الاختراق

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الاختراق

      في عالم الإنترنت توجد برامج خبيثة و خطرة تمكن الآخرين من دخول جهازك والعبث به مثل برنامج SubSeven و Netbus والعديد من البرامج الخبيثة المماثلة.
      تقوم فكرة عمل هذه البرامج على جعل جهازك خادما لمن يريد الدخول إليه وتعطيه الصلاحيات الكاملة للسيطرة والعبث بجهازك بدون أن تشعر بأي شئ و يستطيع أن يسبب لك مشاكل قانونية في حال إستخدامك في شن هجمات ضد مواقع أو خوادم في الشبكة الدولية للإنترنت و قد يحصل على مستندات خطيرة أو سرية لا تريد لأحد أن يطلع عليها كالصور أو رقم حسابك المصرفي ... الخ.

      كيف تدخل هذه البرامج إلى جهازك دون أن تعلم ؟
      1) عن طريق برنامج ICQ , msn Messager, Yahoo! Messanger .
      2) عن طريق قبول ملفات من أشخاص غير موثوق بهم على الإنترنت.
      3) عن طريق دخول المواقع المشبوهه التي يطلب منك الأخرين دخولها ثم يطلب منك أن تحمل ملفاً من الموقع على أي هيئة (صور - برامج - إلخ..) و غالباً ما يحاول الشخص أن يوحي إليك أهمية المعلومات في الموقع كالفضائح الجنسية و العياذ بالله و صور ... الخ كن حذراً و انصح أصدقاءك بعدم دخول إي مواقع غير موثوق بها لأنها ستسب لك و لجهازك الضرر الكبير.

      كيف تزيل هذه الملفات أو تتأكد من خلو جهازك منها ؟

      نورتون إنترنت سيكيورتي Norton InterNet Security 2003
      ركب أقوى برامج حماية نظام تشغيل النوافذ ( ويندوز ) على الإطلاق و الذي حاز على الكثير من الجوائز لأنه يحتوي على مضاد للفيروسات و ملفات التجسس المعروفة بأحصنة طروادة و يحتوي على حائط ناري يحول دون وصول المخترقين لجهازك و الكثير الكثير لا تتردد و بادر بشرائه اليوم من أي محل لبرامج الحاسب الآلي.

      متصفح نتسكيب الجديد للإنترنت حيث أنه يدعم اللغة العربية الآن
      يتم اكتشاف ثغرات في المتصفحات ويتم تعديلها ، كما أن النسخ الجديدة تحتوي دائماً على كل ماهو جديد لعرض المواقع بشكل أفضل ، فاحرص على تطوير متصفحك باستمرار.