نحتاج لصوتك !!

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • نحتاج لصوتك !!

      ما رأيك بحرب العراق؟؟! 49
      1.  
        أنا ضد الحرب على العراق مهما كانت الأسباب. (47) 96%
      2.  
        أنا مع الحرب على العراق في حالة عدم انصياعه لمطالب مجلس الأمن. (1) 2%
      3.  
        أنا على الحياد .. الموضوع لا يعنيني. (1) 2%
      حان الوقت لكي نعبر عن رأينا الصريح والمباشر..
      حان الوقت لتثبت للعالم أنك عربي أصيل..
      عربي يعرف مدى أهمية أن ينتمي لأمته العربية ..
      عربي يعرف مدى أهمية أن يدافع عن كرامته ..

      وها هي الساحة العمانية تمنحك هذه الفرصة ..
      فلنحاول استغلالها بشكل مناسب يليق بنا جميعا ..

      أرجو منكم جميعا المشاركة معنا بهذا التصويت الصريح
    • شكرا أختي بنت عمان على هذا الموضوع
      نعم لقد حان الوقت لكي نعبر عن رأينا الصريح عن العراق
      لقد أخترت أنا التصويط (ضد الحرب على العراق مهما كانت الأسباب.
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
    • ان ضرب العراق ...
      لايعني انتهاء شيء معين فحسب ... وانما يعني اهانة كبرى للاسلام .
      ماذنب النساء والشيوخ وماذنب الاطفال .

      ان ضرب العراق سيسبب شلل كبير في الدول الاسلامية ستتمزق امم وستشتت تكتلات . وسُتشرد اُسر وعائلات .



      اختي الفاضلة بنت عُمان شكرالك على موضوعكِ الذي هو في الحقيقة لابد ان كل مسلم ينتمي تحت لواء الاسلام التفكير والدعاء للإخواننا العراقيين الذين هم مهددين من حين لآخر .
      شكرا اخي عاشق الريم الذي ابدى برأيه الصريح تجاه هذه القضية التي تؤرق كثير من الناس .






      لا لضرب العراق
    • شكراً لك أختي الكريمة بنت عمان على موضوع التصويت الذي تفضلت بطرحه.
      ومن منا يريد أن تدمر العراق، أرض العروبة والنخوة والشهامة، أرض العلم والعلماء، أرض المهدي والهادي وهارون الرشيد، نعم أخوتي الكرام إن للعراق لصولات وجولات في الدفاع عن أرض العروبة والإسلام، ومواقفه العظيمة المشرفة لا يجهلها لا القريب ولا البعيد.
      وما يراد بشعب العراق اليوم إلا جزاء بسيط من مؤامرة تدمير ما تبقى من كرامة هذه الأمة وعزتها، وسلب خيراتها وثرواتها.
      هل ترضى أخي الكريم بأن يشرب أبناؤك وأحفادك من نفس كأس الذل والمهانة الذي نشربه نحن الآن؟ أوليس من واجبنا أن نصنع مستقبل أفضل لمن سيأتي بعدنا، لما كل هذا الذل والخنوع، لما كل هذا الخوف الجبن.
      إخوتي الكرام نتمنى أن نرى أفكاركم النيرة ومقترحاتكم والمفيدة، لمنع ضرب العراق، فهذا هو هدفنا.
    • وليس هذا فقط اخواني بل لهذا الحرب عتبات اقتصادية ليس للامريكان فقط بل لاخوانهم العرب حيث يعتقد الكثير من الخبراء والمحللين أن الحرب الجديدة على العراق سيكون لها تداعيات خطيرة على الاقتصاد العالمي الذي يعاني من تراجع النمو؛ فالحرب ستضر مباشرة بمصالح 75 دولة على الأقل تتعامل تجاريًا مع العراق، وبموجب مذكرة التفاهم "النفط مقابل الغذاء" فإن تجارة العراق الخارجية تبلغ 54 مليار دولار. وفي ضوء ما تم الاتفاق عليه خلال السنوات القليلة الماضية بين العراق والعديد من الدول سواء اتفاقات اقتصادية أو للتعاون التجاري والنفطي، وخاصة فرنسا وروسيا والصين.. فإن التأثيرات السلبية ستكون أكبر. وتظهر المعلومات المتوفرة أن الضرر المباشر سيقع على العديد من الدول، منها: الأردن ومصر وتركيا وسوريا والهند وروسيا ودول أخرى، يصل معدل التعامل التجاري معها إلى مئات الملايين بل مليارات الدولارات.

