السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
لا اريد ان اطيل في المقدمات فالموضوع اهم من المقدمات وكلمات التجمبل والتحسين
قد اكون لا اعرف كيف اكتب او كيف ارتب والصف الكلمات او الجمل ولكني اعرف ان اعبر عن معاناه شعب لا ننا نحب وطننا الغالي ونفديه بكل ما نملك لانة هو هويتنا واصلنا ومنبتنا وعلى ارضة سيكون مماتنا المهم ان موضوعي هو موضوع كل عماني يستخدم الطريق والمشكلة تكمن في موضوع تجاوز الشاحنات بتهور وسرعتها الزائدة برعونة وما جعلنا اكتب الا ما انزل في جريدة الوطن العمانية ليوم السبت الموافق :31/01/2009 بخصوص لا ما نع او رادع لهذه بالشاحنات من نوع ( قاطرة ومقطورة, النساف 20 طن فما فوق ) من التهور والتجاوز والسرعة الجونية وذلك عن مساعد قائد شرطة عمان السلطانية
السؤال لماذا لا يتم منع هذه بالشاحنات من نوع ( قاطرة ومقطورة, النساف 20 طن فما فوق ) من التجاوز ام سيخسر التجار واصحاب العمال ان تأخرت الشحنات ولا توجد انى مشكلة في فقد روح انسان او عائلة بسبب تاجر او صاحب قرار
اننا على دراية بما تسببه هذه الشاحنات من حوادث وما ينتج عن هذه الحوادث ( لحم مفروم ) تخيل معي ايه القاري بشاحنة تدهس انسان او مركبة ماذا سينتج عن هذا الحادث في رايك
لقد سبقتنا اغلب دول الخليج العربي والدول المجاورة بمنع التجوز هذه الشاحنات في الطرق المفتوحة فما بالك في الطرق الداخلية التي بوسط المدن مثل مسقط او روي وذلك بعد عمل دراسها وحفاظا على المواطن لانة هو الاهم وهو عماد الدولة فما فائدة دولة بدون شعب .
ان اكبر مشكلة واهم سبب للحودث والزحة هلى مسائلة تجاوز الشاحنات وان اغلب دول العالم تدفع المليارات والسلطنة معهم للحد من نسبة الحواث ولكن للاسف ان من بيدهم القرارات تريد ان تتصدر السلطنة المراتب العالياء في ارتفاع اعداد الامات والحوادث ويكمن ذلك في ان الشريان وريد السلطنة بة خطين فقط في كل اتجاة مع ان الدول المجاورة وصلت الى اربع خطوط او خمسة في كل اتجام وتم منع تجاوز بالشاحنات من نوع ( قاطرة ومقطورة, النساف 20 طن فما فوق ) مع العلم بأن التجارة والسوق هناك مفتوح على مصرعية والحركة اكثر , وكن اين نحن من كل ذلك واين اصحاب القرارات من كل ذلك , ولكن بكل اسف قرارتنا تنصب في مصحة شخص واحد او اشخاص معيني على حساب مصلحة الجميع
للنظر ماذا فعلوا في السلطنة لتقليل نسبة الحوادث :
1- زيادة كامرات السرعة على الشوارع
2- زيادة المخالفات
3- زيادة الاحكام على السائقين
لو لحظنا انها ليست حلول جذرية ك :
1- زيادت الطرق والمداخل والمخارج ووجود حلول لانهاء الزحمة
2- منع تجاوز بالشاحنات من نوع ( قاطرة ومقطورة, النساف 20 طن فما فوق )
3- وجود طريق خاص بالشاحنات من نوع ( قاطرة ومقطورة, النساف 20 طن فما فوق ) بعيد عن المدن
4- وجود مدينة صناعية بعيدة عن المدن والقلاى الاماكن الحكومية والتجارية
اسف ان بدرت مني اي كلمة تمس الراي العام
