ظاهرة غريبة (بالأدبية).

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ظاهرة غريبة (بالأدبية).

      هذا هو موضوع التي أحببت أن أناقشه هنا ,بعد مناقشات حاده خارج الساحه العُمانيه , المطلوب من هذا الموضوع نتيجه مفيده للجميع , بلا مزايدات ولا عاطفه ولا اريد أن يتحول الموضوع الى مناظره اخرى اراها من وجهة نظري عقيمه , لهذا الفائده لنا دون ان يتطور النقاش ممن يعلم أو لا يعلم الى تجريح او تطاول على احد أو أساءه لأيا كان ...مثل ما يحدث بالمواضيع السابقه التي تحمل التميز ولكن يتوه بالتجريح ,


      ظاهرة غريبة (بالأدبية).

      الظاهرة التي اندهشت منها هى ظاهرة الأنسحاب بالتحديد بالساحة الأدبية التي أصبحت عادة ومألوفة
      , ما سببها ..؟؟
      يأتي لهذه الساحه لا بد أن نقول أشخاص يتقنون الكتابه ومعانيها , من خلال التحاور ,أو كتابة مقال أو موضوع , نجد كلماتهم تشير أن وراءها كاتب مثقف , ولهم كلمات عده في أماكن مختلف , ولكن هؤلاء يصابون بالخيبة , يذهبون بدون رجعة ,في وقت نحن بحاجه لهم لتعلم منهم ما قد نجهله ..

      وعندما قررنا نعالج المشكله بعيد عن الساحه مع أعضاء او من هم لهم مكان رفيعة سابقا ,, أختلفت الأراء البعض قال السبب يعود لبعض الاشخاص التي يتعاملون معنا بعدة وجوه كيف ذلك سأعطيكم مثلا .. طبعا هذا مجرد مثلا :
      مثلا أنا أتعامل مع سبيل المثال : مع الأخ (الكاتب) ....بكل احترام ,..وفي وقت أخر أدش بلقب أخر فقط للتهجم لهذي الشخصية ..لهدف أجهله أو لانني أمتلك الغيره بما يقدمه من مجهود وتميز نادر جدا .. , والهدف لابعد الشكوك عن نفسي , ولهدف اخر لكي اطرده من الساحه واكون وحيد اتجول فيها ,وأستفيد بما يقدمه الأخرون ..وهذا فعلا ما نلاحظه ..بكوننا أتقنا التعامل بها الزاوية ..
      (وهذا طبعا بعيد وليعذرني الكاتب )..

      والسبب الأخر ..أن لا يتحسس الأخ أو الصديق أو غير ذلك من العلاقات من الرد على مشاركات الغير مهما كان الرد ,,فذلك مجرد أبداع متبادل ..لا غير ...لان بها التحسس سيضعف أبداعنا ..في وقت نحن نميل لمقالات معينه ...

      وما السبب لدخولنا بعدة ألقاب .. هل هو لزيادة عدد المشاركات...والمشاركين بها الموقع .؟؟
      أم عدم القدرة على المواجه ..؟؟ ..ام الضعف التي يتملكنا والحقد والحسد لعدم نجاح الغير ..؟؟

      وهذا بصراحه ما أثبته لنا الأخ (غضب الأمواج) في نداءه للاخ (كونان ) أنه يتصفح الموقع ولكن لم يقترب لمشاركتنا ..لماذا يا ترى وما هو السبب ..؟؟بما نحن على معرفة تامه بأن المشاركة الحقيقية هى القرأة وكسب المعرفة والتعرف على ما يكتبه الآخرون والوقوف على إبداعاتهم ..في وقت أوهمونا أنه له ظروف تمنعه ..ولكن نرى انه موجود بنظر فقط .نحن بحاجه (لتعليقه ..على مواضيعنا )

      وتبقى هنا عدة تساءلات لا بد أن نجاوب عليها من قبل الجميع ..
      لماذا لا نحب النجاح لغيرنا ..؟؟
      لماذا ندخل بعدة ألقاب ونقوم بالتهجم للمبدعين ..او المتميزون اللي رحلوا ..؟؟
      وما سبب الأنسحاب بشكل عام ..؟؟
      ماذا يعني لكم الأبداع ..وماذا عن الساحة الأدبية؟؟

