فرداً بينما كانت فى طريقها من نيو بورت نيوز الى المانيا و هناك حالات لسفن اختفت ثم ظهرت مثل ففى سنة 1921 تم العثور على سفينة كارول ديرنج بعد اختفاءها لعدة اشهر و لم يكن هناك ما يدل على ظروف الحادث سوى ان البحارة قد اختفوا من السفينة قبل ان يبدؤا فى تناول الطعام الذى قاموا باعداده ! و هناك مثل هذه الحادثة الكثير و لكن فى معظم هذه الحوادث لم يتم العثور على قوارب النجاة مما يدل على ان افراد طاقم السفينة كانوا يغادرونها فى سرعة امام حدوث شىء مفاجىء و مفزع و لكن لا احد يدرى ما هو..

      اختفاء الطائرات
      من اكثر الحوادث شيوعا كان السرب 19 حيث انطلقت خمسة طائرات من القاعدة و كانت تطير بشكل مثلث و ذلك فى 5 ديسمبر 1945 و ذلك للقيام بمهمة تدريبية و حتى الان لايعلم احد اى شىء عن هذه الطائرات التى اختفت تماما اثناء طيرانها فوق مثلث برمودا .
      و قد سجلت الاجهزة رسالات استغاثة غير مفهومة توضح دهشة الطيارين من قراءة البوصلة التى تشير للاتجاه و المكان بطريقة غير مفهومة .. و من احدث حالات الاختفاء فى 17 فبراير سنة 1974 اختفاء طائرة حربية على بعد 900 ميلا من الجنوب الغربى لأزوريس و تم البحث و لكن لا اثر

      هل من تفسير منطقى؟
      يرى بعض الباحثون ان اختفاء السفن بصورة مفاجئة فى مياه مثلث برمودا قد يكون نتيجة لتولد موجات عنيفة و بصورة مفاجئة نتيجة لحدوث هزات ارضية بقاع المحيط مما يجعل السفينة تغطس للقاع فى لحظات بعد انجذابها بحركة هذه الموجات التى تشبه حركة المد و الجزر .
      حيث ان هذه الموجات قد لا تتسبب فقط فى اختفاء السفينة عن سطح الماء بل انها يمكن أيضا ان تكسر هيكل السفينة الى نصفين حتى السفن الكبيرة نتيجة لضغطها الشديد و المفاجىء على جسم السفينة و يرى هؤلاء الباحثون ان ما يحدث للطائرات فى الفضاء فوق مثلث برمودا من هزات عنيفة و مفاجئة او احيانا اختفاء كامل للطائرة قد يرجع أيضا الى تولد موجات مفاجئة لمثل هذه الموجات ,خاصة اذا كانت الطائرة تحلق بسرعة كبيرة فى اتجاه هذه الموجات .فنتيجة لوجود رياح فى معظم الاحيان تسير فى طبقات الجو على ارتفاعات متفاوتة فمن السهل على الطائرة اثناء صعودها و هبوطها ان تصطدم ببعض الموجات العنيفة القادمة من اتجاه مختلف مما قد يحث بها هزة عنيفة او ربما يؤدى الى سقوطها او ربما افتقادها .

      و هناك تفسير اخر لبعض العلماء يعتمد على فكرة اختراق الزمن و المكان فقد فسروا حالات الاختفاء بان الطائرات تنفذ عبر فتحة فى السماء و ان ما تحمله من ركاب لا يزالون على قيد الحياة و لكن فى مكان و زمان اخر . و دللوا على ذلك ببعض حالات الاختفاء المؤقتة التى حدثت و عند الاستفسار من طاقم الطائرة و الركاب عن هذا الانقطاع او الاختفاء ابدوا دهشتهم من هذا السؤال فلم يدركوا اى شىء عن هذه الفترة التى انقطعوا فيها .

