كذب الزوج على زوجته..

    تم تحديث الدردشة في نسخة الأندرويد والأيفون لذلك يرجى تحديث البرنامج في هواتفكم

    • كذب الزوج على زوجته..

      رجع الزوج لبيته من عند شلة أصدقائه العزابيه في حوالي الساعة الثالثة فجرا!!! ووجد زوجته بانتظاره لأنها ملت من هذا التأخير شبه اليومي وهي في قمة الغضب عليه وتريد أن تضع حلا نهائيا لهذا التأخير... ولكنه هذه المرة كان مجهز معاه عذر قوي يجعلها تسامحه وتجعله ينام بهدوء وبدون نزاعات وجه الصبح.. فدخل وهو يرسم على وجهه الحزن والألم والشحوب ..وعندما رأته الزوجة بهذا الشكل نست كل شيء وقالت له لماذا أنت حزين ماذا جرى؟؟ فقال لها بكل حزن صديقي عمل حادث وحملناه للمستشفى ولكنه مات متأثرا بجراحه..
      الزوجة: مسكين .. الله يرحمه.. وكان متزوج..وماعه عيال؟؟
      الزوج: نعم كان معه ستة أطفال.. مسكين.. خلينا الحين ننام علشان أروح باكر العزاء من الصبح..
      الزوجة: انزين .. وانا بعد لازم أروح معاك العزى علشان أشوف حال زوجته المسكينة بعد الحادث..

      هذا موقف حقيقي مع بعض التعديلات ورد في مجلة زهرة الخليج..
      هنا أعزائي أطرح عليكم سؤال عن رأيكم في كذب الزوج على زوجته ..هل هو تصرف مباح للزوج وحرام على الزوجة؟؟ أم أن هناك ظروف تحتم على الزوج أن يكذب على زوجته؟؟وفي المقابل هل يرضى الزوج أن تكذب عليه زوجته..؟؟
      مع تحياتي..
    • يجوز والله اعلم!!!

      مرحبا.........

      اولا: نفسي اعرف ليش دائما الزوج او بالأصح الرجل محل السلبيات !!! وليش الاتهام دائما يوجه من المرأة للرجل!! ( تقهرون )

      ثانيا : لا طبعا لا يجوز لا على الزوجة ولا على الزوج الكذب على بعضهم البعض، واذا كانت حياتهم قائمة على الكذب ففي نهايتها رح تنهار كليا والسبب قد يكون كذبة بيضاء!!!
      ثالثا: هناك نعم في حالات يضطر الزوج للكذب فيها وكذلك الزوجة ولكن على ان لا تكون عادة بينهم !!! ولكني اقول عند الضروريات فقط وعندما يخشى الكل على الاخر !!! من ان يصاب بضرر بأي شكل من الاشكال

      رابعا: وهل ترضى الزوجة بأن يكذب عليها زوجها؟ نفس الحاله ونفس الموال وفي النهاية رح يضل الزوج محل اتهام ابدي لا يفارقه حتى يفارق الحياة بكاملها وبعدها تبكي عليه !!! وتنوح وتقول ......كان وفياصدوقا حنونا ..الخ المواويل النسائية ونعم الزوج ذاك الذي مات!!!

      خامسا: كل هذا .............والله اعلم


      ;) :p :p ;)

      سلمكم الله
    • مرحبا بالحكيم..
      شكرا لك على المشاركة ..
      لماذا تعتقد أن كل سؤال أو استفهام يدور حول الرجل من امرأة هو انتقاد له ولكل الرجال أو تقليل من قدرهم؟؟ ..
      بالنسبة للموضوع المطروح.. - من وجهة نظري- أنه اذا تغاضى أحد الطرفين أوكلاهما عن كذب الطرف الآخر يعتبر خطاء كبير وأن المصارحة بين الطرفين يجب أن تكون منذ أول يوم للزوجية ..فحتى لو تغاضى طرف ما عن خداع أو كذب الطرف الآخر ..مع مرور الأيام سيكون هناك غموض بينهما وستتسع هوة الخلاف والغموض في علاقتهما ولن يصدق كل منهما الآخر في أي شيء..
      مع تحياتي للجميع ..
    • من منا لا يكذب...!؟

      عزيزتي "بنت عمان" يقولون الكذب سلاح ذو حدين وقد يلجا اليه الزوج ليبعد نفسه بعض المنغصات التي قد تحصل ان قال الحقيقة ، ايضا تلجا المراة للكذب على زوجها في امور كثيرة لتبعد عن نفسها غضب الزوج وعصبيته ولكي تستمر الحياة فلا بد الاستعانة بالقليل من البهارات :) بشرط ان يكون الكذب في امور عادية لا تؤثر ابدا في الحياة الزوجية بمعنى اني قد اتخذ من شيء ما ذريعة اذا رايت انه الامر لا يستاهل بان اقول الحقيقة اما اذا وصل الامر بان اتخذ مبدأ الكذب في امور مهمة تؤثر سلبا في الحياة الزوجية فلا ولا ...لانها حتما عاجلا ام اجلا ستنكشف الامور ...ليكون الندم ..ساعتها لا ينفع الندم.....