      مجرد موضوع أتمنى أن تشاركوني فيه حسب رؤياكم و تصوراتكم!
    • سيدتي ..واختي العزيزه .. الفنااار
      ابارك لك على هذا القب .. واشكرك على هذه الملاحظات الذي اعتدناه منك كعبق يتناثر من حولك .. لهذه الساحه الجميله والرائعه .. وساحول بقدر الاماكان تبرير بعض ما اثرتيه .. ولتعذريني أن لم استطع التوصل لبعض ما تعنيه .. ولكن هي محاوله تكون جاده وصادقه ..
      ظاهرة الانسحاب .. كما سميتيها .. تسألي عن السبب .. بكل بساطه اخني ..هناك لكل عضو اسبابه الخاصه وفي بعض الاحيان تكون اسباب غير اراديه بمعني انه تم مضايقته في الساحه .. وهذا ليس غريب يحدث في جميع المنتديات .. اما السبب الاهم هو الاشغال والمشاكل التي تدور خلف هذه الشاشه .. فكل واحد منا لديه ارتباطات .. وامور يجب ان يهيئ نفسه لمقابلتها .. وبطبيعة الحال تجعلة ان يبتعد قليلا من الساحه وعدم المشاركه في بعض الاحيان .. وهذا السبب جميعنا تقريبا يمر به .. ونسأل الله التوفيق لمن يمر بهذه الظروف .
      ((يأتي لهذه الساحه لا بد أن نقول أشخاص يتقنون الكتابه ومعانيها , من خلال التحاور ,أو كتابة مقال أو موضوع , نجد كلماتهم تشير أن وراءها كاتب مثقف , ولهم كلمات عده في أماكن مختلف , ولكن هؤلاء يصابون بالخيبة , يذهبون بدون رجعة ,في وقت نحن بحاجه لهم لتعلم منهم ما قد نجهله .. ))

      الفقرة أعلاه .. استعصى على الفهم لذلك لم اعلق عليها لسبب ما ذكرته ..



      اما ((أعضاء او من هم لهم مكان رفيعة )) في اعتقادي الشخصي بأن الانسان عندما يثق بنفسه .. يتحدى الصعاب أما في حالة عدم الثقه وعدم القدره على الرد فيجد نفسه قد يهوي في بئر عميق يصعب الخروج منه إلا في حالة الهروب من الساحه كما تفضلتي .. وهذا ما لاحظنه مع العضو الذي حاولتي ذكره بطريقه ذكيه ربما .. لذلك وقفنا وقفة رجل .. وترجيناه بأن يستمر ويعود الى موطنه .. وإن يبعد عنه كل الشكوك وان يكون قوى الساعدين .. وبهمه عملاقه .. فلاسف العميق على انه تجاهل كل الترجي مع اني لا احب كثرة الترجي .. وهذا كان مصيره الغياب ..

      بالنسبه لتحسس لعدم الرد .. لا اعتقد احد ما بيننا يتحسس .. في عدم الرد على مساهمته .. ولكن الرد هو بمثابة مآزره ودفعة وتشجيع ولا ارغب في عدم الرد .. فانا اشجع كل مرتادي الساحه بأن يردوا على الجميع .. كي يزيد من الاهتمام بالمساهمات .. وايضا العضو يزيد من اهتمامه بادبياته ..

      الدخول بعدة القاب .. ليس السبب كما ذكرتي .. والحمدالله الساحه بها الكثير من المشتركين وهذا يعود الفضل لدكتور وايضا المشرف العام وكذلك المشرفين والاعضاء .. ونتوجه بالشكر والثناء الى رب العزة

