قصة اب

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اول شي عشان ما نضيع وقتكم الثمين اتبعوا احدى الطرقتين اما انكم تقطعوا النت وتقريوا القصه او انكم تنقلوها فالورد لانه وااجد حلوة وروعه وما زين تفوتوهاااااااا اما اذا كنتوا حابين تقريووووها طبيعي فانتو حرين والفاتورة عليكم
      اليكم
      رأيت الناس قد انعم الله عليهم ان يكونوا آباء فنسأ بالولد في آثارهم ومد بالنسل في وجودهم وزاد منه في أرواحهم أرواحا ...وضم به الى قلوبهم قلوبا وملأ أعينهم من ذلك بما تقر به قرة عين كانت لم تجد ثم وجدت فهم بهؤلاء الاطفال يملكون القوة التي ترجعهم اطفالا مثلهم في ما يسرهم فيكبر الفرح في انفسهم وان كانت في ذات نفسه ضئيلا صغيرا ويعظم الامل في اشيائهم وان كان هو عن شيء حقير لا يؤبه له .
      وتلك حقيقة من حقائق السعادة لا اسمى ولا اععظم منها الا الحقيقة الاخرى: وهي القوة التي يتحول بها الكون في قلب الوادين الى كنز من الحب والرحمة وجمال العاطفة بسحر من ابتسامة طفل او طفلة او بكلمة منهما او حركة على حين لا يتحول مثل ذلك ولا قريبا منه بمال الدنيا ولا بملك الدنيا .
      رأيت الناس قد انعم عليهم ان يكونوا آباء ولكنه قد ابتلاني بأن اكون أبا واخرج لي من افراح قلبي احزان قلبي ! ولقد كنت كرجل ملك درا يستمتع بها فتمنى ان يشرع في جانب منها غرفة يزخرفها فلما تم له ذلك وبلغ المقترح انهدمت الدار وبقية الغرفة قائمة !
      عمرك الله ايشعر هذا الرجل في نكبته بالغرفة ام الدار؟ وهل تراه زاد او نقص ؟وياليتهما بيت وغرفة من بيت فأن الغرفة تحيا بالبناء اذا ماتت بالهدم ولكن من ذا يحي الزوجة ماتت بعد ان وضعت بكرها الاول والاخر!
      اناه طفلة ولدت وكأنما اخرجت من تحت الردم إذ ولدت تحت ماض من الحياة منهدم وهل فرق بين هذا وان تكون امها قد ولدتها في الصحراء ثم اكرهت ان تدعها وحدها في ذلك القفر تصرخ وتبكي ! فالمسكينة على الحالين منقطعة أول ما انقطعت من حنان الام ورحمتها .
      طفلة ولدت صارخة لا صرخة الحياة ولكن صرخة النوح والندب على امها .
      صرخة حزينة معناها:ضعوني مع امي ولو فالقبر !
      صرخة ترتعد كأن المسكينة شعرت كأن الدنيا خالية من الصدر الذي يدفئها !
      صرخة تتردد في ضراعه كأنها جملة مركبة من هذه الكلمات Lيا رب ارحمني من حياة بلا ام )
      * * * * *
      وللحديث بقية
      ............................منقول من كتاب وحي القلم
    • قصة جميلة بارك اللة فيك

      يعطيك العافية

      لك أحلي وارق تحية

      تحيااااااااااتي
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • مشكور اخوي ابن الوقبه لكن ياليت نعرف نكتب كماهم
      قال المسكين وهو يبكي امرأته :
      ولما ضربها المخاض ضلعفت قوتها من شعورها انها ستكون بعد قليل مضاعفة بمولودها وستكون روحين لاروحا واحدة وتلد لي الحياة والحب الالهي معا وتأتي لقلبي بمثل طفولته الاولى التي يستحيا ان تأتي الرجل الا من زوجه.
      كل ذلك ضاعف قواها ساعة وشد منها ولكن ما اسرع ما تبينت انه الموت اذ عضلت وعسر خروج مولودها .
      وجاءها الجراحي بمبضعه وكأنها رأته ذابحا لا طبيبا فجعلت تعبر بعينيها اذ لم تملك في الآمها القاتلة غير لغة هاتين العينين
      كانت بنظرة تبكي على وعلى بؤسي وبأخرى تبكي على بأس مولودها وشقائه وبنظرة تودعني وبأخرى تدعوالله لي جزاء ما احسنت اليها وبنظرة تتوجع على نفسها وبأخرى تتألم بان تراني اكاد اجن.
      نظرات نظرات ....
      يا الهي ! لقد خيل الي ان ملك الموت واقف بين عشرين مرآة تحيط به فأنا اراه موتا متعددا لا موتا واحدا وكل نظرة من عيني زوجتي الى كانت منها هي نظرة وكانت ندي مرآة الروح للروح .
      ولكنها لم تنسى انها تموت لوضع مولودها وان هذه الالآم الدموية الذابحة هيه الوسيلة لان تترك لي بقية حية منها فياللرحمة والحنان والحب ! لقد ابتسمت لي وهي تموت وهي تلد . وهي تذبح !

