أمريكا تشارك بكأس العالم للشباب في الامارات

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أمريكا تشارك بكأس العالم للشباب في الامارات

      قالت الولايات المتحدة انها ستمضي قدما في خططها بارسال فريق للمشاركة في بطولة كأس العالم للشباب والتي تستضيفها الامارات العربية المتحدة الا انها صرحت بانها تراقب عن كثب التطورات في المنطقة. ومن المقرر ان يغادر الفريق الامريكي متجها الي الامارات في 19 مارس ولكن مع اقتراب شبح الحرب المحتملة ضد العراق قال الاتحاد الامريكي لكرة القدم انه قد يغير خططه سريعا. وقال جيم مورهاوس المتحدث باسم الاتحاد نتابع التطورات ونراقب الاوضاع الحالية. ما زلنا علي اتصال باللاعبين وعائلاتهم ووزارة الخارجية. عندما ننافس ونسافر في شتي انحاء العالم تكون الاولوية دائما للاجراءات الامنية. وبامكاننا القول الان اننا نركز بشكل اكبر علي التفاصيل في الوقت الحالي. ومع تزايد التوترات والمشاعر المناهضة للولايات المتحدة في الشرق الاوسط انسحب العديد من الرياضيين البارزين من البطولات التي ستنظم في المنطقة. وكان لاعب الجولف الاول علي العالم تايجر وودز قد اعلن انسحابه من بطولة الجولف التي ستقام في دبي. وقال الاتحاد الكندي لكرة القدم الذي يشارك في بطولة العالم للشباب االتي تقام في الفترة من 26 مارس اذار الي 16 ابريل بمشاركة 42 فريقا انه يراقب ايضا الاوضاع وانه يحصل علي ارشادات من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا. واضاف مورجان كوراي المدير الاداري للمنتخب الكندي لكرة القدم ومدير الاتصالات بالاتحاد الكندي نحصل علي كثير من الارشادات من الفيفا بخصوص هذا الامر. لم يبلغنا الفيفا باي تغيير في الاماكن او التواريخ. واستطرد ولكن في اي وقت نشعر فيه بتهديد للاعبينا او طاقم التدريب سنكون مستعدين للانسحاب. الامور تسير علي ما يرام حاليا ولكننا مستعدون لاتخاذ قرار صعب اذا تحتم علينا ذلك. وسيقيم المنتخبان الامريكي والكندي في ابوظبي وسيبدان مبارياتهما في 27 مارس. وتلعب الولايات المتحدة في المجموعة التي تضم معها باراجواي وكوريا الجنوبية والمانيا بينما تلعب كندا في المجموعة التي تضم معها البرازيل واستراليا وجمهورية التشيك. والفرق المشاركة في البطولة مقسمة علي ست مجموعات كل مجموعة تضم اربعة فرق.
    • علمت وكالة فرانس برس من مصدر موثوق في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بان هناك اتجاها قويا لتأجيل بطولة العالم للشباب المقررة في الامارات من 25 مارس الجاري الى 16 ابريل المقبل بسبب الحرب المحتملة على العراق. واكد المصدر «تجتمع اللجنة التنفيذية للاتحاد اليوم الخميس ويوم غد الجمعة واغلب الظن انها ستتخذ قرارا بتأجيل البطولة الى موعد لاحق على ان تبقى في الامارات».


      ولم يشأ المصدر كشف الموعد الجديد لاقامة البطولة لكنها على الارجح ستقام في اواخر الصيف او في نهاية العام الحالي. وتعقيبا على هذه المعلومات نفى مصدر مسئول في اتحاد الامارات لكرة القدم صحتها من عدمها مشيرا الى ان الاتحاد لم يتلق اي قرارات او اشارات من الاتحاد الدولي بهذا الخصوص تختلف عن تأكيداته على كافة الاصعدة باقامة البطولة في موعدها بالامارات طالما لم تحدث حرب.