      عدم القدرة علىالمواجه .. اختي ليس هنا ساحة لمعركه .. ولا اعتقد يوجد مكان للمواجه في ساحتنا .. بل يتواجد بها ميدان لتجميع الاحبه ..والاصدقاء .. والصحبه .. وهذا ما شهدناه .. كم من الاخوان التقوا باخوان اعزاء ذو اخلاق راقيه ..كريمه .. نادره .. وهذا طبع العربي اينما يتواجد .. فاننا نبعد الخلافات .. بشتى انواعها .. ونتدخل في حل المشاكل ونمسح المسببات .. كي نبقى بصفاء ونقاء .. وهذا شوهد على ارضية هذه الساحه .. ونتوجه بالشكر الى الله ثم الدكتور وايضا المشرف العام .. مع كافة المشرفين والاعضاء .. وهذا دليلاً واضح وشاملا على مدى تعمق الثقافه بين رواد هذه الساحه ..وفي حقيقة الامر لا يتواجد بين جميع من دخل هذه الساحه احد يصف بالضعف .. فالجميع لديه حكمه وعقلانيه في التعامل مع هذه الامور التي تثير زوبعات ..نندم عليها فيما بعد .. وهذا من تعليم ديننا الحنيف .

      بالنسبه للاخ والمشرف المخضرم (( كونان )) كان هناك سببا في غيابه وكما تعلمي بان الاعمال هي الرافض الرئيسي في عدم التواصل في بعض الاحيان ..فاشجع من يحافظ على عمله كي يؤدي واجبه باكمل وجه .. وليس كما يفعل البعض يخرج من العمل كي يسجل رد:confused: فايضا هذه دعوى مقدمه للاخ كونان بان يستمر معنا بقدر استطاعته .

      لماذا لا نحب النجاح لغيرنا ..؟؟ سيدتي . ليس بعاقل ان يرفض النجاح لبعضنا .. ولتعلمي بأننا هنا اسرة واحده .. فجميعنا نساعد ونحتفل بنجاح الاخر .. وجميعنا بيد واحده .. لذلك لم ارى في حقيقة الامر بأن احد وقف في وجه احد ومنعه من مواصلة مشواره .. واعتقد كتبتي هذا من عالمك الخارجي ربما .. لذلك تشكري عليه .

      اختي العزيزه .. اتمنى ان تشعري الجميع اذا بالامكان من الذي قام بتسجيله بعدة القاب ... وقام بمظايقة الاخرين .. اعتقد سبق وحصل هذا ولكن تم تقديم لهم الانذار .. ولا اعتقد احد الان يتواجد بعدة القاب ..

      وما سبب الأنسحاب بشكل عام ..؟؟ سبق واجبت عليه ..وذكرة السب بالرئيسي هي الاعمال .

      ماذا يعني لكم الأبداع ..؟ شئي يهيج افكرنا ويسعدنا كلما حققنا ذلك الابداع .

      وماذا عن الساحة الأدبية؟؟ هي تمثل لي شخصيا السجن ..والبيت .[/SIZE][/ALIGN]
      وفي الختام تشكري على هذه الفكره ..
    • في الحقيقة أنا أضم صوتي للأخت أطياف ،،،،،،،
      وأيضا أبحث عن اجابة لأسئلتها ،،،،،،،،،
      ولكن هذه المرة ليس في الساحة الأدبية عامة ، وانما أخص بأسألتي ساحة النقد التي كأنما وضعت للزينة فقط
      أو لأن تأخذ حيزا في الساحة لاغير .
      ومما يثير الاستغراب والتعجب أننا لا نرى أي واحد من مشرفي الأدبية في ساحة النقد .
      فهل يعني أن مشرفي الأدبية غير مؤهلين للنقد أم أن هناك أمرا آخر مستترا عند المشرفين لا يحبون الافصاح عنه .
      وأيا كانت الأسباب والدواعي لعدم زيارة مشرفي الأدبية لساحة النقد فانه يتوجب على ادارة الساحة العمانية أن تضع في ساحة النقد مشرفين خاصين بها ، كي ينهضوا بهذه الساحة الثمينة والتي يجهلها ولا يكترث بها كثير من الأعضاء والزوار ،،،،،،
      واذا تم ترشيح مشرفين لساحة النقد فاني أرشح كل من { شمس الكتابة و LAWATY LOVING } لأن يكونوا مشرفين ، لأن لهم باعا كريمة وابداعات خصبة في ساحة النقد .
      أعتذر للأخوة المشرفين في الساحة الأدبية على ما بدى مني وتقبلوا جميعا تحيات أخيكم
      نجم الساحة .
    • اخي العزيز .. نجم الساحة
      اشكرك اخي على هذه المداخله الجميله .. وبالنسبه لساحة النقد افضل أن يعطى الخبز لخبازه .. وأني افتقد اسلوب النقد بكافة اشكاله .. ومعروفاً أن لو ابدينا النقد سنأتي باليابس والاخضر .. لذلك لا ارى اي فائده من نشق طريق النقد ليكبح الاعضاء ولم يستفيدو ان من التهجم عليه .. لذلك احاول التواجد في المواضيع فقط التى ارى نفسي مستطيع التواصل معها .. وليس للاهدام ..
      فكما قدمنا دعوى للاخ ..كونان بما اني اره لديه القدره الكافيه في النقد .. وايضا الاخت رفيعة الشأن .. وكذلك الاخت الراحله والتي ربما يأست من الحديث معها كي تعود وهي لحن الحياه .. هما اراهم من وجهة مظري مؤهيئين لنقد واظهار نقدهم واستفادت الاعضاء ..
      لذلك اشكرك واكرر شكري .. ويصل شكري الاخت اطياف .
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:غضب الأمواج

