الجمال موجود......

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الجمال موجود......




      الجمال موجود وإن كنت لا تراه


      نصيحة ونصيحة هدفها مساعدتكم على تجاوز المشكلات اليومية التي تغرقون فيها. هي نصائح مليئة بالحكمة وبعض الفكاهة، تبسط حياتكم وتساعدكم على مواجهة العواصف الحقيقة في الحياة، إذ تزيل من أمامكم عثراتها الصغيرة.



      أحمد ربك كل يوم


      أحمد ربك كل يوم لأنه خلقك ومكنك من الاستمتاع بجمال العالم. وبإمكانك أيضاً أن تتذكر شخصاً، أياً كان، سهر على خدمتك أو قدم لك معروفاً ولو كان صغيراً، وتشكره في سرك، ومن الأفضل أن تقوم بعمليتي الحمد والشكر عند استيقاظك صباحاً، لأنك حين توجه قلبك نحو العرفان بالجميل يصبح تفكيرك ايجابياً طيلة النهار.


      اترك حيز هدوء لنفسك


      اعلم أن لحظات الوحدة تشكل جزءاً أساسياً من وجودك. هي تساعدك على موازنة الضجيج والحركة اللذين يملآن حياتك اليومية. انعزل لبضع دقائق كل يوم، واسترخ وحدك فيبدو لك نهارك أكثر سهولة.


      تخيل أقرباءك


      هذه نصيحة تساعدك على تخطي مشاعر الغضب ضد أقرب المقربين إليك. تخيل أقرباءك من الذين أغضبوك، على شكل أطفال صغار بعيونهم البريئة وضحكتهم المشعة. تذكر أن كل الأطفال يخطئون وأننا جميعاً معرضون للخطاً، والآن تخيلهم بعد مرور مئة عام، على شكل شيوخ مسنين على فراش الموت، بابتسامتهم الشاحبة ونظرتهم الحكيمة. إن هذين المشهدين سيمكنانك من التحلي بالتراجع الضروري الذي سيملأ قلبك رحمة ومحبة.


      اسع إلى الفهم أولاً


      هذه الاستراتيجية هي طريقة أكيدة وسريعة لجعل علاقتنا مع الآخرين أكثر إرضاء. بل هي في الواقع شرط لا بد منه. والمقصود هنا هو أن تسعى إلى فهم الآخرين بدل أن تطالبهم بأن يفهموك. من دون هذا الشرط الأساسي، لا يمكن لأي تواصل أن يقوم. حين تأخذ بعين الاعتبار منطلقات محدثك. والرسالة التي يود إيصالها إليك والقيم المهمة في نظره الخ. لن تجد أي صعوبة في جعله يفهمك أنت. إذ إن الفهم والتفاهم سيقومان من دون أي جهد تقريباً كما لو أنهما نتيجة منطقية.

      السعي إلى فهم الآخر لا علاقة له بتحديد من منكما على حق. هو فلسفة حقيقية للتواصل الفعال. عندما تتبنون هذه الطريقة ستلاحظون أن محدثكم يشعر بأنكم تصغون إليه وتفهمونه وسيعمل هم أيضاً على الإصغاء إليكم وفهمكم. وهذا من شأنه أن يحسن نوعية العلاقة التي تربطكم به


      منقووووووووول:D

      الهدى|e