HTML

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • يُصبحُ مَبْدُوءُ


      التّعابير أَنْ تَعْرفَ


      دبليو دبليو دبليو
      نسيج عالمي
      النّسيج
      نسيج عالمي
      إس جي إم إل
      المقياس عَمّمَ لغةَ ماركوب مقياس لوَصْفِmarkup لغات
      دي تي دي
      تعريف نوعِ وثيقةِ هذه المواصفاتُ الشّكليةُ لmarkup لغة، مكتوب تَستعملينَ إس جي إم إل
      إتش تي إم إل
      إتش تي إم إل لغة هيبيرتيكست ماركوب إس جي إم إل دي تي دي
      من التّعابيرِ العمليةِ، إتش تي إم إل مجموعةُ رصيفِ الأساليبِ المستقلةِ ( اشارتْ مِن قِبلmarkup تُعلّمُ ) التي عَرّفَ المكوّنات المتعدّدة لوثيقةِ نسيجِ عالميةِ. إتش تي إم إل قَدْ اخترعَ مِن قِبل تم بيرنيرس لي بينما في سي إي آر إن، المختبر الأوروبي لفيزياءِ الذّرّةِ في جنيف.
      ما لا يَغطّي
      هذه مبادىء القراءةِ تَفترضُ بأنّك:

      إعرفْ كيف أَنْ يَستعملَ إن سي إس أي مستعرض نسيجِ آخرِ فسيفسائيِ أو بعض
      عِنْدَهُ تفاهمُ عامُّ هكذا خدمِ نسيجِ ومستعرضونِ زبونِ يَعْملونَ
      عِنْدَهُ وصولُ إِلى خادمِ نسيجِ ( أو الذي تُريدُ أَنْ تُنتجَ إتش تي إم إل يُوثّقُ للإستعمالِ الشّخصيِ في مُشَاهَدَةِ نمطِ محليِ )
      إصدار إتش تي إم إل

      هذا الدّليلِ يَعْكسُ الأكثر الإصدارِ الحاليةِ إتش تي إم إل المواصفات 4.0 زائد بعض الإضافةِ تُظهرُ تلك قَدْ كَانتْ مُطَبَّقةَ على نحو واسع وبشكل متوافق في المستعرضونِ. إصدارات مستقبلية وميزات جديدة لإتش تي إم إل تحت التَّطَوّرِ.


      إتش تي إم إل يُوثّقُ


      ما وثيقة إتش تي إم إل

      وثائق إتش تي إم إل هي نصُ بسيطُ ( عَرفَ أيضا كآسكيِ ) يَحْفظُ ذلك يُمكنُ أَنْ يُخْلَقَ إسْتِعْمال أي رئيس تحريرِ نصِ (e .g . ، إماس أوvi على مكائنِ يو إن آي إكس؛ سمبليتيكست على معطفِ؛ نوتيباد على ماكنةِ نوافذِ ). أنتَ يُمكنُ أَنْ تَستعملَ برامج مُعَالَجَةَ كلمةِ أيضا إذا تَتذكّرينَ أَنْ تُنقذي وثيقتكِ ك" نص فقط مع الخط يَكْسرُ ".

      محررون إتش تي إم إل

      بعض محررين دبليو واي إس آي دبليو واي جي متوفرون أيضا (e .g . ، صفحة بيتِ كلاريس أو باجيميل طوب، كلا للنّوافذِ والمعطفِ ). أنتَ لَرُبَما تَرْغبُ أَنْ تُحاولَ واحدة من هم بعدكم يَتعلّموا بعض من أساسياتِ إتش تي إم إل يُعلّمونَ. دبليو واي إس آي دبليو واي جي مختصرُ ل" ما تَرى ما تُصبحُ "؛ يَعْني بأنّك تُصمّمُ وثيقةَ إتش تي إم إل كِ بشكل بصري، كما لو أن أنتَ كُنْتَ تَستعملُ معالج نصوص، بدلاً من كِتابَةmarkup يُعلّمُ في ملفِ نصِ بسيطِ ويَتخيّلُ ما الصّفحة النَّاتِجة سَتَشْبهُ. إنه مفيد أَنْ يَعْرفَ إتش تي إم إل كافي أَنْ تُشفّري وثيقة أمامكم تُصمّمُ فائدة رئيس تحريرِ دبليو واي إس آي دبليو واي جي، في الحالةِ تُريدُ أَنْ تُضيفَ إتش تي إم إل يُظهرُ الذي رئيس تحريركَ لا يَدْعمُ.


      يُصبحُ ملفاتكَ على خادمِ

      إذا أنتَ عِنْدَكَ وصولُ إِلى خادمِ نسيجِ في المدرسة أو عمل، يَتّصلُ بwebmasterكَ ( الفرد الذي يَزْعمُ الخادم ) أَنْ يَرى كيف أنتَ يُمكنُ أَنْ تُصبحَ ملفاتكَ على النّسيجِ. إذا أنتَ ما عِنْدَكَ وصولُ إِلى خادمِ في العمل أو مدرسة، مراقبة أَنْ تَرى إذا جماعتكِ تُشغّلُ فرينيت، جماعة استندتْ شبكةَ التي زَوّدَ وصول حرّ إِلى شبكة الأنترنتِ. نَاقِص فرينيت، أنتَ لَرُبَما تَحتاجُ أَنْ تَتّصلَ بمزوّدِ شبكة أنترنتِ محليِ الذي سَيُرسلُ ملفاتكَ على خادمِ لأجرِ. ( يَتأكّدُ صحيفتكَ المحليةَ للإعلاناتِ أو بغرفة تجارتكِ لأسماءِ الشّركاتِ. )

      بطاقات البيانات وَضّحتْ

      عنصر مكوّنُ أساسيُ من تركيبِ وثيقةِ نصِ. بعض أمثلةِ عناصرِ رؤوسُ، مناضد، فَقَرات، وقوائم. فَكّرْ به هذا الطّريقِ: تَستعملُ إتش تي إم إل يُعلّمُ أَنْ يُؤشّرَ عناصر ملفِ لمستعرضكَ. العناصر يُمكنُ أَنْ تَحتوي نص بسيط، عناصر أخرى، أو كلتا.

      أَنْ تُؤشّرَ العناصر المتعدّدة في وثيقةِ إتش تي إم إل، تَستعملُ بطاقات بياناتَ. بطاقات بيانات إتش تي إم إل يَتضمّنُ على كتيفة حديديةِ يسرىِ ( < )، إسم بطاقة بياناتِ، ومسند زاوية قائمةِ ( > ). بطاقات البيانات تُزاوجُ عادة (e .g . ، < إتش 1> و< / إتش 1> ) أَنْ يَبْدأَ ويَنهي أمر بطاقة البياناتَ. تَشْبهُ بطاقة بياناتُ النّهايةِ تماماً بطاقة بياناتُ البدايةَ ماعدا قطع ( / ) يَسْبقُ النّصَ ضمن المساند. بطاقات بيانات إتش تي إم إل يُسجّلُ تحت.

      بعض العناصرِ لَرُبَما تَتضمّنُ خاصيّة، التي معلوماتُ إضافيُ الذي تَتضمّنينَ داخل بطاقة بياناتِ البدايةِ. كمثال، أنتَ يُمكنُ أَنْ تُحدّدَ إصطفاف الصّورِ ( قمة، متوسّط، أو سفلي ) ببضمن ذلك الخاصيّةِ الملائمةِ بصورةِ رمزِ المصدريةِ إتش تي إم إل. بطاقات بيانات التي عِنْدَها خواصُ إختياريةُ تُلاحظُ تحت.

      الملاحظة: إتش تي إم إل لَيسَ حالةَ حسّاسةَ. < عنوان > مكافئُ إِلى < عنوان > أو < عنوان >. هناك بضعة إستثناءاتُ لاحظتْ في تسلسلاتِ الهروبِ تحت.

      لَيسَ كل بطاقات البياناتِ يَدْعمُ مِن قِبل كل مستعرضونِ النّسيجِ العالميِ. إذا مستعرضَ لا يَدْعمُ بطاقة بيانات، هو سَيُهمله ببساطة. أي نصِ وَضعَ بين زوجِ بطاقات البياناتِ المجهولةِ سَما زالَتْ تَكُونُ مَعْرُوض، على أية حال.

      وثيقة الأقل ما يمكن إتش تي إم إل

      جميع وثيقةِ إتش تي إم إل يَجِبُ أَنْ يَحتوي بعض إتش تي إم إل قياسي تُعلّمينَ. كل وثيقةِ يَتضمّنُ على الرّأسِ ونصِ الجسمِ. يَحتوي الرّأسُ العنوانَ، والجسم يَحتويانِ النّصَ الحقيقيَ الذي يَتجمّلُ من الفَقَراتِ، قوائم، وعناصر أخرى. المستعرضون يَتوقّعُ معلوماتَ محدّدةَ لأن هم يُبرمجونَ طبقاً لإتش تي إم إل ومواصفات إس جي إم إل.

      عناصر مُتَطَلّبة تُشوّفُ في هذه العينةِ تَعرّي عظامَ تُوثّقُ:


      < html >
      < رأس >
      < عنوان > مثال بسيط إتش تي إم إل < / عنوان >
      < / رأس >
      < جسم >
      < إتش 1> إتش تي إم إل سهلُ أَنْ تَتعلّمي < / إتش 1>
      < بي > مرحبا بكم في عالم إتش تي إم إل.
      هذه الفقرةُ الأولىُ. بينما قصيرَ إنه
      ما زالَ فقرةُ! < / بي >
      < بي > وهذه الفقرةُ الثّانية. < / بي >
      < / جسم >
      <html / >

      إنّ العناصرَ المُتَطَلّبةَ < html >، < الرّأس >، < عنوان >، و< جسم > بطاقات بيانات ( ونهايتهم المُرَاسِلة يُعلّمانِ ). لأن أنتَ يَجِبُ أَنْ تَتضمّنَ هذه بطاقات البياناتِ في كل ملفِ، أنتَ لَرُبَما تُريدُ أَنْ تَخْلقَ ملف طبعةِ معهم. ( بعض المستعرضونِ سَيُهيّئُ ملف إتش تي إم إل كَ بشكل صحيح حتى إذا هذه بطاقات البياناتِ لا تَتضمّنُ. لكن بعض المستعرضونِ لَنْ! يَتأكّدُ جداً أَنْ يَتضمّنهم. )

      النّقرة أَنْ تَرى الإصدار المُهَيَّأ للمثالِ. مثال أطول متوفرُ أيضا لكن أنتَ يَجِبُ أَنْ تَقْرأَ خلال بقيةِ الدّليلِ أمامكم تَلقي نظرة. هذا ملفِ المثالِ الأطولِ يَحتوي بطاقات بيانات وَضّحتْ في المقطعِ القادمِ.


      تَعليم أداةِ

      أَنْ تَرى نسخة الملفِ التي مستعرضكِ يَقْرأُ أَنْ يُولّدَ المعلومات في نافذتكِ الحاليةِ، منظر منتقى مصدري ( أو المكافئ ) من قائمةِ المستعرضِ. ( أكثر المستعرضونِ عِنْدَهُ " منظر " قائمة تحت التي هذا السّيطرةِ يُسجّلُ. ) الملف يَقتنعُ، مع كل إتش تي إم إل يُعلّمُ، يَعْرضُ في النّافذةِ الجديدةِ.

      هذا طريقُ ممتازُ أَنْ يَرى كيف إتش تي إم إل يَستعملُ وأَنْ يَتعلّمَ رؤوس ويَبْني. بالطبع، إتش تي إم إل لَنْ يُحتملَ أَنْ يَكُونَ الصّحيح تقنياً. مرة تُصبحُ مألوفَ مع إتش تي إم إل ومراقبة العديد منonline ومراجع النّسخةِ الصّعبةِ على الموضوعِ، أنتَ سَتَتعلّمُ أَنْ تُميّزَ بين " جيد " و" سيئ " إتش تي إم إل.

      تذكّرْ بأنّك يُمكنُ أَنْ تُنقذَ ملف مصدري مع إتش تي إم إل يُشفّرُ ويَستعمله كالطّبعةِ لواحد من نسيجكِ يُرقّمُ صفحات أو يُعدّلُ الصّيغة أَنْ تُناسبَ أغراضكِ.


