إلى الآباء والأمهات...أطفالكم أمانة في أعناقكم

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • إلى الآباء والأمهات...أطفالكم أمانة في أعناقكم

      ان اولى وسائل الوقاية من اهمال الطفولة العائلة فهي المجتمع الصغير الذي يعيش فيه الطفل وهو يقيس بعد ذلك ما يراه ويمارسهُ في المنزل فإن كان هذا المنزل قذراً حافلا بالشقاق والخلافات تتناثر فيه ألفاظ السباب وأحيانا تتحرك فيه الايدي بالاعتداءات مما يتجاوز حدود العقل والمنطق!! فان لذلك اثره السيء على الطفل في مستقبل حياته..اما اذا كان الجو العائلي تسوده المحبة والرعاية الحسنة بين اعضاء المنزل وخاصة بين الزوجين فهذا يعني ان ينشأ الطفل تنشئة حسنة وهذه اولى خطوات الوقاية فيا أيها الآباء والأمهات الاطفال )اعني اطفالكم( امانة في اعناقكم وكنز ثمين بين ايديكم فأنتم رعاة مسؤولون عن رعيتكم فأي اهمال من أحدكم يؤدي الى مالا تحمد عواقبه ولقد كان أسلافنا شديدي الاهتمام بتربية أبنائهم ومن ذلك ما ذكره الراغب الاصفهاني في محاضرة الأدباء ان الخليفة المنصور بعث الى من في الحبس من بني أمية من يقول لهم «ما اشد ما مر بكم في هذا الحبس؟ فقالو: أشد ما مر بنا في هذه الكارثة ما فقدناه من تربية اولادنا» فلنقتف أثرهم لنقتدي بهم في تربية ابنائنا.


      تحياتي،،،،
    • سلبيات الإهمال

      أخي الكريم : الصديق
      أتفق معك في كل ما قلته .
      فالأطفال هم أمانه أودعها الله لدى الآباء والأمهات .. وتربيتهم مسئولية كبيرة تتوقف عليها نهضة المجتمع كله.
      وبالتالي فإن إهمال الطفولة يعني ضياع الأسرة
      ومن الملاحظ أنه في عصرنا هذا أغلبية أفراد المجتمع يتجهون إلى الماديات ويهملون حتى مجرد التفكير في الجوانب المعنوية للحياة .
      فالطفل مثل الزهرة إذا ما أتيح له الجو المناسب سوف ينمو ويعطر الأجواء بشذى برائته العذبة
      أما إذا كان الجو حوله مشحون بالخلافات و النزاعات المستمرة وتنعدم فيه الثقة فإن الطفل سوف يخرج من ذلك النطاق إلى العالم الخارجي يبحث عن حنان لكن فكره الصغير ربما قذ يصيبه التلوث الأجتماعي فيعرقل نحاحه الأسري مستقبلاً .
    • الاخت "قوس قزح" شكرا على مشاركتك معنا في ساحتك ونتظر المزيد أن شاء الله . اما بالنسبة لردك فانا ادعوا الله معك ان يسمع مني ومنك بان يحس الجميع بعظمة هذه النعمة.


      الاخت : قطر الندي اشتقنا لقلمك وردك....وبالفعل ما قلتيه هو الحاصل هذه الايام ....لله يلطف بعباده.
    • موضوع جميل ويحتاج الى اثراء جاد ومناقشة . وارجو ان يضاف اليه بعض الكلمات التي كثيرا ما يرددها اهل البيت مع اولادهم مثل :
      كلب خبيث واجعل النون محل الباء في كلمة خبيث وهكذا.|a الله المستعان