موكدين الحصا لأي هندي يمشي بسيكله

    • موكدين الحصا لأي هندي يمشي بسيكله

      #eهع هع....

      في مرة من المرات شفت حركه مؤسفة..وهي إنه أي هندي يدخل الحاره مجهزين له كدس حصى تعرفو ليش؟؟؟؟؟
      #eوحدكم تعرفوا...
      ~!@@aiيعني تو هذي الشله سواء كانت من أطفال وللا كبار مو ضارنهم؟وللا يساعدو منظمة التعمين على تسفير الغير عمانيين العاملين بالسلطنة؟

      ولو افترضنا إن هذا الهندي سفرووه...من بيصلح سياكل الصغيريين ومن يجلس في الكراج يصلح سيايير الناس..ومن يبني بيتنا وبيتكم؟

      ..لازم نوصل لحل لهذي المسأله..

      .
    • هلا اخوي تسلم ع الموضوع
      مم بصراحة يا ما شفنا وشفنا هالحركات
      والمشكلة ان الطفل يتعلم من اخوه الكبير
      يعني ناسيين انه هذول ناس مثلهم وما خلوا بلدهم واهلهم عشان ينذلوا بس الظروف هي الي اجبرتهم..بصراحة احيانا لما اشوف هالمواقف استحي اني عايشة مع ناس كذا لا عندهم ضمير بس يا رب يجي اليوم الي رح ينذلوا مثل ما ذلوا خلق الله بعدين يمكن يحسوا اذا كان باقي عندهم ذرة احساس :)
      *::* ... ســبحاآآآن الله و بحمـــده ،،،سبحـــاآآآن الله العظيـــم ... *::*
    • ناس مريضة

      تو مو ذنبه الهندي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      من صوب يزعجوه و من الصوب الثاني ما يروموا يعيشوا بدونه

      و اكبر دليل محلات المواد الغذائية شوفوا كيف صارت حالتها مع العمانيين

      يسلمووووووو عالموضوع الحلوووووووو
      #e
    • ههههههههههههههههه
      أسميك سوالف راعي نزوى :P
      بصراحة ولاد حارتنا عاقلين ما يعقوا حد وكل واحد ف حاله ،، :)
      :P سمحولنا عاد عايشين نظام أوروبي :P
      تحياتي من مدينة التاريخ
    • مرحبا براعي نزوى :)

      الحارة دائما ما تحتوي على جنس العفاريت من الصبية و الأطفال فكيف إذا كانت
      هذه الحارة بنزوى أكيد سيكونون أكثر شقاوة لا يأبهون لأيت إنتقدات أو توجيهات
      من قبل أولياء الأمور و أجواء الحارة جميلة إلا أن التلاحم و التفاعل الإجتماعي
      المستمر بين أسرها يجعل الصبية و الأطفال على يد واحدة متفقين على ما
      هووه حسن و على نقيض ذلك يرسمون الخطط و يقومون بتنفيذها

      إنما يجب متابعتهم باستمرار بالتوجيه و الإرشاد من قبل أولياء أمورهم و غرس
      مبدء الرئفة و الرحمه بالضعفاء و المساكين فيهم فهذا العامل المسكين و الذي
      يعيش حياة صعبة في غربته مع الكد و الكدح بمهن شاقة و متعبة و بما يقدمه
      من خدمات لنا يجب أن يلقى منا إحتراما يجعله يؤدي هذه المهنة بإخلاص وعن
      رغبة و معاملة حسنة و إحترام متبادل لا عن خوف و رهبة

      راعي نزوى شكرا على طرح هذا الموضوع المميز في أمان الله




    • شكرا على الموضوع وقضية تستحق الوقوف عندها إكراما للمواطن
      وحفظا لتراث البلد وأقصد المعنوي المتمثل في كرم الأخلاق وحسن المعالمه
      قبل أن يكون رفقا ورحمة وتعاطفا مع وافد أجنبي

      وهو طبعا تصرف غير حضاري وغير مسؤول وربما هو تصرف عفوي
      واجب النقد والرفض وبالتالي التوجيه والنصح أو العقاب إذا لزم الأمر

      ولكن لا تصبو جام غضبكم على أبناء البلد وتحورو الكلام وتحولوه إلى مأساه
      إنسانيه للوافد الهندي أو غيره يعانيها من سوء المعامله البليغ
      ولا يجب أن يصل بكم الحماس إلى أن تصفوهم بأنهم يحيون حياة المذله
      وتتبرو من أولاد بلدكم تماما وتتمنون الذل لهم كما أذلو خلق الله وما أدراكم
      بكل خلق الله وماهية أخلاق وطباع كل خلق الله الذين ترون أنهم يحيون حياة
      الذل بينكم وترو أبناء جيرانكم يسيمونهم ويلات الذل والمهانه
      عذرا أعتقد أنكم تبالغون كثيرا في ردة فعلكم
      والمفروض أن تتبعو وتقترحو علاجا ناجعا لحل هذه المشكلات بدلا من أن تضخموها هنا
      وتضفو عليها مزيدا من عبارات التشويه لأبناء البلد
      لا نقول إسترو على عيوبكم أو إنكروها تماما ولكن نقول أقرو بها وأبحثو لها عن حل
      ناقشوها نقاش راق وتتطرقو إلى مسبباتها دون تحيز وأعطو لكل ذي حق حقه
      في الإدانه والعذر
      هؤلاء الوافدين ليسو بحاملين هذا البلد على أكتافهم كما يفهم من كلامكم فتنبهو
      جيدا من سقط الحديث ولا تحطو من قدر أهل البلد فلو وضع المواطن في محل تجربة
      في موضع الوافد لقام بواجبه يدفعه الولاء لذلك قبل الأجر
      وتجربة التعمين أراها ناحجه جدا في بعض الولايات وأتنمنى أن تعم يوما كل أرجاء السلطنه
      فقط الناس بحاجه إلى فرصة وتأهيل وسيعمرو بلادهم كما عمرها أسلافهم
    • شكلك تتكلم عن أولاد حارتنا .’ ~!@q


      سبحان الله .. المصيبة إنه الخطأ ما من الأهل

      بس هذي عقدة النكد عند هالأولاد ..


      نعم غريبه !~!@q
      || و بـَحْرٌ لـآ يَنْتِهِي [SIZE=1]شَج ـَنُه .’ْ}
      ***
      .. [ يَآوَطَنْ .. فُرقَآكـ شَجَنْ ] ~ْ [SIZE=1]|| اللّهُمَّ إنِّي مَغْلُوبٌ فـ إنْتَصِر ||
      [SIZE=1]
    • راعي نزوى كتب:

      #eهع هع....

      في مرة من المرات شفت حركه مؤسفة..وهي إنه أي هندي يدخل الحاره مجهزين له كدس حصى تعرفو ليش؟؟؟؟؟
      #eوحدكم تعرفوا...
      ~!@@aiيعني تو هذي الشله سواء كانت من أطفال وللا كبار مو ضارنهم؟وللا يساعدو منظمة التعمين على تسفير الغير عمانيين العاملين بالسلطنة؟

      ولو افترضنا إن هذا الهندي سفرووه...من بيصلح سياكل الصغيريين ومن يجلس في الكراج يصلح سيايير الناس..ومن يبني بيتنا وبيتكم؟

      ..لازم نوصل لحل لهذي المسأله..

      .



      ..لازم نوصل لحل لهذي المسأله..

      حل لاي مسأله ؟؟

      عق الهنود بالحصي ؟؟

      ولا الي بيحصل بعد تسفيرهم ؟؟
      تراك كانك خلط المواضيع ع بعضهن
      كلكم ذووووووووووق وكلي نظر
      ***********************************************
      من أقوال أحد العقلاء المجانين:
      افهم اللي تبا تفهمه ..
      i don't care
    • هادئ كتب:

      شكرا على الموضوع وقضية تستحق الوقوف عندها إكراما للمواطن

      هادئ كتب:



      وحفظا لتراث البلد وأقصد المعنوي المتمثل في كرم الأخلاق وحسن المعالمه

      قبل أن يكون رفقا ورحمة وتعاطفا مع وافد أجنبي




      وهو طبعا تصرف غير حضاري وغير مسؤول وربما هو تصرف عفوي
      واجب النقد والرفض وبالتالي التوجيه والنصح أو العقاب إذا لزم الأمر