      ماركوب يُعلّمُ


      إتش تي إم إل

      هذا العنصرِ يُخبرُ مستعرضكَ الذي الملف يَحتوي إتش تي إم إل شَفّرَ معلوماتَ. توسّع الملفِ.html يُشيرُ هذا أيضا وثيقةِ إتش تي إم إل ويَجِبُ أَنْ يَكُونَ مستعملة. ( إذا أنتَ تُحدّدُ إِلى filenames 8.3(e .g . ، ليهوم. ,htm إستعمال فقط.htm لتوسّعكَ. )

      الرّأس

      عنصر الرّأسِ يُميّزُ الجزءَ الأولَ من إتش تي إم إل كَ شَفّرَ وثيقةَ التي احتوى العنوان. إنّ العنوانَ يُشوّفُ كجزءِ النّافذةِ ( مستعرضكَ تَرى تحت ).

      العنوان

      عنصر العنوانِ يَحتوي عنوانَ وثيقتكَ ويُميّزُ محتوه في سياقِ عالميِ. إنّ العنوانَ يَعْرضُ نموذجياً في قضيبِ العنوانِ في قمةِ نافذةِ المستعرضِ، لكن لَيسَ داخل النّافذةِ نفسه. إنّ العنوانَ أيضا ما يَعْرضُ على أحدِhotlist أو قائمة مؤشرةِ، يَختارُ شيء ماَ فريدَ وصفيَ، جداً، وقصير بشكل نسبي. عنوان أيضا كَانَ يُميّزُ صفحتكَ لمحرّكاتِ بحثِ ( مثل هوتبوت أو إنفوزييك ).

      كمثال، أنتَ لَرُبَما تَتضمّنُ عنوان مُقَصَّر لكتابِ سويّة مع الفصل يَقتنعُ: إن سي إس أي دليل فسيفسائي ( نوافذ :( النّصب. هذا اخبرَ إسم البرامجَ، الرّصيف، والفصل يَقتنعانِ، الذي مفيدُ أكثرُ من ببساطة دُعوةِ نصبِ الوثيقةِ. عموماً أنتَ يَجِبُ أَنْ تَحْفظَ عناوينكَ إِلى 64 شخصِ أو أقل.

      الجسم

      الثّاني والجزء الأكبر للوثيقةِ إتش تي إم إل كَ هي الجسمُ، الذي يَحتوي محتوى وثيقتكَ ( عَرضَ ضمن مساحةَ نصِ النّافذةِ ) مستعرضكَ. إنّ بطاقات البياناتَ وَضّحتْ تحت تَستعملُ ضمن جسم الوثيقةِ إتش تي إم إل كَ.

      العناوين

      إتش تي إم إل عِنْدَهُ ستة مستوياتُ العناوينِ، معدود 1 خلال 6, ب1 يَكُونُ الأكبر. العناوين تَعْرضُ نموذجياً في الأكبرِ و/ أو خطوط أوقح من نصِ الجسمِ الطّبيعيِ. العنوان الأول في كل وثيقةِ يَجِبُ أَنْ يُعلّمَ < إتش > 1.

      إنّ النحوَ عنصرِ العنوانِ:
      < هي > نص العنوانِ < / هي >
      حيثy عددُ بين 1 6 تَحديدِ مستوىِ العنوانِ.

      لا تَطْفرُ مستويات العناوينِ في وثيقتكِ. كمثال، لا تَبْدأُ بمستوىِ عنوانِ واحد ( < إتش 1> ) وبعد ذلك إستعمال قادم مستوى ثلاثة ( < إتش 3> ) عنوان.

      الفَقَرات

      على خلاف الوثائقِ في أكثر معالِجات النصوصِ، عربة تَرْجعُ في ملفاتِ إتش تي إم إل لَيستْ هامّة. من الحقيقةِ، أي كميةِwhitespace بضمن ذلك الفراغات , linefeeds, وعودة عربةِ يَضْغطانِ آلياً في فضاءِ وحيدِ عندما وثيقةِ إتش تي إم إل كِ تَعْرضونَ في مستعرضِ. جداً أنتَ لَيْسَ مِنْ واجِبكَ أَنْ القلق بشأن هكذا تَشتاقُ خطوطكَ النّصِ. تغليف كلمةِ يُمكنُ أَنْ يَحْدثَ بأي نقطة في ملفِ مصدركِ بدون تَأثير على هكذا الصّفحة سَتُعْرَضُ.

      من مثالِ العظامِ العارِ شَوّفَ في مقطعِ وثيقةِ الأقل ما يمكنِ إتش تي إم إل، الفقرة الأولى تُشفّرُ ك

      < بي > مرحبا بكم في عالم إتش تي إم إل.
      هذه الفقرةُ الأولىُ.
      بينما قصيرَ إنه
      ما زالَ فقرةُ! < / بي >


      من الملفِ المصدريِ هناك إجازةُ خطِ بين الجُمَلِ. يُهملُ مستعرضُ نسيجِ هذه إجازةِ الخطِ ويَبْدأُ فقرة جديدة فقط عندما تُصادفُ آخرَ < بي > بطاقة بيانات.

      مهم: أنتَ يَجِبُ أَنْ تُشيرَ فَقَرات مع < بي > عناصر. يُهملُ مستعرضُ أي تثليمِ أو خطوط فارغة في النّصِ المصدريِ. بدون < بي > عناصر، الوثيقة تُصبحُ فقرةَ كبيرةَ واحدة. ( إستثناء واحدة نصُ عَلّمَ ك" , preformatted" الذي يُوضّحُ تحت. ) كمثال، التّالي يُنتجُ ناتج مماثل كمثالِ العاريةِ الأولىِ إتش تي إم إل العظام:

      < إتش 1> مستوى عنوانِ واحد < / إتش 1>
      < بي > مرحبا بكم في عالم إتش تي إم إل. هذا ال
      فقرة أولى. بينما قصيرَ إنه ما زالَ
      فَقّرْ! < / بي > < بي > وهذه الفقرةُ الثّانية. < / بي >

      أَنْ تَحْفظَ مقروئية في إتش تي إم إل تَحْفظُ، وَضعَ عناوينَ على الخطوطِ المنفصلةِ، إستعمال خط فارغ أو إثنان حيث يُساعدُ يُميّزانِ بداية مقطعِ جديدِ، وفَقَرات منفصلة بخطوطِ الفارغةِ ( بالأضافة إِلى < بي > بطاقات البيانات ). هذه الفراغاتِ الإضافيةِ سَتُساعدكِ عندما تُحرّرينَ ملفاتكِ ( لكن مستعرضكِ سَيُهملُ الفراغات الإضافية لأن هي عِنْدَها مجموعتها الخاصةُ للقواعدِ على مُبَاعَدَةِ التي لا تَعتمدُ على الفراغاتِ تَضعينَ في ملفكِ المصدريِ ).

      الملاحظة :< / بي > بطاقة بيانات الإغلاقِ يُحتملُ أَنْ تَحْذفَ. هذا لأن المستعرضونَ يَفْهمُ بأنّ عندما يُصادفونَ < بي > بطاقة بيانات، يَعْني الذي الفقرةَ السّابقةَ قَدْ انهىَ. على أية حال، منذ إتش تي إم إل يَسْمحُ بعض الخواصَ الآن أنْ تُخَصّصُ إِلى < بي > بطاقة البيانات، إنه عموماً فكرة جيدة أَنْ تَتضمّنها.

      إسْتِعْمال < بي > و< / بي > كالوسائلِ حاويةِ الفقرةِ التي أنتِ يُمكنُ أَنْ تُمركزي فقرة مِن قِبل بضمن ذلك اصطفَّ = خاصيّة الإصطفافِ في ملفكِ المصدريِ.

      < بي يَصطفُّ = مركز >
      هذه فقرةُ مُمَركَزةُ.
      [ يَرى الإصدارَ المُهَيَّأَ تحت. ]
      < / بي >



      هذه فقرةُ مُمَركَزةُ.


      إنه محتمل أيضا أَنْ يَصطفَّ فقرة إِلى الصّحيحِ بدلاً، مِن قِبل بضمن ذلك اصطفَّ = الخاصيّة الصّحيحة. إصطفّْ = تَركَ الإصطفافُ الأصليُ؛ إذا لا يَصطفُّ خاصيّة تَتضمّنُ، الفقرة سَتَكُونُ يسرىَ التحالفَ.

      القوائم

      إتش تي إم إل يَدْعمُ معدودَ غير مرقّمَ،، وقوائم تعريفِ. أنتَ يُمكنُ أَنْ تُعشعشَ قوائم جداً، لكن إستعمالَ هذه الميزةِ بشكل مقتصد لأن الكثير من الموادِ المُعَشعَشةِ يُمكنُ أَنْ تَصِيرَ صعباً أَنْ تَتْلي.

      قوائم غير مرقّمة

      أَنْ تَجْعلَ غير مرقّمة bulleted , قائمة،

      إبدأْ بقائمةِ إفتتاحِ < يو إل > ( لقائمةِ الغير مرقّمةِ ) بطاقة بيانات
      إدخلْ < إل آي > ( مادة القائمةِ ) تَلى بطاقة بياناتَ بالمادةِ الفرديةِ؛ لا إغلاقُ < / إل آي > بطاقة بيانات تَحتاجُ
      انهِ كل القائمةَ بقائمةِ إغلاقِ < / يو إل > بطاقة بيانات

      تحت عينةُ ثلاثة قائمة مادةِ:

      < يو إل >
      < إل آي > تفاح
      < إل آي > موز
      < إل آي > فاكهة كريب
      < / يو إل >


      إنّ النّاتجَ:

      التّفاح
      الموز
      فاكهة الكريب

      < إل آي > المواد يُمكنُ أَنْ تَحتوي فَقَرات متعددة. أشرْ الفَقَراتَ مع < بي > الفقرة تُعلّمُ.

      قوائم معدودة

      قائمة معدودة ( دَعتْ قائمةَ مرتّبةَ أيضا، من الذي إسمِ بطاقة البياناتِ يَشتقُّ ) مماثلُ إِلى قائمةِ غير مرقّمةِ، ماعداه إستعمالات < أو إل > بدلاً من < يو إل >. إنّ الموادَ تُعلّمُ تَستعملُ نفس < إل آي > بطاقة بيانات. رمز التّالي إتش تي إم إل:

      < أو إل >
      < إل آي > برتقال
      < إل آي > دراق
      < إل آي > عنب
      < / أو إل >


      منتجات هذا النّاتجِ المُهَيَّأِ:

      البرتقال
      الدّراق
      العنب

      التّعريف يُسجّلُ

      قائمة تعريفِ ( شَفّرتْ ك< دي إل > ) تَتضمّنُ على تَنَاوُبِ تعبير تعريفِ عادة ( شَفّرَ ك< دي تي > ) ووصف تعريفِ ( شَفّرَ ك< دي دي > ). مستعرضون نسيجِ يُهيّئُ التّعريفَ عموماً على خطِ جديدِ ويَطْعجه.

      إنّ التّاليَ هو مثالُ قائمةِ تعريفِ:

      < دي إل >
      < دي تي > إن سي إس أي
      < دي دي > إن سي إس أي، المركز الوطني لسوبيركومبوتينج
      التّطبيقات، يُحدّدُ على حرم جامعةِ ال
      جامعة إلينويس في شمبانياِ أوربانا.
      < دي تي > مركز نظريةِ كورنيل
      < دي دي > سي تي سي يُحدّدُ على حرم جامعةِ كورنيل
      الجامعة في إثاكا، نيويورك.
      < / دي إل >


      يَشْبهُ النّاتجِ:

      إن سي إس أي
      إن سي إس أي، المركز الوطني لتطبيقاتِ سوبيركومبوتينج، يُحدّدُ على حرم جامعةِ جامعةِ إلينويس في شمبانياِ أوربانا.
      مركز نظريةِ كورنيل
      سي تي سي يُحدّدُ على حرم جامعةِ الجامعةِ كورنيل في إثاكا، نيويورك.

      < دي تي > و< دي دي > المداخل يُمكنُ أَنْ تَحتوي فَقَرات متعددة ( اشارتْ مِن قِبل < بي > فقرة تُعلّمُ )، قوائم، أو معلومات تعريفِ أخرىِ.

      الخاصيّة المضغوطة يُمكنُ أَنْ تُستَعملَ روتينية في حالةِ تعابيرِ تعريفكِ قصيرةُ جداً. إذا، كمثال، أنتَ تُشوّفُ بعض خياراتِ الحاسبةِ، الخيارات لَرُبَما تُلائمُ على نفس الخطِ كبدايةِ التّعريفِ.

