آخــــــر الأخــــــبــــــار

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • آخــــــر الأخــــــبــــــار

      أعزائي هذا الموضوع مفتوح للجميع للمشاركة فيه #d والكتابه عن آخر الأخبار #i :

      يو سوزوكي يكشف اولى اللقطات لشين مو الثالثة ..

      عبر موقعها الرسمي ، كشفت سيغا عن اضخم مفاجآتها للعام الجديد ، الصور و المعلومات الاولى الرسمية للعبة المغامرة الواقعية شين مو الثالثة Shenmue 3 و الحصرية فقط على الاكس بوكس .

      اللعبة للمصمم و الكاتب و المخرج الاسطوري يو سوزوكي Yu Suzuki و ينتجها قسم سيغا AM2 و ترتكز على نسخة معدلة من المحرك السابق لشين مو و الذي تم استخدامه في شين مو الاولى و الثانية ، قصة اللعبة تعيد ريو هازوكي الى اليابان و تقله الى بعض الدول الاسيوية المجاورة ايضاً مثل كوريا ، اللعبة ستكون رسمياً اللعبة قبل الاخيرة من سلسلة شين مو و هي اضخم من الجزء الاول و الثاني معاً ( هذا ضخم جداً ) .

      حيث قررت سيغا تقليص عدد الاجزاء للعبة من 16 جزء الى 4 اجزاء فقط ، و من خلال الصور يتضح ان اللعبة ومن حيث الرسوم ستكون شبيهه بالجزء الثاني على الاكس بوكس ، غير ان هذا لا يعني ان اللعبة ستكون نسخة من الجزء الثاني .







    • ريدج ريسر السادسة لاكثر من جهاز ..

      ريدج ريسر السادسة Ridge Racer 6 اللعبة الجديدة كلياً من سلسلة ريدج ريسر تم الكشف عنها رسمياً و تأكيدها بعد اشهر عديدة ، استمرت فيها نامكو بوعد عشاق اللعبة بانها تقوم بتطوير جزء جديد من اللعبة .

      ريدج ريسر السادسة Ridge Racer 6 ستكون اولى العاب ريدج ريسر التي تصدر لعدد مختلف من الاجهزة دفعة واحدة ، حيث اكدت نامكو انها لن تكون مخصصة لجهاز واحد ، لذا فمن شبه المؤكد ان يتم اصدار اللعبة على البلاي ستيشن الثاني ( حيث تم الاعلان رسمياً قبل فترة لجهاز سوني ) و جهاز النينتندو غيمكيوب ايضاً ( حيث ورد اسم ريدج ريسر في قائمة ال13 لعبة من نامكو في منتصف العام الماضي ) ..ولكن هل يحصل الاكس بوكس ايضاً عليها ؟

      وبحسب معلومات من مواقع على الشبكة العنكبوتية قريبة الصلة من شركة نامكو Namco فان الجزء الجديد سيتم اصداره خلال منتصف العام ، و سيحمل خيارا لعب جماعي كما يبدو .

      المعلومات شحيحة جداً الان ، و المزيد قريباً

    • لقطات جديدة لسبلتير سيل نسخة البلاي ستيشن الثاني

      من يوبي سوفت الكندية الى جميع ملاك البلاي ستيشن الثاني ، تم الكشف عن المزيد من اللقطات من لعبة التسلل الافضل على الاطلاق Splinter Cell نسخة البلاي ستيشن الثاني .




      وبحسب يوبي سوفت فان نسخة البلاي ستيشن الثاني ما تزال في مراحل تطويرها الاولية ( كما هو واضح من خلال الصور المرفقة ) و لكن النسخة النهائية على البلاي ستيشن الثاني ستكون متطابقة تماماً مع نسخة اجهزة PC من حيث الجرافيكس حيث سيتم ايضاً تعديل مستوى دقة الحواف ، و ستعمل اللعبة على تقديم الحركة ضمن 60 اطار بالثانية الواحدة دون مشاكل .

      المرحلة الخاصة بنسخة البلاي ستيشن الثاني هي مرحلة Power Plant و هي مرحلة اصلية ستدمج مع مراحل القصة الاساسية و بالتالي فهي ليست مرحلة اضافية بل ستكون من صميم القصة و المراحل الاساسية و سوف تكون قادمة ايضاً من وحي توم كلانسي ، لن يتم تغيير اي شيء اخر في اللعبة سواء الحوارات و الحركة الملتقطة و المراحل و الحركات و انظمة الاستكشاف كالحراري و الليلي و كل شيء اخر .




      معلومات عن نسخة الأكس بوكس :
      الجهاز : اكس بوكس
      التقدير : 96 %
      الشركة الناشرة : يوبي سوفت
      الشركة المطورة : يوبي سوفت
      التصنيف : T ، ل 13 سنة فما فوق
      تاريخ الاصدار : 28 نوفمبر 2002
      اجهزة اخرى : PC win 98 Xp ديمسبر - يناير 2002
      البلاي ستيشن الثاني - الغيمكيوب ( 2003 الربع الاول )
    • Midnight Club II

      لقطات جديدة خلابة و مجنونة للعبة السباق Midnight Club II اصدرتها شركة Rockstar الشركة الشهيرة بسلسلة العاب غراند ثيفت اوتو .

      اللقطات الجديدة من نادي منتصف الليل Midnight Club II تركز على اظهار مستوى الرسوم المرتفع للعبة الجديدة بالاضافة الى لقطات من المراحل المستوحاة من طوكيو العاصمة اليابانية و لوس انجلوس بالاضافة الى باريس الفرنسية .

