كازينو أريحا للقمار ...

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • كازينو أريحا للقمار ...

      كازينو أريحا للقمار ... أكبر استثمار تديره السلطة الفلسطينية يتعرض للخسارة بسبب الانتفاضة...!!

      ينتصب كازينو 'الواحة' الفلسطيني في قلب لصحراء بالقرب من أريحا أقدم مدن العالم. هذا المجمع الذي يضم فندقًا وكازينو كان في السابق مقر اللقاء المفضل للإسرائيليين لكنه بات اليوم على حافة الاحتضار أسوة بمفاوضات السلام.
      فمنذ اندلاع المواجهات قبل ثمانية أسابيع استهدف الجيش الإسرائيلي بنيرانه نحو عشر مرات 'الواحة' التي يمتلك ما بين 15 و30 % من أسهمها تجمع غامض يخضع للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات. يؤكد مدير المجمع النمساوي الكسندر توسيك أن حجم الأضرار يفوق نصف مليون دولار بدون أن يكشف عن قيمة الخسائر الناجمة عن إغلاق المجمع منذ نحو شهر.
      'الواحة' هو الكازينو الوحيد في إسرائيل والأراضي الفلسطينية ويجتذب كل ليلة 2500 لاعب معظمهم من الإسرائيليين، علمًا بأن إسرائيل تمنع مراكز القمار عندها, ويشير مسؤول كبير عن الأمن في المجمع بيده إلى لوحة إعلانية كتب عليها 'إنتركونتيننتال' منصوبة على سطح الفندق وقد دمرتها جزئيا طلقات الرشاشات الثقيلة ويقول 'مرتين أطلقوا النار على لوحتنا الإعلانية'.
      ويرد الناطق العسكري الإسرائيلي: 'إنهم يكذبون بوقاحة' ويتهم رئيس جهاز الأمن الوقائي في الضفة الغربية جبريل الرجوب بأن له حصة في المجمع ويتخذه قاعدة لشن هجمات على المستوطنات المجاورة.
      فتح 'الواحة' أبوابه في أيلول/سبتمبر عام 1998 وهو المصدر الرئيس لأرباح السلطة الفلسطينية التي تبلغ حصتها فيه 60 مليون دولار, وهو أكبر استثمار تديره السلطة الفلسطينية برئاسة عرفات .
      'ميدل إيست أون لاين'
      تعليق: ما أوجه الشبه بين كازينو أريحا والخيار السلمي من مدريد إلى شرم الشيخ؟, هناك وجهان للشبه :
      الأول: أن كليهما من إنتاج عرفات !!
      والثاني: أن كليهما يقوم على المقامرة !!
      ولكن فرق كبير بين المقامرة بأموال الشعب والمقامرة بالشعب نفسه, وبينما حقق الرئيس عرفات في الأولى نجاحًا باهرًا وصار من أهل الكبائر ولا فخر, لم يحالفه التوفيق في الثانية، وعلى الرغم من أنه بدأ اللعبة السلمية وفي حوزته أوراق كثيرة للمساومة والضغط, ينتهي به الحال قابعًا في مكتبه وبين يديه فقط ... الثلاث ورقات

      اخوكم ..........العدوي