عـــالم النــــور

    • عـــالم النــــور

      الموقع كصفحة شخصية في عام 1998..
      بعد تطوير الموقع تمت اضافة أقسام وخدمات مميزة لا توجد في المواقع العربية الأخرى، ليصبح "عالم النور" شبكة مميزة ومرجعا قيما في الكثير من المجالات....

      الأقسام الرئيسية في "عالم النور" هي:

      القرآن الكريم:
      يقدم الموقع فهرسة موضوعية لآيات القرآن الكريم، وبحث بالكلمة أو عن عبارة، وعرض الآيات هجائيا، والاستماع للتلاوة، بالإضافة لإمكانية تنزيل البرنامج واستخدامه في مواقع أخرى. يتميز موقع القرآن الكريم عن بقية المواقع الإسلامية التي تقدم خدمات مشابهة بسهولة نسخ نتائج البحث واستخدامها في برامج أخرى، سواء كان البحث عن عبارة أو عن طريق الفهرسة الموضوعية.

      قصص الأنبياء:
      موسوعة تضم قصص جميع الأنبياء الذي ذكروا في القرآن الكريم، بأسلوب قصصي بسيط وشيق. تم ترتيب الأنبياء حسب الترتيب الزمني والهجائي لهم.

      تعلم ASP:
      من أوائل المواقع العربية التي عنيت بطرح دروس للغة ASP . ويعتمد في منهجه على أسلوب (بناء مشروع) بهذه اللغة من الألف إلى الياء .

      علي الطنطاوي:
      يضم الموقع مختارات من مؤلفات الشيخ علي الطنطاوي رحمه الله

      جميل بثينة
      مختارات مميزة من أشعار جميل بثينة

      تعلم منا:
      مرجع إداري ومهاري مميز. حيث يحتوي القسم على العديد من الدورات والمقالات الإدارية وأخرى متعلقة بالتطوير الذاتي. بالإضافة لملخصات لبعض الكتب المفيدة في هذا المجال، وعرض مختصر لحياة بعض القادة المؤثرين. ويتيح القسم مجال لطرح المواضيع والنقاش الهادف من خلال منتدى تعلم معنا. كما يكمن إرسال بطاقات إلكترونية مميزة من خلال الموقع.

      علماء العرب:
      موسوعة تضم 86 عالما من علماء العرب والمسلمين، تم ترتيبهم حسب الترتيب الزمني، والهجائي، والعلمي. بالإضافة لإحصائيات منوعة عن المعلومات الموجودة بالموسوعة.

      كلمات على الورق:
      قد يكون هذا من أكثر الأقسام التي تدل على أن هذا الموقع صفحة شخصية، حيث يحتوي على المقالات التي أكتبها بين الحين والآخر، حول مواضيع منوعة.

      دليل المواقع:
      دليل للمواقع المتميزة، العربية والإنجليزية.







      مع تحياتي|e