عرض صداقة

تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

  • عرض صداقة

    [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=gray,direction=90);']
    جميل ان يكون لك اصدقاء محبين لك، لكنهم في نفس الوقت يناسبونك في التفكير والعادات اي بينكم اشياء مشتركة وفي اشياء كثيرا تتلاقون فهكذا يكون الصديق

    لكن الشئ الغريب ان يأتيك شخص ويعرض عليك صداقته ويلح بها وتجده اينما ذهبت ولكنك لا تتقبله لأنه يختلف عنك اختلاف جذري

    لقد واجهت كثيرا من الفتيات والزميلات يعرضون علي صداقتهم ويتقربون مني ويطلبون الخروج والتنزه وعندما احاول ان اتبادل معهم الحديث اجدهم ناس خاويين من الداخل، جاهليين لأمور كثيره والتحاور الراقي لا يعرفون طريقه، فصعب جدا ان يصبحوا اصدقاء فتجد نفسك في مأزق لا تحسد عليه، فطريقة التهرب منهم خطأ وطريقة مصارحتهم تجرحهم

    فماذا تفعل حيال ذلك:
    * اتستمر بصداقتهم
    * او تصارحهم
    * او تتهرب منهم
    [/CELL][/TABLE]
  • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=gray,direction=90);']
    الموت الرحيم

    طبعا اامن بالصداقه الحقيقيه..وانا عايشها كل يوم مع صديقاتي القدامى..اجدهم وقت الضيق كلهم يد واحده ووقت الفرح كتله تشتعل من السعاده..كل هذا من غير مقابل،أخي القلب هو الذي يصادق والعقل هو الذي يوجهك للطريق الصح لتسير دفة صداقتك وتستمر..الدنيا للحين بخير وفيها ناس خلقوا للخير ومن غير مقابل
    [/CELL][/TABLE]
  • لا شك أن الصداقة الحقيقة موجودة لكنها نادرة في زماننا هذا

    وبالنسبة لموضوع اختنا بحرينية فأنا اقول إن رأيتي انك تستطيعين التأثير على أولئك اللاتي يرغبن في صداقتك وتغيير أفكارهن نحو الأفضل واصلاح حالهن والرقي بمستواهن الفكري والأخلاقي فذلك عين القصد ، والذي نلومك أن لو تخاذلتي عنه ... فلربما قربهن منك يغير اتجاه حياتهن نحو الأفضل ، وتكونين أنتي السبب في ذلك ...
    فتلك نعمة عظيمة من الله تعالى عليكِ وعليهن

    أما إذا رأيتي أن تأثيرهن قد يكون الأقوى ، أو أنكِ لن تستطيعي جذبهن إلى حضيرتكِ فاتركيهن غير مأسوف عليهن ...
    وإن استطعتي تنبيهن على ما هن فيه من خلل بصورة غير مباشرة وبطريقة مهذبة لكان ذلك أحسن

    وعلى اية حال فالخير موجود في كل إنسان ، لكن يحتاج من يزيح عنه ما تراكم عليه ويسقيه لينمو يوما بعد يوم
  • ربما كان من الاجدر من بحرينيه ان تستمر في صداقتها 00 لكن في حدود هي ما تحب ان تاخذه منهن 00
    بصريح العباره ان اواجه نفس الموقف 00لكن 00
    من الغير من المنصف ان اتهرب من اعرف 00 استمر معه في حدود ثقافته 00
    لانه من الصعب الحصول على صديق يوفقني الافكار والاتجاهات والثقافه 00
    بالمثل ايضا لا يمكن الحصول على زوجه عندها كل الشروط التي اطمح لها 00
    في النهايه 00



    ان غاب عني وسافر 0000 جيبوووووووووه الصديق المخلص |a
    لئن كان لدي القدرة على اجتذابك فلم يعد لدي القدرة على الاحتفاظ بك
  • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=gray,direction=90);']
    الربيع -راشد الماجد
    شكرا لتجاوبكم معي
    لكن ليس القصد انهن ليس دون المستوى او تصرفاتهم تختلف عن تصرفاتي او هم اقل او انا احسن ..الكل يعيش نفسه ووضعيته لا احد يصنع شخصية احد