      ولكن لا تصبو جام غضبكم على أبناء البلد وتحورو الكلام وتحولوه إلى مأساه
      إنسانيه للوافد الهندي أو غيره يعانيها من سوء المعامله البليغ
      ولا يجب أن يصل بكم الحماس إلى أن تصفوهم بأنهم يحيون حياة المذله
      وتتبرو من أولاد بلدكم تماما وتتمنون الذل لهم كما أذلو خلق الله وما أدراكم
      بكل خلق الله وماهية أخلاق وطباع كل خلق الله الذين ترون أنهم يحيون حياة
      الذل بينكم وترو أبناء جيرانكم يسيمونهم ويلات الذل والمهانه
      عذرا أعتقد أنكم تبالغون كثيرا في ردة فعلكم
      والمفروض أن تتبعو وتقترحو علاجا ناجعا لحل هذه المشكلات بدلا من أن تضخموها هنا
      وتضفو عليها مزيدا من عبارات التشويه لأبناء البلد
      لا نقول إسترو على عيوبكم أو إنكروها تماما ولكن نقول أقرو بها وأبحثو لها عن حل
      ناقشوها نقاش راق وتتطرقو إلى مسبباتها دون تحيز وأعطو لكل ذي حق حقه
      في الإدانه والعذر
      هؤلاء الوافدين ليسو بحاملين هذا البلد على أكتافهم كما يفهم من كلامكم فتنبهو
      جيدا من سقط الحديث ولا تحطو من قدر أهل البلد فلو وضع المواطن في محل تجربة
      في موضع الوافد لقام بواجبه يدفعه الولاء لذلك قبل الأجر
      وتجربة التعمين أراها ناحجه جدا في بعض الولايات وأتنمنى أن تعم يوما كل أرجاء السلطنه
      فقط الناس بحاجه إلى فرصة وتأهيل وسيعمرو بلادهم كما عمرها أسلافهم









      "وهو طبعا تصرف غير حضاري وغير مسؤول وربما هو تصرف عفوي
      واجب النقد والرفض وبالتالي التوجيه والنصح أو العقاب إذا لزم الأمر"





      "ولكن لا تصبو جام غضبكم على أبناء البلد وتحورو الكلام وتحولوه إلى مأساه
      إنسانيه للوافد الهندي أو غيره يعانيها من سوء المعامله البليغ "





      "عذرا أعتقد أنكم تبالغون كثيرا في ردة فعلكم "





      "في كرم الأخلاق وحسن المعالمه
      قبل أن يكون رفقا ورحمة وتعاطفا مع وافد أجنبي"






      ما يعنيني بردك أخي هادئ الكلمات السابقة باللون الأخضر لذالك لي أن أرد عليها ولي أن
      أستوضح عن إنتقداتك و التي وجهتها للجميع و أترك باقي هذا الرد لمن يعنيه لو أراد نقاشه معك





      و أود أن ألفت إنتباهك بأنك لم تطرح بهذا الرد حلولا لهذه المشكلة بل إكتفيت بانتقاد الجميع
      كان عليك أن توجه هذا النقد لمن تريد أن تنقده و أن لا توجه الخطاب لجميع الموجودين بهذه
      الصفحة إلا إن كنت تعني بهذا الرد جميع الموجودين بما فيهم صاحب الموضوع و أسيرة
      الشوق و البحر العميق~ و كلي نظر و أخوك ناقوس الخطر





      نريد منك توضيحا لما جاء بردك السابق و لمن توجه هذه العبارات





      "في كرم الأخلاق وحسن المعالمه
      قبل أن يكون رفقا ورحمة وتعاطفا مع وافد أجنبي"






      بنسبة للكلماتك السالفة و التي تطرقت فيها لما جاء بردي السابق أقول بأن الأخلاق
      وحسن المعاملة تشمل الرحمة و الرفق و العطف و لا يمكن أن نقارن بين الطرفين أو
      أن نفصل بينهما فأولهما يشمل الأخر و ثانيهما من الأخر و إن كنت قد ذكرت الثاني
      دون ذكر الأول ففي نظري الرفق و الرحمة و العطف هي قاعدة الأخلاق و المعاملة
      الحسنة ... و الكرم إن كان كرما بحق فهووه نابع عن عاطفة صادقة و أولها الرحمة
      و الرفق و العطف و تاليها جميع المشاعر الإنسانية النبيلة





      في أمان الله
    • راعي نزوى كتب:

      #eهع هع....