      اخي العزيز .. نجم الساحة
      اشكرك اخي على هذه المداخله الجميله .. وبالنسبه لساحة النقد افضل أن يعطى الخبز لخبازه .. وأني افتقد اسلوب النقد بكافة اشكاله .. ومعروفاً أن لو ابدينا النقد سنأتي باليابس والاخضر .. لذلك لا ارى اي فائده من نشق طريق النقد ليكبح الاعضاء ولم يستفيدو ان من التهجم عليه .. لذلك احاول التواجد في المواضيع فقط التى ارى نفسي مستطيع التواصل معها .. وليس للاهدام ..
      فكما قدمنا دعوى للاخ ..كونان بما اني اره لديه القدره الكافيه في النقد .. وايضا الاخت رفيعة الشأن .. وكذلك الاخت الراحله والتي ربما يأست من الحديث معها كي تعود وهي لحن الحياه .. هما اراهم من وجهة مظري مؤهيئين لنقد واظهار نقدهم واستفادت الاعضاء ..
      لذلك اشكرك واكرر شكري .. ويصل شكري الاخت اطياف .


      أخي الفاضل غضب الأمواج ........
      أشكرك على ردك الذي يحمل كل آيات الوقار والأخلاق ، وأجدد اعتذاري لك ، كما أجدد وأصر أيضا على لزوم تواجد مشرفين خاصيين لساحة النقد ، لأنك قلت يجب أن يعطى الخبز لخابزه ، وأكتفي بهذا والبلاغة الايجاز
      .

      نجم الساحة
    • أشكر (نجم الساحه ) على متابعته للمواضيع ..وفعلا ذكرت نقطه مهمه ..وذلك المتعلق بساحة النقد ..