    لكن القليل يفهم معنى الصداقه ، والصداقه لها اوجه كثيره وطرق متشعبه ،ان تكون يدي بيدك طوال العمر ان تكون الظهر الذي استند عليه ،كاتم اسراري ،منقذي،الشخص الذي يواسيني ،والذي يفهم ما بداخلي قبل ان انطق به ،والشراكه في الطباع والافكار ،وتكاد تكون الصداقه كالتوأم الذين يشعرون ببعض وهم بعاد

    العقل المشترك والتفكير الواحد مهما اختلفت الآراء
    اشياء كثيره تقوم عليها اعمدة الصداقه ولكن القليل القليل الذين يقدرون الصداقه ..وهي ايضا تاتي مع الزمن والعشره الطويله وليست صداقه الامس واليوم

    وبالنسبه لي احب اكثر شئ في الصداقه التفكير السوي والمطابق والثقافه والاحساس القوي ونقاء النفس والقلب
    ولكنني لا اقصد عنما اقول انهم خاويين التفكير بأنهم اقل مني ..لا ابدا ..ولكن هذا حدهم في الاطلاع والتفكير وهذا ليس عيب..فأنا أقل بكثير من الناس المطلعين الواعيين والذي اتمنى ان اصادقهم..واتعلم منهم دروس الحياة
    [/CELL][/TABLE]
  • السلام عليكم والرحمة..
    أختي العزيزة بحرينية..
    الحل في نظري بسيط جدا ...
    جميعنا يتعرض لموقف مثل الموقف الذي تعرضتي له ..
    وخصوصا اذا لاحظتي اصرار الأخريات على أن تكوني صديقة لهن لأي سبب من الأسباب سواء علشان مصلحة معينة أو لأنهن لم يجدن غيرك في طريقهن ..
    في هذه الحالة ..
    اسألي نفسك سؤالا وأجيبي عليه بكل صراحة..
    هل هن يستحقن صداقتي وأن أفتح لهن قلبي ووقتي؟؟؟

    وبحكم معرفتك بهن وبطباعهن فسوف تعرفين الجواب..
    واذا رأيتي أنهن لا يصلحن لذلك لأي سبب من الأسباب..
    فنصيحتي لك (وهي نفسها التي أعمل بها ومريحتني كثير والحمد لله )
    أن تعامليهن بشكل سطحي يعني يكون بينك وبينهن كلام عابر فقط ..
    واحذري أن تتخذيهن صديقات..
    لأنه كما قلتي ليس كل من يطلب منا صداقنا علينا أن نصادقه..
    وطالما أن الله تعالى قد رزقك الصديقات الطيبات فاكتفي بهن ولا تبحثي عن صديقات جدد ..
    قد نبحث عن تجارب جديدة ووجوه جديدة ولكن من الصعب أن نبحث عن أصدقاء حقيقين جدد .. لأنك ستصادفيهم في حياتك والأيام وحدها ستثبت لك من هو الصديق الحقيقي منهن ..
  • اعزائي ..
    انها فعلا مشكله وقضية لا يمكن ان يسنهان بها أو التقليل من شأنها .
    لذا فمن المفترض ان كل شخص يجب أن يضع عدة اسئلة في ذهنه عند اختيار صديق ما
    فالسؤال الاول / ما هي المعايير الاساسية التي وضعتها لنفسي لختار صديق ما ؟
    وكيف أختبر هذا الصديق دون أن يدري واستنتج من ذلك مبادئه هل تتشابه مع مبادئي ام لا؟
    ثم يجب ان ابتكر موقفا ما ، هذا الموقف اكتشف فيه اشياء واشياء منها على سبيل المثال هل ينطبق غلى هذا الصديق المثل الصديق وقت الضيق أم لا؟
    اذن اعزائي يجب رسم طريق محدد لاختيار الاصدقاء
    والكثير منا يخلط بين مفهوم الزمالة والصداقة ، فشتان بينهما فليس كل زميل صديق بينما كل صديق هو زميل ورفيق وأخ . وشكرا
    اتق شر من أحسنت اليه
  • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=gray,direction=90);']
    بنت عمان - حمران - الحسام
    شكرا لتجاوبكم
    كما ذكرت اختي بنت عمان التعامل السطحي هو الاسلوب الصحي الذي يجب اتباعه..ولكن المشكله لا تكمن معي ..المفروض ان افرح عندما ارى الناس تحب مجالستي والتحدث معي..ولكن عندما يتحول الامر الى انهم يدخلون في خصوصياتهم ومشاكلهم الخاصه ، فطبعا يجب ان اتجاوب معهم واساعدهم هنا تبدأ المشكله فيرغبون بالصداقه المتينه والخروج والزيارات .. هنا يبدأ الاحراج