      < دي إل ميثاق >
      < دي تي >i
      < دي دي > يَتضرّعُ فسيفساءَ إن سي إس أي لنوافذِ مايكروسوفتِ
      إسْتِعْمال عَرّفَ ملفَ التّهيئةَ في الطّريقِ
      < دي تي >k
      < دي دي > يَتضرّعُ فسيفساءَ إن سي إس أي لنوافذِ مايكروسوفتِ في
      نمط كشكِ
      < / دي إل >

      يَشْبهُ النّاتجِ:
      i
      يَتضرّعُ فسيفساءُ إن سي إس أي لنوافذِ مايكروسوفتِ يَستعملُ ملفَ التّهيئةَ عَرّفَ في الطّريقِ.
      k
      يَتضرّعُ فسيفساءُ إن سي إس أي لنوافذِ مايكروسوفتِ في نمطِ الكشكِ.

      قوائم مُعَشعَشة

      القوائم يُمكنُ أَنْ تُعَشعشَ. أنتَ يُمكنُ أَنْ أيضا عِنْدَكَ عددُ الفَقَراتِ، كل إحتِواءِ قائمة مُعَشعَشة، في مادةِ قائمةِ وحيدةِ.

      هنا عينةُ عَشعشتْ قائمةَ:

      < يو إل >
      < إل آي > بضعة إنجلترا جديدة تُصرّحُ:
      < يو إل >
      < إل آي > فيرمونت
      < إل آي > هامبشاير جديد
      < إل آي > مين
      < / يو إل >
      < إل آي > إثنان مدويسترن يُصرّحُ:
      < يو إل >
      < إل آي > ميتشيجان
      < إل آي > إنديانا
      < / يو إل >
      < / يو إل >


      إنّ القائمةَ المُعَشعَشةَ تَعْرضُ ك

      بضعة إنجلترا جديدة تُصرّحُ:
      فيرمونت
      هامبشاير جديد
      مين
      إثنان مدويسترن يُصرّحُ:
      ميتشيجان
      إنديانا
      نص بريفورماتيد

      إستعملْ < قبل > بطاقة البيانات ( التي تُساندُ " preformatted " ) أَنْ تُولّدَ نص في خطِّ عرضِ مُثَبَّتِ. هذه بطاقة البياناتِ تَجْعلُ فراغاتَ أيضا، خطوط جديدة، وtabs فراغات متعددة هامّة تَعْرضُ كفراغاتِ متعددةِ، وخطوط يَقتحمانِ نفس المواقعَ كما في ملف المصدري إتش تي إم إل. هذا مفيدُ لبرنامجِ ,listings بين الأشياءِ الأخرىِ. كمثال، الخطوط التّالية:

      < قبل >
      #! / صندوقcsh /
      cd$ إس سي آر
      cfs يُصبحُmysrc .mysrc :f /mycfsdir.f
      cfs يُصبحُmyinfile :myinfile /mycfsdir
      02-o mya fc . خارجيmysrc .f
      mya. خارجي
      cfs صدّةmyoutfile :myoutfile /mycfsdir
      rm *
      < / قبل >


      إعرضْ ك:

      #! / صندوقcsh /
      cd$ إس سي آر
      cfs يُصبحُmysrc .mysrc :f /mycfsdir.f
      cfs يُصبحُmyinfile :myinfile /mycfsdir
      02-o mya fc . خارجيmysrc .f
      mya. خارجي
      cfs صدّةmyoutfile :myoutfile /mycfsdir
      rm *


      < قبل > بطاقة البيانات يُمكنُ أَنْ تُستَعملَ بخاصيّةِ عرضِ إختياريةِ التي حَدّدَ العدد الأقصى للأشخاصِ لخطِ. عرض يُشيرُ مستعرضكَ أيضا أَنْ يَختارَ خطّ ملائم وتثليم للنّصِ.

      وسائل إتصال فائقة يُمكنُ أَنْ تُستَعملَ ضمن < قبل > تُقسّمُ. أنتَ يَجِبُ أَنْ تَتجنّبَ إسْتِعْمال إتش تي إم إل آخر تُعلّمينَ ضمن < قبل > مقاطع، على أية حال.

      ملاحظة تلك لأن <، >، وو عِنْدَهُ معانيُ خاصّةُ في إتش تي إم إل، أنتَ يَجِبُ أَنْ تَستعملَ تسلسلات (lt و هروبهم؛gt و ,؛ ، وو أمبير؛ ، على التوالي ) أَنْ تَدْخلَ هذه الأشخاصِ. شاهدْ تسلسلاتَ هروبَ المقطعِ للمزيد من المعلومات.

      تقديرات مُمَدَّدة

      إستعملْ < بي إل أو سي كْي كيو يو أو تي إي > بطاقة البيانات أَنْ تَتضمّنَ تقديرات مطوّلة في كتلةِ منفصلةِ على الشّاشةِ. أكثر المستعرضونِ يُغيّرُ الهوامشَ عموماً للتّقديرِ أَنْ تَفْصلها من النّصِ المحيط.

      من المثالِ:

      < بي > يَحْذفُ كَلِماتَ غير ضروريةَ. < / بي >
      < بي إل أو سي كْي كيو يو أو تي إي >
      < بي > كِتابَة قوية مصغّرةُ. جملة يَجِبُ أَنْ
      إحتو لا كَلِماتُ غير ضروريةُ، فقرة لا غير ضروريةُ
      الجُمَل، لنفس السّببِ الذي رسم يَجِبُ أَنْ يكونَ عِنْدَهُ
      لا خطوطُ غير ضروريةُ وماكنةُ لا أجزاءُ غير ضروريةُ.
      < / بي >
      < بي > وليام سترانك، جر. ، 1918< / بي >
      < / بي إل أو سي كْي كيو يو أو تي إي >


      إنّ النّتيجةَ:

      إحذفْ كَلِماتَ غير ضروريةَ.


      كِتابَة قوية مصغّرةُ. جملة يَجِبُ أَنْ تَحتوي لا كَلِماتُ غير ضروريةُ، فقرة لا جُمَلُ غير ضروريةُ، لنفس السّببِ الذي رسم كَانَ يجبُ أَنْ لا خطوطُ غير ضروريةُ وماكنةُ لا أجزاءُ غير ضروريةُ.


      وليام سترانك، جر. ، 1918

      خط مُجبَر يَكْسرُ / عناوين بريدية


      < بي آر > يُجبرُ بطاقة البياناتَ خط يَتخاصمُ مع لا إضافيُ ( أبيض ) فضاء بين الخطوطِ. الإسْتِعْمال < بي > عناصر للخطوطِ القصيرةِ من النّصِ مثل عناوين بريدية تَنْتجُ في الفضاءِ الأبيضِ الإضافيِ الغير مرغوبِ. كمثال، مع
      :

      مركز وطني لتطبيقاتِ سوبيركومبوتينج < بي آر >
      605 درب شرقي سبرينجفيلد < بي آر >
      الشّمبانيا، إلينويس 5518- 61820< بي آر >

      إنّ النّاتجَ:

      مركز وطني لتطبيقاتِ سوبيركومبوتينج
      605 درب شرقي سبرينجفيلد
      الشّمبانيا، إلينويس 5518-61820



      قواعد أفقية

      < إتش آر > يُنتجُ بطاقة البياناتَ خط أفقي عرض نافذةِ المستعرضِ. قاعدة أفقية مفيدةُ أَنْ تَفْصلَ مقاطع رئيسية من وثيقتكِ.

      أنتَ يُمكنُ أَنْ تُغيّرَ حجم قاعدةِ ( سمك ) وعرض ( النسبة المئوية من النّافذةِ غَطّتْ بقاعدةِ ). جَرّبْ بالأوضاعِ حتى أنتَ راض عن التّقديمِ. كمثال:

      < إتش آر حجم =4 عرض =" 50%" >

      العروض ك:
      --------------------------------------------------------------------------------



      الشّخص يُهيّئُ

      إتش تي إم إل عِنْدَهُ نوعان من الأساليبِ لكَلِماتِ الفردِ أو الجُمَل: منطقيّ وفيزيائي. أساليب منطقيّة تُعلّمُ نص طبقاً لمعناه، بينما أساليبَ فيزيائيةَ تُشيرُ الظّهور المحدّد لمقطعِ. كمثال، في الجملةِ السَّابِقةِ، الكَلِمات " أساليب منطقيّة " قَدْ عُلّمَ ك" تأكيد. " نفس تأثير ( يُهيّئُ تلك الكَلِماتِ في italics ) كَانَ يمكنُ أَنْ يُنجَزَ عن طريق بطاقة بياناتِ مختلفةِ التي اخبرَ مستعرضكِ إِلى " وَضعتْ هذه الكَلِماتِ فيitalics . "


      منطقيّ مقابل الأساليبِ الفيزيائيةِ


      إذا أساليبَ فيزيائيةَ ومنطقيّةَ تُنتجُ نفس النّتيجة على الشّاشةِ، لماذا هناك كلا؟

      من كونِ المثاليِ إس جي إم إل، محتوى يُطلّقُ من التّقديمِ. هكذا إس جي إم إل يُعلّمُ مستوىَ عنوانِ واحد كعنوانِ مستويِ واحد، لكن لا يُحدّدُ بأنّ المستوىَ عنوانِ واحد يَجِبُ أَنْ يَكُونَ، على سبيل المثال، 24 نقطة أوقاتِ وقحةِ مَركزتْ. فائدة هذا إقترابِ ( المشابه ه في المفهومِ أَنْ يُصمّمَ شراشف في العديد من معالجاتِ كلمةِ ) بأنّ إذا تُقرّرُ أَنْ تُغيّرَ مستوى عناوينَ واحدة أنْ يَكُونَ 20 نقطةَ تَركتْ هيلفيتيكا مُبَرَّر، كل أنتَ يَجِبُ أَنْ تغييرُ تعريفِ المستوىِ عنوانِ واحد في مستعرضِ نسيجكَ. حقاً، العديد من المستعرضونِ تَرككَ اليوم تُعرّفُ كيف تُريدُ بطاقات بياناتَ المتعدّدَ إتش تي إم إل اعدتَ على الشاشةَ تَستعملُ ما تَدْعو تَسَاقُط شراشفَ أسلوبِ، أو سي إس إس. سي إس إس أكثرُ تَقدّمتِ من إتش تي إم إل، مع أنّ، ولَنْ يَغطّي في هذه مبادىء القراءةِ. ( أنتَ يُمكنُ أَنْ تَتعلّمَ أكثر حول سي إس إس في إتحاد ماليِ نسيجِ العالميِ سي إس إس موقع. )

      فائدة أخرى من بطاقات البياناتِ المنطقيّةِ بأنّ هم يُساعدونَ يَفْرضونَ إتساق في وثائقكَ. إنه أسهل أَنْ يُعلّمَ شيء ما ك< إتش 1> من أَنْ يَتذكّرَ ذلك مستوىِ العناوينِ واحدة 24 نقطةُ أوقاتِ وقحةِ مَركزتْ أو مهما كان. كمثال، يَعتبرُ < القوية > بطاقة البيانات. أكثر المستعرضونِ يُعيده في النّصِ الوقحِ. على أية حال، إنه محتمل ذلك قارئِ يُفضّلُ بأن هذه المقاطعِ تَكُونُ مَعْرُوضةَ في الأحمرِ بدلاً. ( هذا محتملُ يَستعملُ تَسَاقُط شرشفِ أسلوبِ محليِ على حاسبةِ ملكِ القارئِ. ) أساليب منطقيّة تَعْرضُ هذه المرونةِ.

      بالطبع، إذا تُريدُ شيء ماَ أنْ يُعْرَضُ في italics ( كمثال ) ولا يُريدُ وضع مستعرضِ أَنْ يَعْرضه بشكل مختلف، أنتَ يَجِبُ أَنْ تَستعملَ أساليب فيزيائية. أساليب فيزيائية، إذن، إتساق عرضِ في ذلك شيء ماِ تُعلّمُ بعض الطّريقَ سَيَكُونُ مَعْرُوض ذلك الطّريقِ دائما لقرّاءِ وثيقتكَ.

