صلاة الاستخاره...

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • صلاة الاستخاره...

      |eصلاة الاستخارة
      صلاة الاستخارة


      صلاة الاستخارة قوية جداً ، ولكن أغلب الناس تجهل قيمتها . من حبي لها أصليها كل يوم.

      بجانب أنها تفرج لي همي وترشدني إلى طريق الصواب ، فأنني احتسب الأجر عند الله بأن يبني لي بيتاً في الجنة. بجمع صلاة الاستخارة مع السنن والشفع يصبح الناتج أثني عشر ركعة في اليوم فبذالك يبني الله لي بيتاً في الجنة.

      أخي المسلم : لا تنس صلاة الإستخارة إذا ما عن لك أمر من الأمور

      أختي المسلمة : كرري صلاة الاستخارة دائماً في كل أمور حياتك فسترين النتائج.إذا لم تتمكني من الصلاة لاسباب حالت بينك وبين الصلاة فكرري دعاء الاستخارة بصدق


      تقول إحدى الفتيات : ( صديقتي اكتشفت بأن لزوجها علاقة مع أخرى فنصحتها بصلاة الاستخارة ، بأن تستعين بالله ليرشدها للطريق الصحيح كيف تتعامل مع هذه المشكلة . فكانت تصليها دائماً خاصة في جوف الليل استمرت هكذا عده أشهر، تصلي وتطلب من الله أن يرشدها الى الحل . فجاءها الرد بأن تستر على زوجها ولا تخبر أحدا بما حدث، وبعدها بشهور ترك الزوج صديقته وأصبح يحب زوجته حباً شديداً ولا تسمع منه إلا الكلام الطيب وكلمات الحب والغزل )

      تحياتي ....سليمان.|e|e|e
    • هذه هو دعاء صلاة الإستخارة كما نقلته لكم من موقع المجرة :

      دعاء الإستخارة :-


      صلاة ودعاء الإستخارة من الأمور التي يغفل عنها المسلم ، ويؤثر رأيه في كثير من الأمور الهامة كأمور الزواج مثلا ، وخير له أن يسأل ربه بالكيفية التالية :-


      يصلي المسلم الراغب في سؤال ربه ركعتين يقرأ في الركعة الأولى بعد الفاتحة سورة الكافرون وفي الركعة الثانية قل هو الله أحد ، وبعد التسليم يقرأ هذا الدعاء :-


      بسم الله الرحمن الرحيم اللهم إني أستخيرك بعلمك ، وأستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم ، فإنك تقدر ولا أقدر ، وتعلم ولا أعلم إنك أنت علام الغيوب .


      اللهم إن كنت تعلمُ أن هذا الأمر فيه خير لي في ديني ودنياي عاقبه أمري وعاجله ، فاقدره لي ويسره لي وأرني بياضا أو خُضرةً أو ماء جارياً ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر فيه شر لي في ديني ودنياي ، عاقبة أمري وعاجله فاصرفه عني واصرفني عنه ، وأرني سواداً أو ناراً أو دخاناً ، ثم اقدر لي الخير حيث كان ورضّـنـي به . وصل اللهم على سيدنا محمد النبي الأمي وآله وصحبه وسلم .

      وسوف تأتيك الإستجابة من أحد الطرق الآتية :-


      1- ترى رؤيا واضحة تبشرك أو تنفرك .

      2- يلقي الله طمأنينة أو جزعا في قلبك .

      3- يسهل الله لك قضاء ما استخرته فيه ، أو يضع العراقيل في طريقه .


      والأفضل في حالة عدم رؤيتك شيئا في منامك أن تكرر الإستخارة مرات ومرات ، إلى أن ترى شيئا.

      (( منقــــــول ))