      في مرة من المرات شفت حركه مؤسفة..وهي إنه أي هندي يدخل الحاره مجهزين له كدس حصى تعرفو ليش؟؟؟؟؟
      #eوحدكم تعرفوا...
      ~!@@aiيعني تو هذي الشله سواء كانت من أطفال وللا كبار مو ضارنهم؟وللا يساعدو منظمة التعمين على تسفير الغير عمانيين العاملين بالسلطنة؟

      ولو افترضنا إن هذا الهندي سفرووه...من بيصلح سياكل الصغيريين ومن يجلس في الكراج يصلح سيايير الناس..ومن يبني بيتنا وبيتكم؟

      ..لازم نوصل لحل لهذي المسأله..

      .


      ما العيب لو شفنا طفل يسوي هالحركااات للهنود
      المشكلة اذا طالب جامعي طول وعرض وينادي هندي اللي يصلحله الممتلكات وينظف المكان اللي يمشي فيه
      ف النهاية يناديه
      من بعيد وبصوت عالي ومقرف وماادري كيف اوصفه:ايه تعاااال جيب ......الخ


      والله مصخرة!!!:menshar1:
    • heartbroken كتب:

      ما العيب لو شفنا طفل يسوي هالحركااات للهنود



      المشكلة اذا طالب جامعي طول وعرض وينادي هندي اللي يصلحله الممتلكات وينظف المكان اللي يمشي فيه
      ف النهاية يناديه
      من بعيد وبصوت عالي ومقرف وماادري كيف اوصفه:ايه تعاااال جيب ......الخ




      والله مصخرة!!!:menshar1:




      اختي الكريمه المشكله انه هكذا تربينا وللاسف الشديد.
      وهكذا سوف نربي أبنائنا ع صريخ للخادمه أو منهم تحت خدمتنا.....


      وبأن الوافد وخاصه الجنسيه الاسيويه منها بأنها نكره ولا شي .


      خلال دراستي اقمت مع عائله اجنبيه لا تعرف عن الاسلام شي
      اقسم بالله
      انهم عندما كانوا ينادون ع شغالة ويطلبوا منها خدمه
      من فضلك تتقدم طلبهم .





      وعندما تنهي الخدمه المطلوبه منها يقولون لها وبكل أحترام
      شكرا .


      هل نجد هذا في بيوتنا ؟؟
      هل نجد هذا الاسلوب لكي نعلمه للاولادنا ؟؟
      ؟ لا والف لا للاسف الشديد.
      كلكم ذووووووووووق وكلي نظر
      ***********************************************
      من أقوال أحد العقلاء المجانين:
      افهم اللي تبا تفهمه ..
      i don't care
    • كلي نظر كتب:

      اختي الكريمه المشكله انه هكذا تربينا وللاسف الشديد.

      وهكذا سوف نربي أبنائنا ع صريخ للخادمه أو منهم تحت خدمتنا.....


      وبأن الوافد وخاصه الجنسيه الاسيويه منها بأنها نكره ولا شي .


      خلال دراستي اقمت مع عائله اجنبيه لا تعرف عن الاسلام شي
      اقسم بالله
      انهم عندما كانوا ينادون ع شغالة ويطلبوا منها خدمه
      من فضلك تتقدم طلبهم .





      وعندما تنهي الخدمه المطلوبه منها يقولون لها وبكل أحترام
      شكرا .


      هل نجد هذا في بيوتنا ؟؟
      هل نجد هذا الاسلوب لكي نعلمه للاولادنا ؟؟

      ؟ لا والف لا للاسف الشديد.