      حَاولْ أنْ يَكُونَ متوافقَ حول الذي نوعِ يُصمّمكَ تَستعملُ. إذا تُعلّمُ بالأساليبِ الفيزيائيةِ، يَعمَلُ جداً خلال وثيقة. إذا تَستعملُ أساليبَ منطقيّةَ، عود معهم ضمن وثيقة. تذكّرْ تلك الإطلاقاتِ المستقبليةِ إتش تي إم إل لا يُحتملُ أَنْ تَدْعمَ بعض الأساليب المنطقيّة، التي يُمكنُ أَنْ تَعْني ذلك المستعرضونِ لَنْ تَعْرضَمنطقيّت ك النمطتُشفّري. ( كمثال، < دي إف إن > بطاقة البيانات قصيرة ل" تعريف "، ومَعْرُوض نموذجياً فيitalics لا يَدْعمُ على نحو واسع وسَيُهمَلُ إذا مستعرضَ القارئِ لا يَفْهمه. )

      أساليب منطقيّة


      < دي إف إن >
      لكلمةِ تَكُونُ مُعَرَّفةَ. عَرضَ نموذجياً فيitalics . ( فسيفساء إن سي إس أي هو مستعرضُ نسيجِ عالميِ. )
      < إي إم >
      للتّأكيدِ. عَرضَ نموذجياً فيitalics . ( مستشارون لا يُمكنُ أَنْ يُعيدوا كلمة سركَ مالم تَدْعينَ خطَ المساعدةَ. )
      < يَستشهدُ ب>
      لعناوينِ الكتبِ، أفلام، الخ. عَرضَ نموذجياً فيitalics . ( دليل مبتدئِ إِلى إتش تي إم إل )
      < رمز >
      لرمزِ الحاسبةِ. مَعْرُوض في خطِّ عرضِ مُثَبَّتِ. ( <stdio . h > ملف ضربة رأسيةِ )
      < كْي بي دي >
      لدخولِ لوحة مفاتيحِ المُستعملِ. عَرضَ نموذجياً في البسيطِ ثَبّتَ خطّ عرضَ. ( يَدْخلُpasswd أَنْ يُغيّرَ كلمة سركَ. )
      < إس أي إم بي >
      لتسلسلِ الأشخاصِ الحرفيةِ. مَعْرُوض في خطِّ عرضِ مُثَبَّتِ. ( عيب إنقسامِ: رَمى الصّميمُ. )
      < قوي >
      للتّأكيدِ القويِ. عَرضَ نموذجياً في الوقحِ. ( ملاحظة: يَتأكّدُ صلاتكَ دائما. )
      < في أي آر >
      لمتغيّرِ، حيث أنتَ سَتُبدّلُ المتغيّر بالمعلوماتِ المحدّدةِ. عَرضَ نموذجياً فيitalics . (rm filename يَحْذفُ الملفَ. )
      أساليب فيزيائية


      < بي >
      نص وقح
      < أنا >
      نص مائل
      < تي تي >
      نص آلة كاتبةِ, e .g . خطّ عرضِ مُثَبَّتِ.
      تسلسلات هروبِ (.k . . شخصيات شخصِ )

      شخصيات شخصِ عِنْدَها وظيفتان:

      هُرُوب الأشخاصِ الخاصّةِ
      عَرْض الأشخاصِ الأخرىِ لَيستْ متوفرةَ في مجموعةِ شخصِ آسكيِ البسيطةِ ( أولياً أشخاص بعلاماتِ مميّزِ )
      ثلاثة أشخاص آسكيِ الكتيفة الحديديةِ اليسرىِ ( < )، مسند الزاوية القائمةِ ( > )، وعلامة الأمبرساند ( و ) عِنْدَهُما معانيُ خاصّةُ في إتش تي إم إل وإذن لا يُمكنُ أَنْ تُستَعملَ " كما " في النّصِ. ( الكتائف الحديدية مُتعودةٌ عَلى أَنْ تُشيرَ البِداية ونهاية إتش تي إم إل يُعلّمانِ، وعلامة الأمبرساند مُتعودةٌ عَلى أَنْ تُشيرَ بِداية تسلسلِ هروبِ. ) علامات إقتباسِ ضعفِ يُحتملُ أَنْ تَستعملَ كما لكن شخصيةَ شخصِ لَرُبَما تَكُونُ مستعمل أيضا (quot و؛ ).

      أَنْ تَستعملَ واحدة من الأشخاص الثّلاثة في وثيقةِ إتش تي إم إل، أنتَ يَجِبُ أَنْ تَدْخلَ تسلسل هروبه بدلاً:

      ltو؛
      تسلسل الهروبِ ل<
      gtو؛
      تسلسل الهروبِ ل>
      و أمبير؛
      تسلسل الهروبِ لو

      مساندة تسلسلاتِ هروبِ إضافيةِ شَدّدتْ أشخاص، مثل:

      oumlو؛
      lowercase o مع:umlaut ؟
      ntildeو؛
      lowercase n مع:tilde ؟
      و إجراف؛
      uppercase إي بلهجةِ خطيرةِ: إي
      أنتَ يُمكنُ أَنْ تَستبدلَ رسائل أخرى ل, n,o وإي شَوّفتْ فوق. زُرْ إتحاد ماليَ النّسيجَ العالميَ لقائمةِ كاملةِ من الأشخاصِ الخاصّةِ.

      الملاحظة: على خلاف بقيةِ إتش تي إم إل، تسلسلات الهروبِ حالةُ حسّاسةُ. أنتَ لا يُمكنُ أَنْ، على سبيل المثال، يَستعملُ و إل تي؛ بدلاً منlt و؛ .


      الرَّبْطَة

      القوة الأساسية إتش تي إم إل تَجيءُ من مقدرتها أَنْ تَرْبطَ نص و/ أو صورة إِلى الوثيقةِ أو المقطع الآخر لوثيقةِ. مستعرض يُبرزُ النّصَ المُمَيَّزَ أو الصّورةَ باللّونِ و/ أو يُؤكّدُ أَنْ يُشيرَ بأنّ إنهhypertext صلة ( قَصّرتْ غالباً إِلى وسيلة إتصال فائقةِ أو فقط صلة ).

      مفرد إتش تي إم إلhypertext تَعلّقَ ببطاقة البياناتِ < أي >، الذي يُساندُ مرساة. أَنْ تَتضمّنَ مرساة في وثيقتكِ:

      إبدأْ المرساةَ مع < أي ( تَتضمّنُ فضاءَ بعد ال)
      حَدّدْ الوثيقةَ أنتِ تَرْبطينَ إِلى مِن قِبل دُخُولِ إتش آر إي إف = البارامتر " filename " تَليتِ بمسندِ زاوية قائمةِ إغلاقِ ( > )
      إدخلْ النّصَ الذي سَيَخْدمُ كhypertext صلة في الوثيقةِ الحاليةِ
      إدخلْ بطاقة بياناتَ مرساةَ الإنهاءِ :< / أي > ( لا فضاءُ يَحتاجُ قبل بطاقة بياناتِ مرساةِ نهايةِ )

      هنا عينةُhypertext مرجع في ملفِ دَعا الولايات المتحدة.:html

      < إتش آر إي إف =" مينيستاتس. html " > مين < / أي >


      هذا الدّخولِ يَجْعلُ مين الكلمة وسيلة إتصال فائقةِ إِلى مينيستاتس الوثيقة. ,html الذي في نفس الدّليلِ كالوثيقةِ الأولىِ.

      قريب باثناميس مقابل باثناميس مطلق

      أنتَ يُمكنُ أَنْ تَرْبطَ إِلى الوثائقِ في الأدلةِ الأخرىِ بتَحديدِ الطّريقِ النّسبي من الوثيقةِ الحاليةِ إِلى الوثيقةِ المَرْبُوطةِ. كمثال، صلة إِلى إن واي إس تي أي تي إس ملف.html حَدّدَ فيsubdirectory أتلانتيستاتيس سَيَكُونُ:

      < إتش آر إي إف =" أتلانتيستاتيس/ إن واي إس تي أي تي إس. html " > نيويورك < / أي >


      هذه تَدْعو صلات نسبية لأن أنتِ تُحدّدينَ الطّريق إِلى الملفِ المَرْبُوطِ نسبة إلى موقعِ الملفِ الحاليِ. أنتَ يُمكنُ أَنْ تَستعملَ المطلق أيضا pathname ( الكامل يو آر إل ) الملفِ، لكن صلاتَ نسبيةَ أكثرُ كفاءة في دُخُولِ خادم. هم أيضا عِنْدَهُمْ فائدةُ جَعْلِ وثائقكِ أكثرِ " نقّالة " على سبيل المثال، أنتَ يُمكنُ أَنْ تَخْلقَ بِضْعَة نسيج يُرقّمُ صفحات في حافظةِ وحيدةِ على حاسبتكِ المحليةِ، يَستعملُ صلاتَ نسبيةَ إِلى وسيلة إتصال فائقةِ الصّفحةِ واحدة إِلى الآخرِ، وبعد ذلكupload كل الحافظة صفحاتِ النّسيجِ إِلى خادمِ نسيجكَ. الصّفحات على الخادمِ سَإذن تَرْبطُ إِلى الصّفحاتِ الأخرىِ على الخادمِ، والنّسخ على سياقتكَ الصّعبةِ سَما زالَتْ تُشيرُ إِلى الصّفحاتِ الأخرىِ تَخَزئينَ هناك.

      من المهم أَنْ يُشيرَ بأنّ يو إن آي إكس حالةُ نظام تشغيلِ حسّاسِ حيثfilenames يَهتمُّ، بينما دوسَ وماكأوس لَيسَ. على سبيل المثال، على معطفِ، " وثيقة. إتش تي إم إل "، " وثيقة. إتش تي إم إل "، و" وثيقة. html " مع ذلك إسم. إذا تَجْعلُ وسيلة إتصال فائقةَ النّسبيةَ إِلى " وثيقة. إتش تي إم إل "، والملف يَسمّي في الحقيقة " وثيقة. html "، الصّلة سَما زالَتْ تَكُونُ صحيحة. لكن إذا أنتَupload كل صفحاتكَ إِلى خادمِ نسيجِ يو إن آي إكس، الصّلة سَلَمْ تَعُدْ عملَ. يَكُونُ أكيدُ أَنْ يَتأكّدَfilenames كَ قبلuploading .

      إستعمال النحوِ باثناميس القياسي يو إن آي إكس. النحو يو إن آي إكس لدليلِ والدِ ( الدّليل الذي احتوى الدّليل الحالي ) ". . ". ( للمزيد من المعلومات يَستشيرُ بِداية نصِ مرجعِ يو إن آي إكس مثل تَعْليم نظام تشغيلِ يو إن آي إكس من أوعريلي وشركاء، المحدودة. )

      إذا أنتَ كُنْتَ في إن واي إس تي أي تي إس.html ملف وكَانَ بالإشارة إلى ولايات المتحدة الوثيقة الأصلية. ,html صلتكَ تَشْبهُ هذه:

      < إتش آر إي إف " =. . / الولايات المتحدة. html " > الولايات المتحدة < / أي >

      بشكل عام، أنتَ يَجِبُ أَنْ تَستعملَ صلات نسبية حينما محتملة لأن:
      إنه أسهل أَنْ يُحرّكَ مجموعة الوثائقِ إِلى موقعِ الآخرِ ( لأن أسماءَ الطّريقِ النّسبيةِ سَما زالَتْ تَكُونُ صحيح )
      إنه أكثر كفاءة يُوصلُ إِلى الخادمِ
      هناك أقلُ أَنْ يَطْبعَ

      على أية حال، إستعمال مطلقpathnames عندما يَرْبطُ إِلى الوثائقِ التي لا تَتعلّقُ ببشكل مباشر. كمثال، يَعتبرُ مجموعةَ الوثائقِ التي شَملَ دليل مُستعملِ. صلات ضمن هذه المجموعةِ يَجِبُ أَنْ تَكُونَ صلات نسبية. الصّلات إِلى وثائقِ الأخرىِ ( ربما إشارة إلى برامج المرتبطة ) يَجِبُ أَنْ تَستعملَ مطلقpathnames بدلاً. هذا الطّريقِ إذا تُحرّكُ دليلَ المُستعملَ إِلى دليلِ مختلفِ، لا شيئ من الصّلات يَجِبُ أَنْ تُجَدّدَ.

