أحدث جهاز ألعاب جديد سينزل للأسواق

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أحدث جهاز ألعاب جديد سينزل للأسواق

      The Phantom





      فانتوم ، جهاز العاب جديد ، انه الشبح ، جهاز العاب امريكي جديد يسعى ليكون ثورياً في مجاله ، جهاز جديد من بلاد العام سام يريد هزيمة البلاي ستيشن الثاني و يحتل المركز الاول ، مختبرات اينفينوم للتكنولوجيا المتقدمة ، تطرح جهاز العابها الجديد ، الشبح The Phantom الجهاز الاقوى على الارض بحسب اينفينوم لابس ، التفاصيل و اولى المعلومات هنا في هذا التحقيق الاولى حول الجهاز القادم في ديسمبر ..في نهاية العام 2003 م .

      اعلنت شركة امريكية تطلق على نفسها اسم مختبرات اينفينوم Infinium Labs انها ستزيح الستار في بداية شهر مارس القادم عن اقوى جهاز على الارض ، الجهاز الاقوى من جميع الاجهزة الموجودة في السوق اليوم ، جهاز سيطلق عليه اسم الشبح او فانتوم Phantom .



      الشعار الرسمي للجهاز


      لم توفر شركة المواصفات التقنية حتى الان للجهاز الجديد ، و لكنها اعلنت بشكل رسمي انها ستقدم بطاقة المواصفات الرسمية كاملة للجهاز في بداية او منتصف شهر مارس القادم ( بعد شهرين ) ، وPhantom هو الاسم المؤقت حتى الان للجهاز الجديد مع عدم وجود احتمالات بتغييره ، خصوصا ان مختبرات اينفينوم Infinium Labs حجزت اسم النطاق على الانترنت " فانتوم دوت نيت " ايضاً ، مما يعني عدم وجود اي احتمال بتغيير الاسم .

      الجهاز الجديد Phantom وكما في اعلان الشركة الرسمي ، سيكون اقوى جهاز العاب في السوق ، مما يعني ان مواصفاته التقنية ستتفوق على مواصفات جهاز الاكس بوكس من ميكروسوفت و بالتالي تتفوق ايضاً على البلاي ستيشن الثاني و النينتندو غيمكيوب ، اما المصادر فهي تشير الى كون الجهاز من فئة ال128 بت يستخدم معالج ذو 2 غيغاهيرتز بالاضافة الى شريحة رسومية من فئة 128 بت .

      اما فيما يتعلق بحجم الهارد ديسك فقد تستخدم الشركة هارد ديسك هائل الحجم من فئة اكبر حجماً من 50 او 80 غيغاهيرتز ،وحسب المصادر الامريكية القريبة من مختبرات اينفينوم Infinium Labs فأن المشروع الجديد فانتوم يرتكز على مشروعات سابقة فاشلة مثل الاندريما 600 ال و النيون تيك ، الجهاز مبني على قاعدة تطوير تشبه القاعدة البسيطة الخاصة لتطوير العاب الكمبيوتر الشخصي PC وليست معقدة كاجهزة الالعاب الثابتة مثل البلاي ستيشن الثاني ، الاكس بوكس و الغيمكيوب .



      الغلاف الخارجي للجهاز - فانتوم -



      يرتكز جهاز Phantom على تقنية الدخول السريعة جداً على الانترنت بوساطة كونه اول جهاز يحوي broadband متواجد على الشريحة الاساسية للجهاز ، الجهاز سيستخدم امكانيات البروندباند في التعديل و اللعب وهو بالتالي قد يستغي عن وجود مشغل اقراص فيه ..نعم ، الشركة قد لا تضع في هذا الجهاز مشغل اقراص " ديسك درايف " وبالتالي قد يكون اول جهاز مخصص لتحميل الالعاب عبر الانترنت فقط . الالعاب في هذا الجهاز تعتمد على تقنية سبق التفكير بها في جهاز الاندريما 600 لينوكس ، نعم يمكن الحصول على الالعاب كاملة او نسخة تجريبية عبر البرودباند الموجود في هذا الجهاز broadband .