      **********************
      تابعوا الجزء الثالث ولكم جزيل الشكر
    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      اي نت هذا اللي نقطعه وانتي مجزئة القصة مائة جزء

      عموما شكرا لك أختنا على القصة والتي ننتظر أجزاء اكبر منها في المرات القادمة لا مقتطفات صغيرة تبلغ بالروح إلى الحلقوم
    • احم احم ........ منورين كلكم
      لك الف شكر اخووي النورس الراااحل منوور الموضوع كانا شابيت ليتات
      هندي على الخط الله السميع البصير الرزاق الكريم الغفور الرحيم يعافيني ويعافيك والجميع وتسلم
      الربيع مشكووووووووور وتسلم منور الموضووووع :D ابوي انته مافاهم شي ناس اقتصاديين يخافوا يخسروا وقتهم الثمين فالنت وهما يقريوا قصه فقلنالهم يسويوا طريقتي المبتكرة الي اعتقد ثلاثة ارباع اعضاء الادبيه كانهم يسويوهاااا والقصه الله تجي مجزئه لانه هذا سر المهنه :D
      واليكم القصه
      الجزء الثالث (لا يفوتكم)
      ابتسامة الحب غالبت زفرات الموت التي تعتلج من تحتها حتى غلبتها واعادت الحياة لحظة الى وجه زوجتي لأراها آخر ما اراها في صورة المحبة لي فكان كل جمال نفسها منتشرا على ذلك الوجه وظهرت فيه روحها وعواطفها تودعني وداعا حزينا مبتسما يتكلم ..يتكلم بعجزه عن الكلام .
      ابتسامة لا ريب ان فيها اشياء ليست من جمال هذه الدنيا ولا من حقائقها فكأنما التمعت بأشعة من الخلد ترف رفيفها على وجه الحبيب ليظهر ساعة الموت ان حبه اقوى من الموت .
      قال المسكين : ونثر الطبيب ذا بطنها فكانت طفلة وما كانت زوجتي تقترح الجنين غيرها بل كانت مستيقنه انها تضعها انثى وصنعت لها ثيابها ووشتها بزينة الانوثه وعرضت اسماء البنات فاختارت اسمها ايضا وكنت اكره منها ذلك واريد منها ولدا لا بنتا .فكانت تغايظني بعملها واضرارها غيظ دعابة لا غيظ جفاء .
      ومضت لا تذكر الا بنتها مدة الحمل ولا تتكلم الا عن بنتها وقد كنت اعجب لذلك فلنا قضاء الله فيها قضاءه علمت ان ذلك امر من امر الروح فكان الااهام فيها انها على باب قبرها وانها لن ترى طفلتها ولن تعيش لها فعاشت ايام الحمل مع ذكراها : تضم ثيابها الى صدرها وتحملها على يدها وتناغيها وتقبلها وتاخذها من الوهم وتردها اليه وكذلك نعمت المسكينة بالمسكينة !
      لك الله يا معجزة الرحمة يا نفس الام
      *****************
      ترقبوا الجزء الرابع
    • برائحة الورد...والعود...والياسمين

      اسمحي لي ان ابعث لكي بأجمل باقة تحمل اثمن معاني الشكر لك

      قصة جميلة نتمني منك التواصل دائما ,,,,,, ننتظر الجزء الرابع بترقب ,,,,,

      أسعد الله أيامك وحفظك ..