      نادي منتصف الليل Midnight Club II هي لعبة مشابهه كثيراً لسلسلة العاب القيادة داخل المدن نيد فور سبيد و برون اوت ، و للاسف لم تكشف شركة روكستار المسؤولة عن اللعبة تفاصيل اللعبة الجديدة من حيث عدد السيارات و المسارات الموجودة فيها حتى الان

      المزيد قريباً












    • زيلدا ستبحر الى اوروبا في مايو القادم !!

      هل تمتلك جهاز نينتندو غيمكيوب اوروبي النظام ؟ هل تنتظر لعبة زيلدا الجديدة The Legend of Zelda : the Wind Waker ، حسناً يا صديقي يبدو ان الانتظار سيكون طويلاً بالنسبة لك ، فقد اكدت نينتندو اخيراً موعد اصدار اللعبة على اجهزة النينتندو غيمكيوب الاوروبية ..

      الثالث من مايو القادم 3 5 2003 م ، في بداية الصيف هو موعد اصدار هذه اللعبة بالنسبة الى اجهزة النينتندو غيمكيوب الاوروبية النظام ، بالتأكيد لا ندعوك الى بيع جهازك الاوروبي و شراء جهاز غيمكيوب ياباني او حتى امريكي النظام ، ورغم ان زيلدا لا يمكن الانتظار للعبها و خصوصا ان ملاك الاجهزة اليابانية يستمتعون بهذه التحفة الان الا اننا نستغرب هذا التاريخ البعيد جداً في اوروبا .

      وذلك رغم ان النسخة المدبلجة بالانكليزية و التي تصدر للاجهزة الامريكية ستصدر في مارس القادم ، فما الذي يدعو نينتندو الى اصدار النسخة الاوروبية وهي ترتكز على النسخة الامريكية في بداية الصيف ؟


    • الحرب المتطورة الثانية

      ازاحت نينتندو الاوروبية Nintendo of Europe الستار عن الجزء الثاني من الحرب العالمية على جهاز الغيم بوي الادفانس وذلك بالكشف عن اولى التفاصيل و اللقطات للعبة الحرب الاستراتيجية Advance Wars 2

      اللعبة الجديدة " الحرب المتطورة الثانية " Advance Wars 2 تعتبر ملحق للجزء الاول الذي اطلق في العام الماضي 2002 ، وسيتم اصدار هذه اللعبة في الربع الثالث من العام الجاري 2003 اي انها سترى النور خلال الصيف القادم .

      اللعبة مشابهه للجزء الاول منها فانت تلعب ضد جيوش بشرية او جيوش من الالات المزودة بالذكاء الاصطناعي ، طبعاً ما تزال اللعبة مشابهه لالعاب كوماند اند كونكر غير ان المجابهات الثنائية بين الفيالق ستدخل لتلعب دوراً اكبر في هذا الجزء الجديد .

      المزيد قريباً ..






    • جائزة تقديرية للمصمم يو سوزوكي

      قررت اكاديمية الفنون التفاعلية The Academy of Interactive Arts and Sciences منح جائزة تقديرية للمصمم الشهير يو سوزوكي Yu Suzuki الشهير بتصميم العاب شين مو و فيرشوا فايترز القتالية تقديراً لعطاءه الكبير الذي غير عالم العاب الفيديو .

      وستمنح الجائزة للمصمم الكبير يو سوزوكي في 27 فبراير القادم عندما يتم توزيع جوائز اكاديمية الفنون التفاعلية الاياس AIAS ، ليكون خامس شخص يحصل على جائزة Hall of Fame التي تعتبر كجائزة افضل مصمم للعام .

      وكان شيغارو مياموتو من نينتندو هو اول من حصل على جائزة الاياس AIAS في العام 1998 م ، و بعدها حصل عليها سيد ماير Sid Meier مصمم العاب سفلايسيشون في العام 1999 م ، وفي العام 2000 م حصل عليها هيرنوبو ساكاغوتشي مصمم العاب فاينل فانتسي من سكوير سوفت Hironobu Sakaguchi ، و كان حصول جون كارماك John Carmack على الجائزة في العام 2001 مدعة للانتقاد حيث اعطي تقديراً لجهودة في تصميم العاب كويك الجديدة ، و في عام 2002 حصل عليها مصمم العاب سم سيتي ويل رايت Will Wright .



      ويشتهر يو سوزوكي بعدد كبير من الالعاب القوية اهمها شين مو على الدريم كاست و الاكس بوكس ، فيرشوا فايترز على البلاي ستيشن الثاني ، فيراري اف355 تشالينج على البلاي ستيشن الثاني و الاركيد و العاب اخرى عديدة و كثيرة .

      #d#d#d
    • ماريو كارت الجديدة .اونلاين بتطوير سيغا و نامكو ؟

      ذكرت بعض التقارير الصحافية اليابانية ان لعبة السباق المجنونة ماريو كارت Mario Kart الجديدة كلياً لجهاز النينتندو غيمكيوب تصنع بالتعاون مع شركة سيغا و شركة نامكو اليابانية الشهيرة و هذا يذكرنا بالتعاون بين الشركات الثلاث على صنع لعبة السباق الجديدة اف زيرو غيمكيوب .

      اضافت الى ذلك ذكرت ذات التقارير على الشبكة العنكبوتية الانترنت ان لعبة ماريو كارت Mario Kart الجديدة ستكون لعبة مخصصة للعبة الجماعي عبر شبكة الانترنت Online ، و ستكون بالتالي اقوى الالعاب الداعمة لخطة شركة نينتندو في مجال الالعاب الجماعية عبر شبكة الانترنت .

