أشباه وأشباح الرجال

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أشباه وأشباح الرجال

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
      عندي مروري بأحد المواقع لفت نظري هذا الموضوع و ربما يكون موضوع حساس بعض الشئ ولكن صدقوني كل هذا من أجل المصلحة العامة ومن أجل السير في الاتجاه الصحيح ..
      وهذا الموضوع يحكي لنا عن حال بعض الرجال في هذا الزمان ....

      الرجل الذي يمشي مع زوجته المتبرجة في المراكز التجارية والأسواق وهي متعطرة ، متكحلة ، متزينة ، ملابسها ضيقة .. هذا ليس رجلاً .. إنه مثل زوجتـــه بالضبط !!
      الدليل : لو كانت هذه المرأة ترى غيرة زوجها عليها ولو كانت تخاف من رجولته ونخوته .. لما فكرت في فعل هذا أبداً أبداً .. !
      سؤال : ما هو رأيكم بالرجل الذي يطلب من زوجته أن تتبرج وتتزين وتتعطر للخروج معه إلى السيتي سنتر ؟!؟

      الرجل الذي تخرج زوجته دون إذنه ولا تعود إلا وقتما تريد ، فلا يحاسبها ولا يسألها وكأن الأمر عادي وكأنه لم يحدث أي شيء .. هذا عـــار على الرجال !!
      الرجل الذي لا يصرف على بيته ، ولا يهتم بأفراد أسرته ، ولا يسأل عن أبنائه .. وتراه مشغولاً مع زوجة أخرى أو مجموعة من العشيقات .. هذا رجــل أخرق وحقيـــر !
      الرجل الذي يعيش تحت جناح امرأة هي زوجته .. تعطيه مصروفه في يده ، تأخذه تابعاً لها أينما تذهب ، تأمره فيطيعها ، وتسيره فيسير في طاعتها .. هذا رجل عبــــد ذليل !!
      الرجـــل الذي لا يعمــل مع قدرته على العمل وزوجته وأطفاله يعانون من مرارة الحاجة وذل السؤال .. هذا رجل لا يوجد في دمه أي معنى للرجولة !!
      متعاطي المخدرات وشارب الخمور ورهين النساء ... كلهم أشبــــاح رجال !!
      الرجل الذي ينسى أمه العجوز ووالده الكهــل وينجرف في حياته تابعاً لزوجته ومشغولاً بأشغاله ، متناسياً أصحاب الفضل عليه .. عاقاً للمرأة التي أخرجته إلى هذه الدنيا ومتناسياً للرجل الذي كان سبباً في وصوله إلى هذا المركز الذي وصل إليه .. هذا رجـــل .. لكنه أحقر الرجــال !!
      الرجل الذي يخون وطنه ويبيع أمته ويفشي أسرار دولته ولا يهتم بمصير الأمة ولا بمشاكلها ... هذا رجل تتبرأ الرجولة منه كما تتبرأ الذئاب من دم ابن يعقوب !
      الرجل الذي يمسك المايكرفون في يده ويغني ويتراقص مع الكاسيات العاريات على شاشات القنوات الفضائية هذا رجـــل ( ..........) استغفر الله رب العالمين من كل ذنب عظيم !!
      ومن أشباه الرجال ذلك الرجل الذي تحرضه زوجته على أمه فيذهب إلى أمه وينهرها وربما يضربها .. وكذلك الرجل الذي تعاني زوجته من شتائم أمه وأبيه وتعذيبهما لها وهو لا يرى ولا يسمع ولا يتكلم .. كلهم جبنــاء !!
      الرجل الذي يرتدي سلسالاً في رقبته وحلقاً في أذنيه ويلبس التي شيرت والبنطلون القذر وقد صنع من شعر رأسه ذيلاً يجره خلفه ويتمشى في الشوارع والطرقات سعيداً بهذه الملابس الغربية وبهذا التقليد القذر .... إنني أخجل من ذكر ( الرجولة ) مع هذه الأصناف !!
      الرجل الذي يمضي يومه في البحث عن النساء والتسكع في الأسواق بحثاً عن بائعات الهوى ويصرف كل ريال في جيبه على رفيقات الحرام متناسياً دينه وأهله وأسرته .. هذا رجل خسيس !
      وهناك أصناف أخرى لم أذكرها حتى لا أخدش الحياء العام وخوفاً من الرقابة واللــــه يستر علينا وعليكـــــم !!

      اختكم
      الهدى|e
    • [MARQ=RIGHT]مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووره [/MARQ]
      |a

      أختي الهدى على هالموضوع الجميل وإلي فعلا نشوفه في واقعنا اليوم
      ويا مرارة يوم به الرجال نسوة
      ومن رجل إختل عقله من شرب خمر على كأس حبيبة
      ورجال اليوم عار علينا في هذا الزمان

      من كل ملذات دنيا بها فناء
    • حقا أنهم اشباه رجال لا رجال
      وكم من أمثالهم الكثير اليوم يضج بهم مجتمعنا

      فقد فقدوا الرجولة والنخوة والكرامة والغيرة والإيمان

      فإنا لله وإنا إليه راجعون

      شكرا للأخت الهدى على نقلها الموضوع
    • موضوع جميل من الاخت الهدى
      ولكن ماذا عن النساء اليس هناك موضوع عنهن وخاصة تلك المجموعة من النساء والتي تتدعن التطور ومتابعة الموضه الي غيرها من الامور المفسدة
      وصدقوني اذا المراة ملتزمة لصلح حال الرجل
      واعذروني علي التطفل
      كان ظل المـــوت
      مرميـــا امامي
      خفــــت
      :confused:
      ان اعثر
      او
      ان اسبــــــــــقه
      :(
    • مرحبا....
      شكرا لك اخي صرقوع على المشاركة في الموضوع ...
      وبالعكس لا يوجد اي تطفل لان الموضوع للجميع ومن حق اي واحد فينا ان يتكلم عن وجهة نظره في اي موضوع....
      اما بنسبة انه وصدقوني اذا المراة ملتزمة لصلح حال الرجل
      الرجل دائما له الكلمة الاولى والاخيرة على المرأة .. هذا اذا كان رجل فعلا وعنده ذرة من الغيرة على زوجته او اخته ... وانا عندما طرحت هذا الموضوع ليس معنى ذلك ان الرجل هو سبب فاسد المرأة وهي بعيدة وكل البعد عن اسباب الفاسد ... هي ايضا لها دور في هذا الفاسد .. ولكن الرجل له دائما كلمة حق في بيته وعلى زوجته ...
      اكرر شكري لك مرة ثانية اخي العزيز ....

      اسأل الله لي ولكم الستر في الدنيا والاخرة...
      اختكم
      الهدى
    • اختي الهدى
      شكرا لكِ على هذا الموضوع والذي هو في الحقيقة منتشر في مجتمعنا ، والذي سبّب الكثير من المصائب .

      وهذا كله من الدياثة ...

      وإن الأمة لا تنبل ولا تكرم ولا تقوى إلا إذا كانت تصون أعراضها من الفساد، وتجنبها طريق الرذائل، وليس الأمر يتوقف عند حد النبل والكرم، بل لا يعد الرجل مؤمنا إذا فقد الغيرة على نسائه، ولاتعد الأمة مؤمنة إذا فقدت الغيرة على نسائها..
      فالإيمان والغيرة صنوان، كلما زاد الإيمان زادت الغيرة، وكلما نقص نقصت، وإذا انعدم انعدمت..
      وإن فقدان الغيرة من علامات النفاق، فلاتجد منافقا إلا وهو عادم للغيرة على أعراض الناس بل وعرضه، ولذا فإن المنافقين دوما يحبون أن تشيع الفاحشة في الأمة، فهم يحبون تبرج المرأة وسفورها واختلاطها بالرجال، يحبون انتشار الزنا والخنا، ويدعون إلى ذلك بتزيين طرائقه، وفتح أبوابه، تارة بالتلميح، وتارة بالتصريح إن استطاعوا، قال تعالى:
      { إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة، والله يعلم وأنتم لاتعلمون}..
      تراهم يسعون في هدم الغيرة من قلوب المؤمنين..
      والدعوة إلى تحرير المرأة من حجابها..
      وإخراجها من بيتها..
      وتحريرها من قوامة الرجل عليها..
      ويدعون إلى اختلاطها بالرجال في التعليم والعمل..
      لعلمهم أنها إذا نزعت حجابها، وخرجت من بيتها، وتولت القوامة على نفسها، وخالطت الرجال في التعليم والعمل، فإن ذلك يقتل الغيرة في نفوس الأمة، وإذا ماتت الغيرة في الأمة انتشرت الفواحش والآثام، والظلم والخداع..
      فالغيرة هي الجدار المتين أمام كل رذيلة وفساد، وإن الرجل الذي يغار هو الحصن الذي ترتع فيه محارمة آمنات مطمئنات، بعيدات عن كل اعتداء آثم، وظلم وخداع كل خبيث متستر بالحب والإخلاص، وصدق ربنا حين يقول:
      { والله يريد أن يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما}..
      انظروا إلى الكفرة ـ والكفر والدياثة صنوان، ولذا قال رسول الله: (لايدخل الجنة ديوث)، أي الذي لايغار على عرضه ـ انظروا كيف لايغارون على أعراضهم، يرضى أحدهم لزوجته أن يستمتع بها أي صاحب أو غير صاحب!! لتعلموا أن المرء إذا عدم الغيرة على نسائه فالبهائم خير منه، فإن بعضها تقاتل دون إناثها إذا تعرض لها معتد




      نسأل الله عزوجل بان يوفق جميع المسلمين الى ماهو خير ... ونسأله جلّت قدرته ان يستر على عورات المسلمين والمسلمات.
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      شكرا لك أختي الفاضله الهدى على هذه اللفته الطيبه، ولكن لي رأي وهو تعقيب لما ذكرته بأن:(وانا عندما طرحت هذا الموضوع ليس معنى ذلك ان الرجل هو سبب فاسد المرأة وهي بعيدة وكل البعد عن اسباب الفاسد ... هي ايضا لها دور في هذا الفاسد .. ولكن الرجل له دائما كلمة حق في بيته وعلى زوجته ...)
      أختي الكريمه الفساد مشترك بين الطرفين وقد ينهي الرجل زوجته ويحاول الزمها بتطبيق أوامر الله فتفعل ذلك امامه فقط مخافة منه وهي في الحقيقه لا تستشعر تلك الطاعه فتطبق المعصيه من ورائه فماذنب الرجل في هذه الحاله..أن محاربة الفساد يأتي في المقام الأول بستشعار طاعة الله في القلوب والبعد عن النفاق من الجنسين ولا نستطيع أن نلقي اللوم على أحد فكل مسؤل عن نيته وحقيقة أعماله سواء كانت في الخفاء أم في الجهر.