اعرف شخصيتك من طريقة نومك!!

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • اعرف شخصيتك من طريقة نومك!!

      حدد شخصيتك
      الغريب أن طريقة نوم الفرد يمكن من خلالها تحديد شخصيته وعاداته؛ ففي كتاب (أوضاع النوم.. اللغة الليلية للجسم) يشير د. صمويل دونكل خبير علم النفس التحليلي الأمريكي إلى 11 طريقة للنوم يتخذها الفرد عند نومه، وعلى أساسها تتحدد شخصيته:


      الطريقة الأولى: تسمى "الوضع الجنيني" -أو الكروي- حيث تقترب الركبتان من الرأس؛ فيكون الجسد منحنيًا، والذراعان منثنيتين حول الوسادة أو البطن، والرأس يكون اتجاهه لأسفل. وصاحب هذه الطريقة انطوائي يخاف من المجتمع، متمسك بعلاقاته الأسرية، متقلب، اتكالي يحتاج للحماية.

      الطريقة الثانية: تسمى "الوضع الانبطاحي" -أو النوم على البطن-، ويكون الظهر لأعلى. وصاحب هذه الطريقة محب للسيطرة، ذو علاقة بالآخرين، يكره المفاجآت والأشياء غير المتوقعة، يهتم بالتفاصيل، مرتب ودقيق، وهذا الوضع تفضله السيدات.


      الطريقة الثالثة: تسمى الوضع "نصف الجنيني"؛ حيث يكون النوم على أحد الجانبين، ويكون الساقان متطابقتين واليدان كذلك. وصاحب هذا الوضع يحب التوافق والمصالحة مع الحياة، متزن يشعر بالطمأنينة، سعيد، يستطيع التكيف مع الظروف، يتصرف بشكل يرضي الآخرين.


      الطريقة الرابعة: "وضع السباحة" حيث يستلقي الإنسان على ظهره، ويداه تحت رأسه ويضع ساقًا على ساق. وصاحب هذه الطريقة شخصية مفكرة يلجأ للعقل في تفسيره للحياة، وقد يدل على أن صاحبه مهموم.


      الطريقة الخامسة: تسمى "وضع أبو الهول" حيث يمتد فيها جسم الفرد، ووجهه للأسفل، وركبتاه قريبتان من رأسه؛ فيكون الجسم كالقوس أو القنطرة. وهذا الوضع معروف بين الأطفال وخاصة الذين يخافون النوم. أما أصحابه من الكبار فهم يعانون من قلة النوم. ويعبر عن الرفض للاستسلام للنوم، ويعبر عن الحب في العودة لليقظة.


      الطريقة السادسة: تسمى وضع "الصليب المعقوف" حيث يمتد الفرد على صدره ويكون رأسه جانبيًا، ويمد الساق السفلى، والعليا تكون منثنية، يده السفلى إلى الوراء والأخرى إلى الأمام.. ويدل على أن صاحبه مرتاح ومسترخ أيضًا، ويهرب من تعب نومه. فهذا الوضع أكثر راحة للجسم.


      الطريقة السابعة: تسمى "الوضع الملكي" حيث يمتد الفرد على ظهره يمد رجليه إلى أقصى مدى، وتكون يداه بجانبه ملاصقتين للجسم أو بعيدتين. وصاحب هذا الوضع متعال نسبيًا، يحب أن يعترف الآخرون بعظمته، يثق بنفسه، يشعر بالأمان، ذو شخصية قوية، يرفض الاستسلام.


      الطريقة الثامنة: تسمى "الوضع شبه الجنيني"؛ فيكون النوم جانبيًا مع مد إحدى الساقين السفلى أو العليا، وتكون الأخرى منثنية سواء السفلى أو العليا والذراع تحت الرأس. صاحب هذا الوضع يتكيف مع متطلبات الحياة، يشعر بالاطمئنان والرضا والقناعة، لا يخشى المجتمع والآخرين.


      الطريقة التاسعة: تسمى وضع "السندوتش"؛ حيث توضع إحدى الساقين فوق الأخرى؛ فتكونان في وضع الالتصاق واليدان حرتان أو على الأجناب، وصاحب هذا الوضع يحب الامتثال والطاعة في حياته الشخصية، يسعى لإقامة علاقة متجانسة مع العالم.


      الطريقة العاشرة: تسمى وضع "المومياء" حيث يضع الشخص الأغطية فوق رأسه مقيدًا نفسه بها، وهذا الشخص يكون منطويًا على نفسه يختبئ من العالم، ومن صفاته الجبن وعدم الشجاعة، ويخشى المواجهة مع الحياة.



      الطريقة الحادية عشر: تسمى وضع "السلسلة المركبة"؛ حيث توضع القدمان أو إحداهما تحت الفراش، أو تكون القدمان مدلاتين على جانب السرير والكاحلان متقاطعين. وصاحب هذه الطريقة قلق، عاجز عن تحقيق تقدم، يخشى المجهول والغموض.
    • |e

      أشكرك أخي آرثر على تصدرك الرد على موضوعي .... ولكن هل تعلم يا أخي أن ليست طريقة النوم فحسب هي من تحدد شخصيتك ولكن حتى طريق مشيك وخطك وحتى أحلامك قد تحدد شخصيتك واسلوب أكلك أيض

      نصيحتي اليك يا أخي أن


      Be carfle


      أختي الحبيبة ساندي بل

      تسلمي لي والله .... متمنية تواصلك الدائم معي يا أختاه

      |e
    • $$t
      انا ولا واحد من الي جلتيه




      شكلها نومتي من اهل الفضاء $$-e#e
      تسلمين على الموضوع :)
      أغنى النساء أنا لستُ ثرية بما أملك ثرية لأنّك تملكني أحلام مستغانمي أغنى الرجال أنت لست لأنك ثرياً بما تملك ثريٌ لأنك تملكني .. هكذا احببت صياغتها اكثر dabdoob :)
    • لكل واحد منا طريقتة في الحياة والنوم احد الاساسيات في الحياة اليومية الذي لا نستغني عنة ليستريح العقل والجسم

      من جراء التعب والعمل اليومي لذا لكل واحد منا طريقتة وشخصيتة في الحياة واحيانا الدكاترة ينجحو والبعض

      الاخر لا في تحليل شخصية الفرد .........

      لك موفور الشكر على ما كتبت ... ونتمنى منك التواصل

      بمداد المحبة .. وبعطر المودة .. نهديك التحية

      تحياتي اليك محملا بروائح شذي الياسمين

      حيااااااااااااااااااااااا الله اااااااااااااااااااااكم

      ويعطيك.................. العافية
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن