سر غامض /النوم والاحلام

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • سر غامض /النوم والاحلام

      سلام عليكم جميعا
      هذا موضوعي الجديد سر غامض
      اليس فعلا انه سر غامض اقراء واحكم بنفسك

      ليس كل نائم يحلم وليس كل مستيقظ يحيا في الواقع.. فالحلم ليس حكراً على النائم وحده، فهناك الكثير والكثير من الناس يمارسون الحلم في اليقظة
      حقاً إنه سر غامض .. ذلك الحلم فإنه في الغالب سر يحمله صاحبه لا يعلم به غيره.. وقد يشاركه البعض في دنيا أحلامه، ولكن يبقى بعيداً عن واقع حلمه، ويظل حلمه في غاية الكتمان، حتى وإن حاولوا إخراجه من نومه إلى النور.

      والحلم له وظائف متعددة بالنسبة لصاحب الحلم فهو يعبر عن حاجاته ومشاكله وما مر به في حياته من مؤثرات وخبرات وقد يكون بالنسبة له بشارة أو إنذاراً وقد يكون واسطة بينه وبين عالم آخر وكائنات أخرى من غير البشر.. فالحلم نشاط مهم بالغ الأهمية في حياة الإنسان، فتراه يعبر عن خير عام يصيب الإنسان في مستقبله، ونعبر عنه بالرؤيا الصادقة، كما أنه قد يكون نذيراً أو قد يكون اتصالاً بعالم آخر أو واسطة بين الإنسان وكائن آخر كالجن ونعبر عنه بالكابوس.

      وقد يعبر عن احتياجات الإنسان وما يرغب فيه من رزق وعمل وجنس ونعبر عنه بأحلام حديث النفس.
      وقد يكون الحلم أثراً ونتيجة لنجاحات الإنسان أو فشله ونعبر عنه بأحلام اليقظة.
      إذاً فذلك هو الحلم وهذا هو تأثيره على الإنسان وعلى مستقبله، وهذا ليس كل شئ فهناك الكثير والعجيب والغريب فإذا أردت المزيد فاقرأ السطور القادمة. في موقع
      هنا