خروج الفتاة مع الشاب

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • خروج الفتاة مع الشاب

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،
      أن الموضوع الذي سأطرحه حساس ولكنه خطير ومن المؤسف فهو موجود في مجتمعنا وبشكل فاضح .
      إلا وهو خروج الفتاة مع الشاب أو ما تسميه ( البوي فرند ) وأنا أتكلم هنا عن العمانيين بصفة خاصة بغض النظر عن الأجانب لأن هذه الظاهرة دخيلة على مجتمعنا المسلم .
      أخواني من المؤسف جداً أن تجد فتاة مع شاب وأمام مرأى من الجميع وفي اماكن عامة يرتادها من كل الأجناس وهم في حالة هيام وتصدر منهم حركات تخدش الحياء هذا وللأسف قد حدث فعلاً وأمام عيني لأنني والله العظيم شاهدة مثل هذه الحالة اكثر من مرة والمصيبة إنها تحدث في أماكن عامة وأنا لا افتري على الناس ظلماً وأنا طرحت هذا الموضوع من باب المناقشة فيه ولعلنا نجد لها حلاً أو أن تتحرك الجهة المعنية وأنا اقصد هنا ( الشرطة ) بأن تضع حداً لهذه المهزلة ولكل من تسول له نفسه فعل مثل هذه التفاهات أمام الناس وفي الأماكن العامة .

      إخواني إنني شاهدة أنا وزميلاتي مثل هذا المنظر اكثر من مرة شاهدة الفتاة تقمع في حضن هذا الشاب وتصدر منهم حركات تخدش بالحياء والعياذ بالله وهم غير مبالين من يمر أمامهم ولا يفعلوا له أي اعتبار وكأنهم يتباهون أمام الجميع بما يفعلونه والمصبية انهم عمانيين فأين الأخلاق وأين الدين وأين رقابة الأهل عن مثل هؤلاء أم انهم تجردوا من كل هذه الأشياء .هؤلاء شبابنا انجرفوا في تيار الضياع الأخلاقي واخذوا يقلدون الغرب تقليداً أعمى اخذوا منهم كل سيئ وتجردوا من أخلاقهم .

      يا ناس نحن مجتمع مسلم نحن أمة محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال لكم تناكحوا تناسلوا فأني مباهياً بكم الأمم يوم القيامة فكيف سيتباهى بكم وانتم هكذا حالكم تخذلوه تمارسون الرذيلة وتحلوا لأنفسكم الحرام .
      ( أسأل الله الهداية لنا ولهم )

      أتمنى من الجميع المشاركة الجدية وطرح الحلول المناسبة لمثل هذه الحالة الشاذة من المجتمع والله الموفق للجميع .
    • شكرا أختي رنين على هذا الموضوع هذا الموضوع حقيقي للغاية خاصة إذا كان الاخ منحرفا
      والاخت بالغت في ا لتبرجيا عباد الله لاتظر الى نفسك انت او أنتي ان المعاصي تجر المعاصي الى ان يقع المرء في الكبائر (حاشانا)
      هناك من يداوم النظر الى المعصية من الشباب المنحرف حتى يستولي على كل تفكيره الجنس وتوابعه
      اذا مثل هذا هو اكبر الخوف منه أما مثل ما ذكرتي خروج فتاه مع شاب هذا أصبحت الظاهره بكثره في مجتمعنا الاسلام مثل التعرف على الفتاة أو الشاب مع تبادل المشاعر على جنبات الطرق وفي الحدائق العمومية وخاصة أمام المدارس وأمام مكان العام الفتاة تقمع في حضن هذا الشاب وتصدر منهم حركات تخدش بالحياء .أصبحت هذي التصرفات الغريبة عن المجتمع الإسلامي أصبحت عادات عادية عند بعض ، العصريين، المتفتحين،بحيث يعتقدون أن خروج الفتاة مع الشاب قصد التعرف على بعضهما في النهاية إلى تنشئة جيل أجنبي عن الإسلام، ولنا عبر كثيرة في جميع المجالات. نذكر في قوله تعالى
      «وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة.. الآية» وقال تعالى: «يا داود إنا جعلناك خليفة في الأرض فاحكم بين الناس بالحق ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله... الآية».
      وقال تعالى: «وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون»..
      ما معنا من مقصود هذا ألا يفهم شي عن قوله تعالى. يا شباب وشابات أحتشمو أنفسكم وللاهلكم الحشمة كلمة مطلوب العمل بها في كل مكان , والحشمة كلمة لا يعرف معناها البليغ الا القلة القليلة من الناس للاسف , وهنا اقول للاخوات ان يفكرن ما معنى الحشمة , واقول للاخوة ايضا : النوايا الطيبة والاخوية ايضا مطلوبة . وانا اؤمن بحكمة احبها كثيرا وهي : خير الامور اوساطها .
      لاحول ولا قوة الا بالله ... انا داخلون يوما القبر ... و سنقف للحساب كل بما عملت يداه .. اتقوا النار يا ناس
      اللهم اعفو عنا و لاتذر ذنبا لنا الا غفرته و لاهما الا فرجته ، اللهم قد بلغت ذنوبنا عنان السماء فاغفر لنا خطايانا...اللهم ان الغافر فغر لنا عبادك الظعفاء....اللهم غلبت علينا شهوتها فاعفو عنا ... (امين يارب العالمين)

      أخوكم عاشق الريم
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
    • تحياتي

      شكرا اختي على وقفتك وموضوعك المهم بالفعل الان تجد بعض من هذه الفئه المنحدرين اخلاقيا من الفتيات والشبان متسكعين مع الشباب بلا مبالاه ولا حشمه واخلاق فاين ذهب الاستحياء واين هي الكرامه وسمعه الفتاه هل هي بصحبه الشباب الذين لا همهم سوى التفنن بالمغازلات والمهاترات واللعب على الفتيات بالكلام المعسول حتى يوصلن الى غرضهم والله اعلم مافي النفوس

      الله يهديهم ويهدنيا جميعا
    • شكراً لك أخي عاشق الريم على هذه المداخلة الجميلة ولكن هل سيعتبرون من هذا كله إن آن مثل هذه التصرفات وكبحها تنبع من داخل أخلاقيات هذا الفرد فإن لم تنفعه فلا دين سيردعه ولا حتى تهديد
      قال تعالى : ( ومن يهدِ الله فهو المُهتد ومن يُضلل فلن تجد لهم أولياء من دُنه ) صدق الله العظيم .
      ولكن لاحبذاء أن يوضع قانون شديد بمعاقبة أمثال هذه الفئة من المجتمع التي تمارس مثل هذه الأشياء أمام الناس لأنهم بذلك يشوهون سمعة هذه البلد ويعطون طابع للدول الأخرى بأننا مجتمع منحل أخلاقياً .
      فلماذا لتكون الشرطة متواجدة أو لنقل بأن يوضع ولو حتى شرطي واحد في كل منتزه وكل مكان من الأماكن العامة التي يرتادها الناس على آن يكون متواجد بصفة مستمرة وبإمكانهم التنسيق بالتناوب من شرطي لآخر في مثل هذه المهمة لردع كل شخص يشوه سمعة هذا البلد ويمارس مثل هذه الوقاحات أمام اعين الناس .
      أما إذا صدرت من هذه الفئة الشاذة هذه التصرفات لا يعلم بهم أتحد غير الله فهذا شيء آخر لا نقدر أن نتكلم فيه لأننا لم نرى بأعيننا ونحن لسنا بمكلفين بتتبعهم حيث يقول الله تعالى ( ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كُل أولئك كان عنهُ مسئُولا )صدق الله العظيم .
      ولكن ليعلموا أن الله يراهم فليستحوا من الله وليستحوا من ملائكة الله ( ملك اليمين وملك الشمال ) لأن الله جعل لهم ملكين رقيبين على أفعالهم وعلى تصرفاتهم قال تعالى: ( ولقد خلقنا الإنسان ونعلم ما تُوسوسُ به نفسه ونحن أقرب إليه من حبل الوريد إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديهِ رقيب عتيد ) صدق الله العظيم .[/
      SIZE][/COLOR
      ]
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:أحلى مسقط 2001

      تحياتي

      شكرا اختي على وقفتك وموضوعك المهم بالفعل الان تجد بعض من هذه الفئه المنحدرين اخلاقيا من الفتيات والشبان متسكعين مع الشباب بلا مبالاه ولا حشمه واخلاق فاين ذهب الاستحياء واين هي الكرامه وسمعه الفتاه هل هي بصحبه الشباب الذين لا همهم سوى التفنن بالمغازلات والمهاترات واللعب على الفتيات بالكلام المعسول حتى يوصلن الى غرضهم والله اعلم مافي النفوس

      الله يهديهم ويهدنيا جميعا



      شكراً لك عزيزتي أحلى مسقط 2001

      فعلاً أختي الشباب أصبحوا يتفننوا في كيفية صيد فريستهم كي يشبعوا رغباتهم الدنيئة ألا يعلموا إنه كما تدين تُدان#h لماذا يسمحوا لأنفسهم التلاعب ببنات الناس ويخافون على نسائهم وأخواتهم من الآخرين ولا يرضون لأهلهم ويرضون لبنات الغير فعل هذا :

      عفو تعفو نسائكم في المحرم وتجنب مالا يليق بمسلـــم
      إن الزنا دين إذا أقرضتــه كان الوفا من أهل بيتك فأحذر


      يهدي الله من يشاء بغير حساب .
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:No_One

      الله يستر وما خفى اعظم !!!!!