      اوافقك الرأي
      للاسف الخادمة تعامل بشكل سيء جدا
      ليش مانعاملها ع اساس انها انسان مثلنا
      انخسر شيء
      بالعكس نكسب اجر ف الدنيا والاخرة
      سبحان الله ماادري ليش نفكر بهالطريقة الغريبة رغم إنا مسلمين

      المشكلة إنا مسلمين بلا إسلام
      والاسلام نحصله مطبق عند الكفاار

      لكن يحتاج تفكيرنا تعديل شوي~!@@ad

      ولو صار انه الخادمة بغت تتنقم
      عاد ذيك الحين نندم ونلوم نفسنا
      سبحان الله
    • heartbroken كتب:

      اوافقك الرأي

      للاسف الخادمة تعامل بشكل سيء جدا
      ليش مانعاملها ع اساس انها انسان مثلنا
      انخسر شيء
      بالعكس نكسب اجر ف الدنيا والاخرة
      سبحان الله ماادري ليش نفكر بهالطريقة الغريبة رغم إنا مسلمين


      المشكلة إنا مسلمين بلا إسلام
      والاسلام نحصله مطبق عند الكفاار


      لكن يحتاج تفكيرنا تعديل شوي~!@@ad


      ولو صار انه الخادمة بغت تتنقم
      عاد ذيك الحين نندم ونلوم نفسنا

      سبحان الله




      ولو صار انه الخادمة بغت تتنقم
      عاد ذيك الحين نندم ونلوم نفسنا


      سبحان الله

      اوافقك الراي

      وهذا الانتقام يصير الحين

      في اولادنا

      كلكم ذووووووووووق وكلي نظر
      ***********************************************
      من أقوال أحد العقلاء المجانين:
      افهم اللي تبا تفهمه ..
      i don't care
    • أستاذ ناقوس الخطر
      بإختصار شديد وزياده على كلامي السابق وتحسبا لأي لبس قد يقع في نفس القارئ
      أقول أن الأمر لا يعدو كونه مشكله وليست مأساه
      الوافد بخير ونعمه ويرفل بثوب النعمه والقانون الذي يمثل الإنسانيه البحته
      في هذا البلد منصف له جدا
      ربما يعاني من بعض المشاكل الطفيفه
      ولكن لا تصل معاناته لأن نقول أنه يعيش بيننا حالة مأساه
      ولا يصل الأمر إلى أن نقول أن المواطن ظالم ومتجني ويذيق الذل للوافد
      وليس من المواطنه المثاليه أن نتمنى رؤيه المواطن محل الوافد يوما
      نعالج الخطأ ونرفع الظلم ولكن أيضا ندرأه عن إخواننا بأن ننصرهم بنصحهم عن ظلم الآخرين
      أما عن الحلول فهنالك حلولا لم أفندها كنقاط ولكن تضمنتها في معرض ردي السابق
      وقد إقتبستها أنت في تعليقك علي
      ولكن سأوجز الحديث عنهاقليلا فأقول أن نطرح أولا الموضوع بأسلوب منصف راق ثم نعالجه
      بالنصح والإرشاد قبل وسم أفراد المجتمع بكلمات ربما تجاوز الحدود
      أي نطرح مشاكلنا دون إسفاف ودون حط من قدرنا ثم نطرح حلولا لمعالجة المشكله دون إسفاف
      كذلك في حق من أخطأ وفي وصف الخطأ وفي حق المظلوم أيضا
      وفي النهايه يبقى لكل وجهة نظره وليس شرطا أن يتبع البقيه والنقاش إذا تباين أفرز تعمقا وتمخض عنه حلولا ناجعه شالمه تلم بالموضوع من كافة جوانبه
      وهذه قاعدة معروفه ومسلم بها
      وتبقى كلمة حق لابد منها وهي أن الموضوع يطرح مشكلة مهمة جدا تستوجب من الجميع الوقوف عندها

      تم تحرير الموضوع 1 مرة, آخر مرة بواسطة هادئ ().

    • هادئ كتب:

      أستاذ ناقوس الخطر
      بإختصار شديد وزياده على كلامي السابق وتحسبا لأي لبس قد يقع في نفس القارئ
      أقول أن الأمر لا يعدو كونه مشكله وليست مأساه
      الوافد بخير ونعمه ويرفل بثوب النعمه والقانون الذي يمثل الإنسانيه البحته
      في هذا البلد منصف له جدا
      ربما يعاني من بعض المشاكل الطفيفه
      ولكن لا تصل معاناته لأن نقول أنه يعيش بيننا حالة مأساه
      ولا يصل الأمر إلى أن نقول أن المواطن ظالم ومتجني ويذيق الذل للوافد
      وليس من المواطنه المثاليه أن نتمنى رؤيه المواطن محل الوافد يوما
      نعالج الخطأ ونرفع الظلم ولكن أيضا ندرأه عن إخواننا بأن ننصرهم بنصحهم عن ظلم الآخرين
      أما عن الحلول فهنالك حلولا لم أفندها كنقاط ولكن تضمنتها في معرض ردي السابق
      وقد إقتبستها أنت في تعليقك علي
      ولكن سأوجز الحديث عنهاقليلا فأقول أن نطرح أولا الموضوع بأسلوب منصف راق ثم نعالجه
      بالنصح والإرشاد قبل وسم أفراد المجتمع بكلمات ربما تجاوز الحدود
      أي نطرح مشاكلنا دون إسفاف ودون حط من قدرنا ثم نطرح حلولا لمعالجة المشكله دون إسفاف
      كذلك في حق من أخطأ وفي وصف الخطأ وفي حق المظلوم أيضا
      وفي النهايه يبقى لكل وجهة نظره وليس شرطا أن يتبع البقيه والنقاش إذا تباين أفرز تعمقا وتمخض عنه حلولا ناجعه شالمه تلم بالموضوع من كافة جوانبه
      وهذه قاعدة معروفه ومسلم بها
      وتبقى كلمة حق لابد منها وهي أن الموضوع يطرح مشكلة مهمة جدا تستوجب من الجميع الوقوف عندها





      جيد أخي هادئ لن أعيد ما قلته بردي السابق من إستيضاح و أنا معك بأن هناك من
      بالغ بردوده و قد تركت الخيار له و لم و لن أرد عنه و أضيف على ذالك بأن لكل
      شخص طريقته في النقاش و في الرد على المواضيع و كذالك إحترم و جهات نظرك
      إنما أخي هادئ أنت وجهت الخطاب لجميع الموجودين مع أن صاحب الموضوع و بعض
      منمن ردو عليه لم ترد بردودهم أيت مبالغات أو كما قلت بأنهم قالوا عن المواطن ظالم
      و متجني بل كانت ردودهم عابرة أو هادفة و حتى منهم مبالغين في ردودهم لا ينقدون
      المواطن العماني بصورة عامة أو مباشرة إنما ينقدون حالة خاصة عنوان الموضوع يطرحها
      و ما ورد بردك "ولكن أيضا ندرأه عن إخواننا بأن ننصرهم بنصحهم عن ظلم الآخرين " إذا
      هناك من خطأ وذنب و علينا أن نعترف به و الإعتراف بالذنب فضيلة كما و يقتضي الذنب
      و الخطأ معالجة و نقد و توجيه و إن كان البعض لم يحسن إختيار مفرداته و أسلوبه في
      إنتقاد هذا الخطأ و علاجه إلا أنه كان يهدف بهذا الرد لأن يبدي وجهة نظره و للأن
      يعالج و يناقش القضية المطروحة و إن كنا سندراء الظلم عن أخواننا فلأولى أن نحسن
      الظن بهم و أن نكون موضوعين في إنتقادهم و منصفين عادلين في توجيه الخطاب لهم
      بالنقد و التوبيخ و من ما ورد بردك "أن نطرح أولا الموضوع بأسلوب منصف راق ثم نعالجه
      بالنصح والإرشاد قبل وسم أفراد المجتمع بكلمات ربما تجاوز الحدود" لماذا يا أخي هادئ
      تصف طرح هذا الموضوع بهذه الطريقة و أنت أكثر العارفين بتفاوت أعمار الأعضاء و مستواهم
      العلمي و الثقافي و بغض النظر عن هذا الأمر من وجهة نظري لا أجد في هذا الطرح أي
      تجاوز للحدود أو حتى كما وصفته وسم لأفراد المجتمع بل بالعكس هذا طرح أصفه بالبسيط
      و لائق و يتناسب مع عمر و ثقافة هذا العضو الجديد و الذي نرحب به بهذه الساحة و هناك
      من شاركوا بهذا الموضوع عن تقبل و رغبة و لم يبدو أيت إنتقادات لأسلوب طرح الموضوع
      فهل ستكون كفة بها فرد واحد راجحة على كفة بها مجموعة أفراد و مع ذلك أخي هادئ
      لديك وجهة نظر و أحترمها و إن شاء الله سنبقى متعاونين متفاهمين مع إختلافنا أو إتلافنا
      بوجهات النظر و الآراء في أمان الله