      وقد أكد هذه الآثار الدكتور سعيد حسون الخبير الاقتصادي في وزارة الصناعة العراقية بقوله: إن النفط سينقطع عن الأردن في حال قيام الحرب، وكذلك ستتوقف تجارتها مع العراق، وينطبق ذات الشيء على تركيا التي ما ينفك المسئولون فيها عن ترديد ما آلت إليه أمورها من تدهور جراء الحصار المفروض على العراق، وكذلك روسيا صاحبة العقود النفطية والصفقات التجارية الضخمة، وأغلب الدول العربية التي انفتح تعاملها مع العراق، وآخرها السعودية، خاصة بعد أن قام العراق بعقد اتفاقيات التجارة الحرة مع 10 دول عربية، مع الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين العراق والدول العربية بلغ 26 مليار دولار.

      من جهة أخرى فإن التأثيرات السلبية المتوقعة للحرب على السوق النفطية، منها شح المعروض، وارتفاع أسعار عقود التأمين وزيادة أسعار النقل، وهذه العناصر مجتمعة ستؤدي إلى ارتفاع حاد في أسعار النفط؛ الأمر الذي سيؤدي إلى ارتفاع عام في تكلفة الإنتاج، ويلحق أضرارًا جسيمة بجميع دول العالم.

      وإذا كانت الولايات المتحدة أكثر قدرة على تحمل تقلبات أسواق النفط من البلدان الغربية الأخرى نتيجة لقدرتها على استخدام الاحتياطي المتوفر لديها البالغ 50 مليار برميل؛ فإن دول العالم الأخرى بما فيها الدول الصناعية (أوروبا واليابان) ستجد نفسها أمام تحديات جدية تضر باقتصادياتها.

      وجاء في دراسة لمصرف بنك "ناسيونال دو باري باريبا" الفرنسي خلال عام 2002 أن التدخل الأمريكي لمدة وجيزة سيؤدي إلى قفزة في سعر برميل النفط، تستمر عدة أشهر، يصل خلالها إلى 40 دولارًا مقابل 25 دولارًا حاليًا؛ وهو ما سيؤدي إلى تدني معدل النمو بنسبة 0.5% في السنة الأولى و0.3% في العام التالي.

