(( قنـــــــــاة 2 ))

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • (( قنـــــــــاة 2 ))


      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

      صحيح انها قناة فرح بها الكثير من فئة الشباب ...
      لكن مثل ما لها ايجابياتها وغطت علينا جانب ولو القليل من الملل ... لكن ايضا لها منتقديها ... وسلبياتها ...

      وذلك من حيث المشاهد الخليعه والتي تمر على شريط الرقابه مرور الكرام ذلك وان كان فعلاً توجد دائرة متخصصه للحذف والالغاء بخصوص هذه القناة ....

      لو تلاحظون ان هناك الكثير من فئة الاطفال ولا انكر ولا تستطيعون انتم انكاره يتابعون هذه القناة ...
      وهي مشاهد ليست لصالح تعليمهم الحسن ....

      لذا فأنا اسئل هل من مراقب وهل من مشدد ... وما هدفكِ يا قناتهم الموقرة ولصالح من تعملين ...
      وكأنك قاصده اطفال المسلمين اللبنة الاساسيه في المجتمع ...
      هذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    • دعوني اخالفكم الراي ولو لمرة واااحده .....فقناة 2 قلبت الموازين .......فلكل يشاهدها ..من اصغرهم الى اكبرهم ...فل تقول بانك لا تشاهدها ......فكنا نذهب اللى السينما لكي نشاهد تلك الافلام ...والحين صرنا نراها ونحن في اتم الراحه وببلااااااش .
      اما بالنسبه لي المشاهد .......حيى قناة عمان كان تحذف المشاهد الخليعه اما الحين بعد ما صارت عالميه فان المشاهد تمر على شريط الرقابه مرور الكرام من رغم الكل يشاهدها

      اخي العزيز واختي العزيزه.......نصيحه مني لا حياة لمن تنادي
      فبمجرد وجود الصحن الهوائي في البيت .......فهذا هو بحد ذاته ضياع
      فلا نطلب الا الستر والعافيه من الله
      تحياتي |e
    • بصراحة جميع القنوات فاسدة حتى المحترمة منها يعتريها أحيانا البرامج الهابطة
      فالآفضل الإبتعاد عن هذه البرامج وخير وبركة لو كان الابتعاد عن شاشة التلفاز بالكلية
      صحيح يوجد به أشياء نافعة لكن كما نعلم فالشيطان يجري من ابن ادم مجرى الدم والانسان لا يضمن نفسه ولا يثق بحسنها ووايمانها فالافضل قطع الشئ من جذوره.
      والسلام عليكم
    • أختي العزيزة ورد المنى ..
      أشكرك على تواصلك الدائم ..!


      ---------------------


      أخي العزيز أسير الغرام
      قلت:
      (دعوني اخالفكم الراي ولو لمرة واااحده .....فقناة 2 قلبت الموازين .......فلكل يشاهدها ..من اصغرهم الى اكبرهم ...فل تقول بانك لا تشاهدها ......فكنا نذهب اللى السينما لكي نشاهد تلك الافلام ...والحين صرنا نراها ونحن في اتم الراحه وببلااااااش .)

      بالعكس أخي العزيز ذلك كان في البداية الجميع يشاهدها ولكن الآن يبدو أن الكثيرين انتابهم الملل منها ؟!؟
      وصراحة أنا شخصياً لا أرى من هذه القناة لا أشاهد إلا فلم أو فلمين في الأسبوع وأحياناً لا أشاهدها أبداً..
      وقناة 2 قلب الموازين بحيث أنها أتحيت للصغار والكبار على مدار 24 ساعة بحيث إن بعض الأطفال لا يشاهدة إلا قناة 2 وإذا قام أحد أفراد العائلة بتبديل القناة قام بالصراخ ..؟!؟


      (اما بالنسبه لي المشاهد .......حيى قناة عمان كان تحذف المشاهد الخليعه اما الحين بعد ما صارت عالميه فان المشاهد تمر على شريط الرقابه مرور الكرام من رغم الكل يشاهدها)

      اوووووووووووه تتكلم عن قناة عمان هذا ليس بجديد عليها ... وتقصد بهذا التطور ؟!؟ وهو التخلف بعينه..
      والرقابة غسلة يدها من كل مشاهد ... وأبقت الحرية للمشاهد ..ليختار إن كان ذلك يناسبه أم لا ..!

      (اخي العزيز واختي العزيزه.......نصيحه مني لا حياة لمن تنادي
      فبمجرد وجود الصحن الهوائي في البيت .......فهذا هو بحد ذاته ضياع
      فلا نطلب الا الستر والعافيه من الله)

      ليس لهذا الحد يصبح الضياع والصحن الهوائي في البيت في ميزان واحد ..؟!؟
      أعتقد هناك الكثير البرامج الثقافية المتنوعة والمفيدة ...غير تلك الأفلام الهابطة ..!!
      ولكني أتسأءل هل قناة 2 تتبع mbc أعتقد أنهما للنفس المالك ..!!؟!!
      mbc تحذف في بعض الأحيان المشاهد الفاضحة ...؟!؟
      ولكن يبدو بأنها تنتهج الأسلوب ذاته في تقديم البرامج..؟!؟

      أشكرك أخي العزيز على صراحة رأيك ونقاشك..!


      ----------------------------------------

      ((بصراحة جميع القنوات فاسدة حتى المحترمة منها يعتريها أحيانا البرامج الهابطة
      فالآفضل الإبتعاد عن هذه البرامج وخير وبركة لو كان الابتعاد عن شاشة التلفاز بالكلية
      صحيح يوجد به أشياء نافعة لكن كما نعلم فالشيطان يجري من ابن ادم مجرى الدم والانسان لا يضمن نفسه ولا يثق بحسنها ووايمانها فالافضل قطع الشئ من جذوره.))


      أختي العزيزة بلسم الحياة
      وهل قطعتي تلك الأفة من جذورها ؟!؟
      لا أكاد أصدق بأن أحد لا يشاهد التلفاز..!!
      صحيح لي صديق عائلته لم تسمحلهم منذ الطفولة وبإقتنائة وحتى وصرنا في القرن 21 وليس لديهم هذا الجهاز ...
      ورأيهم بأن يضيع الشباب والأطفال خاصة ..!!
      ولكن أرى الحرمان منه يجعلهم أكثر لهفة وتشويق لرؤيتة ...!!؟!!
      وخاصة إذا ذهبوا عند الجيران أو الأقارب ..

      وقناة 2 هي قناة يجب لكل عائلة مراقبة أطفالها عن مشاهدتهم لها ...! وحتى المراهقين منهم ؟؟.!
      لك جزيل شكري أختي العزيزة بلسم على الرد ..!
    • |u

      للأسف على اعتبار قناة 2 انها تحمل الكثير من الكريكاتير والافلام والمسلسلات المشوقه ولكننا بالآونه الاخيره اكتشفت انها تحمل الكثير من المشاهد الخليعه ، كدس السم بالدسم
      والله عن نفسي اجلس على النت اكثر مما اشاهد التلفزيون بس للأسف بهذه الطريقه سهلنا لأخينا الصغير والذي بدأ يرتقي اول درجات المراهقه مشاهدة ما يريد وبكل حريه

      اعتبر نفسي ملزومه على مراقبته دام الكل ترك الحبل فالت ، لأنه بالنهايه احنا الي راح نكسب اثمه


      اشاركك اخي القناص بأن هناك هدف على المدى البعيد لهذه القناة
      لا اعتقد انه بعيد جداً لأنه لم يمضِ الكثير على تواجدها وهاهي بدأت بوخازات لعقول من يتابعها من المشاهد المخله الخاااااطفه كي لا يشعر بذلك او تترك مجال للنقد من احد متابعيها ،، لقد تعلق بها الكثير الكثير الكثير ..

      والســ |e ـلام مسك الختام
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
      في البداية أتقدم بالشكر للأخ القناص لإثارته مثل هذا الموضوع ....
      لا أنكر أن لهذه القناة الكثير من السلبيات والإيجابيات كذلك ....
      وأما سلبياتها فنستطيع تفاديها بالرقابة المستمرة للأبناء وعدم ترك الأمر ليختاط الحابل بالنابل ....
      علينا أن نحدد ما يمكن رؤيته والذي لا يمكن رؤيته حتى يستقيم الأبناء .....
      وليس غرقها كليا فلا أعتقد أن سلبيتها تطغوا على إيجابيتها فبتوجيهنا سنطغي على السلبيات هذه ....