      غضب الأمواج

      أعتقد عندما تولدت ساحة النقد هنا ليس الهدف البحث عن نقاد ليقوموا بعمل النقد , واذا كان الهدف هذا من إنشاءها ,لماذا لم يتولد عند نشأتها مشرفين يتقنون النقد او لهم باع طويل في احدى الأماكن , وذلك من باب النقد .
      وأنما تواجدت ها الساحه لكي نتعلم كيف يكون النقد على الاقل تواجد المشرفين هناك فقط من اجل ان يقولوا جمله بسيطه مثل ( جميل ما كتبت ولكن يوجد بعض الأخطاء اللغوية والإملائية بشكل مبالغ) فهل هذا برأيك يحتاج الى ناقد مارس النقد ..بصمتكم كمشرفين يشجع الاعضاء , على أستمرار طرح نصوصهم بدون تردد ..لكي نحسس طارح النص أننا متابعين بما كتبوه , وليس نتركها هكذا بدون رقيب ولا حتى زيارة مشرف , الجميع هنا أخي العزيز يريد فكرا واعيا وراقيا ,لا أراء شخصية وتزكيات بالمجان ,..وعندما تعجزون لنقد نص معين فعليكم ان تكتبوا جمله وهى ( لي عوده ) ..وعندما تجد الردود حتما ستجد ضعف ذلك النص وستكتبه بردك القادم ..
      هكذا هو التعاون ..ليس المشكله اخي العزيز نبي نقاد أو لا نعرف كيف ننقد ..من منا عرف الحروف الابجديه واتقن كتابتها سوى بالتعلم وحبنا العميق لتعلمها ,, رأيت كيف نمارس الكتابه بالتصميم ..لا بد أن يكون لنا أراده لكي نصل للمطلوب .
    • اخي العزيز ..نجم الساحة
      اشكرك على كلماتك الجميله .. وانا اساند وجهة نظرك حول المشرفين في ساحة النقد .. وفي اعتقادي بأن المشرفيين الحاليين وهم ( الاخ محمد الطويل - والاخ الكاتب -والاخ كونان ) هم يدركون النقد بشتى انواعه .. وعندما قلت يجب ان يعطي الخبز لخبازه فكان فقط ا لحديث عن نفسي وليس عن المشرفين الاخرين .. وكما تعلم بان الاخ محمد الطويل هو كاتب له باع طويل في الكتابه ولديه القدره على النقد .. وايضا الكاتب لديه البراعه في كيفية النقد ..وكما تعلم بان الاخ كونان هو من قام بإنشاء ساحه النقد ولديه خبره واسعه وعميقه في النقد .. اما عني بصراحه لا اجيد النقد .. لذلك لا يمكنني ان اكون ناقد وانا لا ادرك معنى النقد .. فشكرا لك .


      اختي العزيزه ..الفنااار
      شكرا لك على المعتطيات التي ابديتيها .. لذلك اتوجه الى سؤالك الذي كان يجب ان اجاوب عليه بأسرع ما يمكن ..((فهل هذا برأيك يحتاج الى ناقد مارس النقد )) نعم سيدتي بحاجه الى ناقد متمرس ومتعمق .. وليس ننتقد أي شخص في الشارع .. بل علينا الايضاحات الاخطاء التي يستفيد منها الكاتب .. او بما ذكرتيه بأن يمكن اذكر فقط الاخطاء الاملائيه فلا اعتقد ان يكون مجدى للكاتب .. فربما الاخطاء آتت من سرعة الكتابه أو عدم مراجعة ما كتب .. ولكن النقد يكون في مضمون ما كتبه ويشمل .. وان يكون الناقد حذرا بحيث لا ينتقد وجهه واحده فقط بل عليه النظر ومراعات النقاط وان يكون نقده بصوره بناءه وواثق من نقده .. ومن ما تم نقده ..لذلك ومن مهماته تشريح النص لاكتشاف مدى شعريته إذا كان شعراً مثلا ..وايضا بيان مدى إتساق الكلام مع نفسه ..وان يكون الناقد هو يعرض الظاهرة من حيث هي ظاهرة .. لذلك لم اكون مع كلماتك التي تنظري الى النقد من جهة واحد بل عليك النظر من جميع الزوايه .. فعذرا ان لم اكن في اتجاه ما كتبتي .. لذلك استسمحك عذرا .. ووفقك الله
    • الفنااار
      بارك الله فيك وأشكرك على موضوعك القيم وأفكارك الجدية ونواياك المخلصة
      ويجب أن نخرج من خلال هذا الموضوع ولو بفائدة صغيرة وضوء ولو ضئيل من الأمل فكم من مبدع أراد أن يحلق عالياً وينثر ابداعاته فتحطمت أجنحته على صخور اليأس والإهمال وعدم التقدير وحسن الإستجابة...
      والسبب يعود لشخص واحد فقط نعم اعزائى مهما كان مستوى هذا الشخص من الثقافه ولو أجتمعت كل الأقلام بصفه ولكن هناك شخص واحد فقط لم يقدر معطيات هذا القلم وكعادته يلطخ المقال بالكلمات الجارحه صدقون لن يجد هذا المبدع مكان بيننا وسوف يقرر الرحيل نعم سيرحل لأن هذا المبدع مهما كان يمتلك قلب قد يشعر بالأحباط وأنه شخص غير مرغوب به لذلك أخوانى أجدد النداء لكم أتمنى ان نقدر ونحترم أصحاب الأقلام الكبيرة
      كما أجدد النداء لأصحاب هذه الأقلام بأن لا يرحلوا عنا بسبب شخص واحد لم يعرف قدرك ومدى ثقافتك الأدبية