      وبالإضافة إلى ما سبق فقد ترسخت قناعة لدى الدول الغربية بأن غنائم الحرب ستكون من نصيب واشنطن فقط، بل وربما تستغل ما تحققه من نتائج إذا ما استحوذت على النفط العراقي في ابتزازهم وتهديدهم في المستقبل، خاصة أن العراق يمتلك ثالث أكبر احتياطي نفطي في العالم، ويقدر بحوالي 100 مليار برميل، وتجربة حرب 1991 دليل على ذلك؛ حيث خرج أقرب حلفائها خاوي الوفاض من كل شيء، وكانت الكعكة بأكملها من حظ الشركات الأمريكية، وربما يكون هذا من دواعي تخوف الدول الأوروبية والآسيوية، وحتى الدول العربية؛ لأنها تعرف أن مزيدًا من الخسائر تنتظرها في حال تنفيذ التهديدات ضد العراق
      .
    • بســم الله الرحمـن الرحيـم, والصـلاة والســلام علـى أشرف خلـق الله أجمعيــن, سيدنا محمـد عليه أفضل الصــلاة وأزكى التسليــم
      أما بعــد:
      هـذه كلمــة شكـر لكل مـن ساهـم ويسـاهم في إنجـاح فكرة مهرجان التضـامن مـع شعـب العـراق متمنيـن التـوفيق والنجـاح لهـذا المهرجـان وأن يكون حافزا ودافعـا لنا نحـن العرب لكي نكشـف النوايا الحقيرة للحكومـة الأمريكية الإرهـابية مـن هنـا, مـن هـذا المنتـدى العربـــي.
      اليـوم, أصبــح كل شـيء واضــح ومعلـوم ولا يوجـد مجال للشـك في النـوايا والمطـامع الأمريكية البريطانية الصهيونيـة في المنطقـة, وكهـدف أول هـو إبادة العــرب منبـع الديـن الإســلامي ومـن ثم السيطـرة علـى المقـدسات الإسـلامية وأخيرا إبادة الإســلام وتكويـن دولة صهيونيــة صليبيــة تحكـم العــالم بدون منـازع..
      فهـا هـي الحكومـة الأمريكيـة بقيـادة زعمائها الصليبييـن والصهاينـة تتكــالب سنــة بعـد سنــة علـى الدويلات الإســلامية الصغيــرة وتحـاول جاهـدة أن تبيـد المسلميــن بحجج واهيــة لا يتقبلهـا المنطـق ولا العقـل.
      واليـوم, جاء دور العـراق, ذلك البلـد الإسـلامي الذي أنهكتـه الحروب علـى مدى السنون الماضية, والذي كان مقرا لمعارك ذهـب ضحيتهـا الكثيرين مـن أبناء الشعــب العراقي المسلــم, وكله بسبب قيادتة العلمــانية المستبـدة التـي جلبــت له الدمـار والهـلاك, ودائمـا الشعــب هـو مـن يتحمـل كل العواقـب الوخيمــة.
      اليـوم, جاء دور العـراق الذي تستهـدفه أمريكا لأنها تعـرف أن حكومتـه رفضــت التعـاون مـع الحكومـة الإسرائيلية اللقيطــة, ولأنها تعـرف أن في العـراق ثروات طبيعيــة تقـدر بمليــارات الدولارات. لـم لا؟ ما داموا يملكون العـدة والعتـاد, والحليــف الإستراتيجي وهــو نحــن العـرب. نعـم نحـن العـرب هـو الحليــف الأكبر للولايات المتحـدة في هـذه الحرب, ومـن أرضنـا تنطلـق الصواريخ والدبابات والرجال لتقتل وتعثي فسادا في العــراق.
      علـى أرضنا يتزود العـدو بالوقود اللازم لمواصلة القتـال, وبالطعــام, والعـلاج. في حيــن لا صـديق ولا حليـف ولا نصيـر للشعـــب العـراقي وكل ذلك تلبيـة لرغبــات اليهود والنصارى في الحكومة الأمريكية بدعوى مكافحة الإرهـاب.. ونحـن العـرب يا فرحتنـا بمكافحة الإرهـاب هـذه. فرحانين فيهـا ومسكتينـا فيها ونسينـا أن أمريكا تتهمنـا إحنا العـرب المسلميـن بالإرهـابيين... يعني نساعد أمريكا في القضاء علينــا..
      اليوم, نجـد أن روسيا وفرنسا والمـانيا - جزاهم الله خبرا - هـي الدول التي ترفض الحـرب على العـراق وبشـدة وتقف في وجه الحكومة الأمريكية, في حيــن تبارك حكوماتنا الحملـة على العـراق وتؤيدها وتسـاهم فيهـا..
      ومـن هنـا, نرفـع أصواتنا ونقول, لا لأمريكـا, لا للحــرب علـى العــراق, ولا لقتـل الأبرياء المسلميـن وغير المسلميـن في العـراق...
      لا للحــرب
      مـع تحيــات أبو فيصــل
    • أنا ضد الحرب على العراق مهما كانت الأسباب و اختلفت الآراء


      لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وصلي اللهم على نبيك ورسولك سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين
      اللهم ربنا انصرنا وانصر جميع المسلنين على أعداء الدين , اللهم مزقهم كل ممزق وشتتهم كل مشتت واجعل الدائرة عليهم , وانصرنا عليهم وامح آثارهم واورثنا أرضهم وديارهم واردد كيدهم في نحورهم وأعذنا من شرورهم وافعل بهم كما فعلت بثمود وعاد وفرعون ذو الأوتاد الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد , اللهمصب عليهم سوط عذاب وحل بينهم وبين ما يشتهون وافعل بهم كما فعلت بأشياعهم من قبل

      آمين
    • شكرا لك بنت عمان على هذه الفكرة الطيبة .

