شرح مفصل عن لامبرجيني2002

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • شرح مفصل عن لامبرجيني2002




      جديد 2002: لامبورغيني مورسييلاغو الأولى في عهد أودي





      طراز مورسييلاغو اللذي يخلف طراز ديابلو، هو أول طراز ينتج من قبل لآمبورغيني، بعد إنتقال ملكيتها إلى أودي ، التي باتت تملكها منذ العام 1998 يقال إنه في الخامس من تشرين الأول من عام 1879، أظهر أحد الثيران، باسم (مورسييلاغو) ، قوة خارقه و شجاعة كبيرة في خلال جولة من جولات مصارعة الثيران في أسبانيا… واليوم، وبعد مرور أكثر من قرنين قررت لامبورغيني الاستعانة بهذا الاسم، و إطلاقه على الطراز الخلف لطراز ديابلو الذي كان قدم في خلال العام 1990. وترمي لامبورغيني إلى بيع نحو 1500 وحدة سنويا ، بحلول العام 2004 على أبعد تقدير، خصوصا أن هدفها منافسة طرازات فيراري، التي تحد عمدا إنتاجها السنوي عند عتبة ال4000وحدة، للحفاظ على الفرادة. يحمل طراز مورسييلاغو على صعيد التصميم بصمات البلجيكي (لوك دونكيروولك)، الذي صمم في السابق طراز A2 من أودي ،قبل أن يعين أخيرا مسؤولا عن قسم التصميم في لامبورغيني.

      مقدم طراز مورسييلاغو ، الذي حمل أولا إسما رمزيا هو P147 يعكس قوة أداء السيارة ، إن من خلال فتحات التهوية الكبيرة الحجم، أو المصابيح الأمامية المشطوبة التصميم (من فئة كزينون) ، و المكملة للرفاريف ، بشكل لا يؤثر على (أيروديناميكية ) السيارة، والتي تبلغ على مقياس CX نحو (0.34) . مؤخر السيارة يذكر بطراز (كونتاك) للعام 1973، و ذلك من خلال المصابيح الخلفية ، و تبدو فتحات تبريد المحرك ظاهرة، وهي تشكل جزءا من التصميم العام لمؤخر السيارة، الذي يتميز بالوضعية الوسطية للعادم المزدوج الفتحات.






      من الجوانب تتميز السيارة سوبر الرياضية بفتحات تهوية جانبية سفلية، مثبتةمباشرة أمام أسفل الرفاريف الخلفية، و هي تسمح بمرور الهواء أوتوماتيكيا عندما ترتفع حرارة المحرك. إشارة إلى أن قاعدة عجلات طراز مورسييلغو أطول من قاعدة عجلات طراز ديابلو ب15 ملم فقط، و طراز مورسييلاغو أكثر ارتفاعا من طراز ديابلو ب 25 ملم. وهو أعرض منه ب 5 ملم وأطول منه ب 110 ملم، و يبلغ وزنه 1650 كلغ. بزيادة قدرها 25 كلغ. مقارنة بطراز ديابلو. طراز مورسييلاغو مزود بأبواب جانبية تفتح لأعلى بزاوية واسعة ، وقد تم زيادة هذه الزاوية بنسبة 5 درجات و تخفيض عتبة الباب بنسبة 25 ملم، بهدف تسهيل عملية الصعود إلى متن السيارة، والنزول منها. إشارة إلى أن مقصورة الركاب باتت أكثر رحابة مقارنة بطراز ديابلو، وقد جرى رفع جودة المواد المستخدمة، وحسن تنفيذ التجميع النهائي. وباتت لوحة القيادة الرياضية الطابع ، بطبيعة الحال ، أكثر تحفظا و رزانة، مع الإحتفاظ بالعدادات الدئرية الكبيرة الحجم، و المقود المثلث الأذرع، وعتلة تبديل السرعات الكرومية، و الدواسات المصنوعة من المعدن الخفيف. ومن التجهيزات القليلة المتوفرة، نظام الملاحة، ووسائد هواء للسائق و الراكب الأمامي







      استعاد طراز مورسييلاغو الكثير من مكونات سلفه طراز ديابلو، باعتباره طراز كوبيه مزود بمقعدين إثنين، وبمحرك V12 بوضعية وسطية، وبنظام دفع رباعي عبر (فيسكوكابل) ، لكن محرك طراز مورسييلاغو بات أكبر حجما ، وهو بسعة 6.2 ليتر بدلا من 6 ليتر (طراز ديابلو) ، وأكثر قوة، حيث تبلغ قوته القصوى 580حصانا عند 7500 د.د. في مقابل 550 حصانا لطراز ديابلو . ويبلغ الحد الأقصى لعزم دورانه 65 م/كلغ عند 5400د.د. المحرك الجبار الذي يتكون من 12 أسطوانة بشكل 7 والمتصل بعلبة تروس جديدة من ست نسب بدلا من خمسة لطراز ديابلو، قادر على إطلاق طرازمورسييلاغو من مرحلة الوقوف إلى سرعة 100 كلم/س في خلال 3.8 ثواني فقط، ويمكن الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 330 كلم/س، مع الإشارة إلى أنه عند تخطي سرعة 130كلم/س، يتحرك أوتوماتيكيا جانح خلفي للمساعدة على الحفاظ على ثبات السيارة.








      تم الحفاظ على نظام الدفع الرباعي عبر (فيسكوكابل) وسطي مع إدخال بعض التعديلات الطفيفة، لاسيما على مستوى أذرع الوصل. لكن علبة التروس اليدوية من 6 نسب، هي جديدة بالكامل، وتؤمن تعشيقا سريعا وسلسا جدا. وتم تزويد طراز مورسييلاغو بنظام (أوتوبلوكان) أمامي بنسبة 25% وخلفي بنسبة 45% ، إضافة إلى نظام مانع للإنزلاق. وفي حين لم يتم تغيير نظام التعليق المزدوج الأذرع في الجهتين الأمامية والخلفية، ولا نظام التحكم الإلكتروني بقساوة ممتصات الصدمات (يمكن أن يتم يدويا أو أوتوماتيكيا) ، بات بالإمكان رفع مستوى خلوص السيارة من الأمام بنسبة 45 ملم. وجرى أيضا استخدام نظام الكبح الذي كان متوفرا في طراز ديابلو، من دون تغيير يذكر في حجم إسطوانات الكبح أو في نظام منع انغلاق المكابح المتطور، والذي يؤمن الضغط المنايب لكل غطار على حدة. إشارة إلى أن طراز مورسييلاغو مزود بعجلات قياس 18 إنشا، مكسوة بإطارات من فئة P zero روسّو قياس 245/35 زي أر في الأمام وقياس 335/30 زي أر في الخلف.













      أذكر فيما يلي بعض المواصفات الفنية لطراز مورسييلاغو:
      شكل المحرك/السعة(سم3)
      V 12 /6192

      القوة(حصان/دورة في الدقيقة)
      580/7500

      عزم الدوران(نيوتن.متر/دورة في الدقيقة)
      650/5400

      الإندفاع
      بالعجلات الأربع

      نسب علبة التروس(يدوية/أوتوماتيكية)
      6/-

      طول/عرض/إرتفاع/قاعدة العجلات(ملم)
      4580/2045/1135/2665

      سعة خزان الوقود (ليتر)
      غيرمتوفر

      الوزن فارغة (كلغ)
      1650

      السرعة القصوى (كلم/س)
      330

      من صفر إلى 100كلم/س (ثواني)
      3.8

      معدل إستهلاك الوقود لكل 100كلم (ليتر)
      18


      وسلامتكم....






      منقوووووووووول |e
      أغنى النساء أنا لستُ ثرية بما أملك ثرية لأنّك تملكني أحلام مستغانمي أغنى الرجال أنت لست لأنك ثرياً بما تملك ثريٌ لأنك تملكني .. هكذا احببت صياغتها اكثر dabdoob :)








    • صور منقوله من منتدى وصاحب الموضوع يجول انها اسرع سياره |y


      |a وبس
      سلامتكم
      أغنى النساء أنا لستُ ثرية بما أملك ثرية لأنّك تملكني أحلام مستغانمي أغنى الرجال أنت لست لأنك ثرياً بما تملك ثريٌ لأنك تملكني .. هكذا احببت صياغتها اكثر dabdoob :)