      فعلاً أخي No_One إن ما خفي كان اعظم هذا ما رأيناه بأم أعيننا فما كان وراء الستار كان اعظم ولكن لا نقول إلا لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
    • بالفعل موضوع حساس وخطير جدا

      فعليه سيترتب ما لا تحمد عقباه

      اختي من وجهة نظري..لقمع هذه الظاهرة الدخيلة علينا هي تدخل السلطات الامنية

      فلو تدخلت الشرطة في الموضوع لعمل الطرفان لذلك الف حساب

      وسيفكرون الف مرة قبل ان يفعلوا ذلك امام الملأ

      خزاهم السميع العليم#h

      اين الوازع الديني

      اين التربية
      اين الاهل من ذلك كله؟

      ما اقول غير لاحول ولا قوة الا بالله

      اعتقد هذا ايضا يدخل ضمن تفشي ظاهرة العنوسة

      غياب ثقة الشاب في البنات

      التشبع بطرق غير شرعية

      ذلك كله من شانه ان يساهم في زادة الطين بلة

      لاحول ولا قوة الا بالله|t
    • شكراً أختي شيخة البنات على مشاركتك
      فعلاً أختي أن للشرطة دور فعال لرد مثل هذه
      الظاهرة القبيحة إذا كان هذان الشخصان انعدمت
      عندهم كل الأخلاقيات وأنعدم عندهم الوازع الديني
      فلابد من تدخل جهة معنية بالأمر حتى لا تشوه مجتمعنا
      الإسلامي .

      ولكن الشرطة همها تسجيل المخالفات لأصحاب المركبات
      أما الأمور الخطير مثله فليس لها رقيب .
      #h#h#h

      لا حول ولا قوة إلا بالله .
    • حرام تدوس الورد وتكسر الاغصان

      البنت اذا ارادت أن تحط من سمعتها وسمعة أهلها لم يمنعها الخروج مع صديقها لعدم وجود الرادع الذي سوف يمنعها من الخروج مع شخص غريب ودخيل عليها ................................................:eek:
      وبسبب التشتت الذي تعيشه بعض الاسر نجد الفتاه قد تضرب بكلام والديها عرض الحائط وتخرج من البيت لا مبالية بما سيجري من نكبات #h وكل همها أن تشبع رغبتها بالخروج مع صديقها.........................
      وهناك نوع آخر يحب أن يسبب المشاكسه المستمرة لكي تسمح له الفرصه للخروج وذلك بادعاء الخروج مع الزميلات للمذاكره الجماعيه أو الخروج للتنزه مع الزميلات .
      أخيرا يجب أن يعي الجميع أننا أمة محمد أمة أسلامية متميزه عن باقي الأمم والحضارات يجب أن نلتزم بالاخلاق الفاضله التي تدعو الى الفضيله ويجب أن لا ننسى أننا بشر ونتميزعن الحيوانات بأشياء كثيره لا يمكن عدها على الاصابع .
      يجب أن نقضي على التقليد الاعمى في البلاد العربيه
    • أشكر الأخت رنين على هذا الموضوع الشيق والتي من خلال نسعى لتوضيح بعض الامور وعلاجها في مجتمعنا التي أنتشرت فيه بعض الشبهات ,ونحن كنا بعيدين عنها .

      أختي رنين فلا تندهشين من هذه الظاهره المنتشره في وقتنا هذا , فأنتي لقد لاحظتي القليل ..فما بالك أذا عايشتين الواقع بأكمله ...

      ذأت يوم أختي العزيزه ..تعرفت الى فتاه عُمانيه عبر أحدى المنتديات , وكانت فقط معرفتنا لا تتجاوز الدردشه عبر الماسنجر ومع مرور الايام تطورت العلاقه الى مكالمات هاتفيه ..وأصبحت الفتاه المعلمة اجيال التي عمره اصبح 25 ..تكلمني لبعض مشكلاتها الخاصه ..الى أن اخبرتني بنفسها أنها على علاقه مع شاب تخرج معه صباحا وليلا ..ذو ساعات عده حاولت نصحها ..ولكن دائما ما تتهمني بالغيره تصوري تقول لي انك تغارين مني ..وعند ذهابي ذات يوم لبعض المراكز لاحظتها هى وحبيبها يتجولون ..هذي هى المعلمه ..التي تمتلك الماده ولكن لا تعرف كيف تصرفها .