      يو آر إل إس

      النّسيج العالمي يَستعملُ لوكاتورس مصدر زيّ موحّدِ ( يو آر إل إس ) أَنْ يُحدّدَ موقع الملفاتِ على الخدمِ الآخرين. يو آر إل يَتضمّنُ نوعَ المصدرِ يَكُونُ مَدْخُولَ (e .g . ، نسيج , gopher, إف تي بي )، عنوان الخادمِ، وموقع الملفِ. إنّ النحوَ:

      المخطط/ :/ مضيّف. ميدان [: ميناء ] / طريق filename /

      حيث مخطط هو واحد من

      الملف
      ملف على نظامكَ المحليِ
      ftp
      ملف على مجهولِ إف تي بي خادم
      http
      ملف على خادمِ نسيجِ عالميِ
      gopher
      ملف على خادمِ غوفر
      دبليو أي آي إس
      ملف على خادمِ دبليو أي آي إس
      الأخبار
      وسينيتnewsgroup
      telnet
      إرتباط إِلى تيلنيت استندَ خدمةَ

      عدد الميناءِ يُمكنُ أَنْ يَكُونَ مَحْذُوف عموماً. ( الذي عَنى مالم أحدَ يُخبركَ وإلا، يَتْركه. )

      كمثال، أَنْ تَتضمّنَ صلة إِلى هذه مبادىء القراءةِ في وثيقتكِ، يَدْخلُ:

      < إتش آر إي إف ="//www :http .ncsa .uiuc . /edu عامّة / شبكة أنترنت / دبليو دبليو دبليو / إتش تي إم إل بي آر آي إم إي آر. html " >
      دليل مبتدئِ إن سي إس أي إِلى إتش تي إم إل < / أي >


      هذا الدّخولِ يَجْعلُ دليلَ النّصَ مبتدئِ إن سي إس أي إِلى إتش تي إم إل وسيلة إتصال فائقة إِلى هذه الوثيقةِ.

      هناك أيضاmailto مخطط، كَانَ وسيلة إتصال فائقةُemail يُعنونُ، لكن هذا المخططِ فريدُ في الذي يَستعملُ فقط قولون ( :) بدلاً من/ :/ بين المخططِ والعنوانِ. أنتَ يُمكنُ أَنْ تَقْرأَ أكثر حولmailto تحت.

      للمزيد من المعلومات على يو آر إل إس، يُشيرُ إلى:

      دبليو دبليو دبليو يَسمّي ويُعنونُ، يو آر آي إس، يو آر إل إس، جرار
      دليل مبتدئِ إِلى يو آر إل إس
      الصّلات إِلى المقاطعِ المحدّدةِ

      المراسي يُمكنُ أَنْ تَكُونَ أيضا كَانتْ تُحرّكُ قارئ إِلى مقطعِ خصوصيِ في وثيقةِ ( أمّا نفس أو وثيقة مختلفة ) بدلاً من إِلى الأعلى، الذي التّقصيرُ. هذا نوعِ مرساةِ تَدْعو مرساة مُسَمّية بشكل عام لأن أَنْ تَخْلقَ الصّلات، تُدخلُ إتش تي إم إل يَسمّي ضمن الوثيقةَ.

      هذا الدّليلِ هو مثالُ جيدُ من إسْتِعْمالِ سَمّى مراسيَ في الوثيقةِ واحدة. إنّ الدّليلَ يَبْني كوثيقةِ واحدة أَنْ تَجْعلَ طِباعَة أسهل. لكن كواحد ( طويلة ) وثيقة، هو يُمكنُ أَنْ يَكُونَ مضيع للوقت أَنْ يُحرّكَ خلال عندما كل تُريدُ حقاً أَنْ تَعْرفَ حول قطعةُ واحدة من المعلوماتِ حول إتش تي إم إل. وسائل إتصال فائقة الدّاخلية مُتعودةٌ عَلى أَنْ تَخْلقَ " منضدة المحتوياتِ " في قمةِ هذه الوثيقةِ. هذه وسائل إتصال فائقةِ تُحرّككِ من الموقعِ واحدة في الوثيقةِ إِلى الموقعِ الآخرِ في نفس الوثيقةِ. ( يَذْهبُ إلى قمةِ هذه الوثيقةِ وبعد ذلك نقرة على الصّلاتِ إِلى وسيلة إتصال فائقةِ المقاطعِ المحدّدةِ في منضدةِ المحتوياتِ. أنتَ سَتَصفّي ظهر هنا. )

      أنتَ يُمكنُ أَنْ تَرْبطَ أيضا إِلى مقطعِ محدّدِ في الوثيقةِ الأخرىِ. تلك المعلوماتِ تُقدّمُ أولى لأن التّفاهمَ التي سَاعدكِ تَفْهمينَ رَبْطَةَ ضمن وثيقة واحدة.

      الصّلات بين مقاطعِ الوثائقِ المختلفةِ

      إفترضكَ تُريدُ أَنْ تَضعَ صلة من الوثيقةِ (documentA . html ) إِلى مقطعِ محدّدِ في وثيقةِ الأخرىِ ( مينيستاتس.) html .

      إدخلْ تشفيرَ إتش تي إم إل لصلةِ إِلى مرساةِ مُسَمّيةِ:

      documentA.:html

      بالأضافة إِلى العديد من الدّولةِ تُوقفُ، مين أيضا بيتُ إِلى
      < href=" مينيستاتس. #html أي إن بي " > أكاديا متنزه وطني < / >.

      فَكّرْ بالأشخاصِ بعد لحم مهروسِ ( # ) علامة كtab ضمن مينيستاتس.html ملف. هذاtab يُخبرُ مستعرضكَ ما يَجِبُ أَنْ يَعْرضَ في قمةِ النّافذةِ عندما الصّلة يُنشّطُ. بكلمات أخرى، الخط الأول في نافذةِ مستعرضكَ يَجِبُ أَنْ تَكُونَ أكاديا عنوان المتنزهِ الوطنيِ.

      قادم، يَخْلقُ المرساةَ المُسَمّيةَ ( في هذا مثالِ " أي إن بي " ) في مينيستاتس.:html

      < إتش 2> < إسم =" أي إن بي " > أكاديا متنزه وطني < / > < / إتش 2>

      مع كلتا هذه عناصرِ الفي المكان الصحيحِ، أنتَ يُمكنُ أَنْ تَجْلبَ قارئ بشكل مباشر إِلى مرجعِ أكاديا في مينيستاتس.html .

      الملاحظة: أنتَ لا يُمكنُ أَنْ تَجْعلَ صلات إِلى المقاطعِ المحدّدةِ ضمن وثيقةِ مختلفةِ مالم أمّا أنتِ قَدْ كَتبتِ ترخيص إِلى المصدرِ المشفّرِ تلك الوثيقةِ أو تلك الوثيقةِ تَحتوي مسبقا في الوثيقةِ سَمّتْ مراسيَ. كمثال، أنتَ يُمكنُ أَنْ تَتضمّنَ مراسي مُسَمّية إِلى هذه مبادىء القراءةِ في وثيقةِ أنتِ تَكْتبينَ لأن هناك سَمّيتِ مراسي في هذا دليلِ ( مصدر منظرِ الإستعمالِ في مستعرضكَ أَنْ يَرى التّشفير ). لكن إذا هذه الوثيقةِ ما كَانَ عِنْدَها سَمّتْ مراسي، أنتَ ما تَمَكّنتّ أَنْ تَجْعلَ صلة إِلى مقطعِ محدّدِ لأن أنتَ لا يُمكنُ أَنْ تُحرّرَ الملف الأصلي على خادمِ إن سي إس أي.

      الصّلات إِلى المقاطعِ المحدّدةِ ضمن الوثيقةِ الحاليةِ

      إنّ التّقنيةَ نفس ماعداfilename يَحْذفُ.

      كمثال، أَنْ تَرْبطَ إِلى أي إن بي المرساة من ضمن مينيستاتس، يَدْخلُ:

      . . . معلومات أكثر حول
      < إتش آر إي إف =" # أي إن بي " > أكاديا متنزه وطني < / >
      متوفرُ في مكان آخر في هذه الوثيقةِ.

      يَكُونُ أكيدُ أَنْ يَتضمّنَ < الإسم => بطاقة بيانات في المكانِ في وثيقتكِ حيث تُريدينَ الصّلةَ أَنْ تَقْفزَ إِلى ( < إسم =" أي إن بي " > أكاديا متنزه وطني < / > ).

      مراسي مُسَمّية مفيدةُ خصوصاً عندما تَعتقدينَ قرّاءَ سَتَطْبعُ وثيقة في مجموعها أو عندما أنتِ عِنْدَكِ الكثير من المعلوماتُ القصيرةُ تُريدينَ أَنْ تَضعيonline في الملفِ واحد.

      ميلتو


      أنتَ يُمكنُ أَنْ تَجْعله سهل لقارئِ أَنْ يُرسلَ بريد إلكتروني إِلى شخصِ محدّدِ أو إسم مستعارِ بريدِ مِن قِبل بضمن ذلكmailto خاصيّة في وسيلة إتصال فائقةِ. إنّ الصّيغةَ:

      < إتش آر إي إف =" :mailto @emailinfo مضيّف " > إسم < / >

      كمثال، يَدْخلُ:
      < إتش آر إي إف =":mailto حانات @نسا.uiuc . edu " >
      منشورات إن سي إس أي يُجمّعُ < / >

      أَنْ تَخْلقَ نافذة بريدِ التي تُشكّلُ مسبقا أَنْ تَفْتحَ نافذة بريدِ لمنشوراتِ إن سي إس أي تُجمّعُ إسم مستعارَ. ( أنتَ، بالطبع، سَتَدْخلُ عنوان بريدَ آخرَ! )


      إنلن يُصوّرُ

      أكثر مستعرضونِ النّسيجِ يُمكنُ أَنْ يَعْرضَinline يُصوّرُ ( تلك، صور بجانب نص ) ذلك في إكس نمط نقطي ( إكس بي إم )، جي آي إف، أو جْي بي إي جي يُهيّئُ. صيغ صورةِ أخرىِ تَكُونُ مُتّحدة أيضا في مستعرضونِ نسيجِ [e .g . ، الشّبكة النّقّالة تخطيطي ( بي إن جي ) صيغة ]. كل صورةِ يَأْخذُ وقتَ إضافيَ أَنْ يُحمّلَ ويَتباطأَ العرض الأولي لوثيقةِ. منتقاة بشكل حذر صوركِ وعدد الصّورِ في وثيقةِ.

      أَنْ تَتضمّنَinline صورة، يَدْخلُ:

      < آي إم جي إس آر سي = آي إم أي جي إي إن أي إم إي >


      حيث إماجينام يو آر إل من ملفِ الصّورةِ.

      النحو ل< آي إم جي إس آر سي > يو آر إل إس مماثلُ إِلى تلك المستعملةِ في إتش آر إي إف مرساة. إذا ملفَ الصّورةِ جي آي إف ملف، ثمfilename جزء إماجينام يَجِبُ أَنْ يَنهي مع.gif . فيليناميس إكس صور نمط نقطيِ يَجِبُ أَنْ يَنهي مع.xbm ؛ ملفات صورةِ جْي بي إي جي يَجِبُ أَنْ يَنهي مع.jpg أو.jpeg ؛ وشبكة نقّالة ملفات تخطيطية يَجِبُ أَنْ تَنهي مع.png .

      يَنْسبُ حجمُ صورةَ

      أنتَ يَجِبُ أَنْ تَتضمّنَ خاصيتان أخرى على < آي إم جي > تُعلّمانِ أَنْ تُخبرا مستعرضكِ حجمِ الصّورِ إنه يُحمّلُ بالنّصِ. الإرتفاع وخواص العرضِ يَتْركانِ مستعرضكَ وَضعَ جانبا الفضاءَ الملائمَ ( في pixels ) للصّورِ كما هو حَمّلَ بقية الملفِ. ( أنتَ يُمكنُ أَنْ تُصبحَpixel حجم من مُعَالَجَةِ برامجِ صورتكَ، مثل فوتوشوب طوب. بعض المستعرضونِ سَيَعْرضُ الأبعاد أيضا ملفِ صورةِ في قضيبِ العنوانِ إذا الصّورةَ يُشاهدُ لوحده بدون إرْفاق وثيقةِ إتش تي إم إل. )

      كمثال، أَنْ تَتضمّنَ صورة صورة وجهِ نفسِ في ملفِ سويّة مع أبعاد صورة الوجهِ، يَدْخلُ:

      < آي إم جي إس آر سي = إس إي إل إف بي أو آر تي آر أي آي تي.gif إرتفاع =100 عرض =65>


      الملاحظة: بعض المستعرضونِ يَستعملُ الإرتفاعَ وخواصَ العرضِ أَنْ يَمتدّا أو يَنكمشا صورة أَنْ تُلائمَ في الفضاءِ المُوَزَّعِ عندما الصّورةِ لا تَجاري أعداد الخاصيّةَ بالضبط. لَيسَ كل مطوّري المستعرضِ يَعتقدُ إِمْتِدادَ / إنكِماش هو فكرةُ جيدةُ، كذلك لَيسَ خطةَ على قرّائكِ عِنْدَها وصولُ إِلى هذه الميزةِ. تأكّدْ أبعادكَ واستعملْ الواحدَ الصّحيحةَ.