      و هناك تفسير اخر للاختفاء فى مثلث برمودا يعتمد على مشاهدة البعض لاشياء غريبة و غير معرفة تطير فى السماء فوق هذه المنطقة و التى يرمز لها Unidentified Flying Objects حيث كانوا يرونها مندفعة من السماء الى المحيط او من المحيط الى السماء و يعتقد الباحثون فى هذا الرأى و ذلك لانهم يرون ان ظروف اختفاء بعض السفن و الطائرات لا يمكن حدوثها طبقا لقوانين الارض فلابد ان قوى اخرى خارجية قد اخذتها اليها .و يشير بعض الباحثين الى احتمال وجود مخلوقات اخرى و فى مكان مجهول خارج حدودالمكان الذى نعيش فيه و أن هذه المخلوقات على درجة كبيرة من الذكاء و التقدم و أنها تقوم بإرسال هذه الأشياء الى عالمنا الذى نعيش فيه لتلتقط منه بعض النماذج (كالسفن و الطائرات) التى تمكنها من معرفة ما توصلنا اليه من علم و تقدم .و على أى حال فمعظم التفسيرات التى أبداها العلماء حول ظاهرة الاشياء الغير معرفة و احتمال تواجد حضارات أخرى مخفية عن عالمنا هى مجرد نظريات ليس هناك ما يؤكدها تماما فما زال هذا الموضوع من الموضوعات الغامضة التى تستهوى العلماء ..

      الأخت سر الود ... أولا عندي سؤال : ما هو سر الود ؟؟
      ثانيا : أنتظر الجائزة .
    • آآآآآسفة كثير أختي العزيزة سر الود
      عذريني العتب على الفهم ..!!
      بس بصراحة اسم جميل وراااائع
      ومعلومات حلوة كثير عن مثلث برمودا أخي رياح النصر
      سعيدين جدا جدا جدا بتواجدكم جميعا معنا بالمعلومة الهادفة وبالمواضيع الجميلة والهادفة
    • مشكور اخى رياح النصر على الاجابه وفعلا اجابتك موفقه والله ينصرك دائما انشاء الله .....
      وما شاء الله عليك ما قصرت واكيد المعلومات الى طرحتها قيمه وراح يستفيد منها الكثييرون
      واكيد نحب انك تتواصل معانا دائما ....وتسلم على معلوماتك حيث انها متدرجه ومنظمه
      بالنسبه يا اخوى لسؤالك عن اسم سر الود فانا اخترت هذا الاسم لانه يذكرنى بعدة محطات حيث اتذكر سفرى الى ماليزيا مع الاهل حيث التقينا بعائله كويتيه و تعرفنا على العائله حيث ان والدتهم كان اسمها سر الود
      فنال الاسم على اعجابى لانه مميز وغريب نوعا ما واحببت ان اشارك بهذا الاسم
      اما عن جائزتك فانا ساقدم لك جائزة عبارة عن كلمه طيبه والكلمه الطيبه خير من الف جائزة
      فانا اقدم لك تحيه كبيرة على اجابتك واتقدم لك بالشكر الجزيل ...|a
      اختى بنت عمان ......معذورة عزيزتى ولا يهمك ....ومشكورة
    • اخى حوت الساحه تكفينا طلتك علينا واتمنى مشاركتك معانا في المرات القادمه
      صاحبه القلب المفتوح تسلمين اجابتك فعلا صحيحه واتمنى تواصلك معانا واتمنى ان يشارك الجميع معنا

      السؤال التالى ............من هو الخليفه العباسى الذى استجاب لنداء التى قالت:(وااسلاماة)
      اختكم سر الود
    • اشكرك اخى سالم على مبادرتك الطيبه وطرحك للسؤال فكنت اتمنى من الاخريين ايضا ان يطرحوا اسئله
      بهدف الاستفادة والان اطلب من كل شخص يدخل يحاول قبل ان يطلع يطرح سؤاله فى اى مجال
      بالنسبه للاندلس فقد تم فتحها عام 39هجرى /712ميلادى وانهارت عام1492ميلادى بدخول القوات الاسبانيه واحتلالها للاندلس
      اشكر الاخ سالم واتمنى ان تتواصل معنا.....خبرنى شو الاجابه صحيحه ...ام فيها بعض الاخطاء

      الاخ الربيع شكرا على اجابتك ..واتمنى ان تتواصل معنا
      واشكر كل من شاركنا الموضوع
      سؤالى الان مااسم المعركه التى هزم فيها نابليون بو نابرت|y
      اختكم سر الود تنتظركم |e
    • الاجابة هي معركة خانيوس .
      بعد استيلاء القوات الفرنسية على مصر بقيادة نابليون بونابرت، توجه إلى بلاد الشام لفتحها سنة 1799م، وعند وصول جيشه إلى العريش ، ذهب نابليون بمجموعة من جنده في استطلاع أمام جيشه ودخل مدينة خانيونس ولم يعرفه الناس ، ولكنه استشعر الخطر وتجنبه، ولو عرف العرب حقيقته والقوا القبض عليه لتغير مجرى التاريخ من خانيونس .





      سؤالي ...هو :-

      كم عدد قصائد الشاعر الكبير حافظ ابراهيم ؟