البنوك والجمعيات التعاونية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • البنوك والجمعيات التعاونية

      البعض منا ان لم يكن معظمنا ملتزم بقرض لدى بنك تجاري او بنك الاسكان كل حسب حاجته للقرض الذي اخذه ، وكلنا يشكوا من الفوائد التي تثقل الكاهل ومدة القرض التي لا تنتهي ... وايضا بعضنا او معظمنا مشارك في جمعية تعاونية لسداد دين البنك او لشراء سيارة او بناء او شراء منزل ... الخ ومنا من استلم دوره في الجمعية وقام بفعل ما كان يريد وارتاح ، فيما يزال البعض الاخر ينتظر دوره ويامل ان يأتي بسرعة حتى يرتاح هو أيضا .

      ولقد كان لانتشار تلك الجمعيات الاثر البالغ على عمليات الاقتراض من البنوك مما حدا بها الى تخفيض نسبة الفائدة على القروض ، وتقديم مبالغ اكثر للاقتراض وزيادة في سنوات القرض وتقديم التسهيلات اللازمة وغيرها من الامور التي قدمتها لمواجهة دخول الناس الى الجمعيات .

      ونظرا للاقبال الكبير من الافراد بالدخول في الجمعيات التعاونية ، فقد انتشرت جمعيات طيبة واصحابها في منتهى الامانة والصدق وملتزمين بكل شي ، وفي المقابل قامت بعض الفئات باستغلال اندفاع الناس نحو تخليص انفسهم من الديون والفوائد التي يدفعونها للبنوك بانشاء جمعيات وهمية كلها نصب واحتيال واصحابها لا يخافون الله ويأكون اموال الناس (وما يأكلون في بطونهم الا نارا) حيث قاموا باشراك عدد كبير في جمعياتهم واخذ مبالغهم دون وجه حق ولما يراجعهم احد المشتركين للاستفسار عن دوره يقولون له دورك لم يصل بعد ، او اننا لم نقم بالتوزيع منذ اكثر من شهر لبعض ظروف المشتركين ، او انتظر دورك قريب بدون ان يخبروه بالموعد ... وغيرها من الحجج التي يختلقونها لاسكات اولئك المشتركين المساكين .

      وهنا اقتراح اقدمه الى البنوك المحلية بالسلطنة وهي انشاء مثل هذه الجمعيات تحت ادارتها وبالشروط التي تراها مناسبة لعملية قبض المبالغ ... ومن خلال قيامها بهذه الخطوة فانها قد افادة المواطن وكذلك فانها فرصة للبنك لاستثمار تلك المبالغ وجني الارباح

      ارجو من الجميع المشاركة.... ولكم جزيل الشكر

      تحياتي : هاري 12