      مجرد رأي ....
    • إني رأيت ركود الماء يفسده

      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: dropshadow(color=limegreen,offx=4,offy=4) glow(color=skyblue,strength=5);']
      مشكور اخي القناص لاهتمامك الطيب

      فعلا هي قناه لها الكثير وعليها الكثير وانما المشكله تكمن في كيفية الاستغلال والتوجيه

      أما ما تعرضه فهي تعرض الغث والسمين دون تميز او رقابه

      وفعلا اتعجب ان كان شيء رقابه لهذه القناه اذن ما عملها

      وانا بصراحه ما كثير اتابع التلفاز بس تابعت هذه القناة كثيرا واغلبها صخب وافلام

      عموما على الانسان ان يجعل لنفسه معايير يعيش من خلالها حياته كيفما يحب وكيفما يراها هو وان الشر والخير موجود والصراع بينهما ابدي وحتمي لا محاله ولكن اللبيب من ينتقي لنفسه ما يسعدها ونحن نرى ان النحل وهي مخلوقات ضعيفه ومع ذلك فهي نشيطه ويا سبحان الله كيف تنتقي رحيقها فهي لاتتغزى على القذارات ولا ترتشف الغذاء من كل الزهور فهي تحط على زهور دون زهور
      والانسان يجب ان يأخذ شيء دون شيء وعلينا ان نربي هذا الامر في نفوسنا ونفوس ابنائنا

      والشكر ابعثه مجددا لأخي الكريم طارح الموضوع القناص

      والكلام حول البرامج الاعلامية والاعلام العربي بشكل خاص يطول الحديث عليه

      جزاك الله خيرا اخي العزيز وتقبل سلامي
      [/CELL][/TABLE]
    • قناة
      ((للأسف على اعتبار قناة 2 انها تحمل الكثير من الكريكاتير والافلام والمسلسلات المشوقه ولكننا بالآونه الاخيره اكتشفت انها تحمل الكثير من المشاهد الخليعه ، كدس السم بالدسم))

      وعليكم السلام ورحة الله وبركاته
      أختي العزيزة عطر الندى

      هناك تضليل وراء تلك الأفلام المضحكة والكوميدية .. وهي ستار للافلام الخليعة..
      حتى نتسامح ونقول إن القناة ليس كل ما تعرضه خاطيء بل هناك أفلام لا تشوبها شائبة ..


      ((والله عن نفسي اجلس على النت اكثر مما اشاهد التلفزيون بس للأسف بهذه الطريقه سهلنا لأخينا الصغير والذي بدأ يرتقي اول درجات المراهقه مشاهدة ما يريد وبكل حريه
      اعتبر نفسي ملزومه على مراقبته دام الكل ترك الحبل فالت ، لأنه بالنهايه احنا الي راح نكسب اثمه))

      رائع منكِ ذلك التصرف الرزين وأتمنى أن تحذو بقية الفتيات حذوك في هذا التصرف

      فالكل مشغول بنفسه وقلة من تجدهم يراقبون أبنائهم في مشاهدة التلفازو الشبكة العنقودية ؟!؟





      ((اشاركك اخي القناص بأن هناك هدف على المدى البعيد لهذه القناة
      لا اعتقد انه بعيد جداً لأنه لم يمضِ الكثير على تواجدها وهاهي بدأت بوخازات لعقول من يتابعها من المشاهد المخله الخاااااطفه كي لا يشعر بذلك او تترك مجال للنقد من احد متابعيها ،، لقد تعلق بها الكثير الكثير الكثير ..))

      بالطبع بدأت تتضح معالم هذه القناة المدسوسة وبدأت بأجيالنا الناشئة حتى تطيح بها ..
      وكما تعلمون فهي أساس المستقبل وهم دئماً يكون الجيل الناشيء هو صانع مجد الإسلام ..
      ولا أقول غير اللهم انصرنا على الدسائس ..التي تغوزنا من كل حدب وصوب ...

      أشكرك أخيتي العزيزة على الرد والتفاعل ..؟!؟


      ++++++++++++++


      ((لا أنكر أن لهذه القناة الكثير من السلبيات والإيجابيات كذلك ....))


      أخي العزيز سليل المجد ..
      لاتنسى أن السلبيات تكاد تطغو على الايجابيات ..

      ((وأما سلبياتها فنستطيع تفاديها بالرقابة المستمرة للأبناء وعدم ترك الأمر ليختاط الحابل بالنابل ....
      علينا أن نحدد ما يمكن رؤيته والذي لا يمكن رؤيته حتى يستقيم الأبناء .....))
      وكيف تستطيع أن تحدد وهي تحتوي من أولها إلى أخرها على تلك المشاهد ..
      والحل الأفضل أراه أن يتم حجب تلك القناة عن الأطفال ..!!

      وليس غرقها كليا فلا أعتقد أن سلبيتها تطغوا على إيجابيتها فبتوجيهنا سنطغي على السلبيات هذه ....

      أعيد وأكرر يا أخي العزيز أن سلبياتها تكاد تفوق إيجابيتها بنسبة 99 %

      وهذا أيضاً مجرد الراي وأسمحلي على مخالفة رأيك ..

      وأشكرك أخي العزيز سليل المجد على التواصل ..



      ++++++++++++++++++





      ((فعلا هي قناه لها الكثير وعليها الكثير وانما المشكله تكمن في كيفية الاستغلال والتوجيه

      أما ما تعرضه فهي تعرض الغث والسمين دون تميز او رقابه

      وفعلا اتعجب ان كان شيء رقابه لهذه القناه اذن ما عملها

      وانا بصراحه ما كثير اتابع التلفاز بس تابعت هذه القناة كثيرا واغلبها صخب وافلام))

      أخي العزيز المهاجر ...

      دائماً يبقى هذا السؤال أحد أهم المحاور أين الرقابة من هذه المعمعة .!!!

      وقد تعرض أفلام تعليمية ولكنها في غالب الأحيان تكون نسبة عرضها ضيئلة ولا أدري ما السبب؟!؟

      قد يكون للرقابة دور ؟!؟


      ((عموما على الانسان ان يجعل لنفسه معايير يعيش من خلالها حياته كيفما يحب وكيفما يراها هو وان الشر والخير موجود والصراع بينهما ابدي وحتمي لا محاله ولكن اللبيب من ينتقي لنفسه ما يسعدها ونحن نرى ان النحل وهي مخلوقات ضعيفه ومع ذلك فهي نشيطه ويا سبحان الله كيف تنتقي رحيقها فهي لاتتغزى على القذارات ولا ترتشف الغذاء من كل الزهور فهي تحط على زهور دون زهور
      والانسان يجب ان يأخذ شيء دون شيء وعلينا ان نربي هذا الامر في نفوسنا ونفوس ابنائنا))

      كلام مقنع وجميل أخي العزيز

      ومثل ما يقول المثل ((كل واحد عقله في راسة يعرف خلاصه ))
      إذن يجب أن يكون هناك حافز نفسي لكل منا يردعنا عند مشاهدة تلك القناة ..
      ويخيرها للكل ما ترضاه النفس العزيزة العفيفة ..
      ويبقى الضمير هو المؤشر لكل هذه الدوامة..
      وأشكرك أخي العزيز على التواصل ..!


      وتقبلوا تحياتي

      القناص $$e$$e
    • قناة
      ((للأسف على اعتبار قناة 2 انها تحمل الكثير من الكريكاتير والافلام والمسلسلات المشوقه ولكننا بالآونه الاخيره اكتشفت انها تحمل الكثير من المشاهد الخليعه ، كدس السم بالدسم))

      وعليكم السلام ورحة الله وبركاته
      أختي العزيزة عطر الندى

      هناك تضليل وراء تلك الأفلام المضحكة والكوميدية .. وهي ستار للافلام الخليعة..
      حتى نتسامح ونقول إن القناة ليس كل ما تعرضه خاطيء بل هناك أفلام لا تشوبها شائبة ..


      ((والله عن نفسي اجلس على النت اكثر مما اشاهد التلفزيون بس للأسف بهذه الطريقه سهلنا لأخينا الصغير والذي بدأ يرتقي اول درجات المراهقه مشاهدة ما يريد وبكل حريه
      اعتبر نفسي ملزومه على مراقبته دام الكل ترك الحبل فالت ، لأنه بالنهايه احنا الي راح نكسب اثمه))

      رائع منكِ ذلك التصرف الرزين وأتمنى أن تحذو بقية الفتيات حذوك في هذا التصرف

      فالكل مشغول بنفسه وقلة من تجدهم يراقبون أبنائهم في مشاهدة التلفازو الشبكة العنقودية ؟!؟





      ((اشاركك اخي القناص بأن هناك هدف على المدى البعيد لهذه القناة
      لا اعتقد انه بعيد جداً لأنه لم يمضِ الكثير على تواجدها وهاهي بدأت بوخازات لعقول من يتابعها من المشاهد المخله الخاااااطفه كي لا يشعر بذلك او تترك مجال للنقد من احد متابعيها ،، لقد تعلق بها الكثير الكثير الكثير ..))