      وأحب أن أضيف أن الحرب على العراق ما هي الا مجرد مؤامرة صهيونية ، وهي بمثابة ابادة شعب عظيم ، مرت عليه أعظم الحضارات ، وتت أجياله شتى العلوم التي لم يحز عليها الغرب يوما من الأيام ، وحاز العراق قبل الحصار الجائر المرتبة الثالثة على مستوى العالم في التعليم والصحة ، والعراق الدولة العربية الوحيدة المكتفية ذاتيا من المواد الاستهلاكية وغيرها من الأشياء ، والعراق كانت من مؤسسي عصبة الأمم المتحدة وكانت عضوا دائما فيها قبل أن تنحل وتأتي الأمم المتحدة برئاسة الولايات المتحدة ، والعراق هي الدولة الوحيدة التي تجرأت وقامت بقصف صاروخي أثناء حرب الخليج للعدو الصهيوني وهذا ما حدا بالصهاينة أن يثأروا ولكن بأيدي غيرهم ( أيدي الأمريكيين ) ، وبمساعدتهم لهم في القضاء على العراق تحت مظلتهم الأمريكية .

      وفي النهاية نسأل الله أن ينصر العراق وشعب العراق ، ونسأله سبحانه وتعالى أن يرد كيد الكافرين في نحرهم وأن يجعل تدبيرهم تدميرهم انه سميع مجيب الدعاء .



      لا وألف لا للحرب على العراق
    • مشكوره اختي بنت عمان وكم انا سعيد بهذا الموضوع الطيب

      وفعلا حان الوقت لكي نرسل صرخات عبر هذه الساحه تعبر عن ما في القلوب فلعها تصل الى من يصغي اليها

      ولا يوجد ما ازيده على كلام الاخوة وجزاكم الله خيرا
    • أنا ضد الحرب على العراق مهما كانت الاسباب

      إن حرب امريكا على العراق تعتبر صفعه كبرى لجميع العرب
      وكيف لا وامريكا تتحين الفرصه حتى تحقق مطالبها على
      حساب الاسلام والمسلمين .
      #h#h#h#h

      إذا كان ليس بمقدورنا ان نساعدهم فعلى الاقل نساهم ولو
      بحبر اقلامنا لرد الحرب ضد العراق

      ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل .

      اللهم انصر الاسلام والمسلمين في كل بقاع الارض
      اسرائيل مشغوله بضرب الفلسطينين وامريكا تعد
      العده لضرب العراق بعد انتهائها من افقر دوله افغانستان
      هذه نوايهم الخبيثه قد بانت وظهرت فهم يتأهبون من
      امد طويل لضرب هاتان الدولتان حتى تمكنت من افغانستان
      بعد ان اخذت لها مبرر بأنهيار برجيها السخيفين .
      #h#h#h#h

      اللهم انصر العراقيين وثبتهم وانصر الفلسطينيين وثبتهم
      وانصر كل مسلم ومسلمه على هذه الارض .
    • #h#h#h
      نعم اختي بنت عمان يجب ان نقول لا للعدوان الغاشم على الشعب العراقي
      والله ان هذا الشعب عانى الكثير من الحروب والقيادات السيئة
      فمن هولاكو الى الحجاج الى بوش الاب وبوش الابن
      الى متى تستمر معاناة هذا الشعب
    • بنت عمان
      وإني لاستغرب منهم إذا يهددون بضرب العراق الذي لم تثبت لديه حيازة الأسلحة وكوريا التي تجاهر بوجود المفاعلات النووية وإعلانها أمام العالم بنية استخدامها تتعامل معها بالنقاش والاخذ والرد





      لا للحرب ضد العراق
      كيف لقلمي أن يهمس لسواكِ و القلب قد خلا إلا منكِ .. ]
      كيف أكتب عن سواكِ و العين لا ترى غيركِ ... ]
      كيف لا أفكر فيكِ و الذهن لا يشغله غيركِ .. ]
      كيف لا أشتاق إليكِ و انا كلي حنين إليكِ .. ]
    • أنا ضد الحرب على العراق مهما كانت الاسباب التافهة التي يروجها الامريكان المدعمون ببعض التفهاء العرب
      الذين يقولون بأن العراق هو الخطر الوحيد الكامن في المنطقة و لابد من القضاء عليه وهم لايعلمون بأنهم بهذه الطريقة ينفذون رغابات اليهود بأنشاء دولة اسرائيل الكبرى من الفرات الى النيل . الحملة التي يواجها هذا القطر العظيم ما هي الا حملة صليبية يهودية صهيونية بقيادة أبن السافلة جورج بوش الذي يريد أن يرجع لوالده بعض الكرامة التي فقدها بسبب حرب الخليج الثانية التي أودت بعرشه لصالح بيل كلينتون .