      أخوانى
      أشكر من صميم قلبي كل مخلص بذل ما يستطيع أعضاء ومشرفين وكل من حاول بصدق وأمانه أن يقدم ولو شيئاً يسيراً لدفع هذه الساحة إلى الأمام وإن جانبهم الحظ فلا يلام المرء بعد اجتهاده وأدعو من رحل إلى العودة وعدم اليأس ومواصلة السعي وتقويم أنفسنا أولاً وأنا على رأسهم والتعلم من أخطائنا وتصحيحها وأن يكون أكبر هدف لنا هو إبراز ثقافتنا الأدبية وتراثنا الادبى الضخم الغني في شتى جوانبه ونشر جواهره ونفائسه.

      أخوانى
      إن نجاح أى فرد من أعضاء الساحة هو نجاح لنا جميعااا و لندرك بأننا سوف نستفيد من هذا العضو كثيرااا بمداخلتنا بما يطرحه من مواضيع و أفكار ويجب علينا الأبتعاد كل البعد عن الغيرة من زميل ناجح
      يفترض ان نكون على درجة من الوعي ورقي الفكر والعلم.
      ومكمن الخطورة هنا هو ان هؤلاء لم يصلوا إلى ما وصلوا اليه من الثقافة الا بمشاركتهم و المامهم الى العلم و الثقافة والغيرة منهم تسبب الضرر أكثر من النفع.

      أخوانى دخولنا بأسماء أخرى فقط لكي نجرح فلان أو نقول لفلان أنك غير مؤهل لتكون ناقد أو كاتب مبدع هذا يدل على ضعف شخصيتنا و أسف لذكر مثل هذا اللفظ لأن تعدد الأسماء يفقدنا مكانتنا بين أخواننا الأعضاء وليس كما ذكر لنزيد الأعضاء المشاركين فى الساحه لا ...ولا لكثرة المشاركين فى الساحة لن تجنى الساحة بها أموالا او ربحا ماديا ولا شهرة عامية لا .. إدارة الساحة تبنت منذ البداية تكونين عائلة واحده تحيط بها روح الاحترام المتبادل بين أعضاءها
      أيها الأخوة أن الأسم المستعار هنا له مدلول على شخصية العضو ويسلط بعض الضوء على ما خفي منه ولا ننسى أنه الأسم الذي سيتعامل معه البقية ومشاركات العضو و ردوده تدل على طريقة تفكير الشخص ومدى ثقافته...


