علماء سعوديون يدعون للجهاد ضد العدوان الأميركي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • علماء سعوديون يدعون للجهاد ضد العدوان الأميركي

      بيان جديد لـ32 عالما واستاذ دين سعودي يدعو «للتحالف ضد العدوان» الأميركي القادم بعيدا عن الاجتهادات الخاصة.

      دعت مجموعة من علماء الدين السعوديين في بيان نشر اليوم السبت المسلمين الى "التحالف ضد العدوان" الاميركي على العراق والى الجهاد "بعيدا عن الاجتهادات الخاصة".
      وجاء في هذا البيان الذي يحمل توقيع 32 من العلماء الشيوخ وغالبيتهم من أساتذة الدين في الجامعات السعودية "أن الأمة تواجه اليوم تحالفا على العدوان والبغي تقوده حكومة الولايات المتحدة ويظاهرها فيه اشد الناس عداوة من اليهود والصليبيين وتمارس عدوانها الظالم بمعايير انتقائية وحجج داحضة كمكافحة الإرهاب ونزع أسلحة الدمار الشامل".
      وأضاف البيان الذي حمل عنوان "الجبهة الداخلية إمام التحديات" إن "المسلمين يعيشون محنة هذا الاعتداء في فلسطين وأفغانستان والعراق إضافة إلى مصائبهم الأخرى في الشيشان وكشمير والسودان وغيرها".
      ويأتي هذا البيان في الوقت الذي تصاعدت فيه لهجة الحرب ضد العراق وحشدت الولايات المتحدة عشرات آلاف الجنود في العديد من دول الخليج العربي وخصوصا في الكويت.
      كما يأتي بعد أيام على صدور عدة بيانات عن المعارضة السعودية كفرت كل من يتعاون مع القوات الاميركية ويقدم لها المساعدة لشن حرب على العراق.
      وتابع البيان "إن هذا البغي الذي تقوده قوى متكبرة طاغية بقوتها باغية بعدوانها يوجب على المسلمين جميعا التحالف ضد هذا العدوان والاستنفار لمواجهته".
      واعتبر البيان ان "الجهاد هو ذروة سنام الاسلام (...) وان إقامته واجب على الأمة ما استطاعت إلى ذلك سبيلا، على انه لا بد من استيفاء أسبابه وتحقيق شروطه وان يتم النظر فيه من قبل أهل الرسوخ والعلم بعيدا عن الاجتهادات الخاصة التي قد تمهد للعدو عدوانه وتعطيه الذريعة لتحقيق مآربه فان كل ما يزعزع المجتمع ويحدث الخلل في الصف هو هدية ثمينة تقدم إلى عدو لا يرقب في المسلمين إلا ولا ذمة".
      من جهة ثانية دعا بيان العلماء السعوديين "الحكومات بعامة وحكومات المنطقة بخاصة إلى رفض التدخل الاميركي الغاشم وتحت أي غطاء كان وبكل قوة والتأكيد على أن من اكبر الكبائر على الأفراد والحكومات التعاون مع الحكومة الاميركية في عدوانها بطريقة مباشرة أو غير مباشرة وانه لا بد من موقف متماسك حتى لا تتاح للإدارة الأمريكية الفرصة للعب على التناقضات والمنازعات".
      وكان عدد من العلماء السعوديين المعارضين نشروا في الثامن من الشهر الجاري على شبكة الانترنت بيانات دعت إلى تكفير كل من يقدم مساعدة إلى الولايات المتحدة في حربها ضد العراق.
      منقول عن جريدة الرياض