      يُصوّرُ الإِصْطِفافُ

      أنتَ عِنْدَكَ بعض المرونةِ عندما تَعْرضُ صور. أنتَ يُمكنُ أَنْ تَأخُذَ صورَ فَصلتْ من النّصِ واصطفّتْ أَنْ اليسار أو اليمين أو مُركزتْ. أو أنتَ يُمكنُ أَنْ تَأخُذَ صورةَ اصطفّتْ بالنّصِ. حَاولْ بِضْعَة إحتمالاتَ أَنْ تَرى كيف معلوماتكِ تَنْظرُ أفضلَ.

      إِصْطِفاف النّصِ بصورةِ
      بتقصيرِ قاعِ صورةِ تَصطفُّ بالنّصِ التّاليِ، كما شُوّفَ في هذه الفقرةِ. أنتَ يُمكنُ أَنْ تَصطفَّ صور إِلى القمةِ أو مركز فقرةِ تَستعملُ اصطفَّ = يَنْسبُ القمةَ والمركزَ.

      هذا النّصِ يَصطفُّ بقمةِ الصّورةِ ( < آي إم جي إس آر سي =" بارهوتليست. gif " أي إل تي =" [ إتش أو تي إل آي إس تي ] " يَصطفُّ = قمة > ). إنذار هكذا المستعرض يَصطفُّ فقط خط واحد وبعد ذلك يَقْفزُ إِلى قاعِ الصّورةِ إلى نهاية النّص.

      وهذا النّصِ يُمركزُ على صورةِ ( < آي إم جي إس آر سي =" بارهوتليست. gif " أي إل تي =" [ إتش أو تي إل آي إس تي ] " يَصطفُّ = مركز > ). ثانية، فقط خط واحد من النّصِ يُمركزُ؛ إنّ البقيةَ هي تحت الصّورةُ.


      صور بدون نص
      أَنْ تَعْرضَ صورة بدون أي رَبطتْ نصِ (e .g . ، شعار ) منظمتكِ، يَجْعله فقرةَ منفصلةَ. إستعملْ الفقرةَ تَصطفُّ = خاصيّة أَنْ تُمركزَ الصّورة أو عَدّليها إِلى الجانبِ الصّحيحِ للنّافذةِ كما شُوّفَ تحت:

      <p يَصطفُّ = مركز >
      < آي إم جي إس آر سي =" بارهوتليست. gif " أي إل تي =" [ إتش أو تي إل آي إس تي ] " >
      <p / >

      الذي يَنْتجُ في:



      إنّ الصّورةَ تُمركزُ؛ هذه الفقرةِ تَبْدأُ تحته ويسرىَ بَرّرتْ.


      نص متعاقب للصّورِ


      بعض مستعرضونِ النّسيجِ العالميِ أولياً النّصِ فقط مستعرضون مثل وشق لا يُمكنُ أَنْ يَعْرضَ صور. بعض المستعملين يَطفؤونَ تحميلَ صورةَ حتى إذا برامجهم يُمكنُ أَنْ يَعْرضَ صور ( خاصةً إذا هم يَستعملونَ موديم أو عِنْدَهُمْ إرتباطُ بطيئُ ). إتش تي إم إل يُزوّدُ آليةَ أَنْ تُخبرَ قرّاء ما هم يَخطؤونَ على صفحاتكَ إذا هم لا يُمكنُ أَنْ يُحمّلوا صور.

      أي إل تي الخاصيّة تَتْرككِ تُحدّدينَ نصَ أنْ يُعْرَضُ بدلاً من صورة. كمثال:

      < آي إم جي إس آر سي =" وبآرو. gif " أي إل تي =" على " >


      حيث وبآرو.gif صورةُ إشارةِ سهمِ صاعدِ. بفن الرسم البيانيِ المشاهدين القادرين الذي عِنْدَهُمْ تحميلُ صورةِ فَتحوا، تَرى فوق السّهمِ التّخطيطيِ. بنصِ فقط مستعرض أو إذا تحميلَ صورةِ يَطفئ، الكلمة على تُشوّفُ في نافذتكِ بدلا من الصّورة.

      أنتَ يَجِبُ أَنْ تُحاولَ أَنْ تَتضمّنَ نص متعاقب لكل صورةِ تَستعملُ في وثيقتكَ، الذي مجاملةُ لقرّائكِ أو، للمستعملين الذي لَرُبَما يُضعفُ بشكل بصري، ضرورة.

      الصّور كوسائل إتصال فائقةِ

      صور إنلن يُمكنُ أَنْ يُستَعملَ كوسائل إتصال فائقةِ فقط مثل النّصِ البسيطِ. رمز التّالي إتش تي إم إل:

      < إتش آر إي إف ="hotlist . html " > < آي إم جي إس آر سي =" بارهوتليست. gif " أي إل تي =" [ إتش أو تي إل آي إس تي ] " > < / أي >


      منتجات النّتيجةِ التّاليةِ:



      ( ملاحظة بأن هذه الصّلةِ لا تَذْهبُ أي مكان في الحقيقة. ) الحدود الزّرقاء التي احاطَ الصّورة تُشيرُ بأنّ إنهاclickable وسيلة إتصال فائقة. أنتَ لَرُبَما لَسْتَ دائما حاجةَ هذه الحدودِ أنْ تُعْرَضُ، مع أنّ. من هذه الحالةِ أنتِ يُمكنُ أَنْ تَستعملي خاصيّة حدودَ آي إم جي بطاقة البيانات أَنْ تَجْعلَ الصّورة تَظْهرُ كطبيعيةِ. خاصيّة مُضيفة الحدود وتَضعها أَنْ تُصفّرَ:

      < إتش آر إي إف ="hotlist . html " > < آي إم جي إس آر سي =" بارهوتليست. gif " حدود =0 أي إل تي =" [ إتش أو تي إل آي إس تي ] " > < / أي >


      منتجات النّتيجةِ التّاليةِ:



      خاصيّة الحدودِ يُمكنُ أَنْ تَكُونَ مجموعة أيضا إِلى غيرِ صفر قيمةِ، سواء أو لَيستْ الصّورةَ تَستعملُ كوسيلة إتصال فائقةِ. من هذه الحالةِ، الحدود سَتَظْهرُ إسْتِعْمال لونَ النّصِ الأصليِ لصفحةِ النّسيجِ. على سبيل المثال، إذا اردتَ أَنْ تَعطي صورتكَ سهل حدودِ سوداءِ أَنْ تُساعدها تَقفَ خارج على الصّفحةِ، أنتَ لَرُبَما تُحاولُ هذا:

      < آي إم جي إس آر سي =" بارهوتليست. gif " حدود =6 أي إل تي =" [ إتش أو تي إل آي إس تي ] " >


      ويُصبحُ النّتيجة التّالية:



      فن الرسم البياني خلفيةِ

      إصدارات أحدث من مستعرضونِ النّسيجِ يُمكنُ أَنْ تُحمّلَ صورة وتَستعملها كخلفيةِ عندما تَعْرضُ صفحة. بعض الناسِ مثل الخلفيةِ تُصوّرُ وبعض لا. بشكل عام، إذا تُريدُ أَنْ تَتضمّنَ خلفية، يَتأكّدُ نصكَ يُمكنُ أَنْ يَقْرأَ بشكل سهل عندما عَرضَ على قمةِ الصّورةِ.

      صور خلفيةِ يُمكنُ أَنْ تَكُونَ قوامَ ( بطانة انهتْ ورقةَ، كمثال ) أو صورة شيئِ ( شعار من المحتمل ). تَخْلقُ الخلفيةَ تُصوّر كما تَعمَلُ أي صورةِ.

      على أية حال أنتَ فقط يَجِبُ أَنْ تَخْلقَ قطعة صغيرة من الصّورةِ. إسْتِعْمال ميزة دَعتْ ,tiling مستعرض يَأْخذُ الصّورةَ والإعادته عبر وأسفل أَنْ يَمْلأَ نافذة مستعرضكِ. من المبلغِ تُولّدُ صورةَ واحدة، والمستعرض يَطْويانه أوقاتَ كافيةَ أَنْ تَمْلأَ نافذتكِ. هذا الفعلِ آليُ عندما تَستعملينَ بطاقة بياناتَ الخلفيةَ شَوّفتْ تحت.

      بطاقة البيانات أَنْ تَتضمّنَ صورة خلفيةِ تَتضمّنُ في < الجسم > تصريح كخاصيّةِ:

      < بي أي سي كْي جي آر أو يو إن دي = جسم "filename . gif " >

      لون خلفيةِ

      بالمستعرضونِ الأصليِ يَعْرضُ نص في السّوداءِ على خلفيةِ رماديةِ. على أية حال، أنتَ يُمكنُ أَنْ تُغيّرَ كلتا العناصر إذا تُريدينَ. بعض مؤلفين إتش تي إم إل يَختارُ لونَ خلفيةِ ويُنسّقه بتغييرِ في لونِ النّصِ.

      دائما يُغيّرُ عرض أولي مثل هذا أَنْ يَتأكّدَ صفحاتكَ مقروءةُ. ( كمثال، العديد من الناسِ يَجدونَ نصَ أحمرَ على خلفيةِ سوداءِ صعبةِ أَنْ تَقْرأَ! ) بشكل عام، تجربة أَنْ تَتجنّبَ إسْتِعْمال صورَ أو صور مقارنةِ عاليةِ الذي استعملا لون نصكَ أي مكان ضمن التّخطيطي.

      تُغيّرُ لونَ النّصِ، صلات، زارَ صلاتَ، وصلات نشيطة ( يَرْبطانِ ذلك يَكُونانِ مَنْقُور بشكل حالي على ) يَستعملانِ خواصَ أخرىَ < الجسم > بطاقة بيانات. كمثال:

      < بي جي سي أو إل أو آر = جسم " 000000# " نص =" # إف إف إف إف إف إف " صلة =" 9690# سي سي " >

      هذا خَلقَ نافذة بخلفيةِ سوداءِ ( بي جي سي أو إل أو آر )، نص أبيض ( نص )، ووسائل إتصال فائقة الفضية ( صلة ).

      السّتة عدد الرّقمِ ومجموعاتِ الرّسالةِ يُمثّلانِ ألوانَ بإعْطاءِ آر جي بي هم ( زرقاء خضراء، حمراء، ) قيمة. إنّ الأرقامَ السّتة في الحقيقة تَعْدُّ رقمان ثلاثة وإثنان في التّسلسلِ، يُمثّلُ كميةَ خضراءِ حمراءِ،، أو أزرق كhexadecimal قيمة في المدىِ 00 إف إف. كمثال، 000000 أسودُ ( لا لونُ في كل )، إف إف 0000 أحمرُ ساطع، 0000 إف إف أزرقُ ساطع، وإف إف إف إف إف إف أبيضُ ( اشبعتِ بالكامل مع كل ثلاثة ألوانِ ).

      هذا العددِ ومجموعاتِ الرّسالةِ غامضةُ بالأحرىُ عموماً. لحسن الحظonline مصدر متوفرُ أَنْ يُساعدكَ تَتعقّبَ المجموعاتَ تلك الخريطةِ إِلى الألوانِ المحدّدةِ وهناك برامجُ المتوفرةُ لك أَنْ تَعمَلُ هذه على محطة العمل الفرعيتكِ:

      مختبر لونِ فيسيبوني أونلن لساجة رسامِ ويبماستر


      لبعض الأساسِ يُلوّنُ نموذجياً ذلك في المقياسِ ستة عشرَ نافذة لونِ 3.1 ساجة رسام أنتِ يُمكنُ أَنْ تَستعملي الإسم أيضا اللّونِ بدلاً من المُرَاسِلة آر جي بي القيمة. كمثال، " أسود "، " أحمر "، " أزرق "، و" cyan " كل الصّحيحِ للإستعمالِ بدلا من آر جي بي يُقيّمُ. على أية حال، بينما لَيسَ كل المستعرضونِ سَيَفْهمُ كل أسماءِ اللّونِ، أي مستعرضِ الذي يُمكنُ أَنْ يَعْرضَ ألوان سَيَفْهمُ آر جي بي يُقيّمُ، يَستعملهم جداً حينما محتمل.