      النقد:
      إنني لفي أشد الإستغراب من بعض الذين يطالبوا المشرفين بالنقد كما ان النقد مقتصر على المشرفين فقط برغم أننا كتبنا من قبل سواء مني أو من بعض المشرفين من قبل ننادي ونطلب من بقية الأعضاء المساهمة بمن له المؤهل بأن ينتقد مشاركات الأعضاء وان لا يبخل علينا فى طرحها ومن هنا تأتى الأستفادة وأن لا ينتظر رد مشرف الساحة على الموضوع ولهذا أنشأة ساحة النقد لنستفيد منها جميعاااا ونطرح أفكارنا لنرفع مستوى الساحة .. ونحن أعضاء قبل ان نكون مشرفين ولا نرى مكانتنا أعلى من الغير هنا كلنا على مستويات مختلفة من الثقافة ولكن مشاركتنا لبعض هى الأستفادة الكبيرة لنا لأن لكل عضو أو كاتب أو شاعر أو راوي أو حاكي أسلوب خاص في التعامل مع الكلمة والمنطق الخاص به والذي تعتمد عليه قريحته .. وليس بالضرور أن تتلاقى جميع المواهب الأدبية عن هذا الإنسان ولكن يجد نفسه في جزء معين من جوهر الأدب ..ومن هنا يأتي التضاد في المبادئ ويأتي جوهر النقد ..واختلاف الأسلوب لكل إنسان ورؤيا جوهرية وطرحها و تبادلها هنا يكسب الأخرين كل يوم معلومة جديدة فنأتي دائما بالفائدة .
      أخوانى بالنسبة لساحة النقد هل خاطب أحدكم الأخوة المشرفين عبر البريد ليعرفوا منهم سبب ما يحدث هل فكر أحدكم أن يرسل بآرائه ونصائحه لأحد المشرفين مبينا فيها وجهة نظرة ؟!!
      لا .. على الإطلاق بل وقعوا هم أولا فيما يتهمون به المشرفين من التجاهل وعدم المبالاة عندما لم يتفاعلوا مع مواضيعهم والتي تدعوهم لمد يد العون والمساعدة وطرح ما ينفع من مقترحات ونقد مشاركات الاعضاء ...
      لم تذكروا لهم نحن معكم وندعمكم وإليكم بآرائنا ومقترحاتنا..فهناك عدة طرق ينبغي لمن يريد حقا أن يرقى بالساحة أن يسلكها ..وأود إحاطة الأعضاء الكرام بأننا لسنا غافلين عن الجهود المخلصة والأقلام المتميزة التي تشعر معها أن هناك من يريد بحق أن يفعل شيئ ومستعدون ان نعمل بكل أقتراحاتكم من أجل الرقى و الوصول نحن الافضل ولكن لا تبخلوا علينا بذكرها قبل شروعكم بطرح ما هو يبن تقصيرنا لكم رغم سعينا لما هم أفضل لكم وعلى حرصنا التام بتقديم ما هو مفيد لجميع أعضاء الساحة
      أخوانى بلوغنا لمستويات أرقى تحتاج الى جهد كبير و لم يتم هذا لا بتعاوننا معا وليس هنا تخصيص أعمال لأشخاص معينين كلنا بإستطاعتنا تقديم شئ لهذه الساحة وليست فقط مقتصره على المشرفين جزاهم الله خيرا... فهذا جهد الجميع..! المشرف..لا يرتقي بالكتابة..أو بالمواضيع لا من خلال ترابتنا مع بعض .. إنما المشرف يحاول توجيهها.. .. التعليق عليها.. و يحاول.. قدر الإمكان منع الأمور من الخروج عن مسارها..فهذه الساحة أدب و شعر.. ليس منبرا لنقد فقط .. ولكنه يستوعب كل ذلك.. بقالب الأدب..و الكتابة الإبداعية.. التي أتمنى أن ان نشارك فى أحياءها جميعا و ليس من وظيفة المشرف أن يكون المتفاعل الوحيد..!
      علينا كلنا أن نوجد بيننا تلك الروح الأخوية.. أولا..! وان لا نكيل إلا اللوم يمينا و شمالا على المشرف فقط ..! نستطيع أن نفعل أكثر من هذا.. أنا متأكد..
      المشرفين بشر ولا يستطيعون تحمل العبء وحدهم وهم على كل حال لن يتجاوزون الثلاثة أو الأربعة فما عسى هذا العدد القليل أن يفعل وسط العشرات الذين يكتبون في هذه الساحة....

      أخوانى قد أكون تأخرة عليكم بالرد فأعذرونى لمشاغلى الخاصه و قد اكون طويلت عليكم فى الرد فأعذرونى للأطاله وقد يكون ردى لم يشمل جميع نقاطكم وقد يكون ردى لم يرقى الى المستوى الذى تريدونه .. ولكن هذه الرسالة التى أردت أن اوصلها لكم دون مجامله و بلا مزايدات ولا عاطفه فاليعذرنى الجميع
      كيف لقلمي أن يهمس لسواكِ و القلب قد خلا إلا منكِ .. ]
      كيف أكتب عن سواكِ و العين لا ترى غيركِ ... ]
      كيف لا أفكر فيكِ و الذهن لا يشغله غيركِ .. ]
      كيف لا أشتاق إليكِ و انا كلي حنين إليكِ .. ]
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: dropshadow(color=silver,offx=4,offy=4) glow(color=deeppink,strength=5);']
      اختي الفنااار
      لي وقفه ثانيه في موضوعك الذي دائما تبهجينابه ، سالتقي معك كي اضع بعض ما يمكن اشارك به
      الىالملتقى في القريب العاجل ،تحياتي
      [/CELL][/TABLE]