هل البكاء خاص بالنساء

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • هل البكاء خاص بالنساء

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      يقال دائما أن الرجال لايبكون فما حقيقة هذه المقولة!! ... أحقا أن البكاء تختص به المرأة ...؟؟؟

      حتى الطفل الصغير عندما يكثر من البكاء لايسمع الا مقولة (لاتبكي الرجال مايبكي)!!! .

      فماذا يعني هذا ؟؟؟؟

      * لماذا البكاء له مدلول سلبي يجعل الرجال في منأى عنه ومن العيب ان يرتبط برجولته ... أليس تنفيسا عن مكنون نفسه بطريقة الدموع ؟؟؟

      * فهل يحق للمرأة أن تتنفس ولايحق له ذلك ؟؟؟

      * فهل تركيبة خلقه تستوجب منعه من هذا الأمر؟؟؟

      * لماذا البكاء يهز رجولة الرجل ... ألا يدل ذلك على أن فكرة التغطرس والغرور متأصلة في الرجل منذ طفولته لدرجة أن البكاء يتعارض مع قوته؟؟

      أتمنى أن يكون الرد واقعيا بعيدا عن التعصب بين الرجل والمرأه ... ويذكر لنا الرجل حقيقة هذا البكاء بالنسبة له ومتى يشعر أنه يفعل ذلك ؟؟؟

      * وهل يشعر بالخجل لو أن أحداً رآه يفعل ذلك ؟؟؟

      * وتذكر لنا المرأه ماهي ردة فعلها اذا رأت رجلا يبكي ؟؟؟

      وتقبلو اجمل تحيه

    • مرحبا


      تسلم على الموضوع يا أخ مستدرك
      في نظري البكاء هو وسيلة لتخفيف الحزن والآلام للمرأة كان او الرجل
      النبي عليه الصلاة والسلام كان يبكي اذا فقد احد ابناءه او احد الصحابة المقربين
      المرأة تبكي أكثر من الرجل لكونها حساسة وعاطفية اكثر 00لكن في مجتمعنا يرتبط بكاء الرجل بالضعف الذي يقلل من شانه وفي نظري ان نظرة المجتمع ترجع الى عاداتنا وتقاليدنا او يمكن لعدم كفاية الوعي والمعرفة
      مع تحياتي000
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      لا يقتضر البكاء على النساء وليس حكرا عليهن ولكن تربية مجتمعنا العربي التي تعطي للرجل صفة الخشونة في إبداء مشاعرهم جعلت البكاء شبه محرما على الرجل .... وهذا خطأ فادح وقع ويقع فيه الكثير من الآباء عند تربية أبنائهم ...... لذلك كثيرا ما نسمع الأم أو الأب يقولون لابنهم عندما يبدأ بالبكاء لا تبك لأنك رجل ..... وفي الحقيقة أثبت علميا أن قلة البكاء تولد لدى الشخص مشاعر مضطربة في داخلة .... وتجعله غير قادر على التعبير عن مشاعره
      ولكن الجميع يعرف أن الرجل يبكي عندما يكون وحده ... وهذا قد يقلل من حدة المشاعر في داخله .....

      أما عن رايي عندما أرى رجلا يبكي .... فانا أرتاح كثيرا عندما أراه كذلك .... لأني بذلك أتيقن من أنه قادرا على التعبير عن مشاعره بالطريقة الصحيحة .... وعندما يبكي الرجل أمام زوجته فإنها ستكون موقنه أنه يثق بها وحدها وأنها الملجأ الوحيد له ..... هذا رأيي الشخصي

      Rose27
      [/CELL][/TABLE]
    • البكـــاء هـــو فطــرة فـي الإنســــان ولا يستطيـــع أحــد منع وقوعـه أو رده نظـرا لإرتنبــاطه بأحـداث تفــرض علـى الشخـص إستخـدام البكــاء فيهـــا.والبكــاء دليـل الحــزن أو الفـــرح.
      والبكــاء أنــواع, هنــاك بكــاء يحطــم القلــب وقـد يصيــب الشخـص بالإغمــاء وهنـاك بكــاء متـوسط سـرعــان ما ينتهـي وهنـاك بكــاء بسيــط وهــو مجـرد دمــوع خفيفــة تجري علـى الوجنتيــن لا إراديــا.
      لا مــانع مـن أن يبكـي الرجـل, أو أن يظهـر بكـائه أمـام النســاء, ولكـن لا يكــون لدرجـة تفقـده رجولتــه التي وهبهـا الله لــه.
      وإن لــم يبكـي الرجـل أمام العــامة, فهـو سيبكـي عنـدما يكون وحيــدا ويحـس أن لا أحـــد يسمعــه.
      والبكــاء يغســل الحــزن والأســى ويخفــف عـن المـرء كثيـرا مـن الآلام التي بـداخلــه.
      وفـي الأخيـر نقــول, أن أعضــاء الجســـم متفقــه مـع بعضها وإذا إشتكـى عضــو مـن شيء فإن سـائر الجســـد يشتكـي هـو الآخـر مـن نفـس الشيء, ولذلك فإن الحــزن في القلـــب تســانده العيـــن بإذراف الدمـــع.

      تحيــاتي
    • تحياتي

      شكرا علة موضوعك والبكاء كما ذكرليس مقتصرا على المراه وايضا الرجل لكل منهما غريزه عاطفيه والمرأة أكثر تأثرا بالمشاعر والإحساس الوجداني من الرجل وهذا الاختلاف بسبب الضغوط العصبية ونوعها على كل منهما والنساء أكثر إصابة من الرجال بالأمراض ذات الطبيعة الوجدانية أمام الرجال فيتعرضون لأمراض نفسية أخرى أكثر من النساء أما عن كثرة بكاء المرأة فإنها ترجع إلى مجموعة قيود وممنوعات قد تواجهها منذ الطفولة والازدواجية في المعاملة وإصدار حقوقها وانها مرتبطة بالرجل ولا تستطيع التعبير عن رأيها فمثل هذه القيود تجعل المرأة لا تستطيع أن تعبر عن عواطفها باللغة وتعبر عن مشاعرها بالبكاء.


      رجال لا يعرفون البكاء وعن الرجال الذين لا يعرفون البكاء قالت هناك رجال لا يعرفون البكاء في حياتهم فتقول هذا السؤال يدعونا إلى رؤية ظاهرة اجتماعية قد تكون في بعض الأحيان سلبية إلى حد ما ، فالمجتمعات وخاصة الشرقي عامة قد يحرم البكاء على الرجال مع الادعاء أو الاقتناع بأن هذا البكاء يقلل من شأن الرجل رغم أن السيدة عائشة عندما رأت دموع رسول الله صلى الله عليه وسلم لوفاة أحد الصحابة سألته أتبكي فقال عليه الصلاة والسلام انها رحمة وضعها الله في قلوب العباد.

      الله الموفق