      ,اني من أشد المعارضين من أرسال أية جنود من سلطنة عمان في هذه الحرب للدفاع عن أرض الكويت أنما أريد هذه الجيوش أن تحارب مع العراق وليس ضده .
      هذه الحملة التي يقومون بها الامريكان الكفرة ضد شعب مسلم وقف ضد التهديدات الاستعمارية الاسرائيلية التي تهدف لتهويد المنطقة العربية والتي تحاول مسح الهوية العربية المسلمة عن المنطقة .

      يجب علينا ان نقف صف واحد مترابطين بأيدينا أو بأقلامنا ضد هذه الحرب
      وكما قال صلى الله عليه وسلم " من راى منكم منكراً فليغيره بيده ......... الخ

      لذا أيها الاعضاء الكرام أخواني في الدين لنقف صفاً واحداً ضد هذه الحملة الشعواء ونقول

      لا للحرب والموت لامريكا وحلفائها

      :eek: أمريكا و أسرائيل


      أخوكم عاشق الاطلال |a|a|a#d
    • تسلمي بنت عمااااااان الف سلااام على موضوووعش صراااحه موضووووووووووع يستاااهل النقااااااش فكل الجوووووانب وانا صرااااحه مهما تكوون الاسبااب ضد حرب العراااااااااق
      وما نريد الا السلااام ثم السلاام ثم السلاااااام
      شباب عمان حان الوقت بان تقفوا صفا اخوة متازرين متعاونين لقد ان الوقت ان تكونوا روحوا في جسدين تنصروا اخوة العراقين الذي دار عليهم الظلم لاسباب امريكااااااااااا التافهه
      ومشكورين #h#h#h
      :eek::eek: امريكا
      |a العرااااق
    • طبعا نحن كمسلمين لنحافظ على وحده العرب علينا جميع رفض اي تدخل اجنبي على العرب والمسلمين ورفضا قاطعا لمساله الحرب اللذي ستجني ثمارها على الابرياء من الشعب العراقي والمساس وانتهاك اي دوله غربيه لدوله عربيه ستتوالي بعدها الانتهاكات الغربيه وستصل لكل دوله عربيه

      قمصلحه امريكا واسرائيل واحده وهي القضاء على العرب والمسلمين وان يتفككوا والسيطره على مواردهم الاقتصاديه تباعا

      الله ينصر المسلمين والعرب جميعا على العدو
    • معك يا عرااااااااااااااااق00

      السلام عليكم 00
      اكييييييييييد 00لا للحرب ضد العراق او ضد اي بلد اسلامي وعربي00

      اولا 00الاسباب واهيه وغير منطقيه وكلما تم نقاش موضوع والانتهاء منه او بحثه اخرجت لنا تلك الارهابيه اميركا بسبب واهي جديد $$t:confused:

      والحمد لله اننا مازلنا متماسكين ولو بالكلمه مع خجلنا من انفسنا بوقوفنا مكتوفي الايدي00|y|y

      من واجبنا تحسين انفسنا ونياتنا حتى تصلح اعمالنا وتكون خالصه لوجه الله 00ثم ينصرنا بعد ادائنا للاسباب والبحث عنها00

      تحياتي لكل معارض00وان شاء الله النصر لنا00
      فلنتوكل اذن 00000


      :eek::eek::eek::eek: اميركااااااا+ الصهيونيه + كل من معهم00
    • :eek: لا لحرب العراق مهما كانت الاسباب
      وعليكم يا اخواني الصلاة والدعاء لاخواننا هناك ولدرع الجزيرة بالحفظ والسلامة
      فقلوبنا معهم وتكاد تقطر دما من الاسى عليهم ولا نملك سوى الدعاء الخالص لهم بالنصر والنأييد من الله عزوجل انه على كل شئ قدير.