احذروا من جلطة دموية الكترونية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • احذروا من جلطة دموية الكترونية

      اظهر الاطباء ان قضاء ساعات طويلة أمام الكومبيوتر مضر بالصحة

      قال علماء نيوزيلانديون إن السفر بالطائرات لمسافات طويلة قد لا يكون السبب الوحيد للإصابة بالتخثر الدموي الذي له عواقب خطيرة - فإن الجلوس أمام الكومبيوتر لفترت طويلة قد يعرض الشخص للإصابة بالمرض أيضا.
      وأوردت المجلة الأوربية لأمراض جهاز التنفس حالة شاب من نيوزيلاندة قارب على الموت بعد أن أصيب بالتخثر الدموي في الأوعية الدموية أثر لجلوسه فترة طويلة أمام الكومبيوتر.

      وكان الشخص المصاب - يعتبر أول ضحية مسجلة للمرض الذي أطلق عليه تخثر الدم الإلكتروني - قد قضى 18 ساعة يوميا أمام الكومبيوتر، وأصيب بالتخثر في أوعية ساقيه أولا ثم انتقل إلى رئتيه.

      قصف لندن

      وكانت الحالة قد ظهرت لأول مرة خلال الحرب العالمية الثانية عندما قضى أهالي لندن ساعات طويلة في المخابئ جالسون على كراسي هربا من قصف الطائرات الألمانية.

      ويحذر الباحث ريتشارد بيزلي في المعهد الأبحاث الطبية في نيوزيلاندة من أن الاستخدام الواسع للكومبيوتر في مختلف نواحي الحياة قد يعرض عددا كبيرا من الأشخاص لمخاطر الإصابة بالتخثر الدموي.

      وقال الدكتور بيزلي "قد تكون الحالة مماثلة للحالات التي تصيب الأشخاص الذين يسافرون فترات طويلة في مقاعد ضيقة في الطائرات.

      ويقول الباحثون إن أي شخص يستخدم الكومبيوتر لفترت طويلة يجب أن يأخذ استراحة لتحريك ساقيه وجسمه

      (( ترا حتى قدام التلفزيون #e #e ))


      تحياتي : الصرصوري