احذروا ضربات الجزاء

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • احذروا ضربات الجزاء

      السلام عليكم والرحمه ......

      لندن (رويترز) - اكتشف علماء بريطانيون ان هناك ادلة طبية على امر يعرفه بالفعل كل مشجع كرة قدم .. وهو ان ركلات الترجيح من نقطة الجزاء قد تؤدي الى توقف القلب بالمعنى الحرفي للكلمة.


      وقالت المجلة الطبية البريطانية ان الباحثين الذين قاموا بدراسة مباريات المنتخب الانجليزي في بطولة كأس العالم عام ١٩٩٨ اكتشفوا ارتفاع نسبة الاصابة بالازمات القلبية بنسبة ٢٥ بالمئة عندما خسرت انجلترا مباراتها مع الارجنتين بركلات الترجيح.

      وقال بيان للمجلة "هذه الاكتشافات تعزز وجهة النظر القائلة بأن الاصابة بالازمات القلبية يمكن ان تحدث نتيجة الانفعالات العنيفة التي تنجم عن مشاهدة فريقك المفضل يخسر مباراة هامة ولاسيما بركلات الترجيح."

      وقال باحثون من جامعتي برستول وبرمنجهام ان عشاق كرة القدم تعرضوا لقدر كبير من التوتر قبل واثناء مباراة انجلترا والارجنتين بسبب الحساسية التي عادة ما تشوب لقاءات الفريقين ولانها انتهت بركلات الترجيح.

      وكان الباحثون فحصوا سجلات دخول المستشفيات بحالات اصابة بأزمة قلبية او سكتة دماغية او ايذاء متعمد للنفس او في حوادث سير في الفترة من يوم المباراة ولمدة خمسة ايام تالية وقارنوها بالحالات نفسها في اعوام سابقة وتالية وفي الشهر السابق واللاحق على البطولة.

      واكتشف العلماء ان خطر دخول المستشفى نتيجة للاصابة بأزمة قلبية ارتفع بنسبة ٢٥ في المئة يوم ٣٠ يونيو حزيران وهو اليوم الذي اقيمت فيه مباراة انجلترا والارجنتين واليومين التاليين. وكانت حالات الاصابة بين الرجال أعلى من النساء.

      وأوصي الباحثون بالغاء ركلات الترجيح لصالح المشاهدين.

      تحيااااااتي
      #i