    مواقف كثيره لا استطيع ان احصيها في العلاقات مع الناس وخاصه اذا كنت من الاشخاص الحذرين في الاختيار
    وفي نفس الوقت حب الناس نعمة من رب العالمين..ولكن كثير من الامور النفسية تختلط على الناس ولا يفهمونها ولا يعرفون الطريق لتفسيرها
    اتمنى من الناس ان تضع حدود لكل شئ في حياتها ..ومنها العلاقات والمعرفه بين الناس
    صدقوني في رمضان تعرفت على فتاة في مقتبل العمر من اول يوم شكت لي عن زوجها وعيالها ووالدتها وكل شئ حتى الهتني عن العباده في لليله فقط..انها علاقات بلا حدود
    [/CELL][/TABLE]
  • واللهي بانسبة لي اذا لم اجب بهم خصائص الصديق الوفي فأحاول ان اتجاهله ومثل ما قالت الاخت بنت عمان علاقة سطحية بالسلام عليهم ورد سلامهم لا أكثر واحاول ان اشغل نفسي عند محاولتهم التقرب اكثر هذا كله طبعا كما قلت في حالة عدم تطابق الطباع بيننا.
    واشكرك يالاخت البحرينية على الموضوع الهادف

    تحياتي
  • مرحبا ..

    عزيزتي بحرينية..

    بالفعل هي قضية غريبة .. اذ أحيانا تشعرين أن الناس ترتاح لما تتكلم معك..
    طبعا هذا يفرح أي انسان ..
    ولكن هذا ليس صحيحا انه مجرد وهم !!!!!

    مثلا المرأة التي أخذت تحدثك عن خصوصياتها ومشاكلها ... ليس لأنها ارتاحت لك دون سواك لتحكي لكي...!!

    انما هو ربما نوع من التنفيس عن النفس... بمعنى أنها تحاول أن تستريح بأي طريقة وأن تقول ما يكدرها لعلها تجد كلمة تواسيها وتريحها من الآخرين..

    وتأكدي أيضا أن الكلام الذي قالته لك قد قالته لعشرات النساء من قبلك ..!!!

    فعلا حاجة غريبة جدا ....!!!!

    وهذا ربما يكون ملاحظ أكثر في فئات النساء أكثر من الرجال...!!!

    لذا علينا أن نكون حذرين أكثر في تعاملنا مع الآخرين ..
  • [TABLE='width:80%;'][CELL='filter: shadow(color=silver,direction=135);']
    السلام عليكم ورحمه من الله وبركاته
    شكرا لكي يا اختي البحرينيه على هذا الموضوع
    عما عن راي انا
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الصداقة في زماننا هذا مبنية على اساس المنفعة إلا ما ندر .
    ولهذا فإن الأنسان لا يثق بمن يعرض الصداقة
    في الحقيقة احب ان اشارك برأيي لعلي افيد واستفيد
    ان الصداقة تنقسم الى عدة انقسامات
    منها صداقة لمصلحة ما
    او للتسليه - واضاعة الفراغ
    ومنها اشباع لغريزة المشاعر والاحاسيس
    والقسم الهام منها والذي اضم صوتي اليكم هو الاستخدام
    الهادف الجاد كمناقشة القضايا والمشاكل وايجاد الحلول
    فالصديق عند الضيق)
    تلك الصداقة التي افضلها واحبها وهي بالاحرى اخوّه وهي الصداقة الحقيقية والتي تدوم
    ( انما المؤمنون اخوه ) اخواني وخواتي في الله من احل مشكلته ويحل مشكلتي
    من اطرح عليه آرائي ويبادلني آرائه
    من لا يتخذ صداقتي لعبا وهزوا --- ومضيعة لفراغه
    ذلك الصديق الحق وتلك الصداقة الحقيقية
    ودمتم ضخرا في رحاب هذا الحياه
    وسلام عليكم ورحمه من الله وبركاته
    تحياتي
    عاشق الريم
    [/CELL][/TABLE]
    لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
  • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=sandybrown,direction=90);']
    No_One
    اتفق معك في رأيك وشكرا لمشاركتك