      من ناحية أخرى بأمكانك أن تذهبين للكليات سوى للمعلمات او الجامعه ..وستعرفين كيف تطورت عُمان الحبيبه ..أصبحنا في باريس
      ستجدين كأن الطالبات مثل رجل أعمال ..وهنا أقصد البعض التي يطلعن مع شباب ..ويضحكن للجميع بأن هذا أخيها او قريب لها ..هكذا هى التطورات التي حدثت ولا يستطيع أي واحد منا تغيرها ..وخصوصا أنتشرت مع البنت التي تصبح جامعيه او معلمه ..وقد لاحظنا الكثير ولكن لا نستطيع سوى ان نقول
      الله يهدي الجميع
    • بسم الله الرحمن الرحيم


      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      هناك عدة عوامل ما تجعل الفتاة او الشاب ان يفعل مثل هذه الاخطاء:
      اولهما: قلة الوازع الدبني فلو وجد عندهما لم يفعلا ما يتنافى مع شريعتنا السمحاء
      ثانيها: الاسره / فالاسره لها دور كبير في تربية الابناء.. فالوالد والوالده يسألا ابنائما الى اين تذهبان ومتى تعودان ولا يثقا بهما بكل سهوله فبالنسبة للفتاه لا بد ان تخرج مع اهلها" الرقابة من الاهل شئ ضروري جدا لكن بحدود"
      ثالثها: شله السوء اي اصدقاء السوء فالمرء عادة يقلد اصدقائه فيما يفعلونه وللاسف هذا الشئ كثير الحدوث
      رابعها: البيئه، فالبيئه كما نعلك لها الدور الاكبر الذي يجب علينا الا نهمله في ان ينحرف المرء ويتأثر بما حوله ويحاكي ما يراه.. حتى وان كان يمكل العقل فالشيطان يغوي ببني آدم.

      اذن ما الحلول المقترحة اتجاه هذه الاسباب؟؟
      اولا : الوازع الديني والنصحيه لامثال هؤلاء. ان نفهمهم جرَاء ونتيجة فعلتهم هذه وان يقتعوا وبكل القناعه ان افضل طريق لللنجو من الهلاك والعقاب والفضحيه هو الزواج . فالرسول الكريم قال" من استطاع منكم الباءه فليتزوج فإنه اغض للبصر واحصن للفرج ومن لم يستطع فعليه بالصيام فإن له وباء"

      ثانيا: العقاب وذلك ان تضع الحكومه عقاب لذلك وسجن.. الخ.

      وختاما: اتمنى من العلي القدير ان يهدي الجميع لطريق الصواب والهدايه وان يبعد عن المسليمن كافه طريق الفاحشة والرذيله
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:حب حزين

      يا جماعه لا تظلموا الناس يمكن تكون خطييبته او زوجته انتوا ويش عرفكم انوboy fraind ولا حرام واحد يمشي مع خطييبته...




      يا اخي حتى ولو خطيبته او زوجته المفروض ان تكون اخلاق ولا يمارس معها مثل هذه الأشياء
      أما الناس اولاً إذا كانت خطيبته فحرام ان تخرج معه لإنها لاتحل له حتى يتزوجها وثانيا إذا كان متزوج وتلك التي معه زوجته المفروض ان هم عندهم بيت يسترهم ولا يمارسوا هذه الأفعال الشنيعه اما الناس ( اللي ما يشتري يتفرج ) .

      #h#h#h#h#h#h#h
    • سلامي للجميع

      لقد طرح مثل هذا الموضوع في الساحة بعدة عناوين وكلها تحمل نفس الفكرة وكثر النقاش والجدل فيه فمنهم من يعتبر الانحراف تطور والتقيد بالموروث الاخلاقي والاسلامي تخلف وجهل ومنهم اتجه الى الوسطيه ... وجعل للحريه شروط وضوابط ..ولكن كل هذا يكون في حيز التنظير ( نظريات) .
      لقد اعتبر الباب المنحرفين هذه التصرفات الرديئه حريه شخصيه ولا احد يستطيع ان يردعه او يمنعه لما هو فاعل سواء كان هذا التصرف في البيت او في الاماكن العامه .... السؤال يطرح نفسه ...من هو المسئول الاول عن انحراف الشباب ؟
      فاذا عرف السبب بطل العجب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      تحياتي للجميع