      إذن موضوع الكذب في الحياة الزوجية موضوع شائك ومتشعب ...وفي رأي بأن الكذب قد يكون حلا ولكن في الحالات البسيطة جدا......وكما قلت سابقا "من منا لم يكذب"
    • وجهة نظر ..

      مشرفن العزيز..الصديق..
      شكرا جزيلا لك على ردك الجميل والمقنع وكالعادة لك وجهات نظر متعمقة في المواضيع البسيطة التي نطرحها ..
      ربما يكون كلامك صحيح "من منا لم يكذب " أو يتعرض لموقف يدفعه للكذب لكي يمنع وقوع ضرر ما عن الآخرين ..
      ولكن ألا تعتقد أنه اذا كان الزوجان متفقان على الصراحة المطلقة من البداية أن الأمور ستكون أفضل ولن يضطر أحدهما للكذب عن الآخر ليخفي خطاء ما ؟؟..
      والصراحة أو بمعنى أدق الصدق بين الطرفين سيجعل تربية الأبناء على الصدق أمر أكثر سهولة؟؟..
      أنتظر ردك ..
      مع تحياتي..
    • الصراحة...!

      العزيزة "بنت عمان" اولا: شكرا لكٍ على تواصل في الساحة واهتمامك في الرد على مواضيعك المطروحة التي تثري الساحة بمحتواها الشيق والمفيد في نفس الوقت.

      ثانيا: انا معك بان الصراحة هي اساس البيت الناجح والعائلة المتماسكة وهي دليل على نضوج افراد الاسرة واحترامها لذاتها اولا ولمجتمعها ثانيا وان حصل (الصراحة) فلا كذب ولا مشاكل . وكما قلتي الصراحة منذ البداية هي....البداية لحياة زوجية ناجحة بكل المقايسس..ولكن اين هي الصراحة هذه الايام ...الحياة المادية طغت على كل ما هو جميل ولم يبقى سوى فتاتات قليلة نعيش عليها ...امل بسيط نتمسك به...والسؤال هنا ..

      هل توجد هذه الصراحة في واقع مجتمعنا


      انتظر ردك..تحياتي،،،،،;)
    • أخي العزيز الصديق..
      شكرا لك على كل شيء تقدمه للساحة من تشجيع ومشاركة طيبة لكل ما يطرح ..
      ردا لسؤالك .. هل توجد صراحة بين الناس في مجتمعنا المعاصر...
      أعتقد أنها نعم موجودة .. ربما تكون بصورة أقل عن زمان ولكن طالما الناس الطيبين موجودين فالصراحة موجودة بين الناس..
      ولكن الأهم من ذلك أن نتعلم أن نكون صريحين مع أنفسنا قبل أن نطلب من الناس أن يكونوا صريحين وصادقين معنا..
    • [frame='9 80']
      نقول للجميع أنتم رائعين . وعلى وجه الخصوص الزميلتان / قوس و بنت عمان .

      وإهداء تحيتي الخاصة إلى الذين شاركو الزميلة برأيهم


      بالنسبة للموضوع الشيق .. أنا لا أعرف لماذا انتم تخلطون حابل القضية بنابلها .. القصة التي وردت في الطرح غير مكتملة .. ويشوبها جو مُغبرُ ولا توجد به دلائل مقنعه لعملية الكذب .. ثم ا، النهاية مبتورة .. ولا توجد نهاية لهذا الحوار .‍‍‍‍‍‍!!!

      بالنسبة لرأي حسب فهمي للقضية / أن شاب كذب على زوجته .. فهل يجوز ذلك ..


      أقول من منا يقتنع لالكذب .. طبعاً لا أحد ..
      مادليلكم لكذب إمرأه على زوجها المسالمْ .. أن يدخل صديقها بحجة ا،ه مسكين ويحتاج إلى مساعدة .. ويبقى يتردد هذا المسكين على البيت فلا يشك فيه الرجل .. ويعتبر دخوله وخروجه عادي جداً .. ثم تفشل خطتها ، حينما أكتشف الزوج بذكاء أحد الجيران أن الحالة ليس كذلك ..!!

      ماذا يُمكن أن نقول حينما نقف أمام هذه الحالة المزْريّة .؟!!!

      إذنْ المشكلة يا أخوات ويا إخوان / ليس في الكذب . ولكن في عدم الثقة . .. أنا سشخصياً أُومن بالحوار .. وأُومن بمنطق الثقة ولكن في حدود .. هناك لا بد أن تكون دلائل .. وأن تكون إشارات لمرحة الثقة والصدق معاً ..!! وعلى العموم لو كنا جميعاً متفهمين لللأحوال الحياتية .. ولا توجد علّة بينهما أعتقد الأمور تسير بصورة عادية جداً .
      [/frame]
      لن تستقيم الحياة إن لمْ يستقم عليها الانسان .!
      لن يُحبّ الله أحداً إلا إذا أحبّ الانسان غيره بصدق ..!!
      الحُبّ الحقيقي تتدفّق عاطفته كما يتدفّق الماء من أعلى قِمّة.!