الصلاة تخفف ألم المفاصل

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الصلاة تخفف ألم المفاصل

      حركات الصلاة تساعد على تليين المفاصل، وتفيد المرضى الذين يعانون من تيبس العمود الفقري

      واشنطن - إلى جانب كونها أحد أركان الإسلام الخمسة الرئيسة ووسيلة عظيمة للتقرب إلى الله عز وجل تعتبر الصلاة طريقة مفيدة لتخفيف آلام المفاصل والظهر.

      فقد توصل العلماء إلى أن حركات الصلاة من وقوف وركوع وسجود وأداءها خمس مرات يوميا يساعد في تليين المفاصل وتخفيف تصلبها عند الكثير من المصابين بالأمراض الروماتيزمية وهي تفيد من يعانون من تيبس العمود الفقري بشكل خاص.

      وأظهرت الدراسات التي أجريت في مؤسسة البحوث الإسلامية الأمريكية أن الاستقرار النفسي الناتج عن الصلاة ينعكس بدوره علي جهاز المناعة في الجسم مما يسرع التماثل للشفاء وخصوصا في بعض أمراض المناعة الذاتية المتسببة عن مهاجمة مناعة الجسم لأنسجته مثل التهاب المفاصل الروماتيزمي والذئبة الحمراء.

      وبينت أن معدلات الشفاء من المرض تكون أسرع عند المرضى المواظبين على أداء الصلاة التي تغمر قلوبهم بالإيمان والتفاؤل والراحة النفسية والروحية والطمأنينة فينشط ذلك جهاز المناعة ويزيد من مقاومة الجسم.

      ويرى الأطباء أن الصلاة وحركاتها تمثل علاجا طبيعيا لحالات الشيخوخة التي يصاب فيها البعض بتآكل الغضاريف وتيبس المفاصل الذين يعتمد علاجهم بشكل رئيس على الرياضة.(قدس برس)

      منقووووووووول
      كـــــــــــــــــــــــــــــــن مــ الله ــع ولا تبــــــــالي
      :):)
    • شكرا لكِ أختي الكريمة ورد المنى على نقل هذه المعلموات عن الصلاة

      وما من عبادة إلا ولها فائدة كبرى في حياة الإنسان الدنيوية والآخروية

      فلنحافظ على هذه العبادات كما أمرنا الله بها