مسلم آب، هل نقول وداعا لسفن آب؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • مسلم آب، هل نقول وداعا لسفن آب؟

      مسلم آب، هل نقول وداعا لسفن آب؟



      مجموعة من الشباب الفرنسي المسلم تطلق مشروع «مسلم آب» في محاولة جديدة لايجاد بديل للمشروبات الأميركية.


      أعلنت مجموعة فرنسية عن اطلاقها لمشروب جديد يحمل اسم "مسلم آب" في محاكاة على ما يبدو للمشروب الغازي "سفن آب".

      ويأتي اطلاق هذا المشروع الجديد بعد النجاح الكبير الذي حققه مشروب "مكة كولا" والذي اطلق في فرنسا العام الماضي.

      ويقول اصحاب المشروع ان "مسلم آب" هو مشروع "الجيل الواعي لقضايا العصر ومشكلاته".

      وقال بيان للشركة التي اطلقت المشروع وتلقت ميدل ايست اونلاين نسخة منه أن المشروب يعبر عن جيل " يرى بعقله ويرحم بقلبه(..) الجيل الذي يؤمن بثقافة السلام والمحبة والحوار بين الحضارات والأديان والشعوب".

      ويقول بيان الشركة أن جزءا من أرباح المشروع الجديد سيخصص لصالح عدة منظمات ومؤسسات خيرية فرنسية".

      ويعرف القائمون على المشروع أنفسهم بانهم "شباب فرنسي مسلم من جذور عربية نؤمن أننا جزء لا يتجزأ من وحدة فرنسا مثل إيماننا بالحرية والعدالة والمساواة والأخوة بين أبناء البشر على مختلف ألوانهم وأديانهم وجنسياتهم نعمل لخير الوطن وندافع عن الإنسان مثل دفاعنا عن صفاء الأديان ونزاهتها من شرور التطرف والتزمت".

      وعن اسباب اطلاق مشروب "مسلم آب" في هذا التوقيت يقول المؤسسون أنه يأتي في هذا الوقت "بينما تستعد آلة الحرب والدمار الأميركية المتطرفة ومن وراءها أذناب السياسة وأشرار العالم لشن عدوان غاشم على العراق أرضاً وشعباً".

      ويضيف بيان المؤسسين" ونحن نطلق مشروعنا هذا كتعبير عن الرفض المطلق لهذه الحرب الغبية التي لا تستهدف سوى تدمير الكرامة الإنسانية ونهب خيراتها،نطلق مشروعنا مع استمرار وتصميم العدوان الإسرائيلي على تصفية وقتل وتدمير السلام".

      ومسلم آب مشروب فرنسي /أوروبي يطرح بديلا عن المنتجات الأمريكية التي تمول صناعة السلاح الذي يقتل به الأبرياء.

      ويتوفر المشروب الجديد بعدة احجام وسيتم توزيعه من فرنسا إلى العالم.

      يشار إلى أن العالم الإسلامي شهد عدة محاولات لايجاد بدائل اسلامية للمنتجات الأميركية كان اولها مشروب "زمزم كولا" الايراني الذي لقي رواجا واسعا في الاسواق الخليجية.

      وفي أوروبا اطلق مشروب "مكة كولا" في فرنسا ونجح في تحقيق معدلات توزيع قياسية خلال فترة وجيزة، بينما شهدت بريطانيا اطلاق مشروع "قبلة كولا" الاسلامي.

      ويعتقد محللون أن القائمون على المشاريع الجديدة يعبرون عن غضب متزايد في اوساط المسلمين من السياسة الأميركية التي يرونها منحازة ضد المسلمين.

      ومنذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية في ايلول/سبتمبر من العام 2000 شهد العالم العربي والاسلامي دعوات متزايدة لمقاطعة المنتجات الأميركية بيد أن عدم توفر البديل في حينه جعل دعوات المقاطعة تنحسر.






      من بريدي الاكتروني