      ورسمياً حددت شركة Nintendo of Europe موعد اصدار لعبة ماريو كارت الجديدة كلياً في الربع الثالث من العام الجاري 2003 مما يعني ان النسخ اليابانية و الامريكية ستصدر بلا تأخير في ماريس و منتصف هذا العام

      و كانت نينتندو قد اعلنت خطتها لالعاب الشبكة منذ فترة بسيطة ولكنها لم تذكر لعبة ماريو كارت في القائمة ، و ركزت نينتندو على لعبة سيغا فانتسي ستار اون لاين Phantasy Star Online و التي سيبدأ تشغيل ميزة اللعب الجماعي لها في يوم افتتاح شبكة نينتندو لالعاب الشبكة في السابع من مارس في اوروبا .







      $$e
    • غران توريزمو الرابعة تواجه مشاكل كثيرة

      كشف المصمم المحبوب كيزونوري ياماتشي Kazunori Yamauchi مصمم العاب بورش تشالينغ و سلسلة العاب السباق غران توريزمو Gran Turismo ان لعبة غران توريزمو الرابعة ما تزال عالقة في التطوير ، حيث لم يتقدم مستوى التطوير في اللعبة و ما تزال منتهية بنسبة 50 % فقط !!

      وفي حديث لمجلة فاميتسو Famitsu اليابانية ذكر المصمم كيزونوري ياماتشي Kazunori Yamauchi ان فريقه في شركة Polyphony Digital عالقين في بعض الامور التقنية في اللعبة ، و لمح ايضاً الى بعض المشاكل الفنية كتغيير مختبرات التطوير للعبة و نقل مكتب التطوير في بولوفوني الى مكان معين .

      و يبدو ان كيزونوري ياماتشي Kazunori Yamauchi غير راضي تماماً بما حدث و يحدث في بولوفوني ديجيتال لتطوير اللعبة ، حيث لم يتمكن من القيام باي شيء طيلة ثلاث شهور كاملة وهذا غريب جداً ، غير انه وعد في ختام المقابلة مع مجلة فاميتسو عشاق سلسلة العاب السباق غران توريزمو Gran Turismo الى انه سينتهي من اللعبة خلال السنة الحالية .

      Gran Turismo 4 او GT4 On Line من تصميم المبدع كيزونوري ياماتشي Kazunori Yamauchi وتقدم اولاً كل فنون العاب غران توريزمو السابقة كالسباقات الكثيرة و سباقات التحمل و الرخص و تعديل السيارات و لكنها ستستخدم شبكة الانترنت في تنزيل السيارات الجديدة التي تطلقها الشركة او تبادل السيارات المعدلة عبر الانترنت ، بالاضافة الى امكانية التنافس مع اللاعبين الاخرين في الطرف الاخر من العالم عبر الشبكة الخاصة بشركة سوني .

      ويتوقع ان نراها فعلياً في معرض E3 للعام القادم .





    • نامكو '' البلاي ستيشن الثاني جهازنا الرئيسي ''

      انه جهازها الرئيسي ، هذا ما قاله رئيس مجلس الادارة في شركة نامكو اليابانية على البلاي ستيشن الثاني .

      حيث ذكر السيد يوشي هاراغوشي Yoichi Haraguchi في مقابلة صحافية مع مجلة Famitsu اليابانية ، ان جهاز السوني بلاي ستيشن الثاني Playstation 2 يشكل التركيز الاساسي لشركة نامكو Namco و العابها ، ولكنه ذكر ايضاً ان الشركة تحاول صنع الالعاب لاجهزة اخرى ايضاً .

      وقال " نحن نركز على استراتيجية دعم لمختلف الاجهزة ، و لكننا نخطط لمشاريع جديدة كثيرة و قوية على البلاي ستيشن الثاني .

      we hold to a multi-platform strategy. But we when planning of new projects the PlayStation2 to consider with priority

      وكاذ ذلك في رد على سؤاله حول اذا ما كان اهتمام شركة نامكو باجهزة الاكس بوكس و الغيمكيوب يعني انها ستجعل البلاي ستيشن الثاني في مرتبة ثانية من الاهتمام او غير ذلك خصوصا مع العاب جديدة تصدر اولا للاكس بوكس مثل ديد تو رايتز و سول كاليبور ، و لكن ما قاله يوشي هاراغوشي يبدو مقنعاً لملاك البلاي ستيشن الثاني و شركة سوني ايضاً .

    • فيرشوا فايترز كويست ستصدر هذا العام

      اكد قسم سيغا ايه ام 2 AM2 ان لعبة فيرشوا فايتر كويست Virtua Fighter Quest على جهاز النينتندو غيمكيوب ستصدر في هذا العام 2003 م في اليابان .

      وقد حددت شركة سيغا موعد اصدار اللعبة في ديسمبر 2003 اي بعد حوالي 12 شهر كاملة من الان ، فيما قد تصدر النسخة الامريكية في الربع الاول من عام 2003 م .

      وقد كانت شائعات كثيرة تكلمت مؤخراً حول احتمال تأجيل اللعبة و الغائها ..

      Virtua Fighter Quest هي اول لعبة RPG سيقوم يو سوزوكي بتطويرها للغيمكيوب ترتكز على ابطال سلسلة العاب فيرشوا فايترز القتالية كجاكي و ساراه و ليو و غيرهم ، فيما لعبة Virtua Fighter 4 Evolution هي النسخة المعدلة بالكامل من لعبة القتال الاكثر واقعية Virtua Fighter 4 والتي صدرت على جهاز البلاي ستيشن الثاني .
    • سونيك ادفنتشر الاولى المعدلة للغيمكيوب

      ستقوم شركة سيغا ومن خلال قسمها سونيك تيم باصدار نسخة معدلة من لعبة سونيك ادفنتشر الاولى Sonic Adventure على جهاز النينتندو غيمكيوب خلال صيف هذا العام .