    بنت عمان
    فعلا سوف نعيش بحذر وخاصه في هذا الزمن..شكر خاص جدا جدا لك يا اشراقة الساحة لمشاركتك لي بالموضوع

    عاشق الريم
    الأخوه ليس بنادرين بالعكس فهم كثار..لكن عليك البحث عنهم..ونا بالنسبه لي فهم حولي كثيروالحمد الله والله يزيدهم
    وتحليلك جميل جدا عن الصداقه ..لك شكري
    [/CELL][/TABLE]
  • ليس كل شيئا فى الحياة يسعد الأنسان ويسره أكثر من اكتساب صديق صالح يشاركه في مشاعره ، ويعتمد عليه في الملمات ، و يستشره اذا نزلت به نازلة أودهمه خطب سد عليه منافد تفكيره .وغمره بعواطفه ، ويملأ قلبه حب المواخات والصداقة التي تملأ النفوس الحب و يأنس اليه في الوحشة ، ويستعين به في الشدائد .فلا يرفع عن الانسان وطأة الخطوب والأحداث إلا الصديق الصادق حتى قال .
    ان جمال الحياة بالصديق الوفي الدي لاينام حتى يحاسب نفسه هل وفا الى صديقه ام انه قصر في حقه فعلينا أن نختار الصديق المؤمن الصادق فى افعاله وقواله فلا تغرنا المظاهر ولا كثرة الجاه والمادة فأنها زائله . كما قال الشاعر :

    تكثر من الاخوان ما اسطعت انهم
    كنوز إذا ما استنجدوا وظهور
    وليس كثيرا الف خل وصاحب
    إن عوا واحدا لكثير .

    تحياتي للجميع
    أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
  • مساء الخير الانسه بحرينيه ....
    الي اريد اقوله انه خلي بالك من كل شى تعملي لانه المشكله ما تعرفي من الزين من الي شين واصحاب القلوب الطيبه (مثلك ) يحتار اذا كانت زينه او شينه ولا يغرك المظهر الخارجي لالانسان ,يقول المثل العماني
    (((( لا يغرك الثور نطاح بوعيون وصيماتي )))) . حاولي ان تكوني ( دبلوماسية ). وشكرا
  • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=burlywood,direction=90);']
    [/CELL][/TABLE]
    [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
    ابن الوقبه - العدوي

    شكرا لمشاركتم في الموضوع..
    سوف نستمر بالتعرف على اناس كثيره يصادفونا في حياتنا..فقط السنين كفيله ان تكشف معدن الصديق وسوف نطرح من نطرح ونبقي من نبقي ونستمر في حياتنا .. وايضا سوف نصادق للمره الالف هذا هو الأنسان لا يستطيع ان يعيش في توجس وترقب وشك وخوف من الناس.. طبيعه خلق عليها..ولكن لا بد من الالم طيلة مشواره ولا بد من التعثر..حتى يتعلم
    [/CELL][/TABLE]
  • أختي العزيزة والغالية بحرينية..

    آسفة لأني لم أقرأ الردود منذ فترة طويلة حول موضوعك ..

    ولكن بالفعل الخاتمة التي كتبتيها حول الموضوع
    راااااااااااااااااااااائعة...

    يجب أن لا يجعلنا خوفنا وحذرنا من الناس أن نتوقف على التعرف على الناس من حولنا ..
    مهما كانوا ..
    فليس منا انسان كامل الصفات أو كامل الأوصاف

    كلنا بنا عيوب وبنا مزايا ..

    اذا ...
    المهم أن نستفيد من تجاربنا وتعاملاتنا مع الآخرين من حولنا ..
    لكي نكون أفضل وأعمق في فهم الأمور مستقبلا..

    بارك الله فيك أختي بحرينية ورزقك الخير والصلاح حيثما كنت وحيثما حللت ..

