الشبح ..الجهاز الاغلى على الارض ..

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الشبح ..الجهاز الاغلى على الارض ..

      في تقرير موقع هيرالد تريبون heraldtribune.com اشار الموقع الى ان سعر جهاز الالعاب الجديد كلياً الشبح Phantom سيتراوح بين 600 دولار الى 700 دولار امريكي ( 270 دينار او 3700 ريال او مايعادلها ) و بهذا فان جهاز فانتوم سيكون بلا شك الجهاز الاغلى سعراً على الارض .

      و هذا الامر مؤكد تماماً من قبل موقع هيرالد تريبون heraldtribune.com ، حيث تحدث اليهم السيد تيم روبرتس Tim Roberts رئيس مجلس ادارة شركة مختبرات اينفونم Infinium Labs المسؤولة عن صنع جهاز الشبح الجديد كلياً .

      وفي تصريحه مع الموقع اكد السيد تيم روبرتس ان الجهاز الجديد لن يحوي مشغل اقراص مدمجة او حتى اي نوع من المشغلات " The Phantom won't even have a CD-ROM drive " و هذا هو التاكيد الاول الرسمي لعدم وجود مشغل اسطوانات في جهاز الشبح .

      ولم يتطرق تيم روبرتس في الموضوع للمواصفات التقنية للجهاز ، و لم يتحدث ايضاً حول المواصفات الاولية التي تسربت الى المواقع عبر شبكة الانترنت ، و الغريب انه تنازل عن صفة الجهاز الاقوى على الارض و التي كان قد اطلقها في وقت سابق .

      ولم يكن هناك اي جديد في الموضوع فقد تكلم السيد تيم روبرتس Tim Roberts عن خطة الشركة مع جهاز الشبح Phantom و اكد ان الجهاز سيوجه لحوالي اكثر من 50 الف مستخدم في السوق كبداية ، غير ان الشركة تأمل في اقصى الاحتمالات ان تتمكن من الحصول على 5 % من اسهم سوق العاب الفيديو العالمية ، و هذا الامر يعني ان الشركة قد لا تريد المنافسة بقسوة مع سوني و ميكروسوفت و حتى نينتندو ، بل تريد ان تشكل الشركة سوقاً خاصاً بها يقوم على الالعاب المتداولة و المنتشرة عبر الشبكة فقط .

      على اية حال سيكون سعر الجهاز اكبر مشكلة للشركة ف600 دولار او 700 دولار هي ضعف سعر جهاز الاكس بوكس و البلاي ستيشن الثاني مجتمعين ، و هذا السعر قياسي هذه الايام و اعتقد انه سيكون سعر قاتل خصوصا مع جهاز لا يحوي مشغل اقراص مدمجة ( اي انك لن تتمكن من شراء الالعاب عبر محلات البيع المخصصة او الوكلاء ) حيث ان تداول الالعاب سيتم عبر الانترنت ...ومن هنا تبرز مشكلة اخرى و هي ان المصممين الكبار امثال هيدو كوجيما ، شيغارو مياموتو ، يو سوزوكي لن يكون لهم فرصة لتصميم الالعاب لهذا الجهاز .