هذه مجرد تأملات في بعض المفاهيم التربوية أونه
نلاحظ الكثير من مسؤولي التربية يربطون ضعف المستوي التحصيلي للطلبة بالمعلم
فيدعون ان ضعف الطلبة من ضعف المدرس الذي يدرسهم
و يقيسون امكانيات المعلم و قدرته التدريسيه و مهارته في العملية التدريسيه و التعليمية بمقدار تحصيل الطلاب كمعيار لكفاءه المعلم
و لو نظرنا الى هذا الاعتقاد كأساس للتقيم لكفاء المعلم سنلاحظ ان سوء المعلم لابد ان يكون ناتج من سوء الموجه الذي يوجه المعلم و سوء الموجه لابد ان يكون نابع من سؤ الاداره التعليمية و سوء الادارة التعليمية لابد ان تكون نابعه من سوء النظام التعليمي
و سؤ النظام التعليمي لابد ان يكون نابع من سوء السياسة التعليمية و انظمتها
اذا ليس المعلم هوه سبب ضعف التحصيل عن الطلبه لو قسناه بهذا المقياس
تحياتي
و اسف على الازعاج
انتظرونا 2006
نلاحظ الكثير من مسؤولي التربية يربطون ضعف المستوي التحصيلي للطلبة بالمعلم
فيدعون ان ضعف الطلبة من ضعف المدرس الذي يدرسهم
و يقيسون امكانيات المعلم و قدرته التدريسيه و مهارته في العملية التدريسيه و التعليمية بمقدار تحصيل الطلاب كمعيار لكفاءه المعلم
و لو نظرنا الى هذا الاعتقاد كأساس للتقيم لكفاء المعلم سنلاحظ ان سوء المعلم لابد ان يكون ناتج من سوء الموجه الذي يوجه المعلم و سوء الموجه لابد ان يكون نابع من سؤ الاداره التعليمية و سوء الادارة التعليمية لابد ان تكون نابعه من سوء النظام التعليمي
و سؤ النظام التعليمي لابد ان يكون نابع من سوء السياسة التعليمية و انظمتها
اذا ليس المعلم هوه سبب ضعف التحصيل عن الطلبه لو قسناه بهذا المقياس
تحياتي
و اسف على الازعاج
انتظرونا 2006