      اللعبة المعدلة هي سونيك ادفنتشر ديلوكس Sonic Adventure DX وستتميز بخيار لعب جماعي جديد ، و لكنها منقولة من لعبة سونيك ادفنتشر الاولى و التي صدرت في العام 1998 م على جهاز الدريم كسات من سيغا كواحدة من العاب الاصدار على الدريم كاست .

      ويتوقع اصدار اللعبة خلال بداية الصيف في مايو او يونيو من هذا العام .
    • سيغا رالي الجديدة ، رسمياً للصيف

      اعلن رئيس قسم روسو سيغا Sega Rosso الجديد كينجي ساساكي Kenji Sasaki ان الشركة تعمل بجد لاصدار لعبة Sega Rally خلال صيف العام 2003 على احد الاجهزة المنزلية .

      ولم يحدد كينجي ساساكي Kenji Sasaki الجهاز المنزلي الذي سيحتضن لعبة سيغا رالي الجديدة ، ولكنه اوضح ان اللعبة الجديدة من تطوير روسو و هو القسم المنبثق من اي ام 3 ، و لم يحدد اي مزايا اخرى للعبة الجديدة من سلسلة سيغا رالي .

      المزيد قريباً
    • كابكوم تصنع غندام جديدة للتراي فورس -غيمكيوب

      تعمل كابكوم حالياً على صنع لعبة جديدة من سلسلة العاب صراع الروبوتات الالية الضخمة غندام Gundam لتكون متوافقة مع لوحة الاركيد الجديدة القوى الثلاثية Triforce و هي اللوحة المتوافقة مع جهاز نينتندو غيمكيوب

      و لم تحدد كابكوم ان كانت ستعمل على غندام Gundam الجديدة بالتعاون مع شركة بانداي المالكة لحقوق المسلسل الكرتوني غندام ، ولكنها بالمقابل اعلنت ان النسخة الجديدة ستكون متوافقة للعمل على جهاز النينتندو غيمكيوب و ستكون جديدة الاسلوب .

      ورغم ان كابكوم حتى الان لم تعلن المشروع رسمياً الا انها حددت نهاية العام 2003 موعداً لاصدار اللعبة على الاركيد -تراي فورس في اليابان .

      ولوحة الاركيد تراي فورس هي لوحة صنعت بالتعاون بين نامكو و سيغا و نينتندو ، وتسمح للالعاب بالتوافق و العمل على الغيمكيوب ايضاً و قد تمت صناعة عدد من الالعاب الجديدة عليها مثل ستار فوكس من نامكو و اف زيرو الجديدة .
    • العاب جديدة لقسم سيغا AM2

      ذكرت مصادر قريبة من سيغا على شبكة الانترنت اليوم ، ان قسم Sega-AM2 الذي يرأسه المصمم الكبير يو سوزوكي يعمل على مشاريع جديدة كلياً للعام 2003 م ، و هذه المشاريع مستوحاة من مشاريع قديمة على جهاز السيغا ساتورن .

      المصادر ذكرت بعض الاحتمالات القوية جداً ، مثل الجزء الجديد من لعبة الرماية فيرشوا كوب Virtua Cop و هي اللعبة التي تمت اعادة انتاجها من جديد على البلاي ستيشن الثاني في العام الماضي ، ايضاً تذكر المصادر ان هناك احتمالات كبيرة لصنع الجزء الثاني من لعبة القتال فايتنغ فايبرز Fighting Vipers و هي اللعبة التي اشتهرت كثيراً في بدايات جهاز السيغا ساتورن

      وايضاً لمحت المصادر الى احتمال اصدار جزء جديد من لعبة القتال القصوى " فايترز ميغامكس " Fighter Megamix وهذه اللعبة كانت افضل لعبة قتالية على جهاز السيغا ساتورن .

      وترجع هذه التلميحات الى ان قسم Sega-AM2 اعلن عدد من المشاريع القديمة المجددة و لكنه لم يكشف عنها حتى الان ، و لكن ماذا يخبئ يو سوزوكي و فريقه لنا يا ترى ؟
    • لقطات جديدة لساكورا على البلاي ستيشن الثاني

      قدمت شركة سيغا لقطات جديدة للعبة الار بي جيه الجديدة على البلاي ستيشن الثاني ساكورا وارز - ساكورا تينسي .

      ساكورا Sakura هي لعبة ار بي جيه تدمج القتال بالشخصيات مع القتال بالروبوتات الضخمة وهي من انتاج سيغا و تطوير OVERWORKS و RED و اشتهرت هذه اللعبة بشكل واضح على الدريم كاست مع سلسلة العاب ساكورا Sakura Wars ، الا ان سيغا تعد بالكثير جداً بالنسبة الى هذا الجزء الجديد على البلاي ستيشن الثاني و الذي يعد نقطة تحول في مسيرة العاب ساكورا .

      النسخة اليابانية ستصدر في 27 فبراير 2003 م



































    • ديمو زون اوف ذا ايندر الثانية مجانا الاسبوع القادم

      هيا يا ملاك البلاي ستيشن الثاني ، هذا هو يوم سعدكم ..فقد اكدت كونامي انها تحضر لتوزيع النسخة التجريبية " ديمو " من لعبة القتال بالروبوتات الالية الضخمة زون اوف ذا ايندر الثانية ، اللعبة التي يصممها المصمم النابغة هيدو كوجيما .

