ما هو الاقصى المبارك ؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ما هو الاقصى المبارك ؟

      ما هو الاقصى المبارك ؟

      يقول مجير الدين الحنبلي في ( الانس الجليل ) : "ان المتعارف عند الناس ان الاقصى من جهة القبلة ، الجامع المبني في صدر المسجد الذي فيه المنبر والمحراب الكبير ، وحقيقية الحال ان الاقصى اسم لجميع المسجد مما دار عليه السور .. فان هذا البناء الموجود في صدر المسجد وغيره ، من قبة الصخرة والاروقة وغيرها محدثة ، والمراد بالاقصى ما دار عليه السور". ويقول الدباغ في كتابه ( القدس ) : "يتألف الحرم القدسي الشريف من المسجدين ، مسجد الصخرة والمسجد الاقصى ، وما بينهما وما حولهما من منشآت حتى الاسوار ".

      على هذا الاساس ندرك بشكل واضح ان كل المساحة القائمة ، حدود ما دار عليه سور الاقصى المبارك هي جزء لا يتجزأ من الاقصى المبارك ، والسور المحيط بهذه المساحة هو جزء لا يتجزأ منها ، بمعنا ان السور وكل الابواب الموجودة في السور جزء لا يتجزأ من الاقصى المبارك ، فالسور الغربي على سبيل المثال هو جزء لا يتجزأ من الاقصى المبارك ، وحائط البراق الذي يعتبر جزءا من السور الغربي جزء لا يتجزأ من الاقصى المبارك ، ورباط الكرد الذي يعتبر جزءا من السور الغربي هو جزء لا يتجزأ من الاقصى المبارك ، وهكذا كل ابواب السور الغربي كباب المغاربة ، وكذلك كل مباني السور الغربي كالمدرسة التنكزية ، كلها جزء لا يتجزأ من الاقصى المبارك !! انا على يقين ان كثيرا من المسلمين يجهلون ذلك ، والواجب ان يعلموا هذه الحقائق !! فان من عرف هذه الحقائق سيدرك ان هناك اعتداء صارخا على الاقصى المبارك الى هذه اللحظات !! فتحويل حائط البراق الذي هو جزء من الاقصى المبارك الى ما يسمونه اليوم - وهما وتضليلا - "حائط المبكى" هو اعتداء صارخ ومتواصل على الاقصى المبارك !! واعلان وزارة الاديان الاسرائيلية قبل سنوات عن نيتها تحويل رباط الكرد الذي هو جزء من الاقصى المبارك الى ما سموه مشروع المبكى الصغير هو اعتداء صارخ ومتواصل على الاقصى المبارك !! واغلاق الجيش الاسرائيلي لباب المغاربة الذي هو جزء من الاقصى المبارك حتى الآن !! ومنع المسلمين من دخوله او الخروج منه هو اعتداء صارخ ومتواصل على الاقصى المبارك !! وتحويل الحكومة الاسرائيلية المدرسة التنكزية التي هي جزء من الاقصى المبارك الى معسكر جيش اسرائيلي حتى الآن !! هو اعتداء صارخ ومتواصل على الاقصى المبارك !! اعود لاؤكد اننا ملزمون بمعرفة حقيقة الاقصى المبارك ، ولا عذر للجاهل فينا بهذا الامر !!

      فمن عرف حقيقة الاقصى المبارك سيعرف تلقائيا ما هي الانتهاكات المتواصلة ، وما هو الاعتداء الصارخ الذي يعاني منه الاقصى المبارك اكمل واقول : ان السور الشرقي والسور الشمالي والجنوبي التي تحيط الاقصى المبارك بكل بواباتها ومبانيها هي جزء لا يتجزأ من الاقصى المبارك !! ويا لتعس الحال ويا للمأساة التي يعيشها الاقصى المبارك حتى هذه اللحظات وفق هذا التعريف الوحيد الذي يبين لنا حقيقة الاقصى المبارك !! ثم اكمل واقول ان كل بناء في حدود هذه الاسوار الاربعة هو جزء لا يتجزأ من الاقصى المبارك !! فالساحات الترابية المزروعة بالزيتون والاشجار الحرجية هي جزء لا يتجزأ من الاقصى المبارك ، والسبل والقباب والمساطب والبوائك وبقية المباني هي جزء لا يتجزأ من المسجد الاقصى المبارك ، واعود واقول من عرف ذلك سيعرف حقيقة الاحزان والهموم التي يعاني منها الاقصى المبارك !! فاحد مبانيه الواقعة في داخل اسواره قد تم تحويله الى مركز للشرطة حتى هذه اللحظات وهذا اعتداء صارخ ومتواصل على الاقصى المبارك ، وساحاته الترابية الواقعة بين اسواره يخطط بعض اليهود في مقدمتهم "يسرائيل هوكنز" لبناء هيكل عليها وقد صرحوا بذلك ويسرائيل هوكنز صرح علانية لي بهذا المخطط فزجرته وقلت له انتم انتم تسعون لاثارة حرب عالمية ثالثة لان هذه الساحات جزء من الاقصى المبارك ومجرد تفكيركم في اقامة هيكل عليها هو اعتداء صارخ على الاقصى المبارك !! ومتابعة الحكومة الاسرائيلية لاغلاق الابواب الموصلة الى هذه الساحات وما تحمل من ابنية حتى الآن هو اعتداء صارخ ومتواصل على المسجد الاقصى المبارك !!

      ثم اكمل واقول: وفق ما تقدم اؤكد ان الصخرة المشرفة هي جزء لا يتجزأ من الاقصى المبارك ، والمسجد المبني في صدر ساحة المسجد الاقصى المبارك من جهة القبلة هو جزء لا يتجزأ من الاقصى المبارك وليس هو الاقصى المبارك فقط كما يتوهم غالب المسلمين حتى الآن ، والمبنى الواقع تحت هذا المسجد والذي نصطلح عليه باسم "الاقصى القديم" وهو جزء لا يتجزأ من الاقصى المبارك والمصلى المرواني الواقع تحت الجهة الجنوبية الشرقية للاقصى المبارك وهو جزء لا يتجزأ من الاقصى المبارك
    • لقد اوهم اليهود لعنهم الله المسلمين بأن قبة الصخرة هي المسجد الاقصى..لكي يتسنا لهم الاستيلاء على المسجد الاقصى وهدمه وبناء مكانه ما يزعمون انه هيكل سليمان ..!! هل ترون اعزائي الى اي مدى وصل تدبير وتخطيط اليهود والمسلمون نايمون في العسل لا يدرون مايحصل فالى متى هذاالسبات..انظروا الى هذا الملف. :o