      صور خارجية، أصوات، وصور متحركّة

      أنتَ لَرُبَما تُريدُ أَنْ يَكُونَ عِنْدَكَ صورةُ مفتوحةُ كوثيقةِ منفصلةِ عندما مُستعملِ يُنشّطُ صلةَ على أمّا كلمة أو أصغر inline , إصدار الصّورةِ تَضمّنتْ في وثيقتكِ. هذه تَدْعو صورة خارجية، وإنها مفيد إذا أنتَ لا تَرْغبُ أَنْ تَتباطأَ تحميل الوثيقةِ الرّئيسيةِ بالكبيرةِinline تُصوّرُ.

      أَنْ تَتضمّنَ إشارة إلى صورة خارجية، يَدْخلُ:

      < إتش آر إي إف =" ميماج. gif " > مرساة صلةِ < / أي >

      أنتَ يُمكنُ أَنْ تَستعملَ صورة أصغر أيضا كصلةِ إِلى صورةِ أكبرِ. إدخلْ:
      < إتش آر إي إف =" لارجيرماج. gif " > < آي إم جي إس آر سي =" سمالإماج. gif " > < / أي >

      يَرى القارئُ سمالإماج.gif صورة وتَنْقرُ عليه أَنْ تَفْتحَ لارجيرماج.gif ملف.

      إستعملْ نفس النحوَ للصّلاتِ إِلى الصور المتحركّةِ الخارجيةِ والأصواتِ. خلاف الوحيد هو توسّعُ ملفِ الملفِ المَرْبُوطِ. كمثال،

      < إتش آر إي إف =" أدامسريب. mov " > مرساة صلةِ < / أي >

      تُحدّدُ صلةُ إِلى فلمِ كويكتيم. بعض أنواعِ ملفِ الأرض المشاعةِ وتوسّعاتهم:


      نص سهلِ
      .txt
      وثيقة إتش تي إم إل
      .html
      جي آي إف صورة
      .gif
      صورة مشاجرةِ
      . المشاجرة
      إكس صورة نمط نقطيِ
      .xbm
      صورة جْي بي إي جي
      .jpg أو.jpeg
      ملف إلحاقةِ
      .ps
      أي آي إف إف ملف صحيح
      .aiff
      أي يو ملف صحيح
      .au
      دبليو أي في ملف صحيح
      .wav
      فلم كويكتيم
      .mov
      فلم إم بي إي جي
      .mpeg أو.mpg

      تذكّرْ جمهوركَ المقصودَ ووصولهم إِلى البرامجِ. أكثر محطات العمل الفرعيةِ يو إن آي إكس، على سبيل المثال، لا يُمكنُ أَنْ تُشاهدَ أفلام كويكتيم.


      المناضد

      قبل إتش تي إم إل يُعلّمُ للمناضدِ قَدْ انهىَ، مؤلفون كَانَ يجبُ أَنْ يُهيّئوا معلوماتهم المجدولة ضمن بشكل حذر < قبل > بطاقات بيانات، يَحْسبُ فراغاتَ ويَستعرضُ ناتجهم. المناضد مفيدةُ جداً لتقديمِ المعلوماتِ المجدولةِ وأيضا هدية إِلى مؤلفين المبدعِ إتش تي إم إل الذي يَستعملُ بطاقات بيانات المنضدةَ أَنْ يُقدّمَ نسيجهم المنتظم يُرقّمَ صفحات. ( يَخْرجُ صفحةَ بيتَ إن سي إس أي لمثالِ ممتازِ من إسْتِعْمالِ المناضدِ أَنْ يُسيطرَ على صفحةِlayout . )

      فَكّرْ بمعلوماتكَ المجدولةِ في ضوءِ التّشفيرِ وَضّحتْ تحت. منضدة عِنْدَها رؤوسُ حيث تُوضّحينَ ما الأعمدةَ / خلافات تَتضمّنينَ، خلافات للمعلوماتِ، خلايا لكل مادةِ. من المنضدةِ التّاليةِ، العمود الأول يَحتوي معلومات الضربة الرأسيةَ، كل سطرِ يُوضّحُ بطاقة بياناتَ منضدةِ إتش تي إم إل، وكل خليةِ يَحتوي بطاقة بياناتَ مُزَاوَجةَ أو توضيح وظيفةَ بطاقة البياناتِ.

      عناصر منضدةِ


      وصف عنصرِ
      < منضدة >. . . < / منضدة > يُعرّفُ منضدةَ في إتش تي إم إل. إذا خاصيّةَ الحدودِ حاضرُ، مستعرضكَ يَعْرضُ المنضدةَ بحدودِ.
      < تعليق >. . . < / تعليق > يُعرّفُ التّعليقَ لعنوانِ المنضدةِ. إنّ الموقعَ الأصليَ للعنوانِ يُمركزُ في قمةِ المنضدةِ. الخاصيّة تَصطفُّ = قاع يُمكنُ أَنْ كَانَ يَضعُ التّعليق تحت المنضدة.
      الملاحظة: أي نوعِmarkup بطاقة بيانات يُمكنُ أَنْ يُستَعملَ في التّعليقِ.
      < تي آر >. . . < / تي آر > يُحدّدُ سطرَ منضدةِ ضمن منضدة. أنتَ لَرُبَما تُعرّفُ خواص أصلية لكل السّطرِ: تَصطفُّ ( يسار، مركز، صحيح ) و/ أو في أي إل آي جي إن ( قمة، سفلي متوسّط، ). شاهدْ خواصَ منضدةَ في نهايةِ هذه المنضدةِ للمزيد من المعلومات.
      < >. . . < / > يُعرّفُ خليةَ ضربة رأسيةِ منضدةِ. بتقصيرِ النّصِ في هذه الخليةِ وقحةُ ومَركزتْ. خلايا ضربة رأسيةِ منضدةِ لَرُبَما تَحتوي خواص أخرى أَنْ تُصمّمَ خصائص الخليةِ و/ أو محتوياته. شاهدْ خواصَ منضدةَ في نهايةِ هذه المنضدةِ للمزيد من المعلومات.
      < تي دي >. . . < / تي دي > يُعرّفُ خليةَ بياناتِ منضدةِ. بتقصيرِ النّصِ في هذه الخليةِ تَصطفُّ تَركتْ وتُمركزُ بشكل عمودي. خلايا بياناتِ منضدةِ لَرُبَما تَحتوي خواص أخرى أَنْ تُصمّمَ خصائص الخليةِ و/ أو محتوياته. شاهدْ خواصَ منضدةَ في نهايةِ هذه المنضدةِ للمزيد من المعلومات.

      تَنْسبُ المنضدةُ
      الملاحظة: الخواص عَرّفتْ ضمن < >. . . < / > أو < تي دي >. . . < / تي دي > خلايا تَتجاوزُ مجموعةَ الإصطفافَ الأصليةَ في < تي آر >. . . < / تي آر >.
      وصف خاصيّةِ
      إصطفّْ ( يسار، مركز، صحيح ) إصطفاف أفقي لخليةِ.
      في أي إل آي جي إن ( قمة، سفلي متوسّط، ) إصطفاف عمودي لخليةِ.
      سي أو إل إس بي أي إن n = العدد ( n ) من الأعمدةِ يَمتدُّ خليةُ عبر.
      آر أو دبليو إس بي أي إن n = العدد ( n ) من الخلافاتِ يَمتدُّ خليةُ عبر.
      إن أو دبليو آر أي بي يَطفئ تغليفَ كلمةَ ضمن خلية.


      صيغة منضدةِ عامّةِ
      الصّيغة العامّة لمنضدةِ تَشْبهُ هذه:

      < منضدة >
      <! بداية تعريفِ المنضدةِ >

      < تعليق > تعليق يَقتنعُ < / تعليق >
      <! تعريف تعليقِ >

      < تي آر >
      <! بداية تعريفِ سطرِ الضربة الرأسيةِ >
      < > خلية ضربة رأسيةِ أولىِ تَقتنعُ < / >
      < > يَدُومُ محتوياتَ خليةَ ضربة رأسيةِ < / >
      < / تي آر >
      <! نهاية تعريفِ سطرِ الضربة الرأسيةِ >

      < تي آر >
      <! بداية تعريفِ السّطرِ الأولِ >
      < تي دي > سطر أول، خلية أولى تَقتنعُ < / تي دي >
      < تي دي > سطر أول، خلية أخيرة تَقتنعُ < / تي دي >
      < / تي آر >
      <! نهاية تعريفِ السّطرِ الأولِ >

      < تي آر >
      <! بداية تعريفِ السّطرِ الأخيرِ >
      < تي دي > يَدُومُ سطرَ، خلية أولى تَقتنعُ < / تي دي >
      < تي دي > يَدُومُ سطرَ، خلية أخيرة تَقتنعُ < / تي دي >
      < / تي آر >
      <! نهاية تعريفِ السّطرِ الأخيرِ >

      < / منضدة >
      <! نهاية تعريفِ المنضدةِ >


      أنتَ يُمكنُ أَنْ تَقْطعَ وتَلْصقَ فوق الرّمزِ في إتش تي إم إل كَ الخاص تُوثّقُ، خلافات أو خلايا جديدة مُضيفة كضرورةِ. فوق المثالِ يَشْبهُ هذا عندما اعادَ في مستعرضِ.

      < المنضدة > و< / منضدة > بطاقات بيانات يَجِبُ أَنْ تُحيطَ كل التعريف المنضدةِ. المادة الأولى داخل المنضدةِ هي التّعليقُ، الذي إختياريُ. إذن أنتَ يُمكنُ أَنْ تَأخُذَ أي عددِ الخلافاتِ عَرّفتَ مِن قِبل < تي آر > و< / تي آر > تُعلّمُ. ضمن سطر أنتَ يُمكنُ أَنْ تَأخُذَ أي عددِ الخلاياِ عَرّفتَ مِن قِبل < تي دي >. . . < / تي دي > أو < >. . . < / > يُعلّمُ. كل سطرِ منضدةِ، جوهرياً، هَيّأَ بشكل مستقل الخلافاتِ فوق وتحته. هذه العوائقِ تَعْرضينَ مناضدَ مثل الواحد بشكل سهل فوق بخليةِ وحيدةِ، مثل منضدة تَنْسبُ، يَمتدُّ عبر أعمدةَ المنضدةِ.

      المناضد لمعلوماتِ نونتابولار

      بعض مؤلفين إتش تي إم إل يَستعملُ مناضدَ أَنْ تُقدّمَnontabular معلومات. كمثال، لأن الصّلاتَ يُمكنُ أَنْ يُتضمّنَ في خلاياِ المنضدةِ، بعض المؤلفين يَستعملونَ منضدةَ مع لا حدودُ أَنْ تَخْلقَ " واحد " صورة من الصّورِ المنفصلةِ. مستعرضون الذي يُمكنُ أَنْ يَعْرضَ مناضد يُشوّفُ الصّورَ المتعدّدةَ بشكل صحيح بشكل مستمّر، يَجْعلُ الصّورةَ المَخْلُوقةَ تَظْهرُ مثل خريطةِ صورةِ ( صورة واحدة معhyperlinked أرباع دائرة ).

      يُجاورُ إسْتِعْمالُ المنضدةَ بالصّورِ يُمكنُ أَنْ يَخْلقَ عرض رائع أيضا. جَرّبْ وشاهدْ ما تَحْبُّ.


      إملأْ أشكالَ خارجيةَ

      النّسيج يُشكّلُ عائقَ قارئ يُعيدُ معلومات إلى خادمِ نسيجِ لبعض الفعلِ. كمثال، يَفترضكَ تَجْمعُ أسماءَ وemail يُعنونُ جداً أنتَ يُمكنُ أَنْemail بعض المعلوماتِ إِلى الناسِ الذين يَطْلبونه. لكل شخصِ الذي يَدْخلُ له أو إسمها والعنوانها، تَحتاجُ بعض المعلوماتِ أنْ يُرسَلُ ومفردات المدعى عليهِ اضافتْ إِلى قاعدة بياناتِ.