      و الطريقة بسيطة و مربحة للشركة فقط ، حيث انها تستخدم اسلوب اللعب عند الطلب أو بكلمة اخر ادفع و العب ، وهي اما بوساطة بطاقات الفيزا الائتمانية او عبر اشتراكات مدفوعة الاجر لموقع الجهاز Phantom.net ، حيث سيبدأ تحميل الالعاب عبر الدخول اولاً الى الانترنت ومن ثم الى موقع الجهاز لاختيار الالعاب الجديدة و تحميلها في اقل من خمس دقائق ، الالعاب ستحمل اتاحة فرصة للعب الجماعي ايضاً عبر الشبكة ، غير ان الالعاب الفردية ستكون متوفرة ايضاً .

      وهنا نذكر ان هذا الامر يعني استيعاب الجهاز لهارد ديسك هائل الحجم بلا شك .




      اما للعب في هذا الجهاز فان ذراع التحكم لاسلكية wireless وهي قياسية في الجهاز ، ليكون اول جهاز يستخدم الذراع اللاسلكية بشكل قياسي و اساسي مع الجهاز ، و تسعى الشركة ايضاً للكشف عن نموذج تجريبي من لوحة مفاتيح و فأرة تحكم لاسلكية ايضاً ، ايضاً من المستلزمات القادمة للجهاز عجلة قيادة لاسلكية ، ميكروفون لاسلكي و كاميرا انترنت ايضاً .

      فتحت شركة انفينوم لابس Infinium Labs باب الاشتراكات للشركات و الافراد للتطوير على الجهاز ، و الشركة تتوقع اكثر 32 الف لعبة حتى منتصف هذا العام ، و تتوقع الشركة التركيز على العاب الكبار ، الالعاب الاباحية و العاب المراهقين ، بالاضافة الى العاب الرياضات الخطرة و الالعاب الامريكية المعروفة ، و لهذا السبب فان الجهاز سيكون مزود بميزة اغلاق و ترشيد الاستخدام ، حيث يمكن وضع كلمة سر لتشغيل الجهاز منعاً للعب الصغار فيه .

      اما فيما يتعلق بدعم شركات تطوير الالعاب الكبرى من امثال كابكوم Capcom ، كونامي Konami ، سيغا Sega ، يوبي سوفت Ubi Soft وغيرها فيتوقع ان يكون معدوماً تماماً خصوصا ان اسلوب الانتاج و اللعب لا يتوافق مع متطلبات هذه الشركات ، و هو الامر الذي حدث ايضاً مع جهاز Indrema L600 المرتكز على اسلوب المصادر المفتوحة من لينوكس .



      اخيراً بالنسبة للهيكل الخارجي للجهاز فقد حددت الشركة شكلاً واحدً في جميع الرسومات الثلاثية الابعاد التجريبية Concept التي اوجدتها لهذا الجهاز ، ووفقاً للمصادر فان الجهاز اصغر حجماً من الاكس بوكس و لا يوحي على فتحة لمشغل الاقراص ، و لوحظ تحديد شكل الجهاز بالاسلوب البيضاوي مع وجود حواف حادة في الخلف .

      لم تحدد انفينوم لابس Infinium Labs سعر الجهاز الرسمي ، المصادر تلمح الى كونه يدور في فلك ال300 دولار امريكي لا غير .


      سيتم الكشف عن المواصفات التقنية للجهاز و الهيكل الخارجي الاختباري الاول و المعلومات المؤكدة الاخرى خلال شهر مارس القادم ..



      موقع الشركة المنتجة للجهاز :
      infiniumlabs.com/

      موقع الجهاز -فانتوم دوت نت -
      phantom.net/



      صورة مضلعة ثلاثية الابعاد " تجريبية " للجهاز


      هل سيكون هذا الجهاز ملك اجهزة الالعاب ؟
    • فكـرة الجهـاز رائعــة, وعجبنـي أكثر أن الألعـاب تحمـل عـن طريق الإنـترنت بما يعنـي عـدم الحــاجة للبحـث عـن الألعــاب في الإســواق...
      المنـافسة تشتــد في عـالم الألعــاب والمستفيــد الأخيــر هـو شركـات الألعــاب وليـس المستهلـك.. لأن المستهلك يا حسرتـي يدفـع اللي وراه واللي قدامه علشـان يستمتع ويلعب.
      تحيــاتي