      ديمو لعبة Anubis: Zone of the Enders سيتم توزيعه مجاناً مع العدد القادم من مجلة فاميتسو بي اس تو Famitsu PS2 المجلة التابعة لمجموعة مجلات فاميتسو الشهيرة و ذلك في 15 من الشهر الجاري يناير ( بعد 6 ايام ) .

      و اللعبة الجديدة الكاملة ستصدر بتاريخ 13 فبراير 2003 م .





    • سبلنتير سيل للكمبيوتر الشخصي تتأخر

      كم هذا محزن ، اعلنت يوبي سوفت الكندية عن تعديل هام في موعد اصدار نسخة الكمبيوتر الشخصي " ويندوز " من لعبة التسلل الافضل على الارض Splinter Cell ، و التأخير يبلغ 30 يوماً تقريباً .

      حيث انه و من المفترض ان تصدر لعبة التسلل Splinter Cell على اجهزة الكمبيوتر الشخصي في 31 يناير في القارة الاوروبية ، و الان تم تغيير ذلك لتصدر اللعبة في 27 فبراير 2003 م

      يوبي سوفت Ubi Soft لم تصرح باي شيء حول هذا التأخير الغريب على اللعبة ، خصوصا ان الشركة اعلنت في ديسمبر الماضي انها انتهت من تجربة اللعبة و الاعداد لها .

      مصادر اخرى على الشبكة تؤكد ان التغيير سببه نسخة البلاي ستيشن الثاني القادمة في مارس 2003 ، و تؤكد بعض المصادر على الانترنت ان التغيير كان هدفه بيع اكثر عدد من نسخ البلاي ستيشن الثاني وذلك عبر البدء في اصدار النسختين في وقت متقارب جداً ، حيث ان بيع نسخة البي سي قيل البلاي ستيشن الثاني بشهرين سيؤدي الى انخفاض مبيعات نسخة البلاي ستيشن الثاني بكل تأكيد .

      #i
    • سبلنتير سيل مذهلة ايضاً على الغيم بوي ادفانس

      سبلنتير سيل Splinter Cell هي اول لعبة منذ العام 1998 التي تتمكن من هزيمة اسطورة كونامي ميتل جير سوليد ، سبلنتير سيل هي افضل لعبة تسلل على الاطلاق ( حتى الان ) و هي اللعبة الصادرة للاكس بوكس و ستصدر قريباً للبلاي ستيشن الثاني ، النينتندو غيمكيوب ، الكمبيوتر الشخصي وذلك في فبراير و مارس على التوالي .

      ولكن هناك نسخة مختلفة قليلاً و هي نسخة الغيم بوي ادفانس ، نعم و ها هي يوبي سوفت الكندية تكشف اولى اللقطات لنسخة الغيم بوي من سبلتير سبل ، لقد حان الوقت للتسلل في كل مكان حتى فوق اسطح منازلكم .

      المعلومات الاولية تشير الى ان العميل السري سام فيشر Sam Fisher ما يزال هو بطل اللعبة ، اللعبة ايضاً ستستوحي نفسها من Splinter Cell الاصلية التي كتب قصتها الكاتب الاسطوري توم كلانسي ، غير ان هناك مراحل جديدة وذلك لاختلاف قدرة الغيم بوي ادفانس عن قدرة الاكس بوكس ، اللعبة ستدور حول مخططات جورجيات لتصنيع اسلحة و البدء بحرب عالمية ثالثة و لكن بالطبع كل شيء بعد ذلك يختلف .

      الصور الاولى كشفت ان اللعبة تعتمد على مبدأ السايد سكرولينغ Side Scroling غير انها تركز بشكل كبير على التفاصيل في الخلفيات ، و نرى البطل سام فيشر يقفز في بعض اللقطات و ينحني و يختبئ ايضاً ، انه يتمسك بالاعمدة لكي يتسلل كالشبح و ايضاً نرى مراحل رائعة كسفارة الصين ..يبدو ان اللعبة لن تقل روعة عن نسخة الاكس بوكس الاصلية .

      موعد هذه التحفة المرتقبة على الغيم بوي ادفانس غير محدد حتى الان







    • سبلنتير سيل للبلاي ستيشن الثاني تتحسن !!

      من يوبي سوفت الكندية الى جميع ملاك البلاي ستيشن الثاني ، تم الكشف عن المزيد من اللقطات من لعبة التسلل الافضل على الاطلاق Splinter Cell نسخة البلاي ستيشن الثاني ، و هناك امر جديد في اللقطات الجديدة ، حيث اتضح للخبراء ان اللقطات الجديدة زادت في دقتها و جودتها عن اللقطات الاولية التي تم نشرها قبل اكثر من شهر .

      حيث يمكن ملاحظ ان مستوى النعومة قد ارتفع في المقابل قل مستوى المؤثرات الضبابية و زادت التفاصيل في الشخصية الاساسية سام فيشر ، و هذه هي اللقطات الجديدة .

      و لكن النسخة النهائية على البلاي ستيشن الثاني ستكون متطابقة تماماً مع نسخة اجهزة PC من حيث الجرافيكس حيث سيتم ايضاً تعديل مستوى دقة الحواف ، و ستعمل اللعبة على تقديم الحركة ضمن 60 اطار بالثانية الواحدة دون مشاكل .

      المرحلة الخاصة بنسخة البلاي ستيشن الثاني هي مرحلة Power Plant و هي مرحلة اصلية ستدمج مع مراحل القصة الاساسية و بالتالي فهي ليست مرحلة اضافية بل ستكون من صميم القصة و المراحل الاساسية و سوف تكون قادمة ايضاً من وحي توم كلانسي ، لن يتم تغيير اي شيء اخر في اللعبة سواء الحوارات و الحركة الملتقطة و المراحل و الحركات و انظمة الاستكشاف كالحراري و الليلي و كل شيء اخر .
    • كيربي ، كوابيس في عالم الاحلام

      ساتورو ايواتا Satoru Iwata مصمم العاب و شخصية كيربي الوردية هو الان رئيس مجلس ادارة شركة نينتندو العملاقة ، وقد استلم ساتورو ايواتا Satoru Iwata منصبه في صيف العام الماضي بعد ان " اعتزل " العجوز هيروشي ياماتشي ابن مؤسس شركة نينتندو و المالك الاكبر لاسهم فيها عن القيادة ، و لكن ساتورو ايواتا Satoru Iwata سيعود بقوة الى عالم تصميم الالعاب مع شخصيته المحبوبة كيربي الوردية في لعبته الجديدة كيربي : كوابيس في ارض الاحلام Kirby: Nightmare in Dream Land.

      اللعبة الجديدة Kirby: Nightmare in Dream Land ستصدر بتاريخ 10 ابريل 2003 ، وهي لعبة بلاتفورم ( كالعادة ) ستتميز بمزايا كيربي الشهيرة الكلاسيكية خصوصاً فيما يتعلق بالدوران السريع و الالتفاف و الهجمات العجائبية ، اللعبة الجديدة ستتميز بخيار لعب رباعي متصل بوساطة وصلة التشبيك الرباعية للغيم بوي ادفانس ، اللعبة ستحتوي على خيار جديد يرتكز على نظام المود 7 ، وفيما يتعلق بالاتصل مع الغيمكيوب فهذا الامر مرجح بدرجة كبيرة ايضاً خصوصا ان لعبة Kirby's Airland ستصدر على الغيمكيوب في صيف هذا العام .


      ساتورو ايواتا مصمم العاب كيربي و رئيس نينتندو الجديد
    • هاف لايف الجزء الثاني حصرياً للاكس بوكس ؟

      في العدد الاخير من مجلة الاكس بوكس الرسمية 'Official Xbox Magazines' و التي تصدر في الولايات المتحدة الامريكية و بريطانيا ، ذكرت المجلة وبقلم رئيس تحريرها ان ميكروسوفت حصلت على حصرية النسخ المنزلية من لعبة Half-Life 2 ، و ذلك يعني ان اللعبة لن تصدر سوى على جهاز الاكس بوكس بعد ان تصدر على الكمبيوتر الشخصي .
      وذكرت المجلة ان ميكروسوفت ستوقع العقد قريباً مع ستديوهات سيرا Sierra Studios و فالفي سوفتوير Valve Software ، و من المرجح ايضاً ان تقوم شركة التطوير غيربوكس بتطوير نسخة الاكس بوكس ان صحت التوقعات .

      ولعبة Half-Life ظهرت لاول مرة في العام 1998 م ، و بعد صدورها احدثت ضجة عارمة بسبب التكنولوجيا المتفوقة التي استخدمتها وحصلت على لقب افضل لعبة من عدد كبير من المجلات و المواقع على الشبكة ، و انبثقت من اللعبة سلسلة العاب اخرى هي كونتر سترايك Counter-Strikeو هي اللعبة التي اجتاحت محلات اللعب الجماعي و الشبكات ، و يتوقع ان يحدث الجزء الثاني منها ثورة في مجال العاب الرماية الثلاثية الابعاد .

      الغريب في هذا الخبر ان شركة ميكروسوفت لم تؤكد هذا الامر حتى الان ، بالاضافة الى ان الموقع الرسمي لشركة سيرا و فالفي سوفتوير لم يذكرا هذا الامر ايضاً .



      :sad
    • اندماج سكوير سوفت و اينكس على المحك

      للاسف ، يبدو ان الاندماج المرتقب بين شركة سكوير سوفت SquareSoft و شركة اينكس Enix سيتعرض لايقاف اضطراري و لن يتحقق ، و رغم ان شركة سكوير و شركة اينكس قد اعلنتا الاندماج بل اكدتا عليه في ثلاث مؤتمرات كبرى في نهاية العام الماضي و تقرر ان يبدأ الاندماج الحقيقي في ابريل من هذا العام الا ان هناك قوى خارجية لم تتقبل هذا الامر .

      ماسافومي مياموتو Masafumi Miyamoto هو ثاني اقدم المساهمين في شركة سكوير سوفت و يعتبر اكبر مالك للاسهم في الشركة ( يملك 39 % من اسهم سكوير سوفت ) حيث ان حصته تتجاوز حصة سوني ( تملك سوني 19 % ) و حصة عائلة ساكاغوتشي ( العائلة التي اسست الشركة ) ، ماسافومي مياموتو Masafumi Miyamoto غير راضي عن اندماج شركة سكوير سوفت SquareSoft مع اينكس Enix ، و هذا الامر تكون لديه كما يبدو في امرين الاول هو ان حصته في الشركة ستتراجع و الامر الثاني كما يبدو انه لا يحب شركة اينكس .

      وبسبب هذا الامر فقد قرر ماسافومي مياموتو Masafumi Miyamoto ان يرفض مشروع الاندماج في جلسة المساهمين و مجلس ادارة شركة سكوير سوفت خلال هذا الاسبوع ، مما قد يعني ان الشركة لن تندمج مع اينكس في حال قرر ماسافومي مياموتو Masafumi Miyamoto رفض المشروع .

      شركة اينكس اليوم ( الاثنين ) قررت ارسال عدد من المفاوضين الى جلسة المساهمين و مجلس الادارة للتحدث و التباحث مع المليونير ماسافومي مياموتو Masafumi Miyamoto في هذا الخصوص ، رغم ان بعض المصادر تؤكد ان ماسافومي لن يغير قراره هذا .

      و يشتهر ماسافومي مياموتو Masafumi Miyamoto ببعض الافعال الغريبة جداً ، حيث اعلن في 16 يوليو الماضي انه يعتزم بيع اسهمه في شركة سكوير سوفت في حال قررت الشركة العودة الى تصنيع الافلام و عاد ليتراجع عن قراره في اغسطس ، و هدد ايضاً بعرض اسهمه للبيع في حال لم يتغير مجلس ادارة سكوير سوفت في بداية العام 2001 م ، غير ان ماسافومي مياموتو Masafumi Miyamoto يعتبر صديق مقرب من هيرنوبو ساكاغوتشي مبدع العاب فاينل فانتسي .

      والسؤال الان ..ماذا سيحدث بين سكوير سوفت وانكس ؟
    • ديفل مي كراي الثانية ، عرض ازياء و اعلانات لديزل

      الشيطان قد يبكي Devil May Cry هذه اللعبة التي تدمج بين الرعب و الاثارة ، هي رسمياً اللعبة الاكثر شعبية لشركة كابكوم على الاطلاق ، نعم فلقد تجاوزت شعبية و شهرة هذه اللعبة خلال عام و نصف شهرة العاب مثل رزدنت ايفل و دينو كريسس و حتى ستريت فايترز ، و السبب بسيط جداً ، فلقد اتفقت كابكوم على وضع اعلانات لاضخم شركة ملابس في اللعبة الجديدة ..نعم

      ديزل Diesel للملابس و المستلزمات العصرية ، هي اضخم شركات الملابس الجاهزة العصرية و الجميع يعرفها ، ديزل Diesel اتفقت مع كابكوم Capcom على عرض منتجاتها بداخل الجزء الثاني من لعبة الشيطان قد يبكي Devil May Cry 2 ، وستقوم بطلة اللعبة لوشيا Lucia بارتداء موديلات جديدة كلياً من ديزل Diesel في اللعبة وذلك في خيارات اضافية للملابس ، بالاضافة الى ان شعار ديزل Diesel الاحمر سيوضع في عدد كبير من مراحل اللعبة الشيطانية !!

      وليس هذا فقط ، الشخصية الاشهر على الاطلاق ، المجنون دانتي Dante ايضاً سيحصل على ملابس حصرية من ديزل في اللعبة ، بالاضافة الى ان رصاصاته ستحمل شعار ديزل Diesel ايضاً ، الملابس التي سيتم عرضها و الاعلان عنها في لعبة Devil May Cry 2 ستقوم شركة ديزل Diesel بتسويقها في حملات كبرى بالاشتراك مع ممثلين سيرتدون اقنعة تشبه دانتي و لوشيا ..

      وقد سارعت ديزل Diesel الى الاتفاق مع كابكوم بعد تأخير اصدار لعبة ديفل مي كراي ، و حيث ان كابكوم تتوقع مبيعات تصل الى 5 ملايين نسخة خلال العام الاول فان ذلك يعني الكثير لاي شركة تريد الاعلان في هذه اللعبة .

      يبدو ان Devil May Cry 2 ستكون الدجاجة التي تبيض ذهبا و فضة و الماساً لشركة كابكوم و شينجي ميكامي ...

    • ديفل مي كراي الثانية ، عرض ازياء و اعلانات لديزل


      حتى اللباس الاساسي للوشيا من ديزل



      لوشيا عارضة ازياء من الطراز الاول " سوبرموديل "


      ملابس ديزل الجديدة كلياً



      طلقات دانتي تحمل شعار ديزل
    • ريد فاكشن الثانية للاكس بوكس و الغيمكيوب ايضاً

      تي اتش كيو THQ التي اعلنت في وقت من العام لاماضي ان لعبة الرماية الفضائية ريد فاكشن الجزء الثاني Red Faction 2 حصرية على البلاي ستيشن الثاني ، عادت هذا الاسبوع لتغير اعلانها السابق ، ريد فاكشن الثانية ستصدر ايضا على الاكس بوكس ، النينتندو غيمكيوب ، و اجهزة الكمبيوتر الشخصي

      النسخ الثلاث الجديدة على Gamecube و Xbox بالاضافة الى PC ستكون مختلفة قليلاً عن نسخة البلاي ستيشن الثاني ، نسخة الغيمكيوب سيتم تطويرها في ستيديوهات كرانكي بانتس Cranky Pants Games المملوكة لشركة تي اتش كيو THQ ، و ستتميز هذه النسخة بملابس اضافية للشخصيات تتطابق مع الوان اجهزة الغيمكيوب المتعددة .

      و حصريا ستتميز نسخة الاكس بوكس بخيار لعب رباعي على شاشة منقسمة نسخة اما نسخة الكمبيوتر الشخصي ( فقط على انظمة الويندوز ) فستتميز بافضل رسوم بالاضافة الى خيار لعب جماعي على الانترنت باسلوب ينريل انترتينمنت .

      Red Faction 2 على الغيمكيوب ، الاكس بوكس و الكمبيوتر الشخصي ستصدر في مارس القادم في الاسواق الاوروبية و الامريكية .
    • كونترا ادفانس ..للادفانس ..

      كشفت كونامي اليابانية بعض التفاصيل و اللقطات الجديدة للعبة كونترا المعدلة على جهاز الغيم بوي ادفانس ، و المتوقع صدورها وفقاً لكونامي في منتصف العام الحالي 2003 م

      اللعبة الجديدة كونترا ادفانس Contra Advance مستوحاة و معدلة من اللعبة الشهيرة على جهاز السوبر نينتندو " سوبر كونترا " ، غير انها ستحوي على بعض مميزات لعبة كونترا على جهاز السيغا ميغادرايف حيث ان نسخة سوبر كونترا على السوبر نينتندو تختلف كثيراً عن كونترا الكلاسيكية على جهاز السيغا ميغا درايف .

      اللعبة ما تزال رماية ثنائية الابعاد ، ستتميز بكل المراحل ، الوحوش ، الاعداء ، في لعبة سوبر كونترا ، ستتميز بكل الاسلحة و الخلفيات من كونترا ، غير ان خيار التحريك داخل الشاشة Mode 7 و الذي كان متواجد على جهاز السوبر نينتندو سيتغير تماماً و لم توضح كونامي مدى هذا التغير المرتقب .
    • رايمان على الغيمكيوب اولاً

      الجزء الثالث من سلسلة العاب رايمان ستصدر اولاً الى جهاز الغيمكيوب ، في خطوة حصرية جديدة من نينتندو و يوبي سوفت .

      فقد اكدت اليوم شركة يوبي سوفت الكندية Ubi Soft ان لعبة Rayman 3 ستصدر اولاً على جهاز النينتندو المكعب GameCube و الغيم بوي ادفانس GBA في نفس الوقت ، فيما لن تصدر اللعبة على البلاي ستيشن الثاني PS2 و الاكس بوكس Xbox الا بعد اسبوعين ( 14 يوم ) من ذلك التاريخ ...هذا جيد للغاية اليس كذلك ، حيث ستصدر اللعبة على GameCube في 21 فبراير بالاضافة الى نسخة خاصة على الغيم بوي ادفانس ، ثم ستصدر Rayman 3 بتاريخ 7 مارس على البلاي ستيشن الثاني و الاكس بوكس .

      انها فكرة جميلة لما يسمى بالصفقات الحصرية !!
    • دوري الاندي كار

      ازاحت شركة كودماستر العائدة الى ميدان العاب الفيديو بقوة الستار عن مشروع اول لعبة سباق مرتكزة على الاندي كار تقوم كودماسترز بتطويرها لاجهزة الكمبيوتر الشخصي .

      اللعبة الجديدة هي Indy Racing League دوري الاندي كار ويطورها فريق كودماسترز Codemasters الذي اشرف على تطوير سلسلة العاب السباق الرائعة توكا TOCA ، و ترتكز اللعبة على بطولة سباقات الاندي كار الامريكية الحقيقية و الاندي كار هي سباقات الفورمولا واحد التي تقام في الولايات المتحدة الامريكية بدون اشراف الاتحاد الدولي للسيارات الفيا .

      و اللعبة الجديدة تقدم 33 سيارة من مختلف الشركات المشاركة في بطولة الاندي كار و 14 حلبة تشمل على حلبة notorious Indy 500 البيضاوية التي تعتبر الحلبة الاسرع على الاطلاق بالاضافة الى حلبة جيل فيلنوف الكندية ، وستقدم اللعبة خيارات جديدة كلياً على عالم العاب سباقات الفورمولا واحد و الاندي كار مثل خيارات البطولة و الدوري و المهنة .

      اللقطات الموجودة هنا ماخوذة من نسخة الاكس بوكس و يلاحظ مستوى الرسوم المتفوق على جميع العاب الفورمولا واحد المتواجدة على الاجهزة المنزلية حالياً ، نسخة البلاي ستيشن الثاني و الكمبيوتر الشخصي قيد التطوير ايضاً ، بالاضافة الى ذلك وجود لعبة رالي جديدة قيد التطوير لدى كود ماستر .

      دوري الاندي كار Indy Racing League ستصدر في نهاية العام 2003 لن لم تحدث اية مشاكل كعادة شركة كودماسترز .




    • ذراع تحكم لمشغل العاب الغيمبوي من وحي السوبر

      اظهرت شركة نينتندو Nintendo التصميم الاولى لشكل ذراع التحكم الخاصة بجهاز تشغيل العاب الغيم بوي ادفانس على الغيمكيوب ، وقد حددت شركة نينتندو سعر ذراع التحكم بحوالي 12 دولار فقط .

      نينتندو لم تكشف الشكل الحقيقي لذراع التحكم الجديدة الخاصة بجهاز Game Boy Player ، و لكنها كشفت الرسوم الاولية الرسمية و المعتمدة ، الرسوم الاولية توضح ان ذراع التحكم مستوحاة من ذراع تحكم السوبر نينتندو SNES غير انها تلتزم باسلوب مفاتيح ذراع تحكم الغيمكيوب ونلحظ غياب عصى التحكم اليسرى و اليمنى الصفراء .

      وسيتم اصدار مشغل العاب الغيم بوي ادفانس وهو الجهاز الذي يسمح بتشغيل و لعب جميع العاب الغيم بوي ادفانس على الغيمكيوب دون اس سلك ارتباطي و رؤية الالعاب عبر شاشة التلفزيون في 12 مارس 2003 في اليابان و العالم .