      بالطبع بدأت تتضح معالم هذه القناة المدسوسة وبدأت بأجيالنا الناشئة حتى تطيح بها ..
      وكما تعلمون فهي أساس المستقبل وهم دئماً يكون الجيل الناشيء هو صانع مجد الإسلام ..
      ولا أقول غير اللهم انصرنا على الدسائس ..التي تغوزنا من كل حدب وصوب ...

      أشكرك أخيتي العزيزة على الرد والتفاعل ..؟!؟


      ++++++++++++++


      ((لا أنكر أن لهذه القناة الكثير من السلبيات والإيجابيات كذلك ....))


      أخي العزيز سليل المجد ..
      لاتنسى أن السلبيات تكاد تطغو على الايجابيات ..

      ((وأما سلبياتها فنستطيع تفاديها بالرقابة المستمرة للأبناء وعدم ترك الأمر ليختاط الحابل بالنابل ....
      علينا أن نحدد ما يمكن رؤيته والذي لا يمكن رؤيته حتى يستقيم الأبناء .....))
      وكيف تستطيع أن تحدد وهي تحتوي من أولها إلى أخرها على تلك المشاهد ..
      والحل الأفضل أراه أن يتم حجب تلك القناة عن الأطفال ..!!

      وليس غرقها كليا فلا أعتقد أن سلبيتها تطغوا على إيجابيتها فبتوجيهنا سنطغي على السلبيات هذه ....

      أعيد وأكرر يا أخي العزيز أن سلبياتها تكاد تفوق إيجابيتها بنسبة 99 %

      وهذا أيضاً مجرد الراي وأسمحلي على مخالفة رأيك ..

      وأشكرك أخي العزيز سليل المجد على التواصل ..



      ++++++++++++++++++





      ((فعلا هي قناه لها الكثير وعليها الكثير وانما المشكله تكمن في كيفية الاستغلال والتوجيه

      أما ما تعرضه فهي تعرض الغث والسمين دون تميز او رقابه

      وفعلا اتعجب ان كان شيء رقابه لهذه القناه اذن ما عملها

      وانا بصراحه ما كثير اتابع التلفاز بس تابعت هذه القناة كثيرا واغلبها صخب وافلام))

      أخي العزيز المهاجر ...

      دائماً يبقى هذا السؤال أحد أهم المحاور أين الرقابة من هذه المعمعة .!!!

      وقد تعرض أفلام تعليمية ولكنها في غالب الأحيان تكون نسبة عرضها ضيئلة ولا أدري ما السبب؟!؟

      قد يكون للرقابة دور ؟!؟


      ((عموما على الانسان ان يجعل لنفسه معايير يعيش من خلالها حياته كيفما يحب وكيفما يراها هو وان الشر والخير موجود والصراع بينهما ابدي وحتمي لا محاله ولكن اللبيب من ينتقي لنفسه ما يسعدها ونحن نرى ان النحل وهي مخلوقات ضعيفه ومع ذلك فهي نشيطه ويا سبحان الله كيف تنتقي رحيقها فهي لاتتغزى على القذارات ولا ترتشف الغذاء من كل الزهور فهي تحط على زهور دون زهور
      والانسان يجب ان يأخذ شيء دون شيء وعلينا ان نربي هذا الامر في نفوسنا ونفوس ابنائنا))

      كلام مقنع وجميل أخي العزيز

      ومثل ما يقول المثل ((كل واحد عقله في راسة يعرف خلاصه ))
      إذن يجب أن يكون هناك حافز نفسي لكل منا يردعنا عند مشاهدة تلك القناة ..
      ويخيرها للكل ما ترضاه النفس العزيزة العفيفة ..
      ويبقى الضمير هو المؤشر لكل هذه الدوامة..
      وأشكرك أخي العزيز على التواصل ..!


      وتقبلوا تحياتي

      القناص $$e$$e