أمريكا قد صممت على تنفيذ الهجوم

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أمريكا قد صممت على تنفيذ الهجوم

      أمريكا قد صممت على تنفيذ الهجوم ..

      وزيادة على ما ذكرته فإن إمريكا لها في حقيقة الأمر أهداف استراتيجية بعيدة المدى بدأت تتحدد بعض من معالمها للمتتبعين للسياسة الأمريكية .

      فالولايات المتحدة ترمي الى صيد عدة عصافير بحجر واحدة ، كما يقول المثل، فهي بالأضافة الى رغبتها بالتخلص من النظام العراقي تأميناً لمصالحها ومصالح اسرائيل، أما مصالح الشعب العراقي فهي أبعد ما تفكر به وهي التي جوعته وذلته طيلة هذه السنين العجاف ، وهي ترمي بالطبع الى السيطرة على العراق والبقاء فيه وتنصيب حكومة تأتمر باوامرها وتنفد اهدافها .

      تماماً تماماً هو ما حصل في مهمتها الفاشلة ( أفغانستان ) وهي تدرك جيداً أن العراق يطفو على بحر من النفط ، ولا بد أن تخطط من أجل أن يكون نفط العراق خزينها الاستراتيجي، .

      هذا من جهة ، ومن جهة اخرى تهدف الولايات المتحدة الى حماية مصالح وأمن اسرائيل مستقبلاً . كما ذكرت أخي الكريم فايز : التحكم في القضية الفلسطينية .

      هذا هو هدف الولايات المتحدة الآني من هجومها المرتقب . أما الأهداف الأبعد التي تسعى الى تحقيقها فهي العمل على تطويق إيران من الجهة الغربية، وهي المطوقة شمالاً وجنوباً وشرقاً، وعزلها عن سوريا بعد أن شعرت بمخاطر التقارب العراقي السوري والعراقي الإيراني وما قد يسببه من مخاطر على اسرائيل وهي إن حققت هدفها بالسيطرة على العراق ستكون قد طوقت سوريا كذلك ، ومن جميع الجهات ، تركيا شمالاً ، واسرائيل جنوباً، واسطولها السادس غرباً والعراق شرقاً ،في محاولة لاحتوائهما على أقل تقدير إن لم تكن قد خططت للهجوم عليهما لضمان خلق وضع جديد في الشرق الأوسط لا يهدد مصالحها أو مصالح اسرائيل ووجودها .

      والله المستعان .
    • شكرا لك اخي
      هذا ماتريده امريكا الطاغية........وكل الاجتماعات من عقد قمة وغيرها ماهي الا توهيم الناس باهتمامهم بانهم ضد الحرب مع العراق وفي الحقيقة الكل متفق مع امريكا بشان الحرب
      الله المستعان