    تحياتي
  • Re: عرض صداقة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

    أختي الصداقة شيء والزمالة شيء آخر بعيد كل البعد عن بعضهما البعض فكون أن تكون لك صديقة شيء جميل والصداقة الحقيقة موجودة ولكن نادراً ما نجدها في زماننا هذا لأنه أصبحت مصالح الناس فوق كل شيء .
    فالصديق وقت الضيق تلجئين إليه في كل وقت وتجديه معك في ساعة الفرح وساعة الترح وتأتمنيه على أسرارك .
    ولكن تعدد الصدقات هذه لا تسمى صداقة إنما زمالة فلا تتعدى حدود الصداقة لأن الزمالة عددها كثير ولكن الصداقة محدودة جداً لا تتعدى شخص أو شخصين .
    لأنك إذا لديك سر فلن تقوليه لزميلتك بل ستلجئين لصديقتك .



    إما بخصوص
    فماذا تفعل حيال ذلك:
    * اتستمر بصداقتهم
    * او تصارحهم
    * او تتهرب منهم[/COLOR][/SIZE][/ALIGN][/B][/ALIGN][/COLOR][/SIZE][/FONT][/CELL][/TABLE][/ALIGN] [/B][/QUOTE]

    فما عليك إلا آن تعتبريها زميله لا اكثر وتغيري ما بداخلها بقدر المستطاع فإنك بذلك سوف تثابين على فعلك هذا .
    وإياك والهرب فهذا الضعف بعينه فإذا أنتي هربتي وغيرك هرب فلمن سيلجأن ومن سيصلح المجتمع فما عليك إلا بمرافقتهن الرفقة الحسنة وشكراً .
  • قصيدة الصداقة

    يـا وقـت مالـي فيـك يـا وقـت فـاقـه
    مـن عقـب بـدلـت الـعـلا بالطمـانـي
    صحيح غصب اجري معه في سباقه
    لـونّـي ادري مــا لوقـتـي ضمـانـي
    بــس الـبـلا لا صــار مـابـه لـيـاقـه
    تغنيـك عـن فزعـة فــلان و فـلانـي
    يـا وجـد روحـي يـا رمـوز الطلاقـه
    اهـل الكـرم والديـن واهـل العنانـي
    راحـوا وجتنـا شلـة اهــل الحمـاقـه
    الـلـي عشـرهـم فالـمـلاقـا ثـمـانـي
    هـذي بـدايـة والخـبـر فــي سيـاقـه
    والعـاقـل الـلــي ينـتـبـه للمـعـانـي
    يا صاحبي يا اغلـى و اعـز الرفاقـه
    انا اشهدنّـك بـرت بـي يـا حصانـي
    فتحـت لـك بالقـلـب طـاقـه و طـاقـه
    و اعطيتك اللي مـا عطيتـه خوانـي
    كنـت احسبنّـك مـثـل بـيـتٍ رواقــه
    يذري ويحمي من صدوف الزمانـي
    مـا دام قلبـك صوبـي اعـلـن نفـاقـه
    ألـزم مكانـك بـس و الــزم مكـانـي
    لا عــاد تـشـره لا قطـعـت الـعـلاقـه
    مانيـب مـن يرضـى لنفسـه هوانـي
    نهـايـة المـوضـوع هــاذي وثـاقــه
    خذهـا عـلـى كــف النـقـا والبيـانـي
    يا صاحبي صفـوة معانـي الصداقـه
    نصـح و محبـة و احتـرام و تفانـي
    اربـع معانـي صغتهـا ضـمـن بـاقـه
    و انت اعتبرها يـا عريـب المجانـي


    الصــــداقه))موضوع يعجز اللسان عن وصفه طبعا الكل او بمعنى اصح كل شخص يحتاج لشخص ثاني يشاركه بكل شي""سواء هموم مشاكل عائليه اشياء نفسيه""يعني في حلها لا أكثر ولا اقل ع الأقل يحس ان معه احد يشاركه هالأشياء والواحد اللي ما يبي حد يصد عنه ويجفيه او يلمح له او بغني له : ما ينجبر قلب ع قلب ما دام قلبك ما يباني والسموووووووووووووحة ع القصور
    مآتمنيتك لأنك كنت ابعد من خيآلي .!
    مآخطر في البآل مره اني ممكن اوصلك .!!!!!