هجوم شبه فيروسي على الإنترنت

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • هجوم شبه فيروسي على الإنترنت

      تباطأت حركة المعلومات في أجزاء عدة من شبكة الإنترنت نتيجة لما قال خبراء إنه شيء شبيه بفيروس ينتشر بسرعة كبيرة.

      وأفادت التقارير بأن هذا الهجوم الإلكتروني أصاب أدوات تصفح الشبكة ونقل الرسائل الإلكترونية.

      وقال خبراء إن الهجوم الذي وقع يوم السبت يشبه الأثر الذي سببه فيروس (ريد كود) الذي عرقلة حركة المعلومات على شبكة الإنترنت في صيف عام 2001.

      ونقلت وكالة أسوشييتد برس للأنباء عن هاوارد شميت كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جورج بوش لشؤون سلامة الإنترنت قوله:"إن الأمر لم يؤد إلى ضعف الشبكة، إذ يبدو ان الأمور تحت السيطرة".

      ضربة في كوريا الجنوبية

      وأضاف أن (المركز القومي لحماية البنى التحتية) التابع لمكتب التحقيقات الفدرالي وخبراء آخرين من القطاع الخاص بصدد مراقبة هذا الهجوم.

      وفي كوريا الجنوبية قالت وكالة يونهاب المحلية للأنباء، إن خدمات الإنترنت تعرضت يوم السبت للتوقف عدة ساعات في مختلف أرجاء البلاد.

      وأوضحت أن إغلاق الخدمة ناجم "عما يبدو أنه عمل تخريبي نفذه متسللون من نوع الهاكرز".

      ولم يتضح على الفور ما إذا كان ما حدث في كوريا الجنوبية هو نفسه الذي أبلِغ عنه في الولايات المتحدة.

      وقالت وكالة يونهاب إن هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها خدمات الإنترنت الأرضية وعبر الهاتف المحمول في كوريا الجنوبية لعطب جماعي بهذه الطريقة.

      غير أنها قالت إن أثر ذلك على معظم المؤسسات المالية والهيئات والمراكز الحكومية كان محدودا لتزامنه مع بداية عطلة نهاية الأسبوع.

      ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن خبراء في برامج الكمبيوتر قولهم إن الهجوم استهدف أجهزة الكمبيوتر ذات المواصفات الضعيفة، حيث أثر على برنامج خاص بالبيانات تقدمه مايكروسوفت ويدعى (SQL Server).

      وقد داهم الكود الهجومي العديد من قنوات تمرير البيانات (data pipelines) أثناء بحثه عن اجهزة الكمبيوتر المستهدفة بشكل عبثي وعنيف.
      [COLOR='00008B']ا[/COLOR][COLOR='0E179E']ل[/COLOR][COLOR='1D2FB1']م[/COLOR][COLOR='2B46C4']ص[/COLOR][COLOR='3A5DD7']د[/COLOR][COLOR='5260CF']ر[/COLOR][COLOR='754DAA']/[/COLOR][COLOR='973A85']b[/COLOR][COLOR='BA2761']b[/COLOR][COLOR='DC143C']c[/COLOR]
    • كلامك صحيح اخي العزيز
      استهدف هذا الفيروس CODE RED استهدف عدة مواقع وخوادم فضلا عن البريد الإلكتروني وقال الخبراء إن عدد ضحايا الهجوم يتجاوز الـ22 ألف خادم عبر العالم

      هل لاحظ اي واحد بطئ الشبكة اليوم :D
      تحياتي للجميع