استغاثة من طلبة بنجلور

    • استغاثة من طلبة بنجلور

      السلام عليكم اخواني واخواتي
      هذا الموضوع يهمني ويهم الطلبه الي في الهند
      وهذا الموضوع انا نقلته من شخص عزيز كتبه في سبله العرب (( منقول ))

      نداء الى معالى وزير الخارجية ( استغاثة من طلبة بنجلور)
      الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمدا وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد :
      بداية لقد أصبحت سبلة العرب منار خير فى حل كثير من المشكلات فى بلادنا الغالية عمان وفى ظل مولانا حضرة صاحب الجلالة حفظه الله وكان لرواد السبلة الأثر الكبير فى ايصال صوت الشعب الى المسئولين فجزاكم الله خيرا على هذا التواصل والدور الأكبر لنجاح كل هذا يعود للمشرفين على السبلة ولقد استصرخنا كثيرا لطلب يد العون والمساعدة من أصحاب الخبرة والرأى لحل مشكلة تتفاقم يوما بعد يوم ونعانى منها كطلبة سلطنة عمان فى بلاد الهند وخصوصا فى بنجلور حتى أصبح السكوت والرضى بما يجرى هنا خطرا يؤرق مضاجع الطلبة وأثرا سلبيا على مسيرة التعليم على العرب بشكل عام والعمانيين بشكل خاص فى هذه البلاد حيث تنعدم الأمن والأمان ويشهد الله أن لو كان الامر والقرار بيد الطلبة لتمنوا العودة الى أرض الوطن بدلا من المهانة والذل لما يحدث وقد ارتئينا أن نعلم أولياء الأمر بما يجرى لكى يتخذوا ما من شانه الحد من هذه الامور .
      لقد أصبح وضع الطلبة بشكل عام والخليجيين بشكل خاص فى بنجلور لا يحتمل التاخير فالطلبة قد أتوا هذه البلاد للدراسة ألا ان شرذمة من الهنود الحاقدين قد أحالوا حياتنا الى جحيم لا يطاق وقد تعرضت بالأمس مجموعة من الطالبات من البحرين لتهديدات بالقتل بغض النظر عن ما يتعرض له الطلبة من مضايقات واعتداءات بالضرب وغير ذلك وصل الى عقر منازلهم هذا وقد ارسلت حكومة البحرين مبعوث خاص لدراسة الوضع هنا فى بنجلور ألا ان سفارتنا لم تتحرك بشكل صحيح ولم يتحرك اى مسئول لدراسة هذا الوضع المتدهور وهنا نناشد وزير الخارجية باتخاذ الاجراءات الكفيلة لحماية الطلبة خصوصا أن الطلبة العمانيين فى بنجلور اكثر من 600 طالب وطالبة كما نوجه الى كل من له علاقة بالسفارة العمانية فى الهند أو وزارة الخارجية بنقل هذا الموضوع الى المسئولين فالوضع لا يحتمل التاخير وخصوصا فى هذه الفترة حيث لا يستطيع الطالب من متابعة دروسه فى المعاهد والكليات المختلفة وكل ذلك خوفا على أن يتعرض لاعتداء اذا خرج من بيته فما بالكم والتهديد يصل الى منازلهم كما ثبت أن شرطة بنجلور لا يتحركون اذا تعلق الأمر بعربى وذلك يعود الى ما جرى من أحداث فى (جوجرات) الهندية من أحداث بين المسلمين والهندوس ألا ان الحالة الآن مع العرب والطلبة بشكل خاص ولكم أن تتصوروا أن أحدنا اذا استاجر مركبة أجرة (الأوتو) وطلب الذهاب الى جهة معينة أن يطالبه صاحب المركبة بدفع مبلغ مضاعف لقيمة العداد والمسكين لا يستطيع النقاش لانه قد يعتدى عليه ضربا وفى هذه الحالة سيعتدى عليه كل ماشى وراكب اذا عرفوا أن المسكين من دولة خليجية وكل من يشكك فى صحة هذه الاخبار اجراء اتصال بأى طالب هنا فى بنجلور ليتاكد وعلى الرغم من أن بعض مناطق الهند وبنجلور تشهد هدوءا نسبيا آلا ان مناطق آخرى على فوهة بركان كمنطقة (بوب ساندرا) حيث كلية (ناشيونال فيرست جريد كولج) وحيث العرب فى هذه الكلية بالذات أكثر مما 500 طالب وطالبة معظمهم من عمان والبحرين ....
      فبأسم الطلبة هنا نكرر النداء الى أصحاب الشان والعلاقة قبل أن تحدث أمور لا تحمد عقباها .

      اخوكم : S.i.R
    • عسى أن تجد من هولا طلبه يقرون موضوعك
      وتجد له حلا مناسبا اما من جهتي انا لم عندي خلفيه بهذا الشان
      وسلام عليكم ورحمه من الله وبركاته
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
    • الخبر صحيح مائة بالمائة

      نعم ان الخبر هذا صحيح مائة بالمائة وخلافا لما تعرض له الطلبة البحرينين فان الهنود لا يعرفون معنى بحريني او عماني او فلسطيني او .. او ... المهم انهم عرب .. ولا نعرف سبب الكره الذي يحمله هؤلاء الهنود على العرب على الرغم من ان العرب في هذه المنطقة بالتحديد (بوب سندرا ) مسالمين الى ابعد ... وهم يحملون الكره للجميع دون استثناء ولو اخطا عربي واحد في حقهم فان الهجوم والكرة يصيب جميع العرب .

      ولدي مداخلة في هذا الموضوع بشأن الطلبة العرب هو ان بعض الطلبة كثيري السهر وعادة ما يقومون بالتجوال والمشي في ساعات متأخرة من الليل اضف الى ذلك اصوات الدراجات النارية ذات الاصوات المرتفعة والمزعجة ... وبعضا من هذه الاسباب هي وراء كرة وحقد الهنود لنا .. وايضا نظرة الهنود بان العربي صاحب مال كبير وعنده فلوس كثيرة ومتعالي وجميع الصفات السئية في العربي .

      انهم لا يعرفون بان من قدم الى بلدهم للدراسة هو من ذوي الدخل المحدود يعني انه لولا ظروفه الاجتماعية والمعيشية لما قدم الى هذه البلد بالمرة بل اختار دولة افضل وارقى منها .

      تخليوا درجة الغيرة وصلت الى انهم لا يحبون اي شخص يتهندم ويتعطر ويأتي الى الكلية بشكل افضل واحسن منهم ... وهم كلهم قذارة ووساخة .

      وما ادعوه من اخواني الطلبة هو الانتباه اكثر واكثر على انفسهم واتخاذ الاحتياطات اللازمة في هذه المسألة والخروج في شكل مجموعات لان الهنود يتهجمون على كل من يمشي بمفردة مقابل 10 او خمسة عشرا هنديا يضربونه فهم جبناء لا يستطيعون مواجه الفردية ... والله يصبرنا على الايام الباقية من الدراسة .
      عاد لا الدراسة دراسة ولا الكليات او الجامعة بالمستوى المنشود ولا البلد يقدر الواحد يعيش فيها بسلام ... عيشة تقصر العمر .

      تحياتي : هاري12
    • كان الله في عونكم اخوتنا هناك .....
      نعم سمعنا الكثير عن الذي يتعرض له العرب في الهند... وكما قال الأخ لأسباب تاريخية بحتة !!!

      حيث أقسم هندوس جيوجرات بعد هزيمة المسلمين لهم وانتزاعهم حكم الهند من أيديهم انهم لن يقصوا أو يغسلوا شعورهم حتى تتطهر الهند من أي مسلم ولهذا نرى تلك العمامة في رأسهم ....

      على كل نرجو من الجهات المختصة في الساحة أن توصل الأمر للمعنيين ..!!

      ونسأل الله السلامة لهم .