البصل سبب عقاب بني اسرائيل

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • البصل سبب عقاب بني اسرائيل

      أثبت أحد باحثي دراسات الدم أهمية البصل في رفع معدل مادة الـ HDL في الدم، ولهذه المادة أهمية خاصة في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. البصل في القرآن الكريم وقد ورد ذكر البصل في القرآن الكريم مرة واحدة في سورة البقرة قال تعالى: "وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وقومها وعدسها وبصلها قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خيرا هبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم وضربت عليهم الذلة والمسكنة وباؤوا بغضب من الله ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ويقتلون النبيين بغير الحق ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون".
      فهذه الآية دليل على عصيان بني إسرائيل الذي تعددت أشكاله وحوادثه حتى ضرب الله عليهم الذلة والمسكنة، وحكم عليهم بالتيه أربعين سنة وسخطهم قردة كما فعل مع سكان أيلة.
      القيمة الغذائية للبصل ويعتبر أكثر الباحثين أن شمال إيران هو الموطن الأصلي للبصل وقد استخدمه قدماء المصريين في الغذاء والتحنيط والأغراض الصحية. والبصل من النباتات الغنية بالفيتامينات، كما يحتوي البصل على مواد قاتلة لبعض أنواع البكتريا والفطريات.
      وللبصل فوائد طبية جمة فهو مثالي في حالات ضعف الأمعاء واسترخائها وحالات تصلب الشرايين الدماغية وارتفاع الضغط الشرياني وخناق الصدر، كما يعالج الربو التحسسي وله تأثير قاتل على الجراثيم.

      ( منقول )