احترامي وتقديري لكل المشرفين والاعضاء
لا اريد ان اطيل في المقدمات فالموضوع اهم من المقدمات وكلمات التجمبل والتحسين
قد اكون لا اعرف كيف اكتب او كيف ارتب والصف الكلمات او الجمل ولكني اعرف ان اعبر عن معاناه شعب لا ننا نحب وطننا الغالي ونفديه بكل ما نملك لانة هو هويتنا واصلنا ومنبتنا وعلى ارضة سيكون مماتنا المهم ان موضوعي هو موضوع كل عماني يستخدم الطريق والمشكلة تكمن في موضوع تجاوز الشاحنات بتهور وسرعتها الزائدة برعونة وما جعلنا اكتب الا ما انزل في جريدة الوطن العمانية ليوم السبت الموافق :31/01/2009 بخصوص لا ما نع او رادع لهذه بالشاحنات من نوع ( قاطرة ومقطورة, النساف 20 طن فما فوق ) من التهور والتجاوز والسرعة الجونية وذلك عن مساعد قائد شرطة عمان السلطانية
السؤال لماذا لا يتم منع هذه بالشاحنات من نوع ( قاطرة ومقطورة, النساف 20 طن فما فوق ) من التجاوز ام سيخسر التجار واصحاب العمال ان تأخرت الشحنات ولا توجد انى مشكلة في فقد روح انسان او عائلة بسبب تاجر او صاحب قرار
اننا على دراية بما تسببه هذه الشاحنات من حوادث وما ينتج عن هذه الحوادث ( لحم مفروم ) تخيل معي ايه القاري بشاحنة تدهس انسان او مركبة ماذا سينتج عن هذا الحادث في رايك
لقد سبقتنا اغلب دول الخليج العربي والدول المجاورة بمنع التجوز هذه الشاحنات في الطرق المفتوحة فما بالك في الطرق الداخلية التي بوسط المدن مثل مسقط او روي وذلك بعد عمل دراسها وحفاظا على المواطن لانة هو الاهم وهو عماد الدولة فما فائدة دولة بدون شعب .
ان اكبر مشكلة واهم سبب للحودث والزحة هلى مسائلة تجاوز الشاحنات وان اغلب دول العالم تدفع المليارات والسلطنة معهم للحد من نسبة الحواث ولكن للاسف ان من بيدهم القرارات تريد ان تتصدر السلطنة المراتب العالياء في ارتفاع اعداد الامات والحوادث ويكمن ذلك في ان الشريان وريد السلطنة بة خطين فقط في كل اتجاة مع ان الدول المجاورة وصلت الى اربع خطوط او خمسة في كل اتجام وتم منع تجاوز بالشاحنات من نوع ( قاطرة ومقطورة, النساف 20 طن فما فوق ) مع العلم بأن التجارة والسوق هناك مفتوح على مصرعية والحركة اكثر , وكن اين نحن من كل ذلك واين اصحاب القرارات من كل ذلك , ولكن بكل اسف قرارتنا تنصب في مصحة شخص واحد او اشخاص معيني على حساب مصلحة الجميع
للنظر ماذا فعلوا في السلطنة لتقليل نسبة الحوادث :
1- زيادة كامرات السرعة على الشوارع
2- زيادة المخالفات
3- زيادة الاحكام على السائقين
لو لحظنا انها ليست حلول جذرية ك :
1- زيادت الطرق والمداخل والمخارج ووجود حلول لانهاء الزحمة
2- منع تجاوز بالشاحنات من نوع ( قاطرة ومقطورة, النساف 20 طن فما فوق )
3- وجود طريق خاص بالشاحنات من نوع ( قاطرة ومقطورة, النساف 20 طن فما فوق ) بعيد عن المدن
4- وجود مدينة صناعية بعيدة عن المدن والقلاى الاماكن الحكومية والتجارية
اسف ان بدرت مني اي كلمة تمس الراي العام
احترامي وتقديري لكل المشرفين والاعضاء