      هذه مُعَالَجَةِ بياناتِ قادمةِ تُعالجُ عادة بمخطوطةِ أو برنامج كَتبَ بيرل أو لغة أخرى التي عَالجَ نص، ملفات، ومعلومات. إذا أنتَ لا يُمكنُ أَنْ تَكْتبَ برنامج أو مخطوطة لمعلوماتكِ القادمةِ، تَحتاجُ أَنْ تَجدَ أحد الذي يُمكنُ أَنْ يَعمَلُ هذا لك.

      الأشكال بأنفسهم لَيسوا صعاب أَنْ يُشفّروا. يَتْلونَ نفس بَنوا كإتش تي إم إل آخر تُعلّمينَ. ما يُمكنُ أَنْ يَكُونَ صعب البرنامجُ أو المخطوطة التي اَخذَ المعلومات قَدّمتْ في شكلِ وعملياته. بسبب الحاجة للمخطوطاتِ المُتَخَصّصةِ أَنْ تُعالجَ معلومات الشّكلَ القادمةَ، ملء أشكالِ خارجيةِ لا تُناقشُ في هذه مبادىء القراءةِ. تأكّدْ مقطعَ مرجعَ الإضافيَ أونلن للمزيد من المعلومات.


      حل المشاكل


      تجنّبْ تَدَاخُلَ بطاقات بياناتَ


      إعتبرْ هذا مثالِ إتش تي إم إل:

      < بي > هذا مثالُ < أنا > تَدَاخُل < / بي >
      إتش تي إم إل يُعلّمُ. < / أنا >


      إنّ تَدَاخُلَ الكلمةِ يَحتوي ضمن كلا < بي > و< أنا > يُعلّمُ. مستعرض لَرُبَما يُشوّشُ بهذا التّشفيرِ ولا يُحتملُ أَنْ يَعْرضه الطّريق تَنْوى. طريق الوحيد أَنْ يَعْرفَ أَنْ يَتأكّدَ كل مستعرضِ شعبيِ ( الذي مضيع للوقت وغير واقعيُ ).

      بشكل عام، يَتجنّبُ تَدَاخُلَ بطاقات بياناتَ. إنظرْ الى بطاقات بياناتكَ وتجربتكَ تُزاوجانهم فوق. بطاقات بيانات ( بالإستثناءاتِ الواضحةِ للعناصرِ التي تَنهي بطاقات بيانات يُحتملُ أَنْ تَحْذفَ، مثل فَقَرات ) يَجِبُ أَنْ تُزاوجَ بدون تَدَخُّل بطاقة بياناتِ في الوسطِ. إنظرْ ثانية في المثالِ فوق. أنتَ لا يُمكنُ أَنْ تُزاوجَ بطاقات البيانات الوقحة بدون بطاقة بيانات أخرى في المتوسّطةِ ( بطاقة بيانات التّعريفِ الأولىِ ). حَاولْ يَجاري تشفيركَ فوق مثل هذا أَنْ يَرى إذا أنتَ عِنْدَكَ أي مساحاتِ مشكلةِ الذي يَجِبُ أَنْ تُثبّتَ أمامكم تُطلقَ ملفاتكَ إِلى خادمِ.

      ضَمّنْ فقط مراسي وبطاقات بيانات شخصِ

      إتفاقية إتش تي إم إل يَسْمحكَ أَنْ تُضمّنَ صلات ضمن إتش تي إم إل آخر تُعلّمينَ:

      < إتش 1> < إتش آر إي إف =" إتجاه. html " > عنواني < / أي > < / إتش 1>


      لا تُضمّنُ إتش تي إم إل يُعلّمُ ضمن مرساةَ:

      < إتش آر إي إف =" إتجاه. html " >
      < إتش 1> عنواني < / إتش 1>
      < / أي >


      ولو أن أكثر المستعرضونِ يُعالجُ هذا المثالِ ثاني بشكل حالي، مواصفات الرّسمي إتش تي إم إل لا يَدْعمُ هذا بَنى وملفكَ سَمن المحتمل لَيسَ عملَ مع المستعرضونِ المستقبليِ. تذكّرْ ذلك المستعرضونِ يُمكنُ أَنْ يَغْفرَ لعندما يَعْرضُ ملفات مشفّرة بشكل غير صحيح. لكن تلك المغفرةِ لَرُبَما لَيستْ أخيرةَ إِلى الإصدارِ القادمِ للبرامجِ! عندما في الشّكِ، يُشفّرُ ملفاتكَ طبقاً لمواصفات إتش تي إم إل ( يَرى للمزيد من المعلومات تحت ).

      بطاقات بيانات شخصِ تُعدّلُ ظهورَ النّصِ ضمن عناصر أخرى:

      < يو إل >
      < إل آي > < بي > مادة قائمةِ وقحةِ < / بي >
      < إل آي > < أنا > مادة قائمةِ مائلةِ < / أنا >
      < / يو إل >


      تجنّبْ تَضمينَ أنواعَ أخرىَ من العنصرِ إتش تي إم إل تُعلّمُ. كمثال، أنتَ لَرُبَما تَغري أَنْ تُضمّنَ عنوان ضمن قائمة بالترتيب أَنْ تَجْعلَ حجم الخطَّ أكبرَ:

      < يو إل >
      < إل آي > < إتش 1> عنوان كبير < / إتش 1>
      < إل آي > < إتش 2> شيء ما أصغر قليلاً < / إتش 2>
      < / يو إل >


      ولو أن بعض المستعرضونِ يُعالجُ هذا تماماً بشكل لطيف، يُهيّئُ مثل هذا التّشفيرِ متقلبُ ( لأن إنه غير معرّفَ ). للتّوافقِ مع كل المستعرضونِ، يَتجنّبُ هذه أنواعِ تَبْني. ( نيتسكاب < الخطّ > بطاقة بيانات، التي تَتْرككِ تُحدّدينَ كيف أشخاصَ فرديةَ كبيرةَ سَتُعْرَضينَ في نافذتكِ، لَيسَ بشكل حالي جزءَ المواصفاتِ الرّسميِ إتش تي إم إل. )

      ما الخلاف بين تَضمينِ < بي > ضمن < إل آي > بطاقة بيانات كما عورضتْ أَنْ تُضمّنَ < إتش 1> ضمن < إل آي >؟ ضمن إتش تي إم إل المعنى السّيمانطيقي < إتش 1> بأنّ إنه العنوانِ الرّئيسيِ لوثيقةِ والذي هو يَجِبُ أَنْ يَتْلي بمحتوىِ الوثيقةِ. إذن هو لا يَفْهمُ أَنْ يَجدَ < إتش 1> ضمن قائمة.

      الشّخص يُهيّئُ بطاقات بياناتَ أيضا عموماً لَيستْ مضافَ. كمثال، أنتَ لَرُبَما تَتوقّعُ ذلك:

      < بي > < أنا > بعض نصِ < / أنا > < / بي >


      تُنتجُ نص مائل وقح. عند بعض المستعرضونِ هو يَعمَلُ؛ مستعرضون آخر يُترجمُ فقط بطاقة البيانات الأعمق.

      يَعمَلُ الخطواتَ النّهائيةَ


      صَدّقْ رمزكَ

      عندما تَضعُ وثيقةَ على خادمِ نسيجِ، يَكُونُ أكيدَ أَنْ يَتأكّدَ التَهْيِئة وكل صلةِ ( بضمن ذلك مراسي المُسَمّية ). مثالياً أنتَ كُنْتَ سشخص آخر تَقْرأُ خلال وتعليقِ على ملفكَ ( s ) أمامكم يَعتبرُ وثيقة انهتْ.

      أنتَ يُمكنُ أَنْ تَجْري ملفاتكَ المشفّرة خلال واحدة من بِضْعَة إتش تي إم إل مربوطvalidation تُصلّحُ ذلك سَتُخبرين أنتَ إذا رمزكَ تَتوافقُ أَنْ تَقْبلَ إتش تي إم إل. إذا أنتَ لَسْتَ أكيد تشفيركَ يَتوافقُ إِلى مواصفاتِ إتش تي إم إل، هذه يُمكنُ أَنْ تَكُونَ تَعليمَ أداةِ مفيدةِ. لحسن الحظ الخدمة تَتْرككِ تَختارينَ مستوىَ التّوافقِ تُريدُ لملفاتكَ (i .e . ، صارم، مستوى 2, يَسوّي ) 3. إذا تُريدُ أَنْ تَستعملَ بعض الرّموزِ التي لَيستْ بشكل رسمي جزءَ المواصفاتِ إتش تي إم إل، هذه حرية الإختيارِ مفيدةُ.

      صور وهمية

      عندما < آي إم جي إس آر سي > بطاقة بيانات تُشيرُ إِلى صورةِ التي لا تَجدُ، صورة وهمية تَستبدلُ ببرامجِ مستعرضكِ. عندما هذا حَدثَ خلال مراجعتكَ النّهائية من ملفاتكِ، يَتأكّدُ الذي الصّورةَ المُرجَعةَ تَعمَلُ في الحقيقةِ يَجدُ، الذي وسيلة إتصال فائقة عِنْدَهُ المعلوماتُ الصّحيحةُ في يو آر إل، والذي ترخيص الملفِ مجموعةُ بشكل ملائم ( مقروء عالمي ). إذن يَتأكّدُonline ثانية!


      جَدّدْ ملفاتكَ

      إذا محتوياتَ ملفِ ساكنُ ( مثل سيرة جورج واشنطن )، لا يُجدّدُ من المحتمل احتاجَ. لكن للوثائقِ الذي وقتُ حسّاسُ أو يَغطّي حقل الذي غَيّرَ بشكل متكرر، يَتذكّرُ أَنْ يُجدّدَ وثائقكَ!

      التَجديد مهمُ خصوصاً عندما الملفُ يَحتوي معلوماتَ مثل جدول أسبوعي أو موعد نهائي لإعلانِ تمويلِ برنامجِ. أزلْ خارجيةَ من الملفاتِ أو ملاحظة التّأريخِ التي شيء ما الذي ظَهرَ اَرّخَ ما زالَ على خادمِ (e .g . ، متطلبات البرنامجِ سَتَبْقى نفس للدّراجةِ القادمةِ جداً الملفِ ما زالَتْ متوفرُ كمرجعِ مؤقتِ ).

      المستعرضون يَختلفُ

      مستعرضون نسيجِ يَعْرضُ عناصرَ إتش تي إم إل بشكل مختلف. تذكّرْ بأنّ لَيسَ كل الرّموزِ المستعمل في ملفاتِ إتش تي إم إل يُترجمُ مِن قِبل كل المستعرضونِ. أي رمزِ مستعرض لا يَفْهمُ يُهملُ عادة مع أنّ.

      أنتَ يُمكنُ أَنْ تَقْضي وقت الكثير من جَعْل ملفكَ " نظرة تُتقنُ " يَستعملُ مستعرضكَ الحاليَ. إذا تَتأكّدُ ذلك الملفِ يَستعملُ مستعرضَ آخرَ، هو سَعرضُ محتمل ( قليل أو الكثير ) بشكل مختلف. ومن هنا هذه كَلِماتِ نصيحةِ: يُشفّرُ ملفاتكَ تَستعملُ إتش تي إم إل صحيح. إتركْ التَّرْجَمَةَ إِلى المستعرضونِ وتمنّ نحو الأفضل.

      تَعليق ملفاتكَ

      أنتَ لَرُبَما تُريدُ أَنْ تَتضمّنَ تعليقات في إتش تي إم إل كِ تَحْفظُ. التّعليقات في إتش تي إم إل مثل التّعليقاتِ في برنامجِ حاسبةِ النّصِ تَدْخلُ لَسْتَ مستعمل من قبل المستعرضَ في أي تَهْيِئةِ ولَيسَ صالحة للمشاهدة بشكل مباشر مِن قِبل القارئِ كما تعليقات برنامجِ حاسبةِ لا تَستعملُ ولَيستْ صالحة للمشاهدة. إنّ التّعليقاتَ موصولةُ إذا قارئَ يُشاهدُ الملفَ المصدريَ، على أية حال.

      تعليقات مثل إسم الشّخصِ يُجدّدُ ملفَ، البرامج والإصدار استعملا في خَلْقِ ملف، أو التّأريخ الذي قاصر يُحرّرُ قَدْ جُعِلَ المعيارُ.

      أَنْ تَتضمّنَ تعليق، يَدْخلُ:

      <! تعليقاتكَ هنا >

      أنتَ يَجِبُ أَنْ تَتضمّنَ علامة التعجّب والشّرطات كما شُوّفا.