لمـــــاذا لا تصلي.....؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • لمـــــاذا لا تصلي.....؟

      لمـــــاذا لا تصلي.....؟




      - هل تعلم أن الله عز وجل يأمرك بالصلاة ؟قال تعالى :{حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلاةِ الْوُسْطَى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ }

      - هل تعلم أن الصلاة وصية النبي صلى الله عليه وسلم عند خروجه من الدنيا ؟قال رسول الله صلى عليه وسلم وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة : (الصلاة ، الصلاة .وما ملكت أيمانكم ).

      - هل تعلم أن الصلاة مفتاح كل خير ؟ ... قال ابن القيم الجوزية رحمه الله : (الصلاة : مجلبة للرزق . حافظة للصحة .دافعة للأذى ، طاردة للأدواء ، مقوية للقلب ، مبيضة للوجه ، مفرحة للنفس ، مذهبة للكسل ، منشطة للجوارح ، ممدة للقوى ، شارحة للصدر ، مغذية للروح ، منورة للقلب ، حافظة للنعمة ، دافعة للنقمة ، جالبة للبركة ، مبعدة من الشيطان ، مقربة من الرحمن ).

      - هل تعلم أن المولى تبارك وتعالى يبرأ من تارك الصلاة ؟ ... قال رسول الله صلى الله وسلم : ( لا تترك الصلاة متعمدا ، فإنه من ترك الصلاة متعمدا فقد برئت منه ذمة الله ورسوله ) أي ليس له عهد ولا أمان.

      - هل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم وصف تارك الصلاة بالكفر ؟قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة )

      - هل تعلم أن الذي لا يصلي لا يزوج وعقده على إمرأة مسلمه مصليه باطل

      - هل تعلم أن الذي لا يصلي إذا مات لا يدفن في مقابر المسلمين

      - هل تعلم كيف يعذب تارك الصلاة في قبره ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أتينا على رجل مضطجع ، وإذا آخر قائم عليه بصخرة ، وإذا هو يهوي بالصخرة لرأسه فيثلغ رأسه - أي يشدخه - فيتدهده الحجر - أي يتدحرج - فيأخذه فلا يرجع إليه حتى يصبح رأسه كما كان ، ثم يعود عليه فيفعل به مثل ما فعل المرة الأولى ، فقلت : سبحان الله ! ماهذان ؟ فقال جبريل عليه السلام (إنه الرجل ينام عن الصلاة المكتوبه )

      - هل تعلم أن أول ما تحاسب عليه الصلاة ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة عن الصلاة ، فإن صلحت ، صلح سائر عمله ، وإن فسدت ، فسد سائر عمله )

      - هل تعلم أن تارك الصلاة يحشر يوم القيامة مع فرعون ؟قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من حافظ عليها - أي الصلاة - كانت له نورا وبرهانا يوم القيامة ، ومن لم يحافظ عليها لم يكن له نور ولا برهان ، ولا نجاة ، وكان يوم القيامة مع قارون وفرعون وهامان وأبي بن خلف )

      - هل تعلم أن تارك الصلاة مع المجرمين في جهنم ؟ قال تعالى : {كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ * إِلاَّ أَصْحَابَ الْيَمِينِ * فِي جَنَّاتٍ يَتَسَاءَلُونَ * عَنْ الْمُجْرِمِينَ * مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ * قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ }
      وبعد هذا كله .. لماذا لا تصلي
      أنت حر فيما تختار إما طريق الرحمن أو طريق الشيطان .




    • الصلاة الصلاة

      عقوبة تارك الصلاة*

      جهنَم درجات وأبواب. قال تعالى : (( وإن جهنَم لموعدهم أجمعين () لها سبعةُ أبوابٍ لكُل منهم جزءٌ مقسوم )). من هذه الأبواب باب شديد اسمه : سقر.. ( وما أدراك ما سقر* لا تبقي ولا تذر ). أي أن الذي يدخل سقر يسيح ويتلاشى !! وعندما يدخل أهل النار سقر تسألهم الملائكة: (ما سلككم في سقر ) ما الذي أتى بكم الى هنا ؟؟ فتكون الإجابة ) قالوا لم نك من المصلين) وكل مذنب ترجى له رحمة الله إلا تارك الصلاة فلابد أن يدخل سقر
      ____________

      عقوبة الذي يجمع الصلوات بلا عذر*

      يعني يصلي الصبح مع الظهر...وتنظر إليه فتراه يركع ويسجد كثيراً ويصلي الاوقات كلها،ينقرها نقراً ولا يدري ما يقول؟
      قال صلى الله عليه وسلم :لا تتركن صلاة متعمداً فإنه من ترك صلاة متعمداً برئت منه ذمة الله
      تخيَل ذمة الله بريئة منه!!!! فلا رعاية ولا حماية ولا حراسة من الله
      وقال أيضا صلى الله عليه وسلم :من جمع صلاتين من غير عذر فقد أتى باباً من أبواب الكبائر
      ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم :ورأيت ليلة أسري بي أناسا من أمتي ترضخ رؤوسهم بالحجارة كلما رضخت عادت، فقلت : من هؤلاء يا جبريل ؟ فقال: هؤلاء الذين كانت رؤوسهم تتكاسل عن الصلاة

      يقول الله تعالى : فخلف من بعدِهم خلفٌ أضاعوا الصلوة واتَبعوا الشهوات فسوف يلقون
      غيَا
      والغي وادً في جهنم تستعيذ منه النار لشدة حره

      كما يقول سبحانه وتعالى (فويلٌ للمصلين * الذين هم عن صلاتهم ساهون) و الويل وادٍ في جهنم كله عقارب وحيات...فمن يتحمل ذلك ؟؟؟


      فهل يصر أحد بعد ذلك على جمع الصلوات ؟؟؟


      آخر وصية للنبي صلى الله عليه وسلم قبل موته كانت الصلاة
      "الصلاة الصلاة ...وما ملكت أيمانكم"

      الهدى|e