      لك كلّ التقدير والإحترام,,,

      تحيااااااااااتي لك مجملتا بعبق الرياحين ,,,,,,,

      وقباااااااااوي
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • تابعوا الجزء القبل الاخير والاكثر تاثيرا :sad:sad:sad
      ولما قيل ماتت جعل يكلم المتكلم ولا اعقل فان الكلمة التي تاتي بالمصيبه المتوقعه طال ارتقابها لا تاتي بمعاني لغويه كغيرها من الكلام بل باسلحه تضرب فالنفس وفي العقل وتثخنها جراحا وفتكا.
      وجعلني موتها كاني ميت يحمل نفسه ما حوله الا المشيعون واحستت كان قوة اخذت باحدى رجلي فوضعتها فالاخرة وتركت الثانيه فالدنيا ولحقني من الجذع ما الله عالم به ووجدت احرق الوجد وبكيت احر البكاء وجعلت افكاري تنحدر من راسي الى حلقي فاختنق بها ثم لا ينفس عني الا الدمع كاني اعضائي اختلت مما ضغطني من الحزن فانا اتنفس برئتي وعيني .
      بموتها شعرت بها ولعله من اجل ذلك لا يشعر الانسان بلذت الحب كامله الا في الام الحب وحدها وكانت في حياتها تضع من روحها في سروري وهذا هوسر المراة المحبوبه . يجد محبها في كل سرور لمحات روحانيه وكذلك فعلت بعد موتها فجعلت روحها في احزاني ولاولا ان روحها في احزاني لقتني المصيبه .
      وكنت ادلف وراء النعش وقد بطل في نفسي الشعور بالدنيا وكان الناس يمشون من حولي بما فيهم من الحياة وكانوا ذاهبين الى المقبرة على انهم سائرون كما يذهبون الى أي مكان ام انا فكنت امشي بما في من الحب منكسرا منخذلا متضعضعا لاني وحدي سائر وراء ما لا يلحق .
      وثقل الناس على قلبي ورجع كل امرهم عندي الى العيب والنقيصه اذ كان لي عقل طارىء من الحاله التي انا فيها ليس مثله لاحد منهم وكنت وحدي المصاب بينهم فكنت وحدي بينهم العاقل .
      انا امشي لانتهي الى اخر مصيبتي وهم يمشوا لينتهوا الى اخر الطريق وشتان ما نحن وشتان !!!!
      ولما رأيت قبرها ابتدرت عيناي تنظران بالدموع لا بالنظر ورأيت التراب كانه غيوم ملونه بالوان السحب الداكنه تتهيا في سماها تحت الظلام لتخفي كوكبا من الكواكب وظهر لي القبر كانه فم الارض يخاطب الانسان بحزم صارم يخاطب الفقير والغني والضعيف والقوي والملوك والصعاليك (ان كل قوة تنزع هنا )
      ****************************
      ترقبوا الجزء الخامس والاخير
    • الحلقه الاخيرة اقصد الجزء الاخير :D
      قال المسكين وكما يجد الانسان في ايام المطر رائحة النسيم المبتل بالماء كنت استروح في رجعتي اللى الدار رائحة نسيم مبتل بالدمووع وحضرت الماتم وعزاني الناس فكنت فيهم كالماسور بينهم :لا اتمنى الا ان يدعوني فانجو على وجهي ولا ارى الا انهم يجرعونني الوجود غصصا كما تجرعت الفقد غصة غصة الى ان تفرقوا مع سواد الليل فاكفات الى الدار فاذا كل شي قد تغير ولمسة لمسة الموت واذا الدار نفسها كالعين المقروحة من آثار البكاء ما ثم شي الا ليطالعني بان مسرتي قد ماتت!
      ولاح الصبح لعينين الساهرتين صصبح فاترا تبينت فيه الخجل كانه يقول Lلم اطلع لك ) فانسللت من البيت وذهبت امشي في دنيا هي الكابة المضيئه سخرت الاقدار منها باظهارها في هذا الضوء مظهر العجوز المتصابيه في زينة لا تزيدها الا قبحا 1
      ومضيت على وجهي لا غاية لي اضرب في كل جهة كانما اريد ان اهرب من نفسي ! وما خطر لي قط اني في يوم جديد بل كنت عند نفسي لا ازال امس وتغير عندي الزمان والمكان : فاحدهما ساعة موت لا تترك ما فيها والاخر قبر ميتة لا يردما فيه
      آه من الوقت الذي ينتهي فيه الموجود ليعذبنا بالتذكر انه كان موجود.
      قال المسكين وقد اعادتني قدماي الى البيت لارى طفلتي وما كنت رأيتها ولقد كانت ولادتها اول الحياة لها واول الحياة لي ايضا اذ لولاها لانتحرت غير شك .
      يا ويلتا!لم تلتلق عيني بعين الطفلة حتى انفجرت تبكي . اتبكين لي يا ابنتي ام عللا ؟
      اهذا بكاؤك ايتها المسكينه ام هو صوت قلبك اليتيم ؟
      اصوتك انت ام هي روح امك تصرخ ترثي لي وتتوجع لفرط ما قاسيت !
      يا ابنتي انما انتي الحقيقة الصغيرة التي خرجت لي من كل تلك الخيالات الشعريه الجميلة خيالات الايام السعيدة التي مرة !
      يخلق المواليد من اللحم والدم !واراك انت يا مسكينه خلقت من اللحم والدم والدموع !
      بقية حياة ماتت ! فهل معنى ذلك الا انك بقية موت يحيا ؟
      مسكينة مسكينة لة ان نواميس العالم متغيرة لشيء لتغيرت من اجل بؤسك فردت لك الام ولكنها لن تتغير وما بكاؤنا والامنا وتعاستنا الا تراث الحياة في اجسامنا الصغيرة كل ذلك طبيعة ولكن بقعة انظف من بقعة واراك يا ابنتي كالبيت الذي هدم اول ما بنى يملؤه ترابه !
      ان تتغير النواميس فلن تجدي عطف الام ولكن لن يتغير قلبي ايضا فلن تحرمي عطف الاب .
      واذا صبر الناس على الحياة فمن اجلك يا مسكينة ! من اجل ضعفك وانقطاعك سأعني الصبر لك واعاني الصبر لي واعاني الصبر من امك سأصبر على الصبر نفسه !
      يا ابنتي يا ابنتي لماذا وضعتك الاقدار من هذه الحياة في الناحية التي ليس فيها الا قبر مظلم نقفل على امك واب مسكين مقفل على آلامه ؟
      قال المسكين وهكذا كتبت من اهل البؤس والهم فلم اتزوج الا لتصنع لي حبيبتي دموعي ثم لم تمت الا بعد ان تركت لي حبيبة اخرى ستظل زمنا طويلا تصنع لي دموعي !
      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاااااته ان شاء الله تكون عجبتكم وجزاكم الله